قهوتنا على الانترنت
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 40
  1. افتراضي

    هرم سقارة المدرج

    اقدم بناء حجري



    هرم سقارة المدرج أقدم بناء حجري معروف والقبر الملكي الأول في التاريخ بني بين عامي 2737 - 2717 ق.م. يقع في سقارة جنوب الجيزة على مسافة ميل من جرف سقارة. صمّم أصلاً كقبر للفرعون زوسر من قبل الوزير إمحوتب على هيئة ست مصاطب فوق نفق ينحدر إلى موقع الدفن. مر الهرم بستة تغييرات في المخطط قبل إنجاز شكله الحالي.



    هذا الهرم المدرج هو أول بناء تذكاري معروف صنع من الحجارة في أي مكان في العالم. و كما يتضح من إسمه، فهو عبارة عن سلسلة من ستّة مستويات من الحجارة تتناقص في حجمها إلى أن تصل إلى إرتفاع 62 متر (200 قدم). و قاعدته مستطيلة، بقياس 390 -350 قدم. حتى ذلك الوقت, كانت المصطبة هي الشكل الرئيسي لهندسة القبر المعمارية. بدأَ هرم المدرج أصلاً كمصطبة، و ربما كانت الرؤية الأصلية أن لا يكون هرما بقدر أن يكون سلسلة من المصطبات، تتناقص في الحجم، و تكدس الواحدة على قمة الأخرى.





    أغلب القشرة الخارجية للهرم ذهبت. في بعضِ النقاط أقسام من البناء الرئيسي إختفت أيضا. من الواضح أنه كان هناك مراحل مختلفة من البناء. يظهر أفضل شكل للهرم من الجانب الشرقي.
    بعد إنتهاء البناء من المرحلة الثالثة، بدأت عملية جعله هرم حقيقيا. أكثر من 200,000 طنِ من الحجارة إستعملت لبناء المصطبتين الإضافيينِ التين وضعتا فوق الأربعة الموجودة، صانعة منه هرما ذو ست درجات.و بعد ذلك تم إضافة وجه من حجر كلسي أبيض. على الجانب الشماليِ للهرمِ، تبقى بضعة كتل من الغلاف.





    غرفة دفن الملك مبنية من الجرانيت. أثناء تنقيب في الفترة من 1924-1926, تم العثور على تمثال زوسر في غرفة الدفن. التمثال كان مشوها و لكنه متماسك، و هو الآن معروض في متحف القاهرة.


    صور من منطقة سقارة
















    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  2. افتراضي

    المتحف اليوناني الروماني



    تبلورت فكرة إنشاء المتحف بمدينة الإسكندرية في حوالي عام 1891 وذلك حفاظا على الآثار المشتتة في مجموعات لدى الأفراد مثل "جون انطونيادس" وغيره .
    وقد أقيم هذا المتحف في مبنى صغير في أول الأمر يتكون من خمس حجرات في شارع رشيد عام 1893، ولكن لعدم استيعاب هذا المبنى كميات الآثار المراد عرضها قررت بلدية الإسكندرية إقامة متحف الإسكندرية
    ، وهو المبنى الحالي ومن تصميم ديتريش وستيون وقد كان عدد قاعاته إحدى عشرة قاعة انتهى العمل فيها بصورة متكاملة عام 1895، حيث افتتحه الخديو عباس حلمي الثاني ونتيجة للنشاط الأثري وتزايد الاكتشافات تطلبت الحاجة زيادة عدد القاعات حتى وصل إلى 25 قاعة حاليا

    تكوين المتحف



    قاعة 1-2 عناصر معمارية و فخارية
    قاعة 3 الحلي
    قاعة4 النسيج
    قاعة 5 اللوحات الجصية
    قاعة 6 عبادة سيرابيس
    قاعة 7-8 أثار مصرية
    قاعة 9 – 10 معبد التمساح
    قاعة 11 فن يوناني مصري
    قاعة 12 – 17 فن النحت
    قاعة 18? التجرة
    قاعة 18 – 19 قسم الفخار
    قاعة 20 مجموعة الشاطبي
    قاعة 21 مجموعة الإبراهيمية
    قاعة 22 الزجاج
    قاعة 33 العملة

    بعض مقتنيات المتحف



    عملة بيزنطية برونزية من عهد هيراكليوس (610 - 641م)، سكت بالإسكندرية. على الوجه الخلفي للعملة صليب على درجتين والحرف اليوناني (إس) الدال على الرقم 6 .



    تمثال من الرخام لأوزوريس كانوب على شكل إناء، وهو إله محلي في مدينة كانوب أي أبو قير شرق الاسكندرية، وقد اتخذ غطاء الإناء شكل رأس الإله أوزوريس المصري، وجسم الإناء يشبه الأواني الكانوبية التي كانت تضم أحشاء المتوفى، وبدن الإناء مزخرف بمنحوتات بارزة تصور حربوقراطيس وإيزيس.
    يعلو هذا المشهد صقران يقفان على ناووس. ومن كلا جانبى المشهد صور المعبود حربوقراطيس حاملاً علامة الحياة "عنخ" ومتبوع بالمعبودة إيزيس



    يصور التمثال الراعي الصالح شاباً نائماً على كتلة مربعة تستخدم قاعدة له، ويحمل على كتفيه حملاً يقبض على أرجله بيمناه قرب صدره.
    في يسراه عصا على حين يقف عند قدميه حملان صغيران يتطلعان إليه. ويدعم التمثال عمود على الظهر ينتهي بزخرف نباتي.



    يصور تمثال الكاهن ايرينايوس الذي تولى منصب حامي أو "بروستاتس" معبد سوكونوبايو نيسوس. وقد نحت التمثال من البازلت الأسود، ويصور الكاهن واقفاً على قاعدة متبعاً الأسلوب المصري التقليدي.



    حلية زخرفية مستطيلة الشكل ومسطحة، مصور عليها طائر بشكل جانبي، يعلوه ثلاث وردات وأسفله وردة.



    بقايا رأس تمثال من رخام أبيض للاسكندر الأكبر على الأسلوب الإغريقي وقد كسرت الأنف والذقن،



    هذه اللوحة تظهر تصويرا للملكة برنيكى الثانية،زوجة بطلميوس الثالث. تحمل الملكة فوق رأسها قيدوما (مقدمة مركب)؛ كرمز للقوة البحرية للعهد البطلمى.
    وجه الملكة في الصورة ممتلئ والجبهة عريضة ومنخفضة قليلاً، وعيناها جاحظتان لامعتان، والأنف كبير ومستقيم، والفم ممتلئ وصغير والشفتان مطليتان، تحمل اللوحة توقيع الفنان الإغريقي سوفيلوس.



    نحتت القاعدة الرخامية لعرض قدم ايسيدورس، حيث يعلو الأسطون القائم شبه الدائري قاعدة مربعة، ويستوي السطح الأمامي الذي بلغ غاية الصقل وقد نقش بسطور إغريقية تسعة بلون أحمر. أما ظاهره فشبه دائري وأقل صقلاً.
    ينتمي النعل إلى الطراز الروماني المسمى كالسيوس باتريكس الذي يدل على ما كان لايسيدورس في الإسكندرية من منزلة اجتماعية رفيعة.



    قطعة من الحلي للزينة، شكلت في هيئة تاج محاط بإطار بارز من خط سميك. يوجد بداخل الإطار نقش غائر بمنظر جانبي لطائرين يواجه أحدهما الآخر، وقد فتحا منقاريهما؛ وكأنهما يتحدثان.
    يظهر قرص بين الطائرين، وخلف كل منهما حلية غير واضحة الملامح. هناك خمسة ثقوب، ثلاثة منها في الركن العلوي الأيسر لقطعة الحلي، لربطها بشيء ما .

    صور من المتحف







    رسوم الدخـول

    للمصريين 1 جنيه ، عدا أيام الجمعة والإجازات فهو 50 قرش
    الأجانب المقيمين والطلبة الأجانب 8 جنيهات
    الأجانب 16 جنيها .

    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  3. افتراضي

    معبد الدير البحري - حتشيبسوت



    معبد الدير البحرى أو معبد الملكة "حتشبسوت" هو معبد شهير جداً فى العالم أجمع. ولقد اشتهر باسم "معبد الدير البحرى" لأن المسيحيين استخدموه ديراً فى القرن السابع بعد الميلاد.



