قهوتنا على الانترنت
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. #1

    MasrawyCafé ّاسماء ابواب الجنة والنارّّّّ *****


    الســــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مــفــتــاح الــجــنــة :

    الجنة مفتاحها لا آله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هو أسنان المفتاح التى بها يعمل
    وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها

    أبــواب الــجــنــة وأســمـــائــهــا :

    1. باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب ( التوبة)

    2. باب الصلاة

    3. باب الصوم وهو باب ( الريان )

    4. باب الزكاة

    5. باب الصدقة

    6. باب الحج والعمرة

    7. باب الجهاد

    8. باب الصلة

    وقــــيــــل

    اولا : دار الجلال : وهي من لؤلؤ ابيض

    ثانيا : دار السلام : وهي من ياقوت احمر

    ثالثا : جنة الماوى : وهي من زبرجد اخضر

    رابعا : جنة الخلد : وهي من مرجان احمر واصفر

    خامسا: جنة النعيم : وهي من فضة بيضاء

    سادسا : جنة الفردوس : وهي من ذهب احمر

    سابعا : جنة عدنٍ : وهي من درة بيضاء

    ثامنا : دار القرار : وهي من ذهب احمر وهي مشرفة على الجنان كلها
    ولها بابان مصراعان من ذهب ومصرع من فضة
    مابين كل مصراع كما بين السماء والارض ( سبحان الله )
    اما بناؤها : فلبنة من ذهب ولبنة من فضة - وطينها المسك - وترابها العنبر - وحشيشها الزعفران
    وقصورها اللؤلؤ - وغرفها من الياقوت - وابوابها من الجواهر - وفيها الانهار
    ونهر الرحمة وهو يجري في جميع الجنان - حصباؤها اللؤلؤ اشد بياضا من الثلج - واحلى من العسل
    وفيها نهر الكوثر وهو نهر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام - واشجاره من الدر واليواقيت وفيها نهر الكافور
    ونهر التسليم ونهر السلسبيل ونهر الرحيق المختوم ومن وراء ذلك انهار لا يحصى عددها والله اعلم

    ابــواب الــنــار وأســمـــائــهــا :

    لها سبعة ابواب منها جزء مقسوم من الرجال والنساء

    روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه سال جبريل عليه السلام - اكانت ابوابها كابوابنا هذه !
    قال : لا - ولكنها مفتوحة بعضها اسفل من بعض - من الباب الى الباب مسيرة سبعمائة سنة
    كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا - قال عليه السلام : من سكان هذه الابواب ?
    اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائدة وال فرعون واسمه الهاوية

    والباب الثاني : فيه المشركون واسمه الجحيم

    والباب الثالث : فيه الصابئون واسمه سقر

    والباب الرابع : فيه ابليس ومن تبعه - والمجوس واسمه لظى

    والباب الخامس : فيه اليهود واسمه الحطمة

    والباب السادس : فيه النصارى واسمه سعير

    ثم امسك جبرائيل - فقال عليه السلام يا جبرائيل : لم لا تخبرني عن سكان الباب السابع ?
    فقال : يامحمد اتسالني عنه ? فقال : بلى - قال : يامحمد ! اهل الكبائر من امتك اللذين ماتوا ولم يتوبوا
    فخر النبي صلى الله عليه وسلم مغشيا عليه فلما افاق قال عليه السلام :
    يا جبرائيل عظمت مصيبتي واشتد خوفي ايدخل احد من امتي النار
    قال جبرائيل : نعم يدخل اهل الكبائر من امتك - ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وبكى جبرائيل لبكائه - وقال عليه السلام : يا جبرائيل لم تبكي وانت الروح الامين ?
    قال جبرائيل : اخاف ان ابتلي كما ابتلي به هاروت وماروت فهو الذي ابكاني
    فاوحى الله تعالى : ياجبرائيل ويا محمد اني ابعدتكما من النار ولكن لا تامنا من عذابي


    اللهم اجرنا من النار واحفظنا
    اللهم ارزقنا الجنة واسكنا دار القرار

    أمـــيـــن




    نسألـــــــــكم الدعاء لجميع المسلمين






    اللهم اني استودعتك اياه يا من لا تضيع ودائعه فاحفظه لي من كل سوء

    ..

