قهوتنا على الانترنت
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    12 - 11 - 2007
    ساكن في
    حاليا فى الغردقة
    العمر
    31
    المشاركات
    1,009
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي حملة ضد البهائية

    من كام يوم حصل ان البهائيين احتفلوا بعيد النيروز بتاعهم فى جنينة الميريلاند بمصر الجديدة طبعا الموضوع اثار ضجة شديدة جدا وده لان دى حركة بدا يكون ليها اتباع كتير

    كلنا نعرف ان الديانات اما مسلم او مسيحى او حتى يهودى انما بهائى دى جديدة علينا شوية .

    طيب ايه هى البهائية وايه توجهاتهم وافكارهم وايه طرق عبادتهم ووووووووووو.. الخ


    حملة لازم نعملها كلنا مع بعض ياجماعة وده لان الموضوع مش سهل فياريت نبدا كلنا مع بعض بحملة توعية للناس كلها لان البهائيين اللى عرفته انهم بيحاولوا ينشروا توجهاتهم ويبثوا افكارهم فى المدارس ووسط الشباب


    ورجاء شخصى اى حد عنده معلومات ياريت يكتبها




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    12 - 11 - 2007
    ساكن في
    حاليا فى الغردقة
    العمر
    31
    المشاركات
    1,009
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    دى شوية معلومات عنهم ويلا يا جماعة فين الردود



    وبعد ؛ فانّ الحركة البهائيّة وقسيمها الازليّة وأصلهما البابيّة ، حركة استعماريّة لاعلاقة لها بالاديان السماويّة ومنشؤها فكرة عشوائيّة صدرت من الخبط الحادث في عقل شخص يدعى سيد علي محمّد ـ الذي سمّي فيما بعد بـ " باب " ـ من تلامذة السيّد كاظم الرشتي نزيل كربلاء وقطب الشيخيّة آنذاك ، فاستغلّها الاستعمار الروسي أوّلاً والبريطاني ثانياً لتحقّق مآربها فألقوها في أحضان الصهيونيّة بالمآل ، وهذا ممّا يشهد التاريخ به .
    ثم انّ هذه الحركة تشعّبت بعد الباب إلى فرقتين رئيسيّتين : البهائيّة والازليّة ـ تسميةً لالقاب مزعومة لدى قطبيها " بهاء الله وصبح أزل " ـ وبما انّ البهائيّة تحالفت مع الاستعمار البريطاني وأبدت استعدادها في العمالة والتجسّس أكثر من الازليّة ، تبنّاها البريطانيون وبعدهم الامريكان والصهاينة ولم يبق ذكر من الازليّة إلاّ القليل في جزيرة قبرص ، وعلى العكس تماماً انتشرت البهائيّة بدعم من الاستعمار حتّى إنّها حازت على اجازة تأسيس مركز رئيسي لها في حيفا في فلسطين باذن من سلطات الاحتلال البريطاني في وقته .
    وامّا العقائد والاحكام عندهم فهي تختلف باختلاف أذواق ولاتهم فمثلاً انّ " بهاء " قد نسخ جملة من أحكام " باب " للتسهيل . وعلى الجملة لانجد أثراً استدلالياً لهم في العقائد وأمّا في الاحكام فقد أخذوا فيها شطراً من الاديان السماويّة وخلطوها بآرائهم ريثما يظهروها على البسطاء بانّها من جعل السماء !!!
    وامّا كتبهم المقدّسة فهي في الواقع كتابات شخصيّة لم يوجد فيها ايّ جهة اعجاز أو إشارة بانّها متلقّاة من الوحي وهي مشحونة بالاغلاط الادبيّة والعلميّة ـ كما يراها ذوي الاختصاص ـ .
    وبالجملة فهذه الحركة ، حركة مفتعلة لانصيب لها من الواقع ولا تستحقّ الخوض في التحقيق عنها بأكثر من هذا .
    ودمتم سالمين
    مركز الأبحاث العقائدية



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    12 - 11 - 2007
    ساكن في
    حاليا فى الغردقة
    العمر
    31
    المشاركات
    1,009
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    ههههههههههههههههههههههههه ههه وبالصدفة ومع تصفح الجرائد وجدت ان المصرى اليوم كتبت الخبر الاتى




