قهوتنا على الانترنت
ابحث عن :  
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. افتراضي كيف يتم التعارف في الحب ؟

ليس التعارف بالكلام ضرورياً للحب، لأن عواطفه تأتي في غاية الشوق فلا تستطيع انتظار من يعرفإلى قلب الحبيب إلى حبيبه رسمياً، بل تندفع من خلال تيار مغناطيسي إلى قلب الحبيب مباشرة حتى ولو كان لايزال غريباً. ولاشك أن الحب من النظرة الأولى هو من الأحداثالنادرة، وعندما يكون الحب صحيحاً يحلق بسرعة كبيرة، فإن الحكمة عند ذلك تدعو إلىالقول أن هناك قطبي مغناطيس عثرا على بعظهما بعظاً في نهاية المطاف. ولكن الحبيب يحتاج إلى شيء آخر في أغلب الحالات، أما االزواج فيحتاج إلى ما هو أكثربكثير

قد يولد الإعجاب في دقيقة، لكن التقدير والحب يكونان عادة أكثر تدرجاًويتوقفان على ما هو أكثر من مجرد انجذاب جسدي. ينبغي إرضاء أحاسيس أخرى غير حاسةالنظر وحدها - تريد الأذن أن تمتليء بلهجة ممتعة، وتريد الأوردة أن تنتعش بلمسةعاطفية قبل أن ينتهي الأمر وتصبح الأربطة العاطفية مشدودة

هنا يأتي التفكيرالسليم كمرشد للتعرف الكلي على ما هو مشترك من الأذواق والطباع والرغبات جنباً إلى جنب مع ما تم تحصيله من علم وبلوغه من مراتب، ذلك أن على المرأة الشابة التي تجدنفسها منجذبة نحو شاب معين أن تقرر بأسرع ماهو ممكن إذا كان يوازيها عقلاً وأخلاقاًوموقعاً إجتماعياً. فإذا ظهر بعد تقويم توازنه الهاديء أنه يفتقر إلى بعض من هذهالأمور، يصبح عليها أن تبعده عن أفكارها، متخذة بذلك قراراً شجاعاً في هذا الصدد. إذا نجح في الإختبار الذي هو الخطوة التالية، ترحب بهذا الحب عقلياً وقلبياً في آنواحد. ينبغي تجنب كل ماهو مصطنع خلال "عملية التعارف". وأهم مافي هذا ألا تتكلفى الكبرياء والعجرفة اللذين يؤديان إلى سوء تفسير مقاصدك أو شخصيتك الحقيقة
    محنتى انى تغربت عن الدنيا بقلبى
    محنتى انى ظمآن والماء بقربى
    محنتى انى اريد الحب ولكن اى حبى

البحث على جميع مواضيع العضو samozaenالعاشق

ساكن في
    دنيا فانية
    النوع : انثيJordan

مشكور جدا على الموضوع وتسلم الايادى
    ممكن احيانا تكون البنت او الشب قادرين على التحكم بمشاعرهم وممكن لا
    لانه كتير اوقات بيكون الحب بعيد كليا عن المنطق والعقلانيه
    لكن الحب الواعي لازم يكون في استخدام للعقل والقلب سوا

ذلك أن على المرأة الشابة التي تجدنفسها منجذبة نحو شاب معين أن تقرر بأسرع ماهو ممكن إذا كان يوازيها عقلاً وأخلاقاًوموقعاً إجتماعياً. فإذا ظهر بعد تقويم توازنه الهاديء أنه يفتقر إلى بعض من هذهالأمور، يصبح عليها أن تبعده عن أفكارها، متخذة بذلك قراراً شجاعاً في هذا الصدد.

ساكن في
    في القاهرة
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samozaenالعاشق مشاهدة المشاركة

على المرأة الشابة التي تجدنفسها منجذبة نحو شاب معين أن تقرر بأسرع ماهو ممكن إذا كان يوازيها عقلاً وأخلاقاًوموقعاً إجتماعياً. فإذا ظهر بعد تقويم توازنه الهاديء أنه يفتقر إلى بعض من هذهالأمور، يصبح عليها أن تبعده عن أفكارها، متخذة بذلك قراراً شجاعاً في هذا الصدد. إذا نجح في الإختبار الذي هو الخطوة التالية، ترحب بهذا الحب عقلياً وقلبياً في آنواحد.
    فعلا عندك حق لازم العقل والقلب يرحبوا بالحب ده عشان يكتب عليه الاستمرار وده دليل كمان انه حب حقيقي مش هوائي لان اللي يحب بقلبه بس يبقي حصله اعجاب ولو بعقله بس يبقي حصله انجذاب لكن بالاتنين يبقي حب حقيقي يترتب عليه عدم الاستغناء عن هذا الحبيب اللي امتلك عقلي وقلبي معا في نفس الوقت

بجد موضوعك هايل
    التعديل الأخير تم بواسطة حبيبة ; 15 - 7 - 2008 الساعة 02:08 AM

ساكن في
    في القاهرة
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

وعلي فكرة انا اعرف واحدة سابت واحد حبته بعد حوالي مايقرب من ست سنين وتركته لان حكمت عليه بعقلها لقيته(لا يصلح)
    لدرجة انها بقت تقول لي انا كنت في غيبوبة ومعرفش انا حبيته ليه؟ تتصوروا بعد 6 سنين!!!
    علي فكرة هي لما حبته كان عندها14 سنة وهو17 سنة واتخطبوا كمان بعد 4 سنين وبعدين سابته يعنى كانوا مراهقين برده وفعلا كانت نتيجة متوقعة
    وسلام بقي عشان انا طولت
    التعديل الأخير تم بواسطة حبيبة ; 15 - 7 - 2008 الساعة 02:06 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)