    الملكة حتشيبسوت



    الملكة حتشبسوت هى التى أرسلت السفن إلى بلاد بونت (الصومال) لكى تعود مُحمَّلة بالبخور والعطور .. و"حتشبسوت" هى خامسة ملوك الأسرة الثامنة عشرة التى ينتسب إليها أيضاً الملك "توت عنخ آمون". وهى ***ة "تحتمس الأول" وزوجة "تحتمس الثانى" وقد تسلمت الحكم مع "تحتمس الثالث" الذى كان *** زوجها من إحدى الجاريات، وكان فى نفس الوقت زوج ***تها، وظلت لحين موتها عام 1484 قبل الميلاد قابضة على زمام الحكم، فكانت الحاكمة الآمرة طوال حياتها، وأبعدت "تحتمس الثالث" عن الحكم، فلم يكن له صفة ولا شأن بالحكم .
    ومع أنها كانت أنثى فقد مثلت نفسها على التماثيل على هيئة رجل له صدر منبسط بلا ثديين، وله لحية مستعارة. وبعد أن ماتت تحرر "تحتمس الثالث" من وصايتها الثقيلة، وأحب أن ينتقم منها فأتم بناء هذا المعبد، ونسبه إلى نفسه، وقام بتهشيم اسمها ومعظم صورها المحفورة وتماثيلها، ووضع مكانه اسمه وألقابه فى كثير من الجهات ..



    قام بتصميم وتنفيذ بناء المعبد المهندس "سنموت" مستشار الملكة وأحد المقربين إليها. وهو ينتسب إلى أسرة متواضعة من "أرمنت" ولكنه أصبح بجهده الرئيس الأول لاستقبال العائلة المالكة، ورئيس استقبال الإله "آمون"، والمسئول عن جميع الإنشاءات، ولهذا فقد حقق أعظم النجاحات المهنية فى تاريخ مصر القديمة .
    وقد قام بالإشراف على إنشاء ونقل المسلات التى شيدتها "حتشبسوت" فى معبد "آمون رع" بالكرنك. أما المعبد الجنائزى الذى شيده فى "الدير البحرى" فهو تحفة فذة ونموذج للابتكار.
    وقد تهدَّم سقفه مع الأسف، لكن أفنيته الثلاثة لا تزال باقية، وهى هلى هيئة شرفات متتالية يرتفع بعضها عن بعض درجات. وتؤدى المجموعة فى انقسامها إلى شرفات متتابعة وسلسلة متتالية من المسطحات المنفصلة تتزاوج فى انسجام وتجانس تام مع الجرف الطبيعى للجبل .



    وأهم البوائك الموجودة فى هذا المعبد هى تلك التى تقع فى الشرفة الوسطى. وقد زخرفت الباكية الجنوبية منها بنقوش تمثل البعثة التى أرسلتها الملكة إلى بلاد "بونت" (شاطئ الصومال) وذلك فى السنة السابعة أو الثامنة من حكمها لإحضار البخور اللازم للطقوس الدينية وغيرها من منتجات تلك البلاد



    وتوجد فى المعبد عدة حجرات داخلية نقوشها مشوهة، ثم المقاصير الداخلية الثلاث، وهى متداخلة فى بعضها. ونقوشها لا تمتاز عما سبق وصفه. غير أن الثالثة منها من عمل "بطليموس الثامن" أحد ملوك البطالمة الذى أمر بنقرها فى الصخر وكرسها لعبادة كل من "ايمحتب" إله الطب، و"ايمحوتب بن حابو" الذى اشتهر فى عصر "امنحوتب الثالث" بالحكمة والأدب.



    وآخيرا جولة مصورة من داخل المعبد



















    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  4. افتراضي

    الفيوم

    الفيوم هي عاصمة محافظة الفيوم في مصر. وتنقسم إلى حيين سكنيين تفصلهما ترعة بحر يوسف الذي ينتصف مدينة الفيوم ، كما يتبعهما ضاحيتى قحافة ودار الرماد.
    وتتمتع الفيوم بتعدد المزارات السياحيه فيها وتنوعها فهي بيئه زراعيه وصحراويه ومحميات طبيعيه
    الى جانب الاثار الفرعونيه فيها : مسلة سنوسرت
    عبارة قائم من الجرانيت بارتفاع 13متر وقمته مستديرة وبها ثقب لتثبيت تاج أو تمثال الملك .. أقامه الملك سنوسرت الأول من ملوك الاسرة 12 تخليدا لذكرى بدء تحويل أرض الفيوم إلى أرض زراعية وقد تم نقله من مكانه الاصلى بقرية ابجيج بالفيوم الى مدخل مدينه الفيوم عام 1972
    وفيها أيضا هرم هواره ...
    وتحتوي على اثار قبطيه مسيحيه كثيره وأيضا اسلاميه مثل :مسجد قايتباى و -مئذنة وقبة مسجد الشيخ على الروبى،