    اذكروني بالخير
    قران يتلى اناء الليل واطراف النهار
    http://www.tvquran.com


    البحث على جميع مواضيع العضو كابوس الحرامية

  2. #2
    الصورة الرمزية mona roshdi
    mona roshdi غير متواجد حالياً المشرفه المميزه للأسلامي العام والصوتيات والمرئيات الاسلامية
    تاريخ التسجيل
    27 - 6 - 2008
    ساكن في
    خلف دائرة الأحذان
    المشاركات
    12,425
    مقالات المدونة
    1
    النوع : انثيEgypt

    افتراضي

    بارك الله فيك نهى
    ورزقنا واياكم الجنة ان شاء الله وقنا عذاب النار
    آآآآآآمين


  3. #3

    افتراضي

    اااااااااااامين يا ماما منى اللهم اغفر لنا وللمسلمين جميعا الاحياء منهم والاموات شرفت بمرور حضرتك لصفحاتي لكي كل الاحترام والتقدير


    اللهم اني استودعتك اياه يا من لا تضيع ودائعه فاحفظه لي من كل سوء

    ..

    اذكروني بالخير
    قران يتلى اناء الليل واطراف النهار
    http://www.tvquran.com


    البحث على جميع مواضيع العضو كابوس الحرامية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    8 - 1 - 2009
    ساكن في
    CD-RW
    العمر
    34
    المشاركات
    1,153
    مقالات المدونة
    2
    النوع : ذكر Italy

    افتراضي

    جزاك الله خيرا وبارك الله فيكى
    .


  5. #5

    افتراضي

    وفيك يا حسام مرسي لمرورك


    اللهم اني استودعتك اياه يا من لا تضيع ودائعه فاحفظه لي من كل سوء

    ..

    اذكروني بالخير
    قران يتلى اناء الليل واطراف النهار
    http://www.tvquran.com


    البحث على جميع مواضيع العضو كابوس الحرامية

  6. #6

    افتراضي

    جزاكى الله اختى ولكن هذا الحديث موضوع ومكذوب على النبى صلى الله عليه وسلم ولا يجوز نشره والاحتجاج به ابدا فهو يعد افتراء على لسان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

    أما الحديث الأول الطويل ، فإن عليه أمارات الوضع ، وهذا غالب ما يكون في الأحاديث الطوال ، فإنه تظهر عليها آثار الصِّنَاعَة !

    فالحديث الأول الطويل حديث موضوع مكذوب لا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه
    الشيخ عبدالرحمن السحيم
    وراوى الحديث
    روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم


    من الأحاديث التي لا تصح نسبتها إلى سيد المرسلين


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير.

    وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور.

    قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم.

    والله أعلم.

    مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
    التعديل الأخير تم بواسطة وليد الاسلام ; 26 - 4 - 2009 الساعة 05:19 PM

  7. افتراضي

    جزاكم الله خيرا جميعا
    ورزقكم ورزقنا الجنة وحسن الثواب

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الاسلام مشاهدة المشاركة
    جزاكى الله اختى ولكن هذا الحديث موضوع ومكذوب على النبى صلى الله عليه وسلم ولا يجوز نشره والاحتجاج به ابدا فهو يعد افتراء على لسان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم


    أما الحديث الأول الطويل ، فإن عليه أمارات الوضع ، وهذا غالب ما يكون في الأحاديث الطوال ، فإنه تظهر عليها آثار الصِّنَاعَة !

    فالحديث الأول الطويل حديث موضوع مكذوب لا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه
    الشيخ عبدالرحمن السحيم
    وراوى الحديث
    روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم


    من الأحاديث التي لا تصح نسبتها إلى سيد المرسلين


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير.

    وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور.

    قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم.

    والله أعلم.


    مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه


    مبدئيا مشكور اخي وليد على التوضيح ....انا ترددت كتير قبل ما انزل مواضيع في القسم الاسلامي ودة حرصا مني على عدم نشر بعض الاخطاء اللي ممكن اقع فيها من غير مشعر لاني دائما ما احب غير نقل الحقيقه وبسبب تعدد اراء الفقهاء والمشايخ اللي زادت صرنا في حال انه بنبقى مرددين بين الاراء وانا الحقيقه في حيرة فأصبحت كلما بحثت عن موضوعا يخص الدين الاسلامي يوجد به الكثير من الاخطاء بسبب
    بعض الاشخاص وانا الحقيقه بحاول افكر في الموضوع قبل منزله عشان نعرف ضرره قبل نفعه للاشخاص اللي حيقروه لكن سأحاول توخي الحذر ...وياريت اي حد من الاخوة يحاول يقولنا رأيه او فتوى في الاحاديث حتى يطمئن قلبي من ناحية الموضوع


    اللهم اني استودعتك اياه يا من لا تضيع ودائعه فاحفظه لي من كل سوء

    ..

