قهوتنا على الانترنت
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 31
  1. #21

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الرومانسي مشاهدة المشاركة
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    بجد انا عندى رقى شخصى س مش لة ادلة ولكنو من وجة نظرى
    وهة غير مخلة بالتشريع او بالاسلام
    وهية ان اللة سبحانة وتعالة ميز الانسان عن باقى المخلوقات باشياء كثيرة واهمهم العقل
    ولزلك يجب ان يكون التفكير سليم
    وهوة
    ان كان خطاء يمكن الرجوع فية وعمل الشياء الصحيح فهزا يعتبر صحيح
    وازا كان خطاء لا يمكن الرجوع فية
    فالتوبة بين الانسان واللة سبحانة وتعالة
    لانة الامر زلك غير امر الطلاق لزمن من الزهاب الى الازهر
    وشكرن
    هزا رقى الشخصى
    شكرا ياعلى بس انا بتكلم فى الدين مش العقل
    ولو على العقل اكيد كل حاجة بتتصلح او بتبوظ كل انسان يختلف فى طريقة تفكيرة

    شكرا ليك مرة تانى
    لاتجادل الاحمق فقد يخطىء الناس فى التفريق بينكما


    لست مجبره ان يعرف الاخرين من انا!!!

    فمن لديه مؤهلات القلب ! والعقل ! والروح
    !سأكون امامه كالكتاب المفتوح

    البحث على جميع مواضيع العضو شيري العسولة

  2. #22

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona roshdi مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    حبيبتى شيرى تعالى ناخدها واحدة واحدة بأذن الله تعالى



    قال الله تعالى: "قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم"


    يقول العلماء هذه أرجأ آية في كتاب الله ! كيف لا ؟ وهي قد أشرعت أبواب الأمل في وجوه البائسين وضمنت خط العودة للتائهين.

    لاإله إلا الله ، ماأرحم الله بعباده وماأحنه عليهم ,وماأوسع رحمته،

    جاء في الحديث الذي رواه الإمام مسلم" لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فاضطجع في ظلها وقد أيس من راحلته فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده بخطامها ، ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك! أخطأ من شدة الفرح".

    وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبي فإذا امرأة من السبي تسعى إذ وجدت صبياً في السبي أخذته فألزقته ببطنها فأرضعته. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أترون هذه المرأة طارحة ولدها في النار ؟) قلنا: لا والله. فقال: ( الله أرحم بعباده من هذه بولدها) متفق عليه.


    اختى الحبيبة شيرى...إنا ربنا رحيم غفور ودود لايريد أن يعذبنا، خلق من أجلنا الجنة وزينها ووعدنا فيها بحياة طيبة وإقامة دائمة في نعيم وحبور ولكننا نحن الظالمون لأنفسنا نحن المفرطون في جناب الله،

    الأمر لايحتاج منا سوى إلى توبة صادقة وندم على الذنوب

    وعودة إلى الله فيبدل الله السيئات إلى حسنات ويعفو عن الخطايا

    والزلات ولكننا غافلون مسوفون مؤملون،



    يقول صلى الله عليه وسلم : الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله والنار مثل ذلك .

    كل هذه المغريات وكل هذه التسهيلات إلا أننا نسوف ونؤجل ونؤمل في الحياة وكأننا مخلدون وكأن الموت بعيد عنا.

    التحرر من الذنوب في الدنيا سهل ميسور ولكنه بعد الموت عسير. باستغفار وتوبة إلى الله يغفر الله لك آلاف السيئات

    ولكن بعد الممات لو أنفقت مافي الأرض جميعا من أجل أن تمحى عنك سيئة لم تمح.

    ياعبدالله ماحجتك إذا جئت يوم القيامة ووزنت أعمالك فرجحت كفة سيئاتك،

    من يحاججك عنك أمام الله ؟ ماذا سيكون عذرك ؟ كيف يكون ندمك؟

    كيف تتصور وقتها أنك فرطت في كل هذه الفرص ورحلت محملا بالذنوب ؟

    اسأل نفسك هذا السؤال؟ وتفكر في موقفك يوم الحساب واعلم أنه لايحول بينك وبين الآخرة سوى ان يقال فلان مات.

    وماأسهل أن يقال، فكم من صحيح خرج من داره في الصباح ولم يعد لها في المساء.

    وكم من معافى نام على فراشه ولم يصحو من منامه.

    وكم وكم والقصص والعبر تقرع آذاننا كل يوم فهل من معتبر وهل من متعظ ؟!

    والله إنه الله لايهلك على الله إلا هالك. ووالله أنه لاحجة لمذنب أمام الله.

    فالتوبة التوبة أختى في الله شيرى... قبل فوات الأوان واليقظة اليقظة من الغفلة !

    كونوا جميعا... على أهبة الإستعداد للسفر الطويل وأرهف سمعك لسماع نداء الإقلاع لرحلتك التي قد يعلن عنها في أي لحظة.

    الأمر يسير مادمت في زمن التيسير، ولكنه بعد الموت عسير عسير .

    تذكر إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل.

    فلا تظلم نفسك ولاتحرمها من عفو الله.

    ونختم بفائدة حول شروط التوبة كما قررها العلماء وهي أربع :

    أولها أن يقلع عن المعصية

    والثاني: أن يندم على فعلها،

    والثالث: أن يعزم ألا يعود إليها أبداً

    والرابع: أن يبرأ من حق صاحبها إن كانت تتعلق بحق آدمي كمال أو عرض ونحوهما.

    اللهم إنا نسألك التوبة من كل ذنب والعفو عند الحساب والمغفرة من كل إثم ونسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار ياعزيز ياغفار.


    رسالة الاسلام


    بجد اختى منى كلامك ريحنى كتير
    والحمد لله الواحد بجد بيحاول يستغفر ربنا على اى حاجة حتى لو زعق لواحد مالوش زمب يعنى الاستغفار موجود الحمد لله بس انا حقيقيى كنت محتارة شوية
    وحبيت اسال بس الحمد لله جوابتونى وريحتونى جدا
    بس فى سؤال تانى حضرتك ماجوبتيش علية واتمنى ان تجوبينى وتريحينى كما ريحتنى فى السؤال الاول


    جزاكى الله كل الخير
    وبارك الله فيكى اختى الكريمة
    لاتجادل الاحمق فقد يخطىء الناس فى التفريق بينكما


    لست مجبره ان يعرف الاخرين من انا!!!

    فمن لديه مؤهلات القلب ! والعقل ! والروح
    !سأكون امامه كالكتاب المفتوح

    البحث على جميع مواضيع العضو شيري العسولة

  3. #23
    الصورة الرمزية mona roshdi
    mona roshdi غير متواجد حالياً المشرفه المميزه للأسلامي العام والصوتيات والمرئيات الاسلامية
    تاريخ التسجيل
    27 - 6 - 2008
    ساكن في
    خلف دائرة الأحذان
    المشاركات
    12,425
    مقالات المدونة
    1
    النوع : انثيEgypt

    افتراضي

    السؤال
    دلوقتى من سترة الله لا يفتحة عبد صح يعنى لو حد غلط غلط كبير ربنا لما يحاسبنا يوم القيامة ياترى حد هايعرف الغلط ده زى الاهل وهما اقرب الناس يعنى الاب والام ولا الحساب بينا وبين ربنا فقط ؟
    ****************************
    { فَإِذَا جَآءَتِ ٱلصَّآخَّةُ } * { يَوْمَ يَفِرُّ ٱلْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ } * { وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ } * { وَصَٰحِبَتِهِ وَبَنِيهِ } * { لِكُلِّ ٱمْرِىءٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ } * { وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ } * { ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ } * { وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ } * { تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ } * { أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْكَفَرَةُ ٱلْفَجَرَةُ }


    معانى الكلمات

    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــت

    فإِذا جاءت الصاخة } : أي النفخة الثانية. { وصاحبته } : أي زوجته.
    { شأن يغنيه } : أي حال تشغله عن شأن غيره.
    { مسفرة } : أي مضيئة.
    { عليها غبرة } : أي غبار.
    { ترهقها قترة } : أي ظلمة من سواد ومعنى ترهقها تغشاها.
    { الكفرة الفجرة } : أي الجامعون بين الكفر والفجور.


