جزاك الله كل خير
وبارك الله فيك
يثبت
شكرا كتير عبقرينو
انا فعلا سمعت اللقطات وبشكرك على التوضيح
والله يهدى الجميع
جزاك الله كل خير
وبارك الله فيك
يثبت
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
يا جماعة اى داعية ناخد الى كويس منه ونترك الخطاء ويريت حتى الدعاة والمشايخ ينصحوا بعض بعيد عن الفضائيات لان النصيحة على الملاء فضيحة نتمنى الجهود تتوحد لان عدونا منتظر مثل هذه الفتن ليغوص فينا بجد يريت نواجه عدونا هو اولى بوحدتنا وتجمعنا وبعيدن يا اخوانا هل اصبحنا نقيم الافراد ونحكم عليهم من على السنة ومن خارجها كاننا نحكم من بالجنة والنار والله سمعت مقولة من الداعية محمود المصرى ليلة العيد الفطر الماضى على قناة الرسالة بجد ربنا يحميه قال كلنا فى مركب واحدة وهدفنا واحد هو الجنة وكلنا لينا اخطاء ويريت الى يشوف علينا خطاء احنا مش حاسينه يقولنا ويتصل بينا مش يشهر بينا وبعدين يقول بنصح والله كلامه طيب جدا امتى نتوحد ونواجه اعدائنا امتى امتى
بسم الله الرحمن الرحيم
استاذى الفاضل
من المفروض الا تكون تلك هى لغة الاختلاف وفيما الاختلاف نختلف ونسىءعلى مرأى ومسمع من الجميع بان نقول ان الاستاذ الوقورعمرو خالد داعيه يشوبه كثيرا من الخطا فطبعا كرد فعل من محترميه فيتعصبوا ويعيبوا فى المشايخ الفضلاء وهكذا وتتحول المساله الى حرب ضروس حتى لو كان معك الصواب يأخذهم العند لان يا سيدى كل شخص مقتنع تماما بالداعى او الشيخ الذى ياخذ منه النصيحه اويتلقى منه العلم فلا يجوز التشهير بداعيه على الاقل له دوره فى تحفيظنا ولو حديث فجزاه الله كل الخيروجازى الله كل المشايخ الخير والسلام .
هذه رساله هامه الى كل من اغتروا بالاستاذ عمروخالد
ماعلش هي طويله لكنه يستحق ذلك
تابع الموضوع لاخره وماتستعجلش الرد
ده منقول من لسان اخ لي في الله
http://way2gana. org/vb/showthrea d.php?t=7
السؤال :
ما قولكم في الداعية عمرو خالد ؟
سلسلة فتاوى مسجد "العزيز بالله" - الدرس السادس عشر
القاهرة - الخميس الموافق 4 - 4 - 2002 م
المفتي: محمد عبدالمقصود الإجابة:
راجل فاضل يدعو الشباب إلى الالتزام وإلى الصلاة ويدعو النساء.. الفتيات إلى الحجاب. ماذا تريدون إذن؟ وما سرّ هذه الحملة أو هذا النفور من رجل يسعى في طاعة الله عز وجل؟ أي إنسان منكم يستطيع أن يدعوَ الناس ولو إلى فضيلة واحدة فليفعل. إن أتقنت أمر الصلاة وحكم الصلاة وصفة الصلاة فادعُ الناس إلى الصلاة وافعل ما تتقنه. أما ما لا تتقنه فلا تتكلم فيه. والنبي صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث الثابت في الصحيح؛ صحيح البخاري من حديث عبدالله بن عمرو رضي الله تعالى عنهما يقول: "بلّغوا عني ولو آية وحَدّثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب عليّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار." فادعُ الله عز وجلّ لأخينا الأستاذ عمرو الشيخ عمرو خالد أن يسدده وأن يوفقه وأن يجبر نقصنا ونقصه وأن يجعله من الدعاة إلى دينه تبارك وتعالى. نحن في حاجة إلى آلاف الدعاة.. في حاجة إلى آلاف الدعاة.. أنت ترى الباطل له أبواق كثيرة.. أبواق الباطل كثيرة جدا. كل واحد يظهر من أبواب الحق نـَهـِمُّ عليه جميعًا كالدّيوك حتى نُفطّسه؟! إيه ده؟ إيه الطريقة ديه يا إخوانا؟ حتى إن.. يعني بعض إخواننا مثلا إن وجد في داعية من الدعاة لونًا من ألوان التقصير أو الانحراف يفرح.. يفرح أنه أمسك عليه تقصيرًا ما أو انحرافًا.. يا أخي لا.. اذهب إليه وانصحه، وادعُ الله عز وجلّ أن يسدده، ما دمتَ تراه على ثغر من ثغور الإسلام حاول دائمًا أن تدعوَ الله عز وجل له بالتوفيق والسداد.
طلب فضيلة الشيخ محمد عبد المقصود سحب هذه الفتوى
سنعرض في ختام البحث فتوى الشيخ الجديدة ولماذا طلب سحب فتواه هذه لكن أولا نعرف سويا هذه الأسباب
************ *****
أيها الأحبة
بداية أريدكم أن تعلموا بعض الأمور قد تفيد قارئ الرسالة في فهم نية كاتبها
في بادئ الأمر عندما ظهر عمرو خالد وبدأ يلتف حوله الشباب
فرحت فرحا شديدا بهذا الداعية لما كنت اسمعه عنه
ولما يجيء من خير علي يديه
ولكني كنت لا اسمع له
أمر طبيعي فكل منا يرتاح لفلان في السماع ولا يرتاح لفلان ويفهم من فلان ولا يفهم من فلان
كنت أعمل بمجال الحواسب
وبحكم احتكاكي بالكثيرين ممكن يمتلكون حواسب (كمبيوتر) كنت أجمع دروس كثيرة فيديو وصوت للأستاذ عمرو خالد وأوزعها علي كل من أعرف
أعمل بالخصوص في مجال الصيانة
وتأتي لي أجهزة كثيرة كي نقوم بصيانتها
فأضع عليها متعلقات عمرو خالد من فيديو وصوت
فهذا عمل أرجو من الله أن يأجرنا علي نيتنا فيه
فليس هناك أدني اعتراض علي الرجل طالما أن الأمر كله خير
وليس لأنني لا اسمع له لا أقوم بتوزيع هذه المواد بل إن غيري يسمع له فليس داعيا لأنني لا اسمع له أن أحرم غيري من هذا الخير
أقسم بالله العظيم أن هذا حدث وأنا الذي اروي عن نفسي لست أنقل عن أحد ولا أحد ينقل عني
فأنا الراوي وأروي ما حدث وما يحدث
حتى جاء يوم
دخلت علي كمبيوتر أحد الأخوة فوجدت مجلد عنوانه الرد علي عمرو خالد
وكان ذلك منذ عامين أو عام ونصف
بدأت في السماع فإذا بي أسمع أشياء لا يصدقها عقل
وكان المتحدث يذكر مكان الخطأ بالضبط في الشريط الفلاني وأحيانا ما كان يشغل الشريط حتى يتيقن الجميع من أن هذا الكلام صحيح لأن هناك الكثيرون وما زالوا يقولون هذا افتراء علي عمرو خالد
وسأذكر لكم بعضها
بعدما عدت إلي منزلي قمت بحذف كل ما له عندي علي الكمبيوتر
وقمت بتحذير كل من أعرفه من هذا الرجل ومن علمه
قد يقول البعض وأين كنت يا أخي طيلة الفترة الماضية لم تنتبه لهذه الأخطاء
أقول يا أخي لم أكن أسمع له كنت أوزع مواده من فيديو وصوت بحسن نية واطمئنان فكان الواجب علي التثبت من علمه وسؤال أهل العلم عنه...نسأل الله أن يغفر الله لنا
فأقول لكم
طالما أنك عرفت الحق
لا مجال للأهواء
لا مجال للميول الشخصية
فالأمر متعلق بالدين وتعلمه
كان الصحابة أيام رسول الله إذا أسلم الواحد منهم ترك الماضي بكل ما فيه
حتى إذا كان هذا الماضي هو أبيه أو أمه
حتى أنه كان يلتقي الصحابي مع أبيه في المعركة وجه لوجه
الصحابي مسلم وأبيه كافر
طالما عرفت الحق يا أخي فألزم
من يردون علي عمرو خالد ردوا عليه بأدلة
فيامن تدافعون عن عمرو خالد دافعوا بأدلة
كفانا تضييع لأوقاتنا
كلما قرأت ردا تجد من يتهمك بالحقد علي عمرو خالد
