عندما تفهم عملائك المستهدفين بشكل أفضل ، فهذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إليهم بشكل أكثر فعالية. عندما يتعلق الأمر بحملتك التسويقية ، فأنت لا تريد إضاعة الوقت والمال على التجربة والخطأ - فأنت تريد أن يكون لديك إستراتيجية تسويق مستنيرة. هناك عنصران رئيسيان للتواصل الفعال مع جمهورك: القنوات التسويقية التي تستخدمها والمحتوى الذي تشاركه.


يمكن أن يكون استخدام نهج واحد يناسب الجميع ، بغض النظر عن جمهورك ، خطأ مكلفًا عندما يتعلق الأمر بقنوات التسويق. يمكن أن تختلف المنشورات المطبوعة التي يقرأها جمهورك ، والبرامج التلفزيونية التي يشاهدونها ، والمواقع الإلكترونية التي يقضون وقتًا فيها بشكل كبير عن تلك الخاصة بالجمهور المستهدف لمنتجك الأخير.



على سبيل المثال ، يمكنك الوصول إلى ما يقرب من نصف سكان الحضر عن طريق الإعلان أو التسويق على Instagram ، لكنك لن تصل إلا إلى ما يقرب من خمس سكان الريف بهذه الطريقة. لذلك من المحتمل أن يكون الإعلان عن معدات المزارع الخاصة بك على Instagram اختيارًا سيئًا.


يعد اختيار القنوات التسويقية المناسبة خطوة أولى مهمة للوصول إلى جمهورك ، ولكن للتواصل معهم حقًا ، تحتاج أيضًا إلى تخصيص محتوى موادك التسويقية. يجب تصميم كل شيء بدءًا من ميزات منتجك الذي تعلن عنه إلى النغمة والمرئيات التي تستخدمها للتحدث إلى جمهورك المستهدف. عندما يشعر العملاء أنك "تتحدث لغتهم" ، فمن المرجح أن ينتبهوا لما تريد قوله.