    الشرح
    ــــــــــ

    فإذا جاءت صيحة يوم القيامة التي تصمُّ مِن هولها الأسماع, يوم يفرُّ المرء لهول ذلك اليوم من أخيه, وأمه وأبيه, وزوجه وبنيه. لكل واحد منهم يومئذٍ أمر يشغله ويمنعه من الانشغال بغيره.
    أي يراه ويفر منه ويبتعد منه لأن الهول عظيم والخطب جليل.

    هو يمهد بهذا الجرس العنيف للمشهد الذي يليه:مشهد المرء يفر وينسلخ من ألصق الناس بهيوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه , وصاحبته وبنيه). . أولئك الذين تربطهم به وشائج وروابط لا تنفصم ; ولكن هذه الصاخة تمزق هذه الروابط تمزيقا , وتقطع تلك الوشائج تقطيعا .
    " أي يهرب , أي تجيء الصاخة في هذا اليوم الذي يهرب فيه من أخيه ; أي من موالاة أخيه ومكالمته ; لأنه لا يتفرغ لذلك , لاشتغاله بنفسه ; كما قال بعده : " لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه " أي يشغله عن غيره . وقيل : إنما يفر حذرا من مطالبتهم إياه , لما بينهم من التبعات . وقيل : لئلا يروا ما هو فيه من الشدة . وقيل : لعلمه أنهم لا ينفعونه ولا يغنون عنه شيئا ; كما قال : " يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا " [ الدخان : 41 ] . وقال عبد الله بن طاهر الأبهري : يفر منهم لما تبين له من عجزهم وقلة حيلتهم , إلى من يملك كشف تلك الكروب والهموم عنه , ولو ظهر له ذلك في الدنيا لما اعتمد شيئا سوى ربه تعالى . وذكر الضحاك عن ابن عباس قال : يفر قابيل من أخيه هابيل , ويفر النبي صلى الله عليه وسلم من أمه , وإبراهيم عليه السلام من أبيه , ونوح عليه السلام من ابنه , ولوط من امرأته , وآدم من سوأة بنيه . وقال الحسن : أول من يفر يوم القيامة من أبيه : إبراهيم , وأول من يفر من ابنه نوح ; وأول من يفر من امرأته لوط . قال : فيرون أن هذه الآية نزلت فيهم وهذا فرار التبرؤ .

    المرجع...
    التعديل الأخير تم بواسطة mona roshdi ; 13 - 4 - 2009 الساعة 12:41 PM

  4. #24

    افتراضي

    شكرا ليكى مرة تانى اختى الكريمة
    جزاكى الله خير
    وبارك الله فيكى
    ومعلشى تعبتك معايا بس حقيقي كان شاغلنى اوى السؤالين دول
    وانتى ريحتينى بجد تسلمى لتعبك معايا
    لاتجادل الاحمق فقد يخطىء الناس فى التفريق بينكما


    لست مجبره ان يعرف الاخرين من انا!!!