    اذكروني بالخير
    قران يتلى اناء الليل واطراف النهار
    http://www.tvquran.com


    البحث على جميع مواضيع العضو كابوس الحرامية

  9. #9

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فللجنة ثمانية أبواب ثبت ذلك في نصوص شرعية، منها ما رواه البخاري ومسلم عن عبادة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مَنْ قَالَ: أَشْهَدُ أَنّ لاَ إِلَهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأَنّ مُحَمّدا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنّ عِيسَىَ عَبْدُ اللّهِ وَابْنُ أَمَتِهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَأَنّ الْجَنّةَ حَقّ، وَأَنّ النّارَ حَقّ، أَدْخَلَهُ الله مِنْ أَيّ أَبْوَابِ الْجَنّةِ الثّمَانِيَةِ شَاءَ".
    ولهذه الأبواب أسماء ثبتت بنصوص شرعية، مثل: الصلاة والجهاد والصدقة والريان والأيمن وباب الكاظمين الغيظ، ومنها ما اختاره بعض العلماء لإشارات وإيماءات في النصوص مثل: باب التوبة أو الذكر أو العلم أو الراضين أو الحج.
    ودليل الأربعة الأولى ما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من أنفق زوجين في سبيل الله نودي من أي أبواب الجنة يا عبد الله هذا خير، فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان، ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة.
    ودليل الخامس ما رواه البخاري ومسلم أيضاً عن أبي هريرة في حديث شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم وفيه: فيقال: يا محمد أدخل الجنة من أمتك من لا حساب عليه من باب الأيمن من أبواب الجنة، وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب.
    ودليل السادس ما رواه الإمام أحمد عن الحسن مرسلاً: إن لله باباً في الجنة لا يدخله إلا من عفا عن مظلمة. كما ذكر الحافظ في الفتح.
    واختلف شراح الحديث في أسماء البقية بعد أن اتفقوا على تسمية الأربعة الأولى.
    قال النووي : قال القاضي: وقد جاء ذكر بقية أبواب الجنة في حديث آخر في باب التوبة وباب الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس وباب الراضين فهذه سبعة أبواب جاءت في الأحاديث، وجاء في حديث السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب أنهم يدخلون من الباب الأيمن، فلعله الباب الثامن .
    وقال ابن حجر : وقع في الحديث ذكر أربعة أبواب من أبواب الجنة ... وبقي من الأركان الحج فله باب بلا شك، وأما الثلاثة الأخرى فمنها" باب الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس... ومنها: باب الأيمن وهو باب المتوكلين الذي يدخل منه من لا حساب عليه ولاعذاب. وأما الثالث: فلعله باب الذكر، فإن عند الترمذي ما يومئ إليه، ويحتمل أن يكون باب العلم انتهى.
    وأما النار فلها سبعة أبواب، كما قال الله سبحانه:وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ*لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ [الحجر:43-44]
    ولا نعلم نصاً ثابتاً عن النبي صلى الله عليه وسلم جاء في تسمية هذه الأبواب، لكن جاءت آثار عن الصحابة في ذلك، منها ما ذكره القرطبي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: هل تدرون كيف أبواب الجنة؟ قلنا: مثل أبوابنا. قال: لا. هي هكذا بعضهم فوق بعض -زاد الثعلبي- ووضع إحدى يديه على الأخرى. وأن الله وضع الجنان على الأرض والنيران بعضها فوق بعض، فأسفلها جهنم وفوقها الحطمة وفوقها سقر وفوقها الجحيم وفوقها لظى وفوقها السعير وفوقها الهاوية. وكل باب أشد حراً من الذي يليه سبعين مرة.
    وأخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله سبحانه:لها سبعة أبواب قال: جهنم والسعير ولظى والحطمة وسقر والجحيم والهاوية وهي أسفلها.


    مركز الفتاوى بالشبكة الاسلامية
    http://islamweb.net/ver2/fatwa/ShowF...ang=A&Id=17317



  10. #10

    افتراضي

    موقع نصرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    http://www.rasoulallah.net/subject2.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=567&sub_id=60 00
    التعديل الأخير تم بواسطة وليد الاسلام ; 26 - 4 - 2009 الساعة 06:12 PM

 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©