    رصدت «المصرى اليوم» عملية «هروب جماعى» لمعتنقى «البهائية» من محافظة سوهاج، بعد إحراق أهالى قرية الشورانية بمركز مغاغة منازل خمسة منهم، إلى القاهرة.
    أوضح مصدر أمنى مسؤول - طلب عدم ذكر اسمه - أنه تم تشميع منازل البهائيين بالشمع الأحمر، بعد أن تركها أصحابها ورحلوا منها إلى القاهرة، ويصل عدد البهائيين بالمحافظة - حسب المصدر - إلى ١٨٢ شخصاً.
    وأشار مصدر آخر إلى أن البهائيين اتخذوا من قرية الشورانية مكاناً لنشر معتقداتهم منه قبل ١٣ عاماً، وبدأت الدعوة للمعتقد بواسطة شخص يدعى عبدالسميع السيد أبوالعلا وشقيقه أحمد، واستطاعا إقناع العديد من أبناء القرية، خاصة من نجعى «الكبير» و«الصعايدة»، بالدخول معهما فى المعتقد الجديد.
    وتحولت «الشورانية» مع الأحداث الأخيرة إلى ثكنة عسكرية بعد أن فرضت مديرية أمن سوهاج كردوناً أمنياً على جميع مداخلها ومخارجها، وعدم السماح لغير أبناء القرية بالدخول إليها أو الخروج منها عن طريق المعدية، حيث إن القرية عبارة عن جزيرة وسط النيل.
    منع دخول الإعلاميين إلى القرية، فى حين انتشرت ١٦ سيارة أمن مركزى و٦ مدرعات و٤ سيارات مطافئ بالقرية، غير العشرات من الشرطة السرية، وتم عقد لقاء بين رئيس المجلس الشعبى لمركز مغاغة وبعض رجال الأمن مع رؤساء العائلات المؤثرة بالقرية، والذين أوضحوا أن أبناءهم أصابهم ضرر بالغ من سخرية القرى الأخرى منهم بسبب تواجد البهائيين فى قريتهم.
    انتقلت «المصرى اليوم» إلى إحدى الشقق التى يقطنها أحد البهائيين فى منطقة الزهراء، لكنه كان قد غادرها فجر أمس الأول - حسب الأهالى - بعد علمه بما حدث فى قرية الشورانية.. وكذلك انتقلت إلى عائلتين تنتميان لـ«البهائية» فى منطقة «حسنى راشد»، لكنهما رفضتا الحديث فى أى شىء يمت للبهائية بصلة.
    وقال بعض أهالى المنطقة إن معتنقى البهائية تربطهم علاقة جيدة مع الجميع، ولم يحدث معهم أى خلاف، ويشاركونهم فى الأفراح والأحزان، مؤكدين أن لكل شخص الحق فى اعتناق أى فكر يشاء. وأوضحوا أن البهائيين فى الحى عائلة واحدة تتكون من ثلاثة أشقاء وأسرهم.
    وأخلت النيابة سبيل ١١ من أهالى قرية الشورانية، متهمين بتكسير واجهات منازل قبل وقوع الحريق بيوم واحد .وتقدم عدد من معتنقى «البهائية» و٦ منظمات حقوقية، أمس، بثلاثة بلاغات إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، طالبوا فيها بالتحقيق الفورى فى إحراق منازل البهائيين فى سوهاج وتهديدهم بالقتل.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    19 - 11 - 2007
    ساكن في
    الاردن
    العمر
    25
    المشاركات
    14,186
    النوع : انثيJordan

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى بسام وموضوعك مهم ولازم الكل ينتبه لالهم ويحذر
    جزاك الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    12 - 11 - 2007
    ساكن في
    حاليا فى الغردقة
    العمر
    31
    المشاركات
    1,009
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    مشكورة ساندرا بس مشاركتك كدة ما تنفع عاوزين ردود فيها جديد

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    8 - 11 - 2007
    ساكن في
    IlleGaL AreA
    العمر
    28
    المشاركات
    678
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    حقيقة البهائية





    دعاة على ابواب جهنم





    شكرا للقضاء المصري ,,

    بعد صراع قضائي استمر لخمسة أعوام: حكم نهائي وحاسم للإدارية العليا بحق البهائيين في استخراج وثائقهم الرسمية دون إجبارهم على تغيير معتقدهم
    رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بالحكم النهائي الصادر اليوم عن المحكمة الإدارية العليا بتأييد حق البهائيين المصريين في الحصول على بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد دون ذكر أي ديانة. وقالت المنظمة إن الحكم يضع نهاية لصراع قضائي دام خمسة أعوام ويقضي بإلغاء السياسة الحكومية القائمة على إجبار البهائيين على تغيير معتقداتهم أو الكذب بشأنها في مقابل الحصول على الأوراق الثبوتية اللازمة لحصولهم على كافة الخدمات والحقوق المكفولة لهم بوصفهم مواطنين مصريين.










    يعني ممكن جدا تتعامل مع واحد بهائي وانت مش عارف لان في البطاقه مسلم او مسيحي او يهودي

    و ممكن جدا تصحي الصبح من النوم تلاقي واحد بهائي بيقولك صباح الخير

    ومش بعيد واحد يجوز بنته لواحد ويكتشف بعد كده انه بهائي وبالتالي اولاده هيبقوا بهائيين ودي حصلت فعلا



    يعني دلوقتي مش بس الخطوره ان في حركه صهيونيه تحت عنوان دين سماوي


    لاء كمان ملهاش ملامح










    لأول مرة من 22 سنة .. أحس اني فخور لأني مصري

    البحث على جميع مواضيع العضو Mr.Karsa

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    16 - 11 - 2007
    ساكن في
    دنيا فانية
    المشاركات
    24,706
    النوع : انثيJordan

    افتراضي

    هو من ناحية انهم خطر فهاد شيء معروف من زمان
    انا حتى استغربت انه محدش فكر مرة يتكلم عنهم

    وكنت ناويه انزل عنهم مواضيع

    انا عرفت عنهم من منتدى تاني كان عليه بهائيين
    وكان في ناس علمانيين تساندهم وتقول حقهم ووووووو

    وناس طبعا معارضين لهم وتهاجمهم

    بكل الاحوال انا معك بالحمله بسام وان شاء الله نبتدي

    لكن بالفعل المهم قرار
    احتمال

    إلغاء خانة الديانة من بطاقات الهوية الشخصية للمصريين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    27 - 11 - 2007
    ساكن في
    دبي
    العمر
    32
    المشاركات
    2,639
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    طب دي حاجة حلوة خالص

    على رأي المثل

    " اجري يا ابن ادم جري الوحوش - ان كبر ابن خاويه "

    انا جاي تاني
    عِنْدَمَا لاٌَُِ تَدْري نَفْسٍ كَيْفَ تَرْتَوي مِنْ
    نَفْسٍ سَكَنَتْ رُوحَهَــــا فَإِنَها تَشْتَاقْ
    وَ لكِنْ بِصَمْتٍ مُؤْلِمْ

    البحث على جميع مواضيع العضو MoOoRa

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    27 - 11 - 2007
    ساكن في
    دبي
    العمر
    32
    المشاركات
    2,639
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    على فكرة الموضوع ده من زمان

    ومش عاوزينه ياخد اكبر من حجمه

    والحكومة بتاعتنا بسم الله ماشاء الله عليها

    معاهم مهاعهم عليهم عليهم

    بس في حاجة

    البهائيه دي بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأنا مش عاوز أن يكون موقعنا دعايه لضلال وأنا واثق أن كاتب الموضوع ده ومش يقصد الدعايه ليه.وشكرا .... اوعى ياواد يابسام تكون انحرفت ولا حاجة
    عِنْدَمَا لاٌَُِ تَدْري نَفْسٍ كَيْفَ تَرْتَوي مِنْ
    نَفْسٍ سَكَنَتْ رُوحَهَــــا فَإِنَها تَشْتَاقْ
    وَ لكِنْ بِصَمْتٍ مُؤْلِمْ

    البحث على جميع مواضيع العضو MoOoRa

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    27 - 11 - 2007
    ساكن في
    دبي
    العمر
    32
    المشاركات
    2,639
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    أنا نقلت الكلام ده من موقع تاني في كل حاجة عن البهاء المنتشر


    البهائية

    التعريف : دين مُخْتَرعٌ، أنشأه وأظهره حسين علي الملقب " البهاء "، والذي ادعى النبوة، وزعم أن شريعة الإسلام قد نسخت بمبعثه.

    المؤسسون :

    الميرزا حسين علي الملقب "البهاء" ولد في قرية "نور" بنواحي "مازندران" بإيران ، سنة 1233هـ .


    التقى البهاء بأحد مدعي النبوة، واسمه " الباب " وأصبح البهاء من أتباعه إلى أن مات، وتنازع هو وأخوه "صبح الأزل" خلافة الباب بعد موته حتى افترقا جسدا وفكرا .


    ثم ادعى البهاء النبوة، ولم يكتف بها بل تجاوزها إلى ادعاء الألوهية، وأنه القيوم الذي سيبقى ويخلد، وأنه روح الله، وأنه هو من بعث الأنبياء والرسل، وأوحى بالأديان، وزعم أن "الباب"لم يكن إلا نبيا مهمته التبشير بظهوره .

    نبذة تاريخية عن البابية ووليدتها البهائية

    ظهرت البابية أول ما ظهرت في إيران، وبدأت دعوتها سرا، غير أن أمرها شاع، وبلغ السلطات في إيران، فقامت بالقبض على زعيمها "الباب" وسجنته سنة 1263هـ - 1847م، إلا أن أتباعه وجدوا طريقة للالتقاء به في السجن، والتشاور معه حول سير دعوتهم.

    ثم تحوّل البابية في أسلوب دعوتهم – بعد انكشاف أمرهم- من السر إلى الجهر، فدعوا إلى عقد مؤتمر يجمع أقطابهم، فاجتمعوا في صحراء "بدشت" بإيران في رجب سنة 1264هـ، وقرروا نسخ الشريعة الإسلامية، لأن "الباب" قد أبطل العمل بها .


    وكان من أشد أنصار هذه الفكرة - إلغاء الشريعة- والمتحمسين لها، حسين علي نوري، والذي استطاع أن يتميز في ذلك المؤتمر ويخرج بلقب " بهاء الله " تمهيدا لما يخطط إعلانه من أنه خليفة "الباب".


    واشترك "البهاء" في محاولة اغتيال الملك " ناصر الدين" شاه إيران، إلا أن المحاولة باءت بالفشل، وكشف الفاعلون، ففر "البهاء" إلى سفارة روسيا التي قدمت له الحماية الكاملة، ولم تسلمه إلى السلطات الإيرانية إلا بعد أن أخذت وعدا منها بعدم إعدامه .


    ولم تكتف بذلك بل ساعدت على إخراجه من إيران، فنفي " البهاء " وأخوه "صبح الأزل" إلى بغداد في جمادى الآخرة 1269هـ الموافق إبريل 1853م، ومن بغداد إلى إستانبول في ذي القعدة 1279هـ الموافق إبريل 1863م، ومن اسطنبول نقلا إلى أدرنة، ومكثا هناك نحو أربع سنوات ونصف، اختلف خلالها الأَخَوَان، وتنافسا المناصب والألقاب، وقام "البهاء" خلالها بنشر دعوته بين عامة الناس، فتبعه طائفة سموا "البهائية" وتبع طائفة أخرى أخاه فسموا "الأزلية" أو "البابية" .


    أدركت الدولة العثمانية خطر "البهاء" وأخيه "صبح الأزل" على الناس فقامت بنفيهما مرة أخرى وفرقت بينهما، فنفت "صبح الأزل" إلى قبرص وظل بها حتى مات، في حين نفت " البهاء " إلى عكا، ومعه بعض أتباعه، فنزل بها سنة 1285هـ الموافق 1868م، حيث لقي حفاوة بالغة من اليهود الذين أحاطوه بالرعاية، وأضحت عكا منذ ذلك التاريخ مقرا دائما للبهائية ومكانا مقدسا لهم.



    عقائد البهائية وأفكارها وشعائرها :


    1. الإيمان بحلول الله في بعض خلقه، وأن الله قد حلَّ في "الباب" و"البهاء".


    2. الإيمان بتناسخ الكائنات، وأن الثواب والعقاب يقع على الأرواح فقط.


    3. الاعتقاد بأن جميع الأديان صحيحة، وأن التوراة والإنجيل غير محرَّفين، ويرون ضرورة توحيد جميع الأديان في دين واحد هو البهائية.


    4. يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزرادشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس.


    5. يؤمنون - موافقة للنصارى - بصلب المسيح.


    6. ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار .


    7. يحرمون الحجاب على المرأة، ويحللون المتعة، ويدعون إلى شيوعية النساء والأموال.


    8. يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم.


    9. يؤولون القيامة بظهور البهاء، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام.


    10. الصلاة عندهم تؤدى في اليوم ثلاث مرات في اليوم، كل صلاة ثلاث ركعات، صبحا وظهرا ومساء، والوضوء لها بماء الورد، وإن لم يوجد فيكتفون بالبسملة "بسم الله الأطهر الأطهر" خمس مرات .


    11. لا يجوزون الصلاة جماعة إلا عند الصلاة على الميت.


    12. يقدّس البهائيون العدد تسعة عشر، ويجعلون عدد أشهر السنة تسعة عشر شهرا، عدد كل شهر تسعة عشر يوما.


    13. يصوم البهائيون شهرا بهائيا واحدا هو شهر العلا ويبدأ من 2 إلى 21 مارس وهو آخر الشهور البهائية، وفيه يجب الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب، ويعقب شهر صومهم عيد النيروز.


    14. يحرم البهائيون الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الكفار الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية .


    15. ينكرون أن محمداً - خاتم النبيين - مدعين استمرار الوحي بعده.


    16. يبطلون الحج إلى مكة، ولهذا كان حجهم إلى حيث دفن "بهاء الله" في البهجة بعكا بفلسطين.

    نماذج من كلام البهاء


    هذه نماذج من أقوال البهاء، نقلناها ليُعلم قيمة قائلها وثقافته، يقول البهاء " انتهت قيامة الإسلام بموت علي محمد الباب، وبدأت قيامة البيان ودين الباب بظهور من يظهره الله – يعني نفسه - فإذا مات أنتهت قيامته، وقامت قيامة الأقدس ودين البهاء ببعثة النبي الجديد "كتاب الإيقان ص 71.


    ويقول في كتاب البديع ص 113: " كان المشركون أنفسهم يرون أن يوم القيامة خمسون ألف سنة!! فانقضت في ساعة واحدة !! أفتصدقون يا من عميت بصائركم ذلك ؟! وتعترضون أن تنقضي ألفا سنة بوهمكم في سنين معدودة".


    ويقول كما في كتابه الأقدس ص 34 " ليس لأحد أن يحرك لسانه ويلهج بذكر الله أمام الناس حين يمشى في الطرقات والشوارع".


    ويقول في ص 41 " كتب عليكم تجديد أثاث البيت في كل تسعة عشر عاماً ". ويقول: " أُحِلُ للرجل لبس الحرير لقد رفع الله حكم التحديد في اللباس واللحى".


    ويقول:" قد منعتم من إرتقاء المنابر فمن أراد أن يتلو عليكم آيات ربه فليجلس على الكرسي " .



    خاتمة


    تلك هي البهائية، وتلك بعض عقائدها، خليط غير متجانس من العقائد السماوية والأفكار الوثنية، أخرجها "البهاء" في قالب غريب، سماه وحياً وكتاباً مقدساً، فيالله أين عقول الخلق حين اتبعوه، وأين بصيرتهم حين قلدوه ؟!


    هذا وقد صدرت فتاوى من مراجع معتمدة في العالم الإسلامي أفتت بكفر البهائية وردتها عن الإسلام، ننقل منها ما صدر عن الأزهر، وعن مفتي السعودية السابق الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله :



    أولاً : فتوى دار الإفتاء بالأزهر :

    " بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:


    فالبهائية فرقة مرتدة عن الإسلام، لا يجوز الإيمان بها، ولا الاشتراك فيها، و لا السماح لها بإنشاء جمعيات أو مؤسسات، وذلك لأنها تقوم على عقيدة الحلول، وتشريع غير ما أنزل الله، وادعاء النبوة، بل والألوهية، وهذا ما أفتى به مجمع البحوث الإسلامية في عهد الشيخ جاد الحق، وأقره المجمع الحالي .


