شكرا طلة على هذة المعلومة المهمة
جزاكى الله كل الخير
وعلى فكرة انا طالعه النهاردة اسكندريه كام يوم فااعذرينى ان لم استطيع الدخول
معنديش نت فى شقة اسكندريه
ياطفلى
لماذا نؤذن في اذنك عند ولادتك؟
لانه
أمرنا رسولنا الكريم بأن
نؤذن في أذنك اليمنى
ونقيم الصلاة في اذنك اليسرى
*****
نفكر قليلا
ما العبرة من هذا
****
فكل أذان يتبعه صلاة
فأين هي الصلاة !!!!؟؟؟
فايمانناً بان كل ما جاء به الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم انما هو لعبرة وعظة
فكل أذان يتبعه اقامة وكل اقامة يتبعها صلاة ،،،
فأين هي الصلاة !!!!
هنا ؟؟؟
نفكر قليلا !!!
هذا هو الأذان
وهذه هى أقامة الصلاة تمت في أذن الطفل
فأين الصلاة ؟
الصلاة تصلى عند الوفاة
الم تلاحظوا
أن صلاة الجنازة بدون أذان ولا إقامة
فكان الأذان والاقامة يوم المولد والصلاة يوم الوفاة
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
وهذه عبرة
على ان الدنيا ماهى الا ساعة
*****
فأجعلها طاعة لخالقك
ولا تنسى ذكره وشكره
*****
وتلذذ بعبادته وتقرب اليه
يملأ قلبك نور ورضى
******
فاللهم لاتشغلنى برزقك عن قربك ولا بلهو عن ذكرك ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن عبادتك وشكرك
*****
اللهم لا تأخذنا منك إلا إليك ولاتشغلنا عنك إلا بك
*****
وإجعل أعمالنا وأقوالنا وحياتنا كلها خالصة لوجهك الكريم
*****
وطهر قلوبنا من الرياء والنفاق وسوء الاخلاق .
*****
من منا يعلمها ومن لايعلمها
فطرحتها عليكم
حتى نتعظ جميعا
لا تنسوني بالدعاء
اختكم طله
شكرا طلة على هذة المعلومة المهمة
جزاكى الله كل الخير
وعلى فكرة انا طالعه النهاردة اسكندريه كام يوم فااعذرينى ان لم استطيع الدخول
معنديش نت فى شقة اسكندريه
يبارك في عمرك يا طله ويجزيكي الف خير علي المعلومه المهمه ديا
تقبلي مروري
تنبيه هام جداالحديث ورد بلفظ "من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تضره أم الصبيان"
ودرجة هذا الحديث موضوع أى أنه كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يجوز نسبته إليه (قال بأن الحديث موضوع شيخنا العلامه المحدث /الألبانى رحمه الله رحمة واسعه)
وإلى حضراتكم هذه المكتبه التى ستساعدكم على معرفة درجة الأحاديث والحكم عليها بالقدر الممكن إن شاء الله
http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=52&sub_id=1042
أو
http://www.alalbany.net/click/go.php?id=1089
وهذا يعنى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقل ذلك ولم يأمر بالآذان للمولود فى أذنه اليمنى والإقامة فى أذنه اليسرى وعلى ذلك فإن هذا العمل لا يجوز
وقد روى الإمام أحمد فى مسنده عن أبى سعيد الخدرى عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال:"من كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار" قال الأرناؤوط :إسناده صحيح على شرط مسلم
فلنحذر كل الحذر من رواية الحديث قبل أن نعلم سنده ونتأكد من أن النبى صلى الله عليه وسلم قاله وجزاكم الله خيرا
الله يوفقك وجزاك الله خيرا على هذه المعلومة
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)