    فمن لديه مؤهلات القلب ! والعقل ! والروح
    !سأكون امامه كالكتاب المفتوح

    البحث على جميع مواضيع العضو شيري العسولة

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    12 - 11 - 2007
    ساكن في
    Ismailia, Egypt
    المشاركات
    4,772
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مع الإحترام للجميع

    الأعضاء الذين أفتوا

    هل هم أهل للفتوى

    أم اصبح الدين لكل من هب ودب يتكلم فيه

    نرجوا من الأعضاء الكرام

    سبحان الله

    عدم التحدث بغير علم وبغير دليل


    وبعد

    الأخت الفاضلة شيري

    السؤال هو
    انا عايزة اعرف دلوقتى لو حد فينا عمل غلط مهما كان كبير او صغير فى الاول وفى الاخر غلط عند ربنا وتوبنا توبة نصوحا ياترى هانتحاسب علية يوم القيامة بالرغم من ان ربنا سبحانة وتعالى قال ياعبادى توبوا ف اتوب عليكم صح معنى كده اننا لو توبنا توبة نصوحا الغلط ده اتمسح ومش هانتحاسب علية يوم القيامة لما ربنا يعرض علينا اعمالنا ؟

    لابد من اشتراط قبول الله لتوبته

    فان للتوبة شروط لابد أن يلتزم بها
    1- أن تكون خالصة لله
    2- الندم على مافعل
    3- الإقلاع عن الذنب
    4- العزم على عدم العودة
    5- أن تكون في الوقت المقرر لها
    6- رد المظالم
    لو كان الذنب يتعلق بحقوق الناس
    "من خطب الشيخ ابن عثيمين"


    فلابد ان يلتزم بتلك الشروط

    وان حصل هذا

    فلا يأمن مكر الله

    فإن ظن بنفسه انه تاب توبة نصوحاً

    فهو عين الخطأ

    لأنه لابد أن يظن بنفسه خيراً أبداً

    فلا بد أن يتذكر هذا الذنب طيلة عمره ويندم عليه

    وان حدث ايضا ذلك

    فلا يأمن مكر الله

    فقد كان أبو بكر الصديق وهو أحد المبشرين بالجنة يقول " لو كانت أحد قدماي في الجنة والأخرى خارجها ما أمنت مكر الله "

    ويقول عمر أيضا وهو من المبشرين وإن كان في نسبته إليه نظر" لو نودي يوم القيامة أن كل الناس داخلوا الجنة الا رجل لظننت أنه أنا "

    وهذا لا يمنع كونه يحسن الظن بالله ويرحوه


    دلوقتى من سترة الله لا يفتحة عبد صح يعنى لو حد غلط غلط كبير ربنا لما يحاسبنا يوم القيامة ياترى حد هايعرف الغلط ده زى الاهل وهما اقرب الناس يعنى الاب والام ولا الحساب بينا وبين ربنا فقط ؟





    جاء في الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنه


    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" إن الله يدني المؤمن ، فيضع عليه كنفه ويستره ، فيقول : أتعرف ذنب كذا : أتعرف ذنب كذا ؟ فيقول : نعم أي رب ، حتى إذا قرره بذنوبه ، ورأى في نفسه أنه هلك ، قال : سترتها عليك في الدنيا ، وأنا أغفرها لك اليوم ، فيعطى كتاب حسناته . وأما الكافر والمنافق ، فيقول الأشهاد : { هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين } . " وروى مثله مسلم في صحيحه

    فإذا كان من أهل الإيمان

    ستره الله

    وإن كان من أهل النفاق

    فضحه الله

    ولا يأمن إنسان منا النفاق على نفسه

    ويستثنى من المؤمنين المجاهرون بالذنب

    فروى البخاري عن أبو هريرة رضي الله عنه قال "كل أمتي معافى إلا المجاهرين ، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ، ثم يصبح وقد ستره الله ، فيقول : يا فلان ، عملت البارحة كذا وكذا ، وقد بات يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه "

    هذا وما كان من توفيق فمن الله

    وما كان من سهو أو خطأ أو نسيان فمني ومن الشيطان

    والله ورسوله منه براء

    والله تعالى أعلى وأعلم

    تنبيــــه هـــــــــام
    على الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم

    وحان الرحيل
    وأرحل في موكب الراحلين
    وحول الركاب الطيور تحوم
    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    البحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk

  6. #26

    افتراضي

    دلوقتى يااحمد كلامك شبه مطابق لكلام الاستاذه منى رشدى
    فايهما اصدق

    معلش بتعبك بس حقيقي عايزة افهم صح مش اى حاجة

    واية معنى الجملة دى
    هو التوبة لها وقت معين وامتى الوقت ده واعرف ان الوقت جه ازاى

    5- أن تكون في الوقت المقرر لها


    معلشي يااحمد هاتعبك معايا

    جزاك الله كل الخير اخى الكريم
    لاتجادل الاحمق فقد يخطىء الناس فى التفريق بينكما


    لست مجبره ان يعرف الاخرين من انا!!!

    فمن لديه مؤهلات القلب ! والعقل ! والروح
    !سأكون امامه كالكتاب المفتوح

    البحث على جميع مواضيع العضو شيري العسولة

  7. #27

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد قرائتى للموضوع كنت أود المشاركة بتوفيق الله كما قال الأخ Ahmad Misk جزاه الله كل خيرا

    وهو فى الحقيقة أبلغ رد وأفيد مشاركة على سؤالك أختى العزيزة

    هدانا الله وإياكى إلى صراطه المستقيم


    مع تمنياتى للجميع بمزيد من التقدم

    البحث على جميع مواضيع العضو أبوعمر

  8. #28

    افتراضي

    السؤال هو
    انا عايزة اعرف دلوقتى لو حد فينا عمل غلط مهما كان كبير او صغير فى الاول وفى الاخر غلط عند ربنا وتوبنا توبة نصوحا ياترى هانتحاسب علية يوم القيامة بالرغم من ان ربنا سبحانة وتعالى قال ياعبادى توبوا ف اتوب عليكم صح معنى كده اننا لو توبنا توبة نصوحا الغلط ده اتمسح ومش هانتحاسب علية يوم القيامة لما ربنا يعرض علينا اعمالنا ؟

    فى سؤال تانى

    دلوقتى من سترة الله لا يفتحة عبد صح يعنى لو حد غلط غلط كبير ربنا لما يحاسبنا يوم القيامة ياترى حد هايعرف الغلط ده زى الاهل وهما اقرب الناس يعنى الاب والام ولا الحساب بينا وبين ربنا فقط ؟

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    إذا حصل له أن تاب ثم عصى الله تعالى وأخطأ وكرر الخطأ، فتوبته الأولى صحيحة، ويلزمه توبة جديدة كلما أذنب، وأما إذا مات الإنسان وقد تاب من ذنبه فهذا مغفور له، معفو عنه، كما قال صلى الله عليه وسلم: (التائب من الذنب كم لا ذنب له) رواه الطبراني، بل إن الله يبدل سيئاته حسنات بعد أن يعفو عنها، كما قال تعالى: {إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً}.
    ...
    فإن من تاب توبة نصوحاً فإن الله تعالى يغفر له ويتوب عليه ويمحو سيئاته ويستره في الآخرة، ويبدل سيئاته حسنات، ويدل لهذا وعد الله للتائبين بذلك، ولم يقيده بكونهم ستر عليهم في الدنيا، فقد قال الله تعالى: وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا* يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا* إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {الفرقان:70}، وقال تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ {الزمر:53}، وفي الحديث: التائب من الذنب كمن لا ذنب له. رواه ابن ماجه وحسنه الألباني



    ...

    لا يعرف مدى ستر الله على عباده إلا الله سبحانه وتعالى الذي خلقهم وعلم سرهم وعلانيتهم... ولهذا كان بعض العارفين بالله تعالى من السلف الصالح يقولون:لولا ستر الله عز وجل ما جالسنا أحد. روي ذلك عن سفيان بن عيينة وغيره كما في شعب الإيمان. وقال ابن عيينة: قال ابن واسع: لو كان للذنوب ريح ما جلس إلي أحد. ذكره الذهبي في السير.
    وقال الحسن البصري كما في كشف الخفاء: لو تكاشفتم لما تدافنتم. قال العلماء: معناه: لو انكشف عيب بعضكم لبعض، أي لو علم بعضكم سريرة بعض لاستثقل تشييع جنازته ودفنه.
    ومن أدعية النبي صلى الله عليه وسلم المأثورة التي علمها لأمته عند الصباح والمساء: اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر فأتم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة ثلاث مرات... رواه ابن السني..

