قهوتنا على الانترنت
ابحث عن :  
صفحة 3 من 16 الأولىالأولى 123456713 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 152
  1. #21

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Young DeviL مشاهدة المشاركة
    تسلمي يا انجي فعلا روعه

    تسلمي
    مرسى ساره كتير للمرور الجميل ياقمر
    تسلم الايادى
    وتابعينى

  2. #22

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد احمد مشاهدة المشاركة
    جامده فكرتك جدا بصراحه عجبتني
    وياريت تتقبلي مروري
    العضو/خالد احمد
    المنتدى/مصراوي كافيه
    الموقع/مصر
    مرسى خالد للمرور والمشاركه
    واكيد متابعنى باذن الله
    شكرا ليك

  3. #23

    افتراضي











    ابــتــســامـــة الـــيــوم







    أمر المأمون أن يحمل إليه عشرة من الزنادقة سموا له بالبصرة فجمعوا وأبصرهم طفيلي فقال: ما اجتمع هؤلاء إلا لصنيع فانسل فدخل وسطهم ومضى بهم المتوكلون حتى انتهوا بهم إلى زورق قد أعد لهم فدخلوا الزورق فقال الطفيلي: هي نزهة. فدخل معهم فلم يكن بأسرع من أن قيدوا وقيد معهم الطفيلي ثم سير بهم إلى بغداد فأدخلوا على المأمون فجعل يدعو بأسمائهم رجلاً رجلاً فيأمر بضرب رقابهم حتى وصل إلى الطفيلي وقد استوفى العدة فقال للموكلين: ما هذا؟ قالوا: والله ما ندري غير أنا وجدناه مع القوم فجئنا به. فقال له المأمون: ما قصتك .. ويلك! قال: يا أمير المؤمنين. امرأته طالق إن كان يعرف من أحوالهم شيئاً ولا مما يدينون الله به إنما أنا رجل طفيلي رأيتهم مجتمعين فظننتهم ذاهبين لدعوة. فضحك المأمون وقال: يؤدب.











    حـــكـــــمــــة الـــيــوم




    كن صَمُوتا وصدوقاً فالصمت حِرز والصدق عِز.






    دعـــــــــــــاء الـــيــوم



    اللَّهُمَّ لَكَ أسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أنَبْتُ، وَبِكَ خاصَمْتُ؛ اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوْذُ بِعِزَّتِكَ لا إِلهَ إِلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّني، أنْتَ الحَيُّ الَّذي لاَ يَموتُ وَالجِنُّ والإِنْسُ يَمُوتُونَ.









    مـن قـصـص الـصـالـحـيـن


    روي أن أبا بكر رضى الله عنه لما حضرته الوفاة أرسل إلى عمر رضى الله عنه فقال‏:‏ إنى أوصيك بوصية، إن أنت قبلت عنى‏:‏ إن لله عز وجل حقاً بالليل لا يقبله بالنهار، وإن لله حقاً بالنهار لا يقبله بالليل، وإنه لا يقبل النافلة حتى تؤدى الفريضة، وإنما ثقلت موازين من ثقلت موازينه في الآخرة باتباعهم الحق في الدنيا، وحق لميزان يوضع فيه الحق أن يكون ثقيلا، وإنما خفت موازين من خفت موازينه في الآخرة باتباعهم الباطل، وخفته عليهم في الدنيا، وحق لميزان يوضع فيه الباطل أن يكون خفيفاً‏.‏ ألم تر أن الله أنزل آية الرجاء عند آية الشدة، وآية الشدة عند آية الرجاء، ليكون العبد راغباً راهباً لا يلقى بيديه إلى التهلكه، ولا يتمنى على الله غير الحق‏.‏ فإن أنت حفظت وصيتي هذه، فلا يكونن غائب أحب إليك من الموت، ولا بد لك منه، وإن أنت ضيعت وصيتي هذه فلا يكونن غائب أبغض إليك من الموت، ولا بد لك منه ولست تعجزه‏.





    التعديل الأخير تم بواسطة jewel_lowis ; 14 - 2 - 2009 الساعة 11:08 AM

  4. #24

    افتراضي









    ابــتــســامـــة الـــيــوم



    مر طفيلي على قوم كانوا يأكلون وقد أغلقوا الباب دونه فتسور عليهم من الجدار وقال: منعتموني من الأرض فجئتكم من السماء.





    حـــكـــــمــــة الـــيــوم



    كل امرئ يعرف بقوله ويوصف بفعله فقل سديداً وافعل حميداً.






    دعـــــــــــــاء الـــيــوم


    اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وَارْحَمْني وَاهْدني وَارْزُقْنِي وَعافِنِي.








    مـن قـصـص الـصـالـحـيـن



    عن علقمة بن أبى مرثد، قال‏:‏ لما قدم عمر بن هبيرة العراق، أرسل إلى الحسن وإلى الشعبى، فأمر لهما ببيت، فكانا فيه نحواً من شهر، ثم دخل عليهما وجلس معظِّماً لهما، فقال‏:‏ إن أمير المؤمنين يزيد بن عبد الملك يكتب إليَّ كتباً، أعرف أن فى إنفاذها الهَلَكة، فإن أطعته عصيت الله، وإن عصيته أطعت الله، فهل تريان فى متابعتى إياه فرجاً‏؟‏ فقال الحسن‏:‏ يا أبا عمرو (وهي كنية الشعبي)، أجب الأمير‏.‏ فتكلم الشعبى، فانحط فى أمر ابن هبيرة، كأنه عذره، فقال‏:‏ ما تقول أنت يا أبا سعيد‏؟‏ قال‏:‏ أيها الأمير، فقد قال الشعبى ما قد سمعت‏.‏ فقال‏:‏ ما تقول أنت‏؟‏ قال‏: أقول‏ يا عمر بن هبيرة، ويوشك أن ينزل بك ملك من ملائكة الله تعالى فظ غليظ لا يعصى الله ما أمره، فيخرجك من سعة قصرك إلى ضيق قبرك‏.‏ يا عمر بن هبيرة، إن تتق الله يعصمك من يزيد بن عبد الملك، ولن يعصمك يزيد بن عبد الملك من الله تعالى‏.‏ يا عمر بن هبيرة، لا تأمن أن ينظر الله إليك على أقبح ما تعمل فى طاعة يزيد بن عبد الملك، فيغلق به باب المغفرة دونك‏.‏ يا عمر بن هبيرة، لقد أدركت ناساً من صدر هذه الأمة، كانوا عن الدنيا وهى مقبلة عليهم أشد إدباراً من إقبالكم عليها وهى مدبرة عنكم‏.‏ يا عمر بن هبيرة، إنى أخوفك مقاماً خوفكه الله تعالى فقال‏:‏ {ذلك لمن خاف مقامي وخاف وعيد} [‏إبراهيم‏: ‏14]‏.‏ يا عمر بن هبيرة، إن تك مع الله فى طاعته، كفاك يزيد بن عبد الملك، وإن تك مع يزيد بن عبد الملك على معاصى الله وكلك الله إليه‏.‏ فبكى عمر بن هبيرة وقام بعبرته‏.‏ فلما كان من الغد أرسل إليهما بإذنهما وجوائزهما، وأكثر فيها للحسن، وكان فى جائزة الشعبى بعض الإقتار، فخرج الشعبى إلى المسجد، فقال‏:‏ أيها الناس، من استطاع منكم أن يؤثر الله تعالى على خلقه، فليفعل، فوالذى نفسى بيده، ما علم الحسن شيئاً منه فجهلته، ولكنى أردت وجه ابن هبيرة، فأقصانى الله منه.


  5. افتراضي

    دايما من تميز الى تميز تسلمى

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    11 - 10 - 2008
    ساكن في
    عايش فى بحور الامل
    المشاركات
    3,099
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    روعه يا انجى والاروع مجهودك
    الف شكر
    وبرضو متابع معاكى




  7. #27

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبطان مشاهدة المشاركة
    دايما من تميز الى تميز تسلمى
    مرسى كتير للمشاركه الجميله
    ووحشتنى ردودك بجد
    تسلم

  8. #28

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.Mahmoud مشاهدة المشاركة
    روعه يا انجى والاروع مجهودك
    الف شكر
    وبرضو متابع معاكى


    مرسى محمود لمتابعتك ومشاركتك الدائمه
    الف شكر

  9. #29

    افتراضي







    ابــتــســامـــة الـــيــوم




    خرج الحجَّاج مُتَصيِّداً بالمدينة فوقف على أَعرابيّ يرعى إبلًا له، فقال له: يا أعرابيّ كيف رأيتَ سِيرَة أَميركم الحجَّاج؟ قال له الأعرابيّ: غَشوم ظَلُوم لا حيّاه اللّه، فقال: فَلِم لا شَكَوْتموه إلى أمير المًؤمنين عبد الملك، قال: فأظْلم وأغشم. فبينما هو كذلك إذ أحاطت به الخيل فأومأ الحجّاج إلى الأعرابي فأخذ وحُمِلَ فلما صار معهم قال: مَن هذا؟ قالوا له: الحجاج، فحرَّك دابته ناحية الحجاج وأومأ وقال: السرّ الذي بيني وبينك أحِبُّ أن يكون مكتوماً، فَضَحك الحجًاج وأمر بتَخْلِية سَبيلِه.









    حـــكـــــمــــة الـــيــوم










    من أكثر مقاله سئم ومن أكثر سؤاله حُرِمَ.








    دعـــــــــــــاء الـــيــوم




    اللَّهمّ إنِّي أسألك بأني أشهدُ أنك أنتَ اللّه لا إِلهَ إِلاّ أنتَ الأحدُ الصمدُ الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.






    مـن قـصـص الـصـالـحـيـن













    قيل‏:‏ لما احتضر أبو بكر الصديق جاءت عائشة رضى الله عنها فتمثلت بهذا البيت‏:‏ لعمرك ما يغنى الثراء عن الفتى ** إذا حشرجت يوماً وضاق بها الصدر (الحشرجة‏:‏ الغرغرة عند الموت وتردد النفس، والفاعل محذوف، أي‏:‏ الروح‏:‏ ولم يذكر لدلالة الكلام عليه)، فكشف عن وجهه وقال‏:‏ ليس كذلك، ولكن قولي‏:‏ {وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ}‏ [‏ق‏: ‏19‏]‏. انظروا ثوبَيّ هذين، فاغسلوهما وكفنوني فيهما فإن الحي أحوج إلى الجديد من الميت‏.



  10. #30

    افتراضي





    ابــتــســامـــة الـــيــوم


    نظر أَعرابيّ إلى رجل سَمِين فقال: أرى عليك قطيفةً من نَسْج أضرْاسك.








    حـــكـــــمــــة الـــيــوم





    ما عز من أذل جيرانه ولا سعد من حرم إخوانه




    دعـــــــــــــاء الـــيــوم






    اللَّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمنْ شَرّ الغِنَى وَالفَقْرِ.






    مـن قـصـص الـصـالـحـيـن





    قال يعقوب بن جعفر بن سليمان غزوت مع المعتصم عمورية, وكان رجلٌ من الروم يقوم كلّ يوم على السور (أي سور عمورية) ويشتم النبيّ صلى الله عليه وسلم بالعربيّة، باسمه ونسبه! فاشتدّ ذلك على المسلمين ولم يكن يصل إليه النُّشَّاب. قال يعقوب: وكنت أرمي رمياً جيّداً فاعتمدته بنشابة فأصبت نحره فهوى وكبَّر المسلمون. وسُرّ المعتصم وقال: عليّ بالذي رماه. فأُدخلت عليه فقال: من أنت؟ فانتسبت. فقال: الحمد لله الذي جعل ثواب هذا السهم لرجل من أهلي, يعني من بني عبّاس. ثمّ قال: بِعني هذا الثواب. فقلت: يا أمير المؤمنين, ليس الثواب ممّا يُباع. فقال: إني أرغبك, فأعطاني مائة ألف درهم. فقلت: ما أبيع ثوابي. فبلغها إلى خمس مائة ألف درهم. فقلت: لا أبيع ثوابي بالدنيا وما فيها, ولكن قد جعلت لك -أي وهبت لك نصف ثوابه- أي ثواب هذا السهم, والله يشهد عليّ بذلك. قال: جزاك الله خيراً قد رضيت، ثمّ قال: فأين تعلّمت الرمي؟ قلت: بالبصرة في داري. فقال: بعنيها. فقلت: هي وقفٌ على من يتعلَّم الرمي. فوصلني بمائة ألف درهم.





    التعديل الأخير تم بواسطة jewel_lowis ; 17 - 2 - 2009 الساعة 04:54 PM

 

 
صفحة 3 من 16 الأولىالأولى 123456713 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©