يا أخي كن منصفاً
هل العلماء يحقدون علي عمرو خالد
هل نحن طلاب العلم أو إن شئت فقل طويلب علم أحقد علي عمرو خالد
إذا قلت لك لا تسمع لعمرو خالد فهو رجل جاهل ومضلل ثم سكت ولم أجبك لماذا
فقل أني أحقد عليه
لكن إذا قلت لك لا تسمع لهذا الرجل لأنه يقول كذا
وكذا
وكذا
وغيرها كثيييييييير لكن هذا ما وقفنا عليه
فاعلم أني ناصح لك لا أحقد علي عمرو خالد ولا أعرفك حتى أكسبك في صفي أو حزبي إن كان لنا صف أو حزب أو حتى لأخسرك
*******
بالنسبة للأستاذ عمرو خالد يا شباب ولا أقول الداعية
تمهلوا عليّ قليلا حتى تنتهي الرسالة
فالداعية لابد وأن يتوفر فيه العلم والأمانة في هذا العلم وتبليغه
وهذه لم نجدها مع عمرو خالد
ما قلت هذا إلا بالأدلة التي أقدمها لكم فمن يعترض يا شباب فليعترض علي تلك الأدلة ويرد بأدلة أخري
فلا مجال لكلام فارغ خاو من العلم
فنقول الأستاذ عمرو خالد
بداية أحب أن أوضح أنه لا اعتراض علي شخص عمرو خالد
وإلا فمن عمرو خالد ومن نحن كي نعترض علي شخصه
لا نعرف بعض معرفة شخصية
لكن الإعتراض علي علم عمرو خالد
والذي وجدنا به أكاذيب كثيرة وضلالات كثيرة
لا ينتبه لها إلا من توافر لديه العلم بذلك
كطلبة العلم الشرعي فإذا سمع طالب علم شرعي من عمرو خالد كلاما ينافي ما تعلمه علي يد مشايخه فليس هذا بغريب
أيضا العلماء والمشايخ الثقات الذين نأخذ عنهم هذا العلم فهؤلاء هم من إذا سمعوا الأستاذ عمرو يمكنهم تصفية الصحيح من الضلال في دروسه
لكن العامة من الناس والشباب
يجلس الواحد منهم ويتلقي سواء من هذا أو ذاك دون أن يدري هل ما يقال له صحيح!!
أم كذب!!
هل هذا الحديث صحيح!!
هل هذه القصة صحيحة!!
هو لا يدري فكيف يفرق بين الصحيح والغير صحيح*****
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
أبدأ رسالتي لك أخي الكريم بكلام طيب لسيدنا علي رضي الله عنه
عن كميل بن زياد النخعي قال أخذ علي بن أبي طالب رضي الله عنه بيدي فأخرجني ناحية الجبانة (المقابر) فلما أصحر جعل يتنفس ثم قال يا كميل بن زياد :
القلوب أوعية فخيرها أوعاها إحفظ عني ما أقول لك الناس ثلاثة فعالم رباني ومتعلم على سبيل نجاة وهمج رعاع أتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح لم يستضيئوا بنور العلم ولم يلجئوا إلى ركن وثيق
فوالله لقد كثر الهمج الرعاع
تعال معي أخي الكريم لنسمع كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسيكون هذا الكلام لرسول الله صلى الله عليه وسلم محور ارتكازي في هذا البحث
الذي أسأل الله أن يجعله خالصا لوجهه
أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من حديث حذيفة رضي الله عنه حيث قال:
كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: (نعم). قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن). قلت وما دخنه؟ قال: (قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر). قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: (نعم، دعاة إلى أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها). قلت: يا رسول الله، صفهم لنا؟ فقال: (هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا). قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: (فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك.
تأمل قول المصطفى يهدون بغير هديي فلم يكن من هديه صلى الله عليه وسلم نشر الدين لا بالمعازف ولا بالتمثيل والإختلاط
تعرف منهم فتنكر ...فاحكم معي ولنرى هل سننكر كلام عمرو خالد أم لا؟
وتأمل في قوله هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا
هم أناس منا ويتحدثون بلغتنا
لنبدأ ايها الأحبة
ولنرى هل سننكر من كلام عمرو خالد أم لا؟
قبل أي شيء وقبل أن نبدأ
هل تم طرد الأستاذ عمرو خالد من مصر؟؟؟
يصر محبي الأستاذ عمرو خالد على أن يرسموا له أسطورة خيالية هو بنفسه نفاها يقولون لقد تم طرده من مصر وضحى بإقامته في بلده من أجل الدعوة إلى الله
استمع لهذا الكلام بصوت الأستاذ عمرو
http://way2gana. org/3bdo/amr_abroadd. wma
بعد أن نفى الأستاذ عمرو خالد هذا الكلام قال فيما يبدو أنها مفاجئة قال بأن العكس الذي حدث وهو أنه جائته فرصة لعمل دكتوراة في برياطنيا وهي فرصية ذهبية يحلم بها فخرج من مصر لذلك
************ *
عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
http://way2gana. org/3bdo/ aksa.rm
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام ( ملاحظة سيدنا داوود نبي من بني إسرائيل) في مكان بيت رجل يهودي (لاحظ أيضا في مكان بيت رجل يهودي) ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
إضافة للعلم هذا موجود بشريط لعمرو خالد بعنوان القدس يباع في الاسواق إن وجدته
إضافة أخري قامت الفضائية الإسرائيلية بإذاعة كلام عمرو خالد ثلاث مرات في ذلك اليوم...استنتج أنت ماذا يريدون أن يقولوا لنا بذلك
وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد أصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وإن كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة أعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد
إليك صورة من هذا المقال المنشور
ويقول الأستاذ عمرو في نفس الشريط أن الذي فتح المسجد الاقصى هو نبي الله موسى
(لاحظ سيدنا موسى نبي من بني إسرائيل...ادخر هذه الملاحظة)
والله سيدنا موسى مات ولم يفتح بيت المقدس على الاطلاق
أما عن قصة أن الذي بنى المسجد الأقصى سيدنا داوود
بقطع أهل العلم أن من بنى المسجد الأقصى هو سيدنا آدم أو أحد أبنائه ومن قال هذا الكلام هو بن حجر العسقلاني في فتح الباري
وهو يشرح حديث رسول الله في صحيح البخاري
أي المساجد وضع أولا فقال صلى الله عليه وسلم المسجد الحرام قيل له ثم أي فقال المسجد الاقصى قال كم كان بينهما قال أربعون سنة
أو كما قال صلى الله عليه وسلم
يقول ابن حجر فيمن يقول أن الذي بنى البيت الحرام هو نبي الله ابراهيم
وأن الذي بنى بيت المقدس هو نبي الله داوود
قال هذا كلام غير صحيح
لأن بين ابراهيم وداوود عليهما السلام ليس أربعين سنة
بل أكثر من ألف سنة
والمصطفى صلى الله عليه وسلم ذكر أنه بين بناء بيت الله الحرام والمسجد الأقصى أربعون سنة
للأمانة عمرو خالد طوال الشريط يقول هذا مسجدنا وملكنا ولابد ألا نتركه....ثم سلمه لليهود وأذاعوا كلامه...وكأنه يحدث سذج.
