http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447713.gif
قال صلى الله عليه وسلم :
(( لا يزًالُ اللهُ يغرسُ في هًذا الدين غرساً يستًعملهُم في طًاعته))
رواه ابن ماجه
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447712.gifفإن الدعوة إلى الله من أفضل القُربات وأوجب الواجبات وكفىشرفاً بأصحابها اقتفائهم
آثار الرسل عليهم السلام في هداية الناس إلى طريق الخيروحسبك من محامدها
أن الداعية يؤجر عليها ويثاب على ما بذل فيها حتى بعد موتهوانقطاع أثره
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447712.gif
تجتهد كثير من الداعيات في إصلاح المجتمع وقد يتفنن بعضهن فيعمل وسائل للدعوة
إلى الله ولعلنا نذكر هنا الضابط فيها حتى لا ننكر وسيلة جائزة أونقر وسيلة محرمة
مع علمنا بأن من قامت بها فهي بحسن نية وسلامة قصد.
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447717.gif
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447706.gif
قال الشيخ عبد العزيز بن باز:
( أما تعليق الآيات والأحاديث للتذكير فلا نعلم بأساً بذلك )
مجموعة فتاوى ورسائل بن باز 24/ 385
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447705.gif
مثال : تعليق صورة لهذا الكون سماء ، أرض، أنهار ويكتب تحتها
( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ )
مثال: تعليق صورة مصحف ويكتب تحتها قوله صلى الله عليهوسلم:
( اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه )
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups...428/447711.gif
مثال : صورة يظهر فيها : مسجد ومصحف ، وكتب تحتها ( من طرق الجنة )
أما ما يقابلها من صورة يظهر فيها : أشرطة غناء وحجاب متبرجه ومجلة هابطة ، وكتب
تحتها طريق النار
ففيها محذوران:
أولا :
ان فاعلها يدخل تحت المشيئة
وثانياَ :
أنها دعوة للفاحشةقيسي على هذا صورة تظهر فيها عباءة ساترة كتب تحتها عبارة مديح فهذه جائزة
واما الأخرى التي تظهر فيها عباءة متبرجة كتب تحتها عبارة ذم فهي محرمة لانها
كالدعوة لها .
http://www.lakii.com/vb/smile/12-87.gif