السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نكمل حديثا عن تلك الفرقة الضالة ولكننى اريد قبل التكملة الى التنويه الى امور:
1-هذا البحث قمت به لانارة اخوتى واخواتى وقد قصدت منه ان يكون سهل بسيط بلغة العصرا على قدر
المستطاع وعلى من يريد التفصيل فيعتبر بحثى مقدمة فقط.
2-هذا البحث مهداة منى الى منتدى اصحاب كول وكل من يقوم كما حدث فى الايام السابقة بسحب الموضوع
وكتابة عليه اسمه فى منتدى اخر دون الرجوع لى او لادارة منتدى اصحاب كول فليعلم انه بحث دينى
لايجوز معه تلك الافعال الا بالاشارة عن مصدره .
3-قد اقوم انا بطرح نفس البحث فى منتديات اخرى وذلك لتوسيع نطاق البحث وحيث يستفاد منه اخونا فى كل
مكان وليس لدى اى اعتراض على ان يقوم اى شخص محترم بنسخه لاى رابط اخر ولكن فقط الاشارة
لمصدره.
اما بعد اخوانى الاحباب قد ذكرنا بعض من معتقدات الشيعة واليكم التكملة
تابع معتقادات الشيعة
رابعا- العصمة:
نعلم جميعا ان لا معصوم الا الانبياء ولكن للشيعة راى اخر فهم يرون ان الامام معصوم وفى بعض الاحيان هو منزه ومكلف من الله اكثر من سيدنا محمد.... كلام خطير طبعا ولا يقبله عقل ولكن كما عودتكم اليكم ادلتهم فى العصمة من اكابر علمائهم حتى لا نسمح لهم بالرد علينا.
قال: ونعتقد أن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميعالرذائل، ما ظهر منها وما بطن، كما يجب أن يكون معصوماً من السهو والخطأ والنسيان؛لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون عليه حالهم في ذلك حالالنبي). عقائد الإمامية (ص51
الأئمة -في نظرهم- حجج الله على العباد بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهمالذين يعرِّفون العباد بالحلال والحرام، فعن العبد الصالح -عليه السلام- قال: «إنالحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بإمام يعرف»أصول الكافي: ( 1/231(هذا الكتاب هو اكبر كتاب ومرجع لعقيدة الشيعة وعن سليم بن قيس الهلالي، عن أميرالمؤمنين -عليه السلام- قال: «إن الله تبارك وتعالى طهَّرنا وعصمنا وجعلنا شهداءعلى خلقه وحجَّته في أرضه، وجعلنا مع القرآن وجعل القرآن معنا، لا نفارقه ولايفارقنا»أصول الكافي: ( 1/246(
طبعا كلام اقل مايقال عنه انه كلام تافه سمم عقول اهل الشيعة من العوام والرد عليه اسهل مما تتوقعو ومن القران نفسه
الأنبياء هم رحمة الله بعباده، فما كان الله ليخلق عبثاً، ولا ليترك سدى، فأرسلالرسل وأنزل عليهم الكتب: ((لأَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌبَعْدَ الرُّسُلِ)) [النساء:165].. ((لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍوَيَحْيَا مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ)) )الأنفال:42)
ولاخلاف بين السنة والشيعة على عصمة الانبياء ولكن لاحظو معى اذا كانت العصمة ليست مطلقة للانبياء فما بالك بهولاء الذين هم دون الانبياء لا تستغرب كلامى فالانبياء معصمون فعلا فى تبليغ الرسالة بحيث لا يجوز أن يستقر في ذلك شيء من الخطأ منهاج السنة النبوية لابن تيمية: ( 1/470-471)
وأما النسيان والسهو والخطأ فواقع منهم؛ لأنهم بشر، والذي لا ينسى هو الله، قال تعالى عن موسى عليه السلام أنه قال: ((لا يَضِلُّ رَبِّي وَلا يَنسَى)) [طه:52]،وقد جاء القرآن مصرحاً بأن الأنبياء يقع منهم النسيان، فقال تعالى عن يوشع بن نونأنه قال لموسى عليهما السلام: ((فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ)) [الكهف:73]، وقال تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: ((وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ)) [الكهف:24]، وقال له أيضاً: ((سَنُقْرِئُكَ فَلا تَنسَى)) [الأعلى:6]، وقال تعالى عن موسى عليه السلام وهو يخاطب الخضر: ((لا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ)) [الكهف:73].