فمن أين جاء الأستاذ عمرو خالد بهذا الكلام؟؟؟
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
نريد من الأخوة والأخوات المحبين للأستاذ عمرو خالد أن يراسلوه ليعرفوا لنا منه من أين أتى بهذه المعلومة
وهل ضحك عليه أحد ودسها له في عقله وأخبرنا هو بها عن طريق الخطأ
اصبر معي يأتي الآن دور الملاحظات التي هي بين الأقواس والكلام الذي تحته سطر
************ **
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
************ **
اعتبر الداعية الاسلامي الشاب عمرو خالد أن المستقبل يحتم على العرب وخصوصا الجيل الشاب منهم التعايش مع الغرب ومع اليهود ايضا.
http://news. bbc.co.uk/ hi/arabic/ midd...00/ 4753716.stm
ما زلت أكرر انتبه لكل ما هو تحته خط وللملحوظات التي ذكرتها
*****
الداعية الأشهر في العالم يستعيض عن الجهاد بالاحسان والتعاضد ... عمرو خالد ظاهرة اسلامية حديثة خارج النموذج العلماني الفرنسي
http://www.daralhayat.com/special/ features/ 06-2006/Item- 20060615- d8ce65c4- c0a8-10ed- 00c7-f1a5edb49c3 2/story.html
ملحوظة: كاتب هذا البحث سويسري وليس بمسلم يحقد على عمرو خالد.
*******
لا يريد عمرو خالد أن يحسم الجدل الذي يثيره بين الحين والآخر بعلاقاته وتربيطاته المريبة وإلا فليقل لنا ما حكاية الصحفية اليهودية (سامنتا شابيرو) التي ترافقه في كل تحركاته وندواته ومؤتمراته ويحرص على أن يسألها عن أدائه عقب كل ندوة أو لقاء ، لدرجة أنها أعلنت أن عمرو أخبرها أنه يحب اليهود؟......أكمل الخبر بالرابط
http://www.almesryo on.com/ShowDetails.asp?NewID= 17418
والخبر بتاريخ المصريون : بتاريخ 13 - 5 - 2006
الخبر قديم نعلمه منذ فترة ليست بالقصيرة وصامتون...حتى تطاول علينا محبي الأستاذ عمرو لما حذرنا من منتدياته والتي سوف نلقى عليها نظرة سريعة
تذكر الملاحظات وكل ما هو تحته خط
***********
هل أزيدك؟؟
يقول عمرو خالد
مشكلتنا مع اليهود أنهم أخذوا أرضنا
وليس لدينا مشكلة مع الديانة اليهودية فهي ديانة سماوية سواء حرفت أو لم تحرف
لكن نحترمهم
لكن احنا مشكلتنا مع مين؟
مع اللي احتل أرضي
ومش هنام الليل لغاية ما أرجع أرضي
هذا ما ستجده في هذا الرابط
http://way2gana. org/3bdo/ yhood.wmv
أولا الرد
إذا كان عدائنا مع اليهود عداء على الأرض فقط فأين سبهم لله؟
لا نلقي له بالا؟
أما قولهم الله فقير ونحن أغنياء لا نلقي له بالا هذه مسألة فيها نظر
{لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ }آل عمران
أما شتمهم لله ليل نهار...هذه مسألة فيها نظر
{وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64
{وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة30
هل هان علينا سبهم لله؟؟
وأصبح كل كلامنا عن الأرض فقط
يعني لو لم يكن هناك مشكلة على الأرض والتي سنبين حقيقتها الآن لو لم يكن لنا مشكلة على الأرض معهم لأحببناهم
الأستاذ عمرو يقول لكن نحترمهم
هل بعد كل هذا وكلامهم هذا عن الله تحترمهم
إنا لله وإنا إليه راجعون
انتهاكهم للمقدسات مسألة فيها نظر
إنما العداء بيننا وبينهم عداء على الأرض فقط!!!
عداوة الكفار من أهل الكتاب , والمشركين , والمنافقين للمؤمنين قائمة إلى أن تقوم الساعة ، وصراع الحق والباطل باق إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ، كما قال سبحانه : ( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ) البقرة / 217.
قال تعالى وأتمنى أن يصدق محبي الأستاذ عمرو ربهم
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
ولن تفيد الأبدية سواء هناك خلاف على الأرض أو لا يوجد
اسمع يا أستاذ عمرو لكلام رئيس الوزراء اليهودي في اللحظات الأولى لميلاد دولة إسرائيل اللقيطة
قال بالحرف
قد لا يكون لنا في فلسطين حق من منطلق سياسي أو قانوني
ولكن لنا في فلسطين الحق من منطلق وأساس ديني
فهي أرض الميعاد الذي وعدنا الله وأعطانا الله إياها من النيل إلى الفرات وإنه يجب الآن على كل يهودي أن يهاجر إلى أرض فلسطين وإن على كل يهودي لا يهاجر اليوم إلى إسرائيل بعد إقامتها أن يعلم أنه مخالف للتوراة وأنه يكفر كل يوم بالدين اليهودي
ثم قال
لا معنى لفلسطين بدون القدس
ولا معنى للقدس بدون الهيكل
ولا معنى لقيام دولة إسرائيل بدون فلسطين
فليست القضية قضية شعوب وأعراق وإنما قضية توحيد وإسلام .
فهل نصدقك يا أستاذ عمرو أم نصدق رئيس وزراء اليهود آن ذاك
فالصراع بيننا وبين اليهود ليس صراع أرض وحدود
بل صراع عقيدة ووجود
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟*******هل تستنج أي شيء من منهج عمرو خالد تجاه اليهودالمسجد الأقصى=> التقائه مع مسئولين يهود بالأردن=> التعايش مع الغرب ومع اليهود => يستعيض عن الجهاد بالإحسان=> علاقته بالصحفية اليهودية=> مشكلتنا مع اليهود مشكلة أرض فقط ونحترم اليهود.هل استنتجت شيئا؟؟؟******إليك هذا الخبربريطانيا فكرت بالاستعانة بعمرو خالد في مواجهة تنظيم القاعدةولما لا بعد كل ما ذكرناه أعلى هذا البحثhttp://www.asharqal awsat.com/ leader... .110&issue=9351وهذا رابط صوتي يؤكده عمرو خالد بأنه قرأ الخبر في احدى الصحف البريطانيةhttp://way2gana. org/3bdo/ sunday.wmaالمقصد أن بريطانيا انتبهت للاستاذ عمرو ومنهجه المعتدل كما يزعمون واستمع لباقي المقطع فقد تخرج بشيء************ ******أمريكا انتبهت للأستاذ عمرو ونحن نائمون ما زلنا نقول لقد تحجبت الكثيرات بسببه...دعونا نكمل
على ما يبدو فقد استقبلت واشنطن إشارات الغزل التى دأب عمرو خالد على إرسالها للغرب طوال السنوات الأخيرة. وبينما الحكومة وأحزاب المعارضة وكافة التيارات السياسية فى مصر نائمة فى العسل تمارس شجارا سياسيا صاخبا يخسر فيه الجميع، نجد المتأسلم التليفزيونى ذا الألف وجه يحصد المكاسب. عمر و خالد الذى حاول أن يكون له دور مهم موالٍ للغرب فى أعقاب أزمة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبى الكريم صلى الله عليه وسلم.