    يقول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق – رحمه الله :
    .. والبابية أو البهائية فكر خليط من فلسفات وأديان متعددة، ليس فيها جديد تحتاجه الأمة الإسلامية لإصلاح شأنها وجمع شملها، بل وضُح أنها تعمل لخدمة الصهيونية والاستعمار، فهي سليلة أفكار ونحل ابتليت بها الأمة الإسلامية حربا على الإسلام وباسم الدين " ا.هـ .



    ثانيا: فتوى الشيخ ابن باز في البهائية :

    سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - مفتي المملكة السعودية سابقا عن: الذين اعتنقوا مذهب ( بهاء الله) الذي ادعى النبوة، وادعى أيضا حلول الله فيه، هل يسوغ للمسلمين دفن هؤلاء الكفرة في مقابر المسلمين ؟


    فأجاب: إذا كانت عقيدة البهائية كما ذكرتم فلا شك في كفرهم وأنه لا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين؛ لأن من ادعى النبوة بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو كاذب وكافر بالنص وإجماع المسلمين ؛ لأن ذلك تكذيب لقوله تعالى:{ ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين } ، ولما تواترت به الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاتم الأنبياء لا نبي بعده، وهكذا من ادعى أن الله سبحانه حال فيه، أو في أحد من الخلق فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لأن الله سبحانه لا يحل في أحد من خلقه بل هو أجل وأعظم من ذلك، ومن قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين، مكذب للآيات والأحاديث الدالة على أن الله سبحانه فوق العرش، قد علا وارتفع فوق جميع خلقه، وهو سبحانه العلي الكبير الذي لا مثيل له، ولا شبيه له، وقد تعرَّف إلى عباده بقوله سبحانه: { إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش } ( الأعراف: 54 ) .. وهذا الذي أوضحه لك في حق الباري سبحانه، هو عقيدة أهل السنة والجماعة التي درج عليها الرسل عليهم الصلاة والسلام، ودرج عليها خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودرج عليها خلفاؤه الراشدون وصحابته المرضيون والتابعون لهم بإحسان إلى يومنا هذا.


    واعلم - يا أخي - أنني لم أقرأ شيئا من كتب البهائية إلى حين التاريخ، ولكن قد علمت بالاستفاضة أنها طائفة ضالة كافرة خارجة عن دائرة الإسلام، وعلى مقتضى ما ذكر في السؤال حصل الجواب.


    ثم إني اطلعت بعد تحرير الجواب على محاورة بين سني وبهائي نشرتها مجلة (الهدي النبوي) لأنصار السنة في القاهرة، في أعداد أربعة، قرأت منها ثلاثة أعداد صادرة في رمضان وذي القعدة اثنان منها صدرا في عام 1368هـ، والثالث في ربيع الثاني من عام 1369هـ، وقد صرح البهائي في هذه المحاورة أن بهاء الله رسول الطائفة البهائية، يزعم أنه رسول ناسخ للشرائع التي قبله، نسخ تعديل وتلطيف، وأن كل عصر يحتاج إلى رسول، وصرح أيضا بإنكار الملائكة، وأن حقيقة الملائكة هي أرواح المؤمنين العالية، وظاهر كلامه أيضا إنكار المعاد الجثماني، وإنكار ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم عن الدجال، ولا شك أن دعوى البهائي (الرسالة)، وزعمه أن كل عصر يحتاج إلى رسول كفر صريح .
    عِنْدَمَا لاٌَُِ تَدْري نَفْسٍ كَيْفَ تَرْتَوي مِنْ
    نَفْسٍ سَكَنَتْ رُوحَهَــــا فَإِنَها تَشْتَاقْ
    وَ لكِنْ بِصَمْتٍ مُؤْلِمْ

    البحث على جميع مواضيع العضو MoOoRa

 

 
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©