هانجيب هنا كل شعار جوجل تحطه
.
ونقول نبذه مختصره عنه
.
عرض للطباعة
هانجيب هنا كل شعار جوجل تحطه
.
ونقول نبذه مختصره عنه
.
سامويل مورس (27 أبريل 1791 - 2 أبريل 1872) كان مخترعاً أمريكياً يرجع له
الفضل في اختراع التلغراف.
- عمل رساما طوال حياته لكنه لم يلق التقدير الذي يستحقه فعانى الفقر في أول حياته. أنشأ الأكاديمية الوطنية للتصميم.
- صنع أول نموذج عملي التلغراف سنة 1835 فاحدث ثورة في مجال الاتصالات.
موضوع جميل
بس مش عارفة هاعرف اجيب ولا لا انتظرونى :D
منتظرين
.
منورانا يا شيرى
:)
مشكوووووووووووووووووووور على موضوعك
وتسلم ايدك
مشكووووور ياباشا ودة الشعار الجديد
فكرة جديدة
فى إنتظارمعلوماتك
شكرأ لك>:D<
يسلموو علي الموضوع ومنتظرين:)
http://www.google.com.eg/logos/missinglink.gif
Darwinius masillae ("Darwin's creature from the Messel pit," named to celebrate Charles Darwin's bicentenary[1]) is a basal or stem group primate from the Eocene, known from a fossil, dubbed Ida, recovered in 1983 from the Messel pit, a disused shale quarry near the village of Messel, about 35 kilometres (22 mi) southeast of Frankfurt am Main. The fossil, divided in two sections after the amateur excavation and sold separately, was not reassembled until 2007.
D. masillae is a specimen of an extinct primate species that lived 47 million years ago. The announcement has included claims that it is significant as a transitional form (a so-called "missing link") between early primitive primates and the later prosimian and simian lineages. The creature appeared superficially similar to a modern lemur, but had opposable thumbs. The fossil is claimed to lie near the separation of two major primate clades, one leading to the prosimians, the other to the anthropoid monkeys and, eventually, to the great apes including Homo sapiens.[2] The animal, which is related to other dry nosed Haplorrhini primates,[3] lived during the Lutetian stage of the Eocene Epoch. Concerns have been raised about the extent of claims made before adequate information was available for scrutiny.[1][4]
http://upload.wikimedia.org/wikipedi...s_masillae.jpg
ياااااااااه كل ده هههههههههههههههههههههه
على فكرة انا كنت بسأل ايه الشعار الجديد ده
ولا لما لقيتك حاطط عنه معلومات كمان بالانجليزي
عشان افهم ترجمته في جوجل برضو هههههههه
تسلم ايديك موضوع قيم فعلا تحياتي ليك
Cassatt was born in Allegheny City, Pennsylvania, which is now part of Pittsburgh. She was born into favorable circumstances: her father, Robert Simpson Cassat (later Cassatt), was a successful stockbroker and land speculator, and her mother, Katherine Kelso Johnston, came from a banking family. The ancestral name had been Cossart. Cassatt was a distant cousin of artist Robert Henri. Cassatt was one of seven children, of which two died in infancy. Her family moved eastward, first to Lancaster, Pennsylvania, then to the Philadelphia area, where she began schooling at age six.
http://www.google.com.eg/logos/marycassatt09.gif
The Child's Bath (or The Bath) is an 1893 oil painting by American artist Mary Cassatt. The subject matter and the overhead perspective were inspired by Japanese woodblocks. It shows dignity in motherhood and has a style similar to that of Degas.
The Art Institute of Chicago acquired the piece in 1910. It has since become one of the most popular pieces in the museum.
http://www.google.com.eg/logos/championsleague09.gif
نهائى دور ابطال اوروبا 2009
http://www.google.com.eg/images/soccerball-onebox.gifدوري أبطال أوروبا
المباراة التالية: برشلونة ضد مانشستر يونايتد, 27 أيار (مايو) ٩:٤٥ م
ربنا يخليكى يا نهى ميرسى
.
;;)>:D<:)
http://www.google.com.eg/logos/stravinsky09.gif
إيغور سترافينسكي (17 يونيو \ حزيران 1882 - 6 أبريل \ نيسان 1971) مؤلف موسيقي روسي. اعتبره الكثيرون، في الغرب وفي وطنه على حد سواء، الأكثر تأثيرا من موسيقيي القرن العشرين. كما أنه حقق شهرة عالمية بوصفه عازف بيانو وقائد، وغالبا ما يكون ذلك على مؤلفاته.
http://upload.wikimedia.org/wikipedi...LOC_32392u.jpg
سترافينسكي، إيجور (1882 ـ 1971م). مؤلف موسيقي روسي المولد، يعد من أكثر المؤلفين الموسيقيين تأثيرًا في القرن العشرين.
أعماله الأولى. اكتسب سترافينكسي إعجابًا عالميًا، أولا لتأليفه ثلاث مقطوعات في موسيقى الرقص التعبيري (الباليه) هي طير النار (1910م)؛ بيتروشكا (1911م)؛ قدسية الربيع (1913م). أنتجت كلها في باريس، بالتعاون مع الإداري الروسي الشهير للباليه، سيرجي دياغيليف. تظل هذه الباليهات أفضل ما يعرف من أعمال سترافينسكي. فقد أحدثت مقطوعته قدسية الربيع ضجة عندما عرضت لأول مرة، لما صاحبها من نموذج موسيقي ضخم، وإيقاع عنيف، وتناغم إبداعي. والباليهات الثلاث قائمة على الفولكلور الروسي، مثل باليه العُرْس (1923م)، والعمل المسرحي المسمى قصة الجندي (1918م).
الأعمال الكلاسيكية الجديدة (المحدثة). كتب سترافينسكي من عام 1919 إلى 1951م بأسلوب تقليدي جديد مستخدمًا السلالم الموسيقية والأوتار، ولونًا من الأنغام بطريقة واضحة وتقليدية. شكل سترافينسكي أثناء هذه الفترة أعماله على نمط الموسيقى في الماضي. فموسيقاه لباليه بولسينيلا (1920م) بُنيت على أفكار المؤلف الموسيقي الزخرفي جيوفاني برجوليزي. تحكي تمثيلية سترافينسكي الموسيقية الطويلة ارتقاء مشط السنان (1951م) وهي قصة مبنية على سلسلة من نقوش وليم هوجارث، إذ يشبه هذا العمل من حيث الأسلوب تمثيليات فولفغانغ أماديوس موزارت.
تشمل أعمال سترافينسكي التقليدية الحديثة الرئيسية اللحن الثماني للرياح (1923م) والمنقحة (1952م)، وسيمفونية في ثلاث حركات (1946م)، وسيمفونية الترانيم المقدسة (1930م) والمنقحة (1948م).
أعمال الاثنتي عشرة نغمة. بالرغم من اعتراضه لزمن طويل على نظام الاثنتي عشرة نغمة لشوينبيرج، عاد سترافينسكي أخيرًا لتبنّيه بطريقته الخاصة.
استخدم سترافينسكي من عام 1952م إلى 1954م صفوفًا أقل من 12 صوتًا موسيقيًا في مؤلفاته. وهذا الاستخدام ملازم لكل مقطوعة مثل ذكرى لديلان توماس (1954م) وذلك في الصوت، والآلات الموسيقية. وفي الباليه التجريدي صراع (1957م)؛ كانتيكم ساكرم (1956م). وعمله الكورالي ثريني (1958م) يعد أول استخدام سترافينسكي المستمر لمجرى 12 نغمة منفردة في مقطوعة مطولة.
حياته. ولد إيجور فيودوروفيتش سترافينسكي في بطرسبيرج). وأخذ دروسًا في البيانو وهو في التاسعة من عمره، وتعلم التأليف والتوزيع الموسيقي على يد المؤلف الموسيقي الروسي نيكولاي ريمسكي كورساكوف من عام 1903 إلى 1908م. ترك سترافينسكي روسيا عام 1914م، متنقلاً أولاً إلى سويسرا ثم إلى فرنسا عام 1920م، فإلى الولايات المتحدة عام 1939م. صار سترافينسكي مواطنًا فرنسيًا عام 1934م، ثم مواطنًا أمريكيًا عام 1945م.
بيس يا سحسB-)
good job:-B
*نيكولا تيسلا*
http://upload.wikimedia.org/wikipedi...6px-Tesla2.jpg
نيكولا تيسلا (10 يونيو 1856 - 7 يناير 1943) (بالإنجليزية: Nikola Tesla) مخترع و فيزيائي و مهندس ميكانيكي ومهندس كهربائي. ولد في سميلجان, كرواتيا (في عهد الامبراطورية النمساوية).نال الجنسية الأمريكية فيما بعد. عُرِفَ بسبب مساهماته الثورية في مجال الكهرومغناطيسية في آواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.تسلا على الأوراق النقدية
براءات اخترعات تيسلا وأعماله النظرية وضعت الأسس للطاقة الكهربائية ذات التيار المتناوب بالإضافة إلى اختراعه المحرك الكهربائي الذي يعمل على التيار المتناوب. وساعدت هذه الاخترعات البشر على النهوض بالثورة الصناعية الثانية. عدّة تسميات أقلت على تيسلا, منها "أبا الفيزياء" "الرجل الذي اخترع القرن العشرن" و "القديس شفيع الكهرباء الحديثة" وبعد أن أعلن تيسلا عن أعماله في مجال الاتصالات اللاسلكية واختراعه للراديو المذياع, وبسبب انتصاره في حرب التيارات ، حصل تيسلا على احترام كبير كأعظم مهندس كهربائي أمريكي
http://upload.wikimedia.org/wikipedi...978-a_king.jpg http://upload.wikimedia.org/wikipedi...992-a_king.jpg http://upload.wikimedia.org/wikipedi...993-a_king.jpg http://upload.wikimedia.org/wikipedi...994-a_king.jpg http://upload.wikimedia.org/wikipedi...60px-Tesla.jpg
بعيداً عن أعماله في الكهرومغناطيسيةوالهندسة. ساهم تيسلا في تقدم الروبوتيكس (الانسان الآلي), والتحكم عن بعد, والرادار, وحتى علوم الكمبيوتر والتمدد البالستي والفيزياء النووية والفيزياء النظرية, في عام 1943 صدقت المحكمة العليا في أمريكا على أن تسيلا هو مخترع الراديو.استخدمت الكثير من انجازات تيسلا استخدمت بالإضافة إلى بعض الانجازات المختلفة.لدعم العلوم المزيفة مثل نظريات الأجسام الغريبة الطائرة والإيمان بالقوى الخفية ، الباحثون المعاصرون لتيسلا عدوه "مخترع القرن العشرين" والقديس شفيع الكهرباء الحديثة
parkour-s7s
:)
هانز كريستيان أورستد (بالإنجليزية: Hans Christian Ørsted) من 14 أغسطس 1777- 9 مارس 1851 هو عالم فيزيائي وكيميائي دنماركي توقع وجود علاقة بين الكهرباء والمغناطيسية وهو ما قاده إلى اكتشاف التأثير المغناطيسي للتيار الكهربائي عام 1820 حيث قام بتجربة بينت أن مجالاً مغناطيسياً يمكنه أن يؤثر في البوصلة يتولد حول السلك إذا ما مرر في هذا السلك تيار كهربائي.وفي مجال الكيمياء يعتبر أورستد هو من أنتج الألومنيوم وهو مؤسس شركة البا لأول مرة في التاريخ وذلك عام 1825. وكتب كتاب روح الطبيعة (1850م). وُلد أورستد في رودكوبنغ بالدنمارك.
درس العلوم الطبية والفيزيائية في جامعة كوبنهاغن ونال درجة الدكتوراه في عام 1799، وفي عام 1806 صار أستاذاً للكيمياء والفيزياء في الجامعة نفسها.
اهتم أورستد في أبحاثه الأولى بالتيارات الكهربائية وعلم الصوت acoustics. وفي عام 1819 اكتشف في إحدى تجاربه، حين قرّب بوصلة من سلك ناقل للكهرباء، أن إبرة البوصلة المغنطيسية تنحرف عمودياً نحو السلك. وكانت هذه التجربة بينة مخبرية واضحة للعلاقة بين المغنطيسية والكهرباء. كما بيّن فيما بعد أن الأثر الكهرمغنطيسي لا يتغير بوضع حاجز من الزجاج أو المعادن غير المغنطيسية الأخرى بين إبرة البوصلة والسلك الناقل للكهرباء. وقد عمل علماء آخرون على تحري أهم نتائج أورستد بدقة، ومنهم أمبير Ampere وفراداي Faraday اللذان أدركا أهمية هذا الاكتشاف فأهملا الاستقصاءات المتعلقة بالظواهر الأخرى وتفرغا لدراسة الكهرمغنطيسية. وأدار أورستد تجارب أخرى تتعلق بالكهرباء مثل الأعمدة الفُلطائية (البطاريات) voltaic piles والكهرباء الحرارية thermoelectricity (الطاقة المولدة من تسخين الأسلاك المعدنية).