    .....


    فإن التوبة تجب ما قبلها كائناً ما كان، ويشمل ذلك ما كان من الذنوب فيه إحباط للأعمال، كشرب الخمر، والردة.
    وعليه، فمن تاب من ذنب يترتب عليه إحباط للعمل، فإن عمله المحبط يرجع إليه إن شاء الله، ومما يدل على ذلك:
    - قوله تعالى: (إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) [الفرقان:70].
    فإذا كانت السيئات تنقلب إلى حسنات، فمن باب أولى أن ترجع الحسنات إلى حسنات.
    - قول النبي صلى الله عليه وسلم: "التائب من الذنب، كمن لا ذنب له" رواه ابن ماجه، وحسنه ابن حجر.
    وهو عام، فمن تاب من الذنب فكأنه لم يرتكبه أصلاً، بل ينقلب إلى حسنة،

    هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا








    التعديل الأخير تم بواسطة انتهينا ; 14 - 4 - 2009 الساعة 09:55 AM

  9. #29

    افتراضي

    اسئله مهمه لكن الاجابات حتختلف لاننا زيك مصادر المعلومات محدوده وبالتالى حتحتارى اكتر
    سواء الموضوع عام اوخاص بيك فلجا الى اقرب مفتى
    حولى حتى لاتحتار نفسك وما اكثر شيوخنا فى الجوامع
    0المهم اللى لازم تعرفيه ان ربنا
    غفوووووووووووووووور
    ورحيييييييييييييييييييييي ييييييييم
    وستاااااااااااااااااااااا اااااااااااااار
    ويقبل التوبه فى اى لحظه
    مهم جدا محاسبة النفس علشان اعرف انا فين من طريقى ولو ضللت طريقى الصح استغفر واتوب واجتهد
    اختك طلة

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    12 - 11 - 2007
    ساكن في
    Ismailia, Egypt
    المشاركات
    4,772
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيري العسولة مشاهدة المشاركة
    دلوقتى يااحمد كلامك شبه مطابق لكلام الاستاذه منى رشدى

    فايهما اصدق

    معلش بتعبك بس حقيقي عايزة افهم صح مش اى حاجة

    واية معنى الجملة دى
    هو التوبة لها وقت معين وامتى الوقت ده واعرف ان الوقت جه ازاى

    5- أن تكون في الوقت المقرر لها


    معلشي يااحمد هاتعبك معايا


    جزاك الله كل الخير اخى الكريم
    قولتي ان الكلام شبه مطابق

    فما هو الفرق بينهما

    واما استفسارك

    فاللتوبه وقت

    وقت خاص بكل انسان

    ووقت عام لكل البشر

    فالوقت الخاص هو قبل الغرغره

    "إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر " رواه أحمد

    اي قبل ان تظهر عليه علامات الاحتضار

    " وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى اذا حضر احدهم الموت قال اني توبت الان "

    والوقت العام للبشر

    هو قبل طلوع الشمس من مغربها

    فقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت ورآها الناس؛ آمنوا أجمعون، فذلك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً"

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    تنبيــــه هـــــــــام
    على الأعضاء ذوي التواقيع ذات الصور النسائية العارية وكلام الحب عدم التواجد في القسم الإسلامي لأنه يسئ لهذا القسم

    وحان الرحيل
    وأرحل في موكب الراحلين
    وحول الركاب الطيور تحوم
    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    البحث على جميع مواضيع العضو Ahmad Misk

 

 
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©