مؤخرا نشرت واحدة من أهم الصحف الأمريكية وهى «نيويورك تايمز» دراسة مطولة عنه فى ملحق الأسبوع الذى تصدرته صورة له تعبر عن براعته فى الأداء التمثيلى.. الدراسة تحت عنوان «مد يد العون لمسلم متطلع للأمام»، مد يد العون إليه - من أمريكا طبعا، أما الحيثيات فهى قدرته على توظيف الاختلاف الداخلى فى الإسلام لأغراض معينة! وقدرته على إرباك المعتدلين قبل المتطرفين فى تحديد هويته الحقيقية، وقدرته على تجميع الناس حوله بالحديث المستمر عن مكارم الأخلاق والابتعاد المتعمد عن صلب الشريعة الإسلامية وقضاياها الصعبة والمسائل السياسية! وتبلورالهدف من الدراسة فى توجيه الدعوة لعمرو خالد لإقامة حوار مع الإدارة الأمريكية من خلال مسئول بارز فى الخارجية الأمريكية أكمل زوايا غموض الموضوع برفضه ذكر اسمه! الدراسة المثيرة للجدل قدمتها كاتبة زائرة على الصحيفة الأمريكية اسمها «سامنتا شابيرو» وهى يهودية أمريكية يحرص «عمرو» على أن تلازمه رحلاته فى أوروبا! تركز فى دراستها على كون «عمرو خالد» يمثل طبعة جديدة للإسلام من الممكن توظيفها لصالحهم! وهى دراسة مكونة من جزءين الأول يوضح بإسهاب الحجم الإعلامى لـ «عمرو خالد» وتأثيره داخل وخارج مصر، والثانى هو تعرية لحقيقة سر وجوده على الساحة!::::::::::
فكرة استغلال الدين تسويقيا باتت واضحة تماما حيث روت شابيرو واقعة حدثت أمامها فى مكتب «عمرو خالد» بالقاهرة حينما التقت هناك بأكثر من شاب وفتاة كان لهم مستقبل مهنى منفصل وجيد قبل أن يصبحوا من مريدى عمرو خالد ويهجروا أعمالهم تماما ويتفرغوا للعمل لديه حتى إن خالد قال لشابيرو عن أحدهم إنه كان مجنونا يجرى بسيارته بأقصى سرعة قبل أن يستمع لشرائطه ويعمل لديه، فيما قابلت «شابيرو» فتى آخر يحاول عرض أعماله الموسيقية «على خالد» بما يضمن تسويقها كما فعل مع «سامى يوسف» وغيره فمجرد موافقته على العمل واعتباره يتفق مع معاييره يمنحه القبول لدى الجمهور!! ولعل أخطر ما جاء فى هذه الدراسة هو فقراتها الختامية التى تخلص إلى الإشارة لمذكرة مطولة وضعتها الخارجية البريطانية تحت عنوان كودى هو «عملية المسابقة» وهى عبارة عن خطة لقمع التطرف الإسلامى الداخلى من خلال إنشاء ورش عمل إسلامية صديقة واتخاذ خطوات أكثر حدة تجاه الأئمة الأصوليين والترويج لأصحاب الخطاب الأكثر مرونة وقابلية للتعامل، وتضمنت المذكرة اسم «عمرو خالد» كأحد القيادات الإسلامية التى ينبغى دعمها، وتشير شابيرو إلى أن الخارجية البريطانية قامت هذا العام بتمويل سلسلة من المحاضرات الدينية التى سيتم عقدها فى مختلف أنحاء «بريطانيا» تهدف للقضاء على التطرف بين شباب المسلمين البريطانيين وتمت دعوة خالد للحديث.
كما أولت العديد من المؤسسات متعددة الجنسيات اهتمامها لـ «عمرو خالد» لترويج أعمالها فى الشرق الأوسط وضعها مجموعة «إيمجين ناشنز» التى تتعامل مع البنك الدولى وسائر المنظمات الخيرية ويرأسها «ريك ليتل» - مسيحى متدين - بحسب وصف شابيرو وذلك لتولى أعمال المقاولات الخاصة بالشركة فى المنطقة وكان «ليتل» قد سمع عن «خالد» مؤخرا وعرض عليه تمويل بعض مشروعاته!
أما الأخطر على الإطلاق فهو تلك الاستعدادات التى تجرى الآن فى واشنطن لاستقبال عمرو خالد المنتظر أن يتجه إليها قريبا حيث صرح مسئول أمريكى بالخارجية - اشترط عدم ذكر اسمه - بأنه يأمل أن يلتقى ممثل من الخارجية الأمريكية «بخالد» فرسالته كما يراها المسئول هى «أن هناك الكثير مما نريد أن نقوله للعالم الإسلامى، وهو أننا لامشكلة بيننا وبين الإسلام وليس لنا مشكلة مع الإسلام المحافظ ولكن مشكلتنا مع تلك الجريمة المسماة الإرهاب»! وأخيرا تقول شابيرو إن عمرو خالد يقارن نفسه بالزعماء والأنبياء عندما يتحدث عن أعماله فهو يرى نفسه أشبه بقادة العالم الذين تم اضطهادهم أو انتهت حياتهم نهاية مأساوية برغم الدعوة التى يحملونها حيث قال «خالد» لها:« لو أنك تتبعت نهاية حياة معظم الإصلاحيين -كيندى وغاندى وأغلب الأنبياء ونيلسون مانديلا لوجدت أن النهاية لم تكن رائعة وأعتقد أننى على نفس الدرب أسير»!!
لقد حاولت الدراسة أن تبدو موضوعية بمنطق الاحتراف الصحفى، لكن المؤكد أن طريقة عرضها والاحتفاء بها على غلاف ملحق النيويورك تايمز ومايمكن أن نقرأه بين سطورها يؤكد أن مايحدث هو تنصيب أمريكى لزعيم شعبى فى غفلة من كل التيارات السياسية بمصر!!.وهذا هو رابط المقال:من موقع نيويورك تايمزhttp://select. nytimes.com/ gst/abstract. html?res= F60D14F9395B0C7 3 8FDDAD0894DE404 4 82
وهذا رابط المقال باللغة الانجليزيةhttp://www.egyptsea rch.com/forums/ ul...;f=10; t=001506
************ ******
يا إلهي..لقد تبين بأن طوام ومصائب عمرو خالد أعظم بكثير من قصته بالجامعةالأميرك ية!