فانظر إلى قوله عز وجل عن آدم))وَلَقَدْ عَهِدْنَاإِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ))طه:115.
وإذا كان هذا في النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبقية إخوانه من الأنبياءعليهم الصلاة والسلام، فكيف يصح أن ننسب هذا الأمر - عدم السهو والنسيان والخطأ - إلى الأئمة، وندّعي لهم ما لم يختص به الأنبياء عليهم السلام.
الكلام عن العصمة لا ينتهى وهناك ادلة من السنة والائمة نفسهم الذين جعل الشيعة لهم العصمة وكلام فقهاء اهل السنة ولكنى ساكتفى بذلك عن موضوع العصمة؟
***لاحظ جيدا ان موضوع العصمة هو اخطر موضوع ممكن تفتحه مع شيعى حيث انك بعد اثبات ان العصمة للانبياء فقط تهدم بذلك الدين الرافضى تماما حيث لا اهمية لوجوده بدون عصمة لذلك فهم يحاولو بشتىء الطرق قفل هذا المبحث عن العصمة؟
خامسا-اباحة النظر للنساء عراة:
يقول فضل الله في كتابه النكاح ج1 ص66 ( فلو أنّ النساء قد اعتادت الخروج بلباسالبحر جاز النظر إليهن بهذا اللحظ. ) إلى أن قال ( وفي ضوء ذلك قد يشمل الموضوعالنظر إلى العورة عندما تكشفها صاحبتها ، كما في نوادي العراة أو السابحات في البحرفي بعض البلدان أو نحو ذلك (
ايضا مذكور فىالكافى 5/540.
لن اعلق هنا والحمد لله على نعمة العقل.
سادسا- زيارة الله قبر الحسين:
روى الكليني وغيره أن أبا عبد الله عتب على من أتاه ولم يزر قبر علي بن أبي قائلا « لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك، ألا تزور من يزوره الله والملائكة والأنبياء» (الكافي 7/580 تهذيب الأحكام للطوسي 6/20 وسائل الشيعة 14/375 بحار الأنوار25/361 100/258 وبحسب طبعة أخرى 97/257 كامل الزيارات 38كتاب المزار 19 فرحة الغري74.
سابعا – من حج يزوره الله:
قالوا « من حج أكثر من خمسين حجة كان ممن يزوره الله عز وجل كل جمعة» (فقيه من لايحضره الفقيه2/217 وسائل الشيعة 11/127.
ثامنا - الامامة:
عندما تبحث عن الامامة تجد العجب العجاب بس طبعا اتعودنا فيما اعتقد على ان لا نستعجب للشيعة امر.
الإمامة منصب الهي. الله يختار النبي وينص عليه فكذلك يختار الامام وينصبه (أصل الشيعة وأصولها 58,,,,,,,
كلام جميل والله معنى كده ان الله سبحانه وتعالى اختار الامام من بعد سيدنا محمد طيب نفسى حد يقولى تفتكر للشيعى عقل يفكر به.
اذا كان الامر كذلك فلماذا رفض الامام على الامامة فى بادىء الامر كما هو معلوم لدينا وكما هو معلوم من كتبكم اذا كان الامام على المعصوم كما تقولون يعلم انه تكليف الهى ايعقل اذا سلمنا بمنطقكم ان يعرض الله النبوة على احد انبيائه فيرفضها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
فاختار الله عليا ولكن عليا اختار أن يقول: دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خيرلكم مني أميرا. ثم اختار الله الحسن فسلمها الحسن إلى ألد أعداء الشيعة معاوية. ناسفا بذلك هو وأبوه بنيان عقيدة الإمامة من القواعد.
و يستدلون على مذهبهم في الإمامة بقول النبي عليه الصلاة و السلام لعلي رضي الله عنه : "أنت مني بمنزلة هارون من موسى" مع أن الحديث هو من أكبر الحجج عليهم لأن هارون لم يتولَّ أمر بني اسرائيل بعد موسى لكونه مات قبله ،و الذي خلف موسى يوشع بننون وليس هارون
ثم إنَّ معنى الحديث يتبيَّن من سبب وروده ، قال ابوبكر بن أبي شيبة في مصنَّفه : (حدثنا غندر عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن سعد بن أبي وقاص قال : خلَّف رسولالله صلى الله عليه وسلم عليَّ بن أبي طالب في غزوة تبوك فقال : يا رسول الله تخلفني في النساء والصبيان , فقال: أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غيرأنه لا نبي بعدي .
تاسعا- الرجعة:
أرضت عقيدة الرجعة غريزة الثأر والانتقام عند الشيعة من أعدائهم قديما وحديثا، وجعلتهم يحسون بنشوة الانتصار، ولو في الأحلام، إذ كان أعداؤهم عبر التاريخ، أهل شوكة ومنعة وقوة، وأهل نصر مستمر على الشيعة، وكان هذا النصر دافعا لكثير من الشيعة لأن يرتاب في عقيدته المخذولة، وينصرف عن جماعته المهزومة، فكانت الرجعة موعدهم المنتظر، يوم النصر والثأر من كل أعدائهم.بالمناسبة السعيدة دى صحيح وان الناس هترجع بعد ماتموت تفتكرو مين اول من قال بالرجع؟
والرجعة عند الشيعة هي الحياة بعد الموت قبل يوم القيامة، حيث يخرج نفر من الناس من قبورهم للانتقام ممن أساء للشيعة، أو لكي ينتقم منهم أئمة الشيعة.
الرجعة من أصول المذهب الشيعي، فمن رواياتهم "ليس منا من لم يؤمن بكرتنا" [مضى تخريجه في كتب الشيعة ص: (46).]. وقال ابن بابويه في الاعتقادات: "واعتقادنا في الرجعة أنها حق" [الاعتقادات: ص90.]. وقال المفيد: "واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الأموات" [أوائل المقالات: ص51.].
وقال الطبرسي والحرالعاملي وغيرهما من شيوخ الشيعة: بأنها موضوع "إجماع الشيعة الإمامية [الطبرسي/ مجمع البيان: 5/252، الحر العاملي/ الإيقاظ من الهجعة: ص33، الحويزي/ نور الثقلين: 4/101، المجلسي/ بحار الأنوار: 53/123 (وقد ذكر المجلسي أنهم أجمعوا على القول بهافي جميع الأعصار).]، وأنها من ضروريات مذهبهم" [الإيقاظ من الهجعة: ص60.]، وأنهم "مأمورون بالإقرار بالرجعة واعتقادها وتجديد الاعتراف بها في الأدعية والزيارات ويوم الجمعة وكل وقت كالإقرار بالتوحيد والنبوة والإمامة والقيامة" [الإيقاظ منالهجعة: ص64.].
كان نفسى اعمل على السؤال ده مسابقة واللى يحلها اعطيه جائزة بس للاسف صاحب الشان احقر من عمل مسابقة عليه هو ابن سبأ ذلك اليهودى الذى بينا فى الجزء الاول كيف اسس هذا المذهب.
يرى شيخ المفسرين عندهم أن من أعظم الأدلة على الرجعة قوله سبحانه: {وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لايَرْجِعُونَ} [الأنبياء، آية: 95.]؛حيث يقول ما نصه: "هذه الآية من أعظم الأدلة على الرجعة؛ لأن أحدًا من أهل الإسلاملا ينكر أن الناس كلهم يرجعون يوم القيامة من هلك ومن لم يهلك" [تفسير القمي: 2/76،وقد وُضع عنوان في أعلى الصفحة لهذا الدليل المزعوم على الرجعة يقول: "أعظم آيةدالة على الرجعة" (بحار الأنوار).].
مع أن الآية حجةعليهم، فهي تدل على نفي الرجعة إلى الدنيا؛ إذ معناها كما صرح به ابن عباس وأبوجعفر الباقر وقتادة وغير واحد: حرام على أهل كل قرية أهلكوا بذنوبهم أنهم يرجعون إلى الدنيا قبل يوم القيامة [انظر: تفسير ابن كثير: 3/205.]، وهذا كقوله سبحانه: {أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَاقَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَيَرْجِعُونَ} [يس، آية: 31.]،وقوله: {فَلا يَسْتَطِيعُونَتَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ} [يس، آية: 50.
عاشرا-المهد المنتظر:
هنا يوجد اختلاف جوهرى بين عقيدتنا نحن فى المهد المنتظر وما يقوله الشيعة عنه واليكم البيان كلا على حدا لتسهيل البحث:
1-عند اهل السنة:
قال صلى الله عليه وسلم في الصحيح (( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا))
فمجئ المهدي آخر الزمان أمر قدري، قد قدره الله وكتبه عنده في أم الكتاب فهو كائن لا محالة شأنه في ذلك شأن ظهور المسيح الدجال ونزول عيس ابن مريم عليه السلام وخروج يأجوج ومأجوج وباقي علامات الساعة.
2- عند الشيعة:
يعتقد الشيعة ان اخر امام من ال بيت الرسول الاثنى عشر الذى دخل السرداب على حسب قولهم سيخرج من هذا السرداب ويعود ويحكم الارض وهو عندهم هو المهد المنتظر ويسمى صاحب الزمان ولو تفتكرو معايا فى الجزء التانى من بحثى لما شرحتلكم الجفر الاحمر وكيف يفتح صاحب الزمان اى المهد ووهو يعود عندهم لفتح الجفر الاحمر (برجاء مراجعة هذا من الجزاء الثانى).
طيب فين السرداب ده فى سمراء كده تقدرو تعرفو ليه هما كل سنة يذهبو فى عاشوراء الى سمراء يدعون بخروج المهد من السرداب .
ولهذا فهم يقيمون على سردابه بسامراً الذي زعموا أنه مقيم فيه دابة ترابط دائماًليركبها إذا خرج من سردابه ، ويقف جماعة ينادون عليه بالخروج يا مولانا اخرج، يامولانا اخرج، ويشهرون السلاح، وفي أثناء مرابطتهم لا يصلون خشية أن يخرج وهم في الصلاة فينشغلون بها عن خروجه وخدمته، بل يجمعون الخمسة الفروض.
هما يعتقدون ايضا ان بعضهم يزورهم المهدى وذلك يحدث فقط للذين هما فى مرتبة عالية من الايمان ونحن نقول لهم لو سمحتم لما تشوفو المهد بلغوه انه يطلع وكفاية كده له سايب الامة ضايعة بالشكل ده ليه سايبنا مشتتين,,,هم يا سادة كذابين كذابين لابعد الحدود...
اعلم اننى اطلت عليكم ويعلم الله انى قد قصرت فى حقكم لاختصارى الشديد ولكنى كما اقول فى كل مرة كل عنوان لى هنا هو تلخيص مجلدات فالموضوع كبير ولكنا بتلخيصنا هذا على وشك انهائه ان شاء الله ففى الجزء الرابع سننتهى من معتقدات الشيعة وسنبداء فى الجزاء الخامس بشرