التسويق الإلكتروني (التسويق الإلكتروني) ، المعروف أيضًا باسم التسويق عبر الإنترنت ، أو التسويق عبر الإنترنت ، أو التسويق الرقمي ، أو التسويق عبر الإنترنت ، هو تسويق يتم عبر الإنترنت على القنوات عبر الإنترنت. التسويق الإلكتروني هو عملية تسويق منتج أو خدمة تقدم باستخدام الإنترنت للوصول إلى الجمهور المستهدف على الهواتف الذكية والأجهزة ووسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. لا يشمل التسويق الإلكتروني التسويق عبر الإنترنت فحسب ، بل يشمل أيضًا التسويق الذي يتم عبر الإنترنت البريد والوسائط اللاسلكية. يستخدم مجموعة من التقنيات للمساعدة في ربط الشركات بعملائها.
كيف اجعل الفيديو يتصدر نتائج البحث؟
مثل العديد من القنوات الإعلامية الأخرى ، يعد التسويق الإلكتروني أيضًا جزءًا من الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) ، والتي تساعد العلامة التجارية على النمو عبر قنوات مختلفة. أصبح التسويق الإلكتروني تكتيكًا محوريًا في استراتيجية التسويق التي تتبناها الشركات التي تستخدم العديد من قنوات الوسائط الرقمية.
في العصر الحديث حيث تتم معظم الأعمال والمعاملات من خلال القنوات عبر الإنترنت ، يصبح من المهم للمسوقين الوصول إلى العملاء من خلال القنوات الصحيحة. تُستخدم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة على مستوى العالم لإدارة الأعمال وشراء السلع وبيعها. يساعد التسويق الإلكتروني في الوصول إلى جمهورك على هذه القنوات جنبًا إلى جنب مع القنوات التقليدية غير المتصلة بالإنترنت أيضًا. في بعض الأحيان ، بالنسبة لبعض العروض ، يكون التسويق الإلكتروني هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق.
كتابة المحتوى الالكتروني
يتميز التسويق الإلكتروني بشفافية كبيرة من حيث فعاليته مقارنة بالتسويق خارج الإنترنت. الشيء الوحيد الذي يجعل التسويق الإلكتروني متميزًا هو القدرة على قياس التأثير في الوقت الفعلي. يمكن للمسوقين رؤية الأداء وتعديل الرسائل وفقًا لذلك والتي يمكن أن تكون فعالة جدًا عند مقارنتها بالتسويق دون اتصال بالإنترنت.
في أوقات الوباء ، يصبح التسويق عبر الإنترنت أكثر بروزًا عندما لا تتمكن قنوات التسويق التقليدية أو غير المتصلة بالإنترنت من تحقيق العائد الأمثل على القيمة.
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)