http://www.alseyassah.com/alseyassa h...sp?msgID= 11187
نعم .. ويحزنني والله ان اؤكد ذلك , حيث ان ما حدث من انسحاب الاستاذعمرو خالد بطريقة غير لائقة من القاء محاضرة له ... هو امرٌ ليس له قيمة البتة عندالطوام التي وقع ولا يزال يمارسها الاستاذ عمرو خالد..وكل ما سأذكره موثقبالادلة..بل كل ما سأورده يجعل تلك الحادثة والتي اصدرت بشأنها (الحكومة الطلابية ) وهم اتحاد الطلبة بالجامعة الاميركية بيانا شديد اللهجة ضد الاستاذ عمرو خالد وعنونته ب¯ (رسالة الى الوالي عمرو خالد) وجميع الصحف لديها نسخة منه..وهو يناقض بالكامل التفاصيل التي اوردتها طالبة متحمسة للاستاذ عمرو خالد في مقالها بالامس , اقول ان ما سأورده اليوم خطيرٌ للغاية ووالله الذي لا اله الا هو...أكمل المقال بالرابط أعلاه************ *****النهضة يشارك فيها المسلمين والسنة والشيعة والنصارى وهي نهضة للعالم ليست للمسلمين فقط
http://way2gana. org/3bdo/ nhdaa.rm
ولا عجب حين تشرع في الحديث عن الشيعة لمن سيتشيعون بما يحدث من فتن لا عجب أن يخرج لك كثيرون يقولون ليس هناك فرق بين السنة والشيعةيقولون أنتم تفرقون الأمةيقولون أنتم تكفرون الناسأقول لا عجبفقد تخرجوا من هذه المدرسةمدرسة تقول النصارى إخواننا وليس بيننا وبين الشيعة فرق.************ *****
وإليك هذا الخبرعمرو خالد الذي قال أن الذي بني المسجد الأقصى نبي الله داوود وعلي بيت رجل يهودي
يقنع شادية بالغناء من أجل القدس وإليكم صورة من المقال
************ *
وبما أنه جاءت سيرة الممثلين والفن والتمثيل فاسمع ما يلي
يقول عمرو خالد
مين أول واحد عمل فنان تشكيلي؟؟
النبي رسم لوحة تشكيلية وموجودة في صحيح البخاري
بس محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
معذرة درجة حرارتي ارتفعت
لا أستطيع أن أكمل كتابة ما ينطقه
إليكم الرابط
http://way2gana. org/3bdo/ fnan.wmv
ثم إليكم الرد
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :"
خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطاً فقال : هذا سبيل الله ثم خط خطوطاً عن شماله وعن يمينه ثم خط خطوطاً صغيرة عن شمال هذا الخط وعن يمينه ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هذا سبيلي أشار إلى الخط الطويل وقال : هذا سبيلي وهذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعوا إليه ثم تلا: "وَأَنّ هَـَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتّبِعُوهُ وَلاَ تَتّبِعُوا السّبُلَ فَتَفَرّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصّاكُمْ بِهِ لَعَلّكُمْ تَتّقُونَ" الأنعام : 153
هل النبي فنان تشكيليهل هذه لوحة تشكيلية؟؟الأستاذ عمرو يقولمحدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
أخي المنصف قل لطفل النبي كان فناناً تشكيليا؟؟؟إن بصق في وجهك فاحمد الله أن الأمر اقتصر على ذلك.حسبنا الله ونعم الوكيلهل هكذا تمهد لتحليل الفن؟؟؟سنعرف مع المقاطع القادمةتذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟************
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
ولم يكن سوء الأدب هذا مع النبي صلى الله عليه وسلم فقطبل مع سيدنا موسى أيضافهنا في هذا الرابط يصف عمرو خالد سيدنا موسى بالولد سواء يدري أو دون أن يدري فكلا الأمرين مصيبة الواحد منا حينما يشرع في الحديث في الدين يفكر في الكلمة قبل أن ينطقهاوالأستاذ عمرو لا يبالي حتى في الحديث على أنبياء الله
http://way2gana. net/s/index. php?act=playmaq&id=388
ليس هذا فقط بل إنه يدعو في هذا الرابط أيضا إلى الإختلاط ويقول نبي راح يكلم ستات
أيوة نبي راح يكلم ستات
ثم يعد ليقول
شوفوا المروءة شوفوا وقف جنب الستات إزاي مش قال بقه ستات مبتكلمش معاهم نبي أهوه
إنا لله وإنا إليه راجعون
ولا عجب من كلامه هذا فعمرو خالد مقتنع بهذا الكلام تمام الاقتناع فإليك هذا الخبر
عمرو خالد يتهم الصحابة بالاختلاط مع النساء في أفراحهم : ويقول عمرو في مقال له نشر في موقعه بعنوان ( إفشاء أسرار الزوجية خيانة ) لما سئل عن مظاهر الاحتفال بليلة الزفاف وطقوسها هل هي إسلامية ؟ . فكان من ضمن فتواه: "كل طقوس الفرح المعاصر أقامها النبي صلى الله عليه وسلم في فرح فاطمة ما عدا الأشياء التي فيها معصية . فسأله المذيع: ماذا تقصد بالمعصية ؟ أجاب : لا أقصد بالمعصية اختلاط الرجال بالنساء في الفرح ، ففي فرح فاطمة شارك الرجال والنساء معا في الاحتفال بزفاف فاطمة .. " انتهى كلامه ، أقول : أما هنا فأترك التعليق للذين يحبون أصحاب رسول الله لا سيما ابنته فاطمة – رضي الله عنها – لكن أزيد فأقول : إن في قوله: (ففي فرح فاطمة شارك الرجال والنساء) يدل أن الحياء قد انعدم عند الصحابة حسب فهمنا من كلامه لا سيما وقد أكد كلامه بقوله (معا في الاحتفال) فهذا طعن جديد بثوب جديد لم نسمعه حتى من الرافضة – أخزاهم الله – فيا لله كم شاب مائع سيزداد مياعة وفسادا بهذه الفتاوى المهلكة .
وقال في درس له : [إن الصحابة كانوا يجتمعون رجالا ونساءً في دار الأرقم!!! ويؤكد ذلك بقوله : [خلي بالك رجالة وستات مفيش حاجز بينهم] !!!!!
وهذه دعوة للاختلاط الصريح وكذب على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلا يوجد في السيرة ما يثبت أن النساء كانوا مع الرجال في دار الأرقم البتة . وحتى لو ثبت هذا فأين تدريج التشريع ؟
************ *****
ننتقل إلى كلام عمرو خالد عن الختان
يقول
في ظلم تاني واقع على المرأة في العالم الإسلامي
الختان
الختان واللي بتتعرض ليه المرأة وخصوصا إن ده بيتم كتير تحت الإسلام ومفيش أدلة حقيقية قوية تؤيد هذا الكلام....
