الاذان فى اذن المولود اقامة الصلاة فى اذنة حديث باطل .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفتوى هنا تتحدث عن : الحديث الذى بؤكد على انه من السنه ان نؤذن فى اذن المولود حال ولادته
فهذا حديث منكر
وحديث اقامة الصلاة فى اذن المولود حديث موضوع اى باطل ليس بحديث اصلا
لان هذا حديث الاذان انفرد بروايته عاصم بن عبيد الله وصححه الامام الترمذى ولم يوافقه العلماء على هذا التصحيح
وحديث ( من اقام الصلاة فى اذن المولود لم تضره ام الصبيان ) فهذا حديث موضوع ورواه بن السنى ولم بؤكده العلماء
وعلى هذا فحديث الاذان منكر وحديث الاقامة موضوع وكلاهما ليس بحديث .
يجب العلم بأن : الكلام هنا على الاذان والاقامة بالنسبة للمولود
وليس الاذان والاقامة فى الصلاة يجب ملاحظة ذلك حتى لايختلط الكلام على احد .
يرجى ملاحظة ان هذة الفتوى وردت على لسان امام المحدثين فضيلة الشيخ ( ابى اسحاق الحوينى ) اكرمه الله
نسال الله ان يجعل ما نتعلمه زادا لحسن القدوم عليه انه نعم المولى ونعم النصير
وجزاكم الله خيرا