    وفيها بحيرة قارون الشهيــره ،




    كما تحتوي المدينه أيضا على مزارع وطبيعه ريفيه ساحره ،







    وتحتوي المدينه على شلالات طبيعيه غايه في الجمال والروعه،



    وتلك الصور لسواقي الفيوم ..





    وتلك الصوره قصر الثقافه في الفيوم ،



    وأختم معكم بتلك الصور لفندق هلنان الفيوم









    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  5. افتراضي

    قرية بورتو سخنه السياحيه



    مشروع «بورتو سخنة» في العين السخنة في منطقة قناة السويس وتتبع محافظة السويس التي تقع على بعد 100 كلم عن القاهرة، والذي تم انشاؤه على قمة احد جبال المنطقة، مما اضطر القيمون على المشروع بناء مصعد كهربائي (تلفريك) خاص للوصول اليه وليكون اول مصعد كهربائي جبلي من نوعه في مصر




    وهذا منظر لاحدد القمم الجبليه التي تم انشاء الوحدات السكنيه عليها ،



    لماذا العين السخنة؟

    تبعد العين السخنة نحو 30 كيلو مترًا عن مدينة السويس جنوباً وتتبع إدارياً لمحافظة السويس، وتمتد من الحدود الجنوبية لرأس الادبية شمالا حتى رأس الزعفرانة جنوباً. فتعد العين السخنة اقرب الشواطئ لمدينة القاهرة، إذ تقع على مسافة 140 كم منها وتعد من افضل المناطق للاجازات والعطلات صيفاً وشتاء.







    يجد المغرمون بالشواطئ والرياضات البحرية في العين السخنة مبتغاهم في الانزلاق على الماء وركوب القوارب السريعة ورحلات الصيد البحرية، قائمة طويلة من المتع والهوايات والانشطة المتاحة في تلك المنطقة التي تحظى بمكونات طبيعة ذات سحر خاص.



    صوره للقريه في المـساااء ،

    وهذا المشهد وقت لغروب ،،
    وتشكل جبال عتاقة والجلالة البحرية وغيرهما من الوديان (كثيب ووادي ابو الدرح) عنصراً رئيسياً من مقومات جذب السياح والزائرين ،وجعلها الطقس المعتدل وطبيعتها الساحرة.وتعد من اهم الاماكن التي يمكن فيها اقامة مشاريع للسياحة العلاجية لكثرة العيون الكبريتية.


    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  6. افتراضي

    قلعة قايتباي



    تقع هذه القلعة في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب الإسكندرية. و شيدت في مكان فنار الإسكندرية القديم الذي تهدم سنة 702ه اثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد السلطان الناصرمحمد بن قلاوون. وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي بناء هذه القلعة في سنة 882هـ وانتهى من بنائها سنة 884هـ. وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصرمن قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها ..


    وتأخذ هذه القلعة شكل المربع تبلغ مساحته 150م*130م يحيط به البحر من ثلاث جهات. وتحتوي هذه القلعة على الأسوار والبرج الرئيسي. وتنقسم الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي .فالسور الداخلي يشمل ثكنات الجند و مخازن السلاح. أما السور الخارجي للقلعة فيضم في الجهات الأربعة أبراجا دفاعية ترتفع إلى مستوى السور باستثناء الجدار الشرقي الضي يشتمل على فتحات دفاعية للجنود. ويتخذ البرج الرئيسي في الفناء الداخلي شكل قلعة كبيرة مربعةالشكل طول ضلعها 30مترا وارتفاعها 17مترا وتتكون القلعة من ثلاث طوابق وتوجد في أركان البرج الأربعة أبراج نصف دائرية تنتهي من أعلى بشرفات بارزة تضم فتحات لرمي السهام على مستويين ويشغل الطابق الأول مسجد القلعة الذي يتكون من صحن و أربعة إيوانات وممرات دفاعية تسمح للجنود بالمرور بسهولة خلال عمليات الدفاع عن القلعة.و كان لخذا المسجد مئذنة ولكنها انهارت مؤخرا. أما الطابق الثاني فيحتوي على ممرات و قاعات و حجرات داخلية. ويضم الطابق الثالث حجرة كبيرة (مقعد السلطان قايت باي) يجلس فيه لرؤية السفن على مسيرة يوم من الإسكندرية يغطيه قبو متقاطع كما يوجد في هذا الطابق فرن لإعداد الخبز البر المصنوع من القمح وكذلك طاحونة لطحن الغلال للجنود المقيمين في القلعة. وقد جدد السلطان قنصوة الغوري القلعةو زاد من حاميتها وقد أهملت هذه القلعة في العصر العثماني قلعة قايتباى أنشأ هذه القلعة السلطان الملك الأشرف أبو النصر قايتباي المحمودي سنة 882 هـ / 1477 م مكان منار الإسكندريةالقديم عند الطرف الشرقي لجزيرة فاروس في أواخر دولة المماليك، وهي عبارة عن بناء مستقل طوله 60 مترًا، وعرْضه 50 مترًا، وسُمْك أسواره 4.5 متر.وكان هذا المنار قد تهدم إثر زلزال عام 702 هـ أيام الملك الناصر محمد بن قلاوون الذي أمر بترميمه إلا أنه تهدم بعد ذلك بعد عدة سنوات حتى تهدمت جميع أجزائه سنة 777 هـ / 1375 م .ولما زار السلطان قايتباي مدينة الإسكندرية سنة 882 هـ / 1477 م توجه إلى موقع المنار القديم وأمر أن يبني على أساسه القديم برجا عرف فيما بعد باسم قلعة أو طابية قايتباي وتم الانتهاء من البناء بعد عامين من تاريخ الإنشاء .
    ولأن قلعة قايتباي بالإسكندرية تعد من أهم القلاع على ساحل البحر الأبيض المتوسط فقد اهتم بها سلاطين وحكام مصر على مر العصور التاريخية ..


    - ففي العصر المملوكي نجد السلطان قنصوه الغوري اهتم بهذه القلعة اهتماما كبيرا وزاد من قوة حاميتها وشحنها بالسلاح والعتاد ، ولما استولي العثمانيون على مصر استخدموا هذه القلعة مكانا لحاميتهم واهتموا بالمحافظة عليها وجعلوا بها طوائف من الجند المشاة والفرسان والمدفعية ومختلف الحاميات للدفاع عنها ومن ثم الدفاع عن بوابة مصر بالساحل الشمالي ..
    ولما ضعفت الدولة العثمانية بدأت القلعة تفقد أهميتها الإستراتيجية والدفاعية نتيجة لضعف حاميتها فمن ثم استطاعت الحملة الفرنسية على مصر بقيادة نابليون بونابرت الاستيلاء عليها وعلى مدينة الإسكندرية سنة 1798 م الأمر الذي أدي إلى الاستيلاء عليها ومنها استولوا علىباقي مصر ، ..
    - ولما تولي محمد على باشا حكم مصر وعمل على تحصين مصر وبخاصة سواحلها الشمالية فقام بتجديد أسوار القلعة وإضافة بعض الأعمال بها لتتناسب والتطور الدفاعي للقرن التاسع عشر الميلادي تمثلت في تقوية أسوارها وتجديد مبانيها وتزويدها بالمدافع الساحلية هذا بالإضافة إلي بناء العديد من الطوابي والحصون التي انتشرت بطول الساحل الشمالي لمصر .
    - ولما قامت ثورة أحمد عرابي سنة 1882 م والتي كان من نتائجها ضرب مدينة الإسكندرية في يوم11 يوليو سنة 1882 م ومن ثم الاحتلال الإنجليزي لمصر تم تخريب قلعة قايتباي وإحداث تصدعات بها ،
    - وقد ظلت القلعة على هذه الحالة حتى قامت لجنة حفظ الأثار العربية سنة 1904 م بعمل العديد من الإصلاحات بها والقيام بمشروع لعمل التجديدات بها استنادا على الدراسات التي قام بها علماءالحملة الفرنسية والمنشورة في كتاب وصف مصر وأيضا التي قام بها الرحالة كاسيوس في كتابه سنة 1799 م ...



    التخطيط المعماري العام للقلعة : بنيت قلعة قايتباي على مساحة قدرها 17550 متر مربع وقد بنيت على هذه المساحة أسوار القلعة الخارجية واستحكاماتها الحربية ..
    - وهي عبارة عن مجموعة من الأسوار بنيت لزيادة تحصين القلعة وهذه الأسوار عبارة عن سورين كبيرين من الأحجار الضخمة التي تحيط بالقلعة من الخارج والداخل أعدت لحماية القلعة ،



    فالسور الأول هو السور الخارجي ويحيط بالقلعة من الجهات الأربع فالضلع الشرقي من هذا السور يطل على البحر ويبلغ عرضه مترين وارتفاعه ثمانية أمتار ولا يتخلله أي أبراج أما الضلع الغربي فهو عبارة عن سور ضخم سمكه أكبر من باقي أسوار القلعة يتخلله ثلاثة أبراج مستديرة ويعد هذا السور أقدم الأجزاء الباقية ، ..
    - أما الضلع الجنوبي فإنه يطل على الميناء الشرقية ويتخلله ثلاثة أبراج مستديرة ويتوسطه باب ، أما الضلع الشمالي فيطل على البحر مباشرة وينقسم إلى قسمين الجزء السفلي منه عبارة عن ممر كبير مسقوف بني فوق الصخر مباشرة به عدة حجرات أما الجزء العلوي فهو عبارة عن ممر به فتحات ضيقة تطل على البحر ..



    - أما الأسوار الداخلية فقد بينت من الحجر وتحيط بالبرج الرئيسي من جميع جهته ما عدا الجهةالشمالية ويتخلل هذا السور من الداخل مجموعة من الحجرات المتجاورة أعدت كثكنات للجندوهي خالية من أي فتحات عدا فتحات الأبواب وفتحات مزاغل خصصت لتكون فتحات للتهوية من ناحية وكفتحات للدفاع من ناحية أخري . . .
    - والبرج الرئيسي للقلعة فإنه يقع بالناحية الشمالية الغربية من مساحة القلعة والبرج الرئيسي للقلعة عبارة عن بناء يكون من ثلاث طوابق تخطيطه مربع الشكل يخرج من كل ركن من أركانه الأربعة برج دائري يرتفع عن سطح البرج الرئيسي وقد بني البرج بالحجر الجيري الصلد
    وتعد القلعه من أهم المزارات السياحيه التي يقصدها الزوار من السياح والمصريين طوال شهور السنه

    وأخيرا .. صور للقلعة











    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  7. افتراضي

    فندق هيلتون النيل
    واحد من أقدم وأعرق فنادق قلب القاهرة المطلة على النيل ويوجد جميع المرافق مسبح ومركز طبي للمساج نادي رياضي يوفر الفندق خدمة الواير لس للانتر نت 100 جنية فترة اقامتك

    منظر للفندق وقت الغرروب

    صورة لواجهة الفندق من النيل

    مطعم الفندق بوفية شرقي

    المطعم الايطالي


    جناح توماس كوك

    الجناااح الشرقي

    غرفة ديلوكس

    يظم الفندق عدة قاعات وهذة القاعة الرسمية للمؤتمرات

    قاعة جوهرة النيل

    قاعة الاميرة

    مركز رجال الآعمال

    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  8. افتراضي

    مدينة دهب

    هي إحدى 9 مدن تضمها محافظة جنوب سيناء،
    وهي شرم الشيخ وسانت كاترين وطور سيناء ورأس سدر
    وقرية طابا ونويبع وأبو رديس وأبو ترنيمة،
    وهي تقع على خليج العقبة عند البحر الأحمر
    وتبعد 465 كيلومترا عن نفق الشهيد احمد حمدي
    ومائة كيلومتر عن شرم الشيخ
    ودى مدينة دهب على الخريطة

    ويرجع تسمية دهب إلى رمالها الذهبية البراقة
    ومياهها التركوازية الزرقاء الغنية بالأسماك الملونة

    والآن أترك الصور تصف لكم دهب
















    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  9. افتراضي

    ارض الجونه

    المسافات بين الجونه بين المدن المصرية الأخرى .. فنلاحظ أنها فوق الغردقة بـ 20 كيلو متر
    وتبعد
    عن القاهرة بـ 470 كيلو متر
    وعن الأقصر بـ 270 كم
    وعن السويس بـ 190 كم
    وعن شرم الشيخ بـ 45 كم ( المسافة بينهما في البحر طبعاً )
    وعن سفاجا بـ 50 كم

    يعني يمكن للقادمين براً من السعودية أو من الخليج بشكل عام أن يصلوا للجونه عن طريق سفاجا .. حيث أنها تبعد عنها بنصف ساعة بالسيارة

    والان اترككم مع الصور



















    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

  10. افتراضي

    رأس سدر

    يمتد قطاع رأس سدر السياحي بطول 95 كلم على الشاطئ الشرقي لخليج السويس في أجمل بقعة من بقاع جنوب سيناء.. وقد تم تقسيم منطقة رأس سدر بناء على الدراسات الميدانية التي قام بها الخبراء للاستفادة من مقومات تلك البقعة الجميلة من أراضي مصر إلى منطقة شمال رأس سدر التي تشمل ثلاثة مراكز سياحية هي: مركز رأس المسلة، مركز جنو عيون موسى ورأس دهيسة. ومنطقة جنوب رأس سدر بها ثلاثة مراكز أيضاً هي رأس مطارمة والنخيل ورأس ملعب.

    وتمتآز هذه المنطقه مثلها مثل باقي مناطق سيناء بطبيعة السكان البدويـه ..



    ولكن بالرغم من طبيعتها البدويه الا انها تعد بيئه متنوعه للغايه حيث تتنوع المقومات الطبيعية لمنطقة رأس سدر بين الصحارى والجبال والوديان والشواطئ والعيون، وكلها مميزات سياحية هامة تؤهلها لاحتلال مكانة متميزة، سواء في مجال السياحة الترفيهية أو سياحة الشواطئ. وكذلك سياحة الصحارى والواحات والجبال، فضلاً عن السياحة العلمية والبيئية حيث تعتبر رأس سدر من أغنى مناطق مصر بالنباتات الصحراوية والأعشاب. إلى جانب كونها من أهم البيئات التي تنمو فيها الكائنات البحرية الجميلة، وخاصة الشعاب المرجانية والأسماك النادرة.. بالإضافة إلى ما تتمتع به من إمكانيات هائلة في مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال العيون الكبريتية الموجودة في منطقة حمامات فرعون وعيون موسى وعين تراقى. كما تتميز منطقة رأس سدر بالعديد من الشواطئ والخلجان الطبيعية التي تمتد بطول الشاطئ وهو ما يؤدي إلى تنوع وتميز كل منطقة عن الأخرى من حيث الطبيعة العامة. وحيث تتنوع الشواطئ بالمنطقة من شواطئ رملية منبسطة وشبه منبسطة، إلى شواطئ ذات تدرج طبيعي
    وتلك بعض الصور للشوطيء الجميله في راس سدر ..








    وتمتاز راس سدر أيضا بوجود رياضة الغوص التي تجذب السياح من كل مكان ..





    وتلك بعض الصور من رآس سدر ..















    [IMG]http://www.***********/up/giffiles/7ZL46144.gif[/IMG]

 

 
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. غصب عنك هتغلط هتغلط ههههههههههه
    بواسطة emoo_201017 في المنتدى خمسة فرفشة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18 - 6 - 2010, 05:41 PM
  2. عباره عن سؤال واتحداك انك هتغلط فيه ....
    بواسطة ahmedmharb في المنتدى خمسة فرفشة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15 - 12 - 2009, 08:30 PM
  3. مش حتشتغل يعنى مش حتشتغل
    بواسطة 3asheq Elrasol في المنتدى خمسة فرفشة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2 - 7 - 2009, 03:20 PM
  4. مش حتشتغل يعنى مش حتشتغل
    بواسطة lord9005 في المنتدى خمسة فرفشة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20 - 5 - 2009, 12:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©