http://way2gana. org/3bdo/khetanzolm.wmv
والرد
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم
- الفطرة خمس ، أو خمس من الفطرة : الختان ، والاستحداد ، ونتف الإبط ، وتقليم الأظفار ، وقص الشارب
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5889
الحديث صحيحهل نصدق الرسول صلى الله عليه وسلم أم نصدق عمرو خالد؟؟هل لا يقصد؟؟ولمصلحة من يحارب الختان وجلنا إن لم يكن كلنا يعرف فائدة الختانإيطاليا تدفع 13 مليون لمحاربة الختان في مصر انظر لهذا الرابطhttp://way2gana. net/sup/video/neqab_reply. wmv
هل عندما شرع عمرو خالد في الحديث عن الختان لم يعلم أن هناك أحاديث صحيحة للنبي صلي الله عليه وسلم يتحدث فيها عن الختان
هل لم يسال عن ذلك هل بعد إذاعة الحلقة واعتراض الكثيرين علي هذا راجع خطأه وبينه للناس
ما الختان وما فائدته ومن يحاربونه ولماذا يحاربونه هنا في هذا الرابط
http://way2gana. org/3bdo/khetan_reply. wmv
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
***********
انظر لكلامه عن الحجاب
http://way2gana. org/3bdo/ hegab.wmv
يقول مجيبا على سؤالا من إحدى الأخوات
يقول النبي صلى الله عليه وسلم صنفان من أمتي لا يدخلون الجنة ولا يشمون رائحتها وإن رائحة وإن رائحة الجنة لتشم من مسيرة 500 عام
في صنفين هيدخلوا متأخر قوي مش معناها مش داخلين هيدخلوا متأخر قوي
من هم الصنفين دول الصنف الأول ملكوش دعوة بيه الصنف التاني
ونساء كاسيات عاريات دول مش بنتكلم على اللي مش محجبات في مش محجبة بس محافظة على لبسها أرجوكي خليكي منها
لأن النوع التاني هوه ده المقصود مش هتتأخر قوي ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات عمالة توقع شباب ورؤوسهن كأسنمة البخت المائلة زي سنام الجمل
أنا مش عايزك تتحجبي بس أرجوكي البسي كويس
معذرة لم أستطع أن أكمل كتابة ما يقول
والرد
لن نعلق على الحديث الذي ذكره الأستاذ عمرو لأن به الكثير والكثير من الأخطاء وقارنها بنص الحديث الحقيقي هنا ولكن سنعلق على مضمون كلامه
إليكم حديث النبي صلى الله عليه وسلم
روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ، ليوجد من مسيرة كذا وكذا"(
من فسرها لك يا أستاذ عمرو أن الغير محجبة ليست المقصودة بهذا الحديث
من من أهل العلم قال بما تقول
يقول للفتاة أرجوكي خليكي منها يقصد أن تظل من غير المحجبات ولكن لبسها ليس بضيق أو غير ذلك
فإنا لله وإنا إليه راجعون
هل يصح أن تقول لفتاة ناصحا إياها متتحجبيش بس متلبيسيش لبس مش كويس؟؟؟
لا تتعجب فما سبق ذكره من عمرو خالد تجاه المرأة من مقاطع وما سيأتي ذكره يجعلك لا تعجب من تفسيره هذا
فحسبنا الله ونعم الوكيل.
*********
يقول عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل ودين إمتى النبي قال الحديث ده؟! يوم العيد الصبح وهو خارج من صلاة العيد أول ما قابل الستات اللي طالعين من صلاة العيد...بالله عليكم! يوم العيد الصبح! والستات حضروا صلاة العيد مش ماحضروش! حضروا صلاة العيد!! النبي الحكيم الرحيم أول ما يقابل الستات أول ما يقابل الستات يقول لهم أنتم ناقصات عقل ودين؟! يوم العيد اللي هو يوم الفرحة! أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!.. يوم العيد اللي هو يوم الفرحة يوم العيد اللي النبي صلى الله عليه وسلم الستات طلعوا جزاهم الله خيرا حضروا صلاة العيد...والنبي. ..الحكمة...والر حمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟! مش ممكن يكون المفهوم ده!!! مش يمكن كان بيهزر معاهم؟!؟!؟!
على فكرة أحد العلماء أو كتير من العلماء قالوا كده: لعله كان يداعب النساء!! واتاخدت واتلوت!! وبقى كل واحد عايز يشتم واحدة ست يقول لها إنت ناقصة عقل ودين...والمعنى ما كانش كده!!" انتهى الكذب والزور...
وهذا هو الرابط الذي به كلامه
http://way2gana. org/3bdo/ naksat.wmv
والرد
الأستاذ عمرو بداية يتهم النبي وهو يدري أو لا يدري يتهمه بالكذب في المزاح
أيضا قوله "والنبي...الحكم ة...والرحمة...ي قابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟!" يدل على أن هذا الحكم يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم.
بمعنى آخر أن هذا الحكم يعني ناقصات عقل ودين يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم
بمعنى ثالث
لو أن النبي يعني ذلك فعلا ناقصات عقل ودين فهو إذاً يتنافى مع حكمته ورحمته صلى الله عليه وسلم
سواء يدري عمرو خالد بهذا أو لا يدري
أيضا كذبه على النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لم يرد بهذا الحديث حكما شرعيا
أيضا يفتري على أهل العلم بأن منهم من قال أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد المزاح وهذا كذب بين
من من أهل العلم قال بذلك؟
والجالسون لا حول لهم ولا قوة يستمعون ويطبقون
إنا لله وإنا إليه راجعون
أيضاً قياسه النصوص بعقله, بل ورفضه لها فيقول: " أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!"
عقل الأستاذ لا يستوعب الموضوع
الموضوع مش ماشي يا جماعة
أقول بعد ما قاله عمرو خالد عن أن النبي كان يمزح...أقول أي حكم شرعي لا يعجبنا نقول النبي كان يمزح
وهكذا سيصير الإسلام دين المزاح والتهريج واللعب.
حسبنا الله ونعم الوكيل
إن النبي صلى الله عليه وسلم ما مزح كاذبا قط وكان يمزح صدقا كما ورد عنه أمرا وفعلا في السنة الصحيحة كحديث "أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا, وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا, وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه" (السلسلة الصحيحة, 273) فهل النبي صلى الله عليه وسلم يمزح كاذبا - حاشاه - أم أن في سنته تناقض؟
قال تعالى
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى ﴿3﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
************ **
ثم شاهد هذا المقطع لعمرو خالد يتحدث فيه عن حقوق المرأة السياسية
http://way2gana. org/3bdo/ 7qoq.WMV
يقول أشهد يا رسول الله ما خرجت لمعركة إلا ومعك ستات
عمر ما النبي حط خطة معركة إلا وحط فيها دور الستات في المعركة....
وقد بان غضب عمرو خالد من قلة النساء الوزيرات في الدولة
وكل ما ذكره عمرو خالد عن مشاركة المرأة في الجهاد سماه حقوق سياسية للمرأة أو مشاركة سياسية
وهذا رابط آخر يتحدث فيه عن البطالة وعمل المرأة
http://way2gana. org/3bdo/ 3amalalmar2a. WMV
وهذا رابط آخر يتحدث فيه عن ولاية المرأة
http://way2gana. org/3bdo/ belqes.wmv
والرد
قبل أن نرد أليست هذه نفس دعاوي أمريكا والغرب لحرية المرأة والمشاركة السياسية وما إلى هذا الهراء؟؟
نسألك سؤالا واحدا هل هذه تسمى مشاركة سياسية
إن ما قلته كان في وقت الحرب
ووقت الحرب أجمع عليه العلماء أن وقت الحرب تخرج المرأة حتى بدون إذن زوجها ويخرج العبد دون إذن سيده
إن ما استدللت عليه كان في وقت الحرب ولم يكن في الأيام العادية
وإلا فهل خرجت المرأة لتعمل أيام رسول الله
هل شاركت الرجال في الأعمال
هل شاركت الرجال في المواصلات
هل شاركت الرجال في الكليات
هل شاركتهم في المصالح الحكومية
هل زاحمتهم على المكاتب
هل وهل وهل
لقد أصبح النساء يعملن والرجال لا عمل لهم
ألا يكفيك البطالة التي نعانيها
الرجال لا يجدون عملا
هل خرجت النساء أيام رسول الله لعمل
هل شاركن رسول الله في الحياة السياسية
هل وجدت امرة تجلس مع الرسول والصحابة في البرلمان
من أين تأتي بهذا الكلام والتأويل
دعوى باطلة
ألم تقرأ قوله تعالى
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة ...
الأصل في المرأة أن تجلس في بيتها لا لتخرج للعمل
وهذه الآية ليست خاصة بنساء النبي فقط بل هي لكل نساء المسلمين
وبخصوص قلة الوزيرات وغضب الأستاذ عمرو من ذلك
لماذا جعل الله تعالى النبوة في الرجال ولم يجعلها في النساء
لماذا كل الأنبياء رجال
وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم...
لماذا لم يجعل الله من الأنبياء امرأة واحدة
لأن طبيعة العمل تتطلب الرجال ولا تتطلب النساء
لو كان هناك امرأة نبية وجاءها الحيض أو النفاس
هل سينزل عليها جبريل
لو أن المرأة أصبحت وزيرة وأصبحت حاكما على البلاد وعندما أرادت النزول إلى عملها في الحكم أو الوزارة وقال لها زوجها لو خرجتي فأنتي طالق
فما الحكم فيها يا أستاذ عمرو
ما الحكم في هذا اليمين
أتنزل إلى الحكم وإلى الوزارة ولا تعبأ بطلاق زوجها
أم تجلس مع زوجها وتطيعه وتترك الوزارة تحترق
قل لنا ما حكم الإسلام في هذا
من هي سيدة نساء أهل الجنة؟؟
إنها فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم
أخذت أعلى مركز وأعلى درجة وأعلى مكانة لا نقول في برلمان
لا
بل في الجنة
هل كانت تعمل سكرتيرة
هل كانت رئيسة قسم
هل كانت وزيرة
هل كانت رئيسة
لا والله
يا أستاذ عمرو
أحل الإسلام للمرأة العمل في حالتين اثنتين
الأولى إذا احتاج إليها العمل والثانية إذا احتاجت هي للعمل
الأولى كأن تعمل مدرسة للبنات وكأن تعمل طبيبة للنساء وكأن تعمل ممرضة للنساء وكأن تعمل خياطة للنساء هنا العمل في حاجة إليها
والثانية إذا مات من ينفق عليها ولم تجد لها عائلا لا يصرف عليها لا زوج ينفق عليها ولا أخ ولا عم ولا خال ينفق عليها
فإذا لم تجد من ينفق عليها قال لها الشرع اخرجي واعملي
ولكن إذا خرجتي فعليكي الالتزام بشرطين
الشرط الأول أن تخرجي محجبة ولا تخرجي متبرجة
الشرط الثاني ألا يكون في عملك اختلاط بالرجال
إذا توفرا هذين الشرطين جاز للمرأة أن تعمل
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
************ *
انظر إلي كلامه عن حرية سفر المرأة وإنها مقيدة ومظلومة
http://way2gana. org/3bdo/ 3amalalmar2a. WMV
حرمانها من حرية التنقل والسفر
مقيدة الحرية مش عارفة تروح وتيجي مش عارفة تسافر....
بسبب تأويل أحاديث...
ولا عجب من كلامه هذا فهو الذي ذهب للدنمارك وبصحبته مجموعة من الشباب والبنات بدون محارم.
بنات تسافر لدولة أخرى بدون محارم.
في شرع من هذا؟
يستشهد بحديث للرسول صلي الله عليه وسلم
طبعا استشهاد بدليل في غير مناطه
يستشهد بهذا الحديث
وقد ذكر جزء يسير من الحديث
ويستشهد بالدليل في غير مناطه والمساكين الجالسين لا حول لهم ولا قوة لا يعرفون شيء في شيء يتلقون ما يقال لهم
يقول الاستاذ عمرو خالد مش النبي قال لعدي ابن حاتم ستخرج المرأة من الحيرة حتي تطوف بالبيت وحدها كأن النبي بيفتخر بكده...ولم يكمل الحديث
وهذا هو الحديث كاملا
بينا أنا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ أتاه رجل فشكا إليه الفاقة ، ثم أتاه آخر فشكا قطع السبيل ، فقال : ( يا عدي ، هل رأيت الحيرة ) . قلت : لم أرها ، وقد أنبئت عليها ، قال : ( فإن طالت بك الحياة ، لترين الظعينة ترتحل من الحيرة ، حتى تطوف بالكعبة لا تخاف أحدا إلا الله - قلت فيما بيني وبين نفسي : فأين دعار طيء الذين قد سعروا في البلاد - ولئن طالت بك حياة لتفتحن كنوز كسرى ) . قلت : كسرى بن هرمز ؟ قال : ( كسرى بن هرمز ، ولئن طالت بك حياة ، لترين الرجل يخرج ملء كفه من ذهب أو فضة ، يطلب من يقبله فلا يجد أحدا يقبله منه ، وليلقين الله أحدكم يوم يلقاه ، وليس بينه وبينه ترجمان يترجم له ، فيقولن : ألم أبعث إليك رسولا فيبلغك ؟ فيقول : بلى ، فيقول : ألم أعطك مالا وولدا وأفضل عليك ؟ فيقول : بلى ، فينظر عن يمينه فلا يرى إلا جهنم ، وينظر عن يساره فلا يرى إلا جهنم ) . قال عدي : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( اتقوا النار ولو بشق تمرة ، فمن لم يجد شق تمرة ، فبكلمة طيبة ) . قال عدي : فرأيت الظعينة ترتحل من الحيرة حتى تطوف بالكعبة لا تخاف إلا الله ، وكنت فيمن افتتح كنوز كسرى بن هرمز ، ولئن طالت بكم الحياة ، لترون ما قال أبو القاسم صلى الله عليه وسلم
الراوي: عدي بن حاتم الطائي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3595
المفهوم من الحديث أن كلام وموعود رسول الله لعدي بن حاتم قد تحققق وانتهي زمنه
يعني أي إنسان عنده اليسير من الفهم سيقول لعمرو خالد أن موعود رسول الله تحقق وانتهى أمره ولا ينطبق على ما تقوله.
حسبنا الله ونعم الوكيل
والله نفس دعوات أمريكا لتحرير المرأة
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
***********
دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
وهذا رابط المقطع الصوتي الذي قال فيه هذا
http://way2gana. org/3bdo/ eblees.wmv
وهذا رابط الشريط كاملا رابط الشريط
http://www.amrkhale d.net/multimedia /multimedia132. html
عمرو خالد لا يرى إبليس كافرا والله يقول
{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ }البقرة34
ويقول الله
{إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ }ص74
فهل نصدق الله أم نصدق عمرو خالد
وهذه فتوى قديمة للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله...الشيخ ابن عثيمين مات قبل أن يظهر عمرو خالد أصلا لأن بعض محبي عمرو خالد سيقولون على الشيخ ابن عثيمين أنه يحقد على عمرو خالد...والكثير منهم لم يسمع بابن عثيمين وكثيرون من أعمدة العلم غيره.
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.
************
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
ننتقل إلى الفن
شاهد هذا المقطع والذي يتحدث فيه عمرو خالد عن كليب من إنتاجنا نحن ليس كليب مستورد
http://way2gana. org/3bdo/ amr_clib. wmv
سأكتب لكم بعضاً مما جاء في هذا المقطع
يقول عمرو خالد متجبليش فن بتاع أمة هنا يعني متقدمة وتركبه عليا هنا
انت كده بتضيعني هما أمة وصلت لقمة الترف ومن قمة الترف بقه الفن بتاعها بيزود الترف ده فبدأت تقع
تقوم تركبه على أمة لسة طالعة
بص على الأغاني اللي كانت موجودة في الخمسينات والستينات وازاي بتعمل في الروح عاملة إزاي
وخير تعليق على هذا المقطع هو هذا التعليق البسيط للشيخ أبو إسحاق الحويني حفظه الله
http://way2gana. org/3bdo/ clib_reply. wmv
يعلق الشيخ قائلا فيما معناه يعني موسيقى الجاس متنفعناش
احنا عايزين موسيقى زي موسيقى محمد عبد الوهاب حاجة بتعتنا
ثم يكمل عمرو خالد
أنا عايز فن مناسب للمرحلة اللي انا فيها
ثم يقول له محمود سعد المذيع
فيما معناه أنت تعني فن ديني
فيقول له عمرو خالد ده حلال طبعا
أنا بتكلم عن الأغنية والتمثيلية والمسرحية
يعني الأستاذ عمرو لا يعني بكلامه الفن الديني فهذا معروف كما قال فهذا معروف أنه حلال (ده حلال طبعا) وإنما يقصد الأغنية والتمثيلية والمسرحية.
إنا لله وإنا إليه راجعون
تذكر قول المصطفى يهدون بغير هديي
*********
كلمة من عمرو خالد للفنانين والفنانات التائبات
وفي هذه الكلمة يعترض على كلمة تائبين لأن التوبة أمر بينهم وبين الله ويدعوهم للعودة للفن مرة أخرى ويقدموا أعمال تناسب هذه المرحلة. وأنتم تعرفون ما المقصود بمناسبة هذه الأعمال لهذه المرحلة فقد فسرها عمرو خالد في المقطع السابق وقال بص على الأغاني اللي كانت موجودة في الخمسينات والستينات
http://way2gana. org/3bdo/ to_actors. wmv
وإليكم هذا الرابط فبه تأكيدا وتعليقات على ما قاله
http://www.alarabiya.net/Article. aspx?v=6879#
************ *
وهنا في هذا المقطع يقول عمرو خالد لا نهضة بدون ثقافة وفنون
http://way2gana. org/3bdo/ nhda.wmv
وهذا تعليقنا
إذاً فالأمة على أيام رسول الله كانت مسكينة جدا لم يكن لديها ثقافة ولا فنون ولم تنهض أبدا.
********
http://way2gana. org/3bdo/ fnn_esterad. wmv
وهنا يتحدث عن استيراد الفن وأن من مشاكل الفيديو كليب أننا نستورده ونستورد الثقافة
فحوى المقطع أنه لابد وأن يكون الفن نابع من بيئتنا وليس مستورد.
************ **
وهنا يقول
http://way2gana. org/3bdo/ mlame7.wmv
ثقافتك هيه ملامحك فنونك هيه ملامحك
ويخاطب الفنانين أرجوكم انتوا اللي بترسموا ملامح الأمة
مش كده وبس بكلم الشباب الموهوبين اللي عندهم مواهب فنية واللي هيقولك لا احنا خايفين ندخل في الفن ومواضيع الثقافة لأنها حرام
بقولهم لا أرجوكم
انتوا اللي هترسموا ملامح الأمة
بس عايزنكم تحطوا ملامحنا الأصلية
اوعوا تعملوا لأمتنا عمليات تجميل وتحطوا ليها ملامح تانية
وتعليقنا
تخيل
الفنانين هم من يرسمون ملامح الأمة
لكم الله يا أهل العلم
لكم الله يا أهل الجهاد
فأهل الجهاد يضحون بأنفسهم وأرواحهم في سبيل الله والفنانين والفنانات والراقصين والراقصات هم من يرسمون ملامح الأمة على نغمات الموسيقى وتحت اضواء الكاميرات
************ ********
قال عمرو خالد أكثر من مرة عن أن النبي كرم الشعراء وكل مرة يقول على كلمة شاعر يعني فنان
http://way2gana. org/3bdo/ she3r.wmv
ولم يذكر لنا عمرو خالد أقصد لم يذكر لمن يتبعوه أي صنف من الشعراء كرمهم النبي هل شعراء الحب والهيام والغزل أم اي شعراء؟
انظر بالقرآن الكريم سورة الشعراء
انظر لقول الله
وما علمناه الشعر وما ينبغي له
فلماذا التعميم
وهناك من الأحايث النبوية التي تتحدث عن الشعر
ومتى يكون الشعر حلال؟؟
هل في الغزل والحب ومدح المنافقين وغيرهم
أم في الذب عن الدين والحث على الجهاد والأعمال الصالحة.
*********
وهنا الفن حلال أم حرام
http://way2gana. org/3bdo/ fnn_7lal. wmv
ثم يعترض عمرو خالد على الرقابة
وكل واحد يعبر عن رأيه وتطلق له كافة الوسائل للتعبير عن رأيه...
ويترك للراي الأخر في نفس الوقت حرةي التعبير والحجة....
وقال بأن الرقابة أمر مستحدث لأسباب سياسية وأمنية، طالبا بأن يترك للجميع كل وسائل التعبير عن آرائهم دون أي نوع من الرقابة أو "المصادرة" ومؤكدا أن الحجة الأقوى ستفوز، وبعد بيان الحجة على الناس يصبح لهم الحق باتخاذ ما يريدون على مسؤوليتهم "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".
والقرآن نفسه عرض كلام إبليس...يعني في القرآن كلام إبليس والرد عليه
وتعليقنا
لا نعرف بماذا نعلق يعلم الله كم يحترق القلب
ولكن نعلق على الآية التي استشهد بها
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
المقصود بالآية هنا يا أستاذ عمرو ليس التخيير
بل التهديد
************ *
وهنا يتحسر على أغاني أم كلثوم وعبد الحليم
http://way2gana. net/abdo/ hsra_3la_ fnnn.wmv
أخي قد جاوز الظالمون المدى
خلي السلاح صاحي
يعني عمرو خالد يقصد أن هذه الأغاني كانت تبث الحمية في الشعب والجنود في الحرب
ويتحسر على أغنية
البت جالت فستاني منشور على البر التاني
يعني استروني فستاني منشور على البر التاني يا رجالة على الجبهة استروا أختكم ورجعوا ليها فستانها عشان متكشفش
هيطلع رجالة لأن مرحلة بداية النهضة أم تبعت أغنية لبنها وهوه على الجبهة تقوله هز الهلال يا سيد خليني أفرح وأعيد
أيها الأحبة لم استطع أن أكمل لكم كتابة ما يقول
ونقول هل اصبح الغناء والفن من أسباب النصر في المعارك
لكم الله يا أهل الجهاد لماذا لا تستعينون بأهل الفن.
هذه هي دعوة الإسلام الجديدة.
ثم ينادي الفنانين أرجوكم احنا في بداية صناعة نهضة والمرحلة دي محتاجة أن انتوا تحطوا إيديكم وتساعدونا....
************ ***
ثم انظر هنا لكلام عمرو خالد عن المسرح والسينما وعن ذهابه لهم وما إلى ذلك
http://way2gana. org/3bdo/ masrah.wmv
************ ****
النبي وسيدنا جبريل يعملان مشهد
http://way2gana. org/3bdo/ naby_gebril. wmv
هل يجوز أن تقول على هذا الحديث الذي دار بين المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيدنا جبريل مشهد ويقول لك محمود سعد مشهد درامي ولا تنكر.
حسبنا الله ونعم الوكيل....يقولو ن لم يكن يقصد فمتى سيقصد؟؟
************ ***
يتبع
تنبيــــه هـــــــــامعلى الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم
وحان الرحيلوأرحل في موكب الراحلينوحول الركاب الطيور تحوماستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعهالبحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 34 (0 من الأعضاء و 34 زائر)