وفي حقل الكيمياء توصل أورستد إلى اكتشافات أخرى، ففي عام 1820 اكتشف مادة الفلفلين (الببرين) piperine (أحد عناصر الفلفل الفعالة)، ويُعدّ اكتشاف هذه المادة أحد الإسهامات المهمة في علم الكيمياء بوصفها مادة مساعدة في تحضير الألمنيوم، ففي عام 1825 استطاع أورستد عزل الألمنيوم على هيئة مسحوق. ثم حوّل أورستد اهتمامه نحو خواص الموائع وأثبت أن الغازات ليست قابلة للانضغاط بالتساوي.
كان أورستد مدرساً ومحاضراً مجيداً وألف عدداً من المقالات المهمة. وفي عام 1824 أسس جمعية هدفها نشر المعرفة العلمية بين العامة. ومنذ عام 1908 بدأت هذه الجمعية تمنح وساماً باسم «وسام أورستد» لعلماء الفيزياء الدنماركيين الذين يقدمون إسهاماً ذا شأن في علوم الفيزياء. وفي عام 1932 أطلق اسم أورستد على واحدة قياس شدة الحقل المغنطيسي.
تم الاسترجاع من "
http://galileosm.galileosolutions.ne...3A2F0BA9AD.jpgالشفرة الخيطية باركود
بقلم د محمد شاكر
الشفرة الخيطية أو باركود هي شفرة مكونة من أنماط مختلفة على شكل نقاط أو مربعات أو اشكال سداسية هندسية وأشهرها يأتي على شكال خطوط متوازية ذات عرض ومسافات.
الشفرة الخطية أو الكود بار الذي يأتي على شكل خطوط متوازية هو عباره عن سلسله من الأعمده السوداء تتخللها أعمدة بيضاء.
أول من اخترع الباركود هو "ماكس بادك" عام 1880 إلا أنه ونظرا لضيق ذات اليد لم ير مشروعه النور. وفي عام 1932 قام طالب الدراسات العليا والاس فلينت بكتابة بحث "البقالة الألي" في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد شرح فيه استخدام هذا النظام لأتممة نظم تدفق البقالة من الرفوف ونظرا لأن الولايات المتحدة كانت تمر بالأزمة الاقتصادية فلم تنفذ هذه الفكرة.
وفي عام 1948 قام برنارد سلفر وهو طالب متخرج من معهد دريكسل التكنولوجي بالتعاون مع أصدقائه نورمان جوزيف وودلاند ونورمان جوهانسن بوضع أول نظام يعمل بالحبر فوق البنفسجي لأحد سلاسل المتاجر في فيلادلفيا لقراءة المنتجات وقت الخروج، ولكن ونظرا لتكلفة هذا النظام باء بالفشل.
قام بعدها وودلاند بالعمل على تطوير النظام وتقليل تكلفته وقام بتسجيل براءة اختراعه يوم 7 اكتوبر عام 1952.
كيفية قراءة البار كود:
قارئ الباركود هو عبارة عن ماسحة ضوئية أو قارئ ضوئي يسلط شعاع من الليزر عليه ثم يرتد مرة أخرى من خلال الأعمدة البيضاء فقط حيث أن الأعمدة السوداء تمتص الضوء ولا تعكس الشعاع مرة أخرى. يقوم كاشف الضوء الموجود في القارئ بتحليل الأشعه المنعكسه و من خلالها يقوم بأرسال هذه البيانات إلى جهاز كمبيوتر يعمل على مطابقة هذه الشفرة على الشفرات المخزنة لديه فيستخلص كافة المعلومات المرتبطة بهذه الشفرة مثل السعر والكمية والمنتج الخ..
استخدامات الشفرة الشفرة الخيطية أو الباركود:
إن للبار كود استخدامات عديدة نذكر منها:
1) محلات البقالة والمتاجر حيث يتم تصنيف المنتجات في المخازن وبيعها للجمهور بسهولة ويسر.
2) فهرسة الوثائق وإدارة المستندات.
3) مكاتب تأجير السيارات وتذاكر الطيران والقطارات وإدارة البريد.
4) تذاكر المباريات والسينما والمسارح.
حتى أن الباحثين قاموا بوضع باركود صغير على النحل لتعقب عملية عادات التزاوج في هذه الحشرات!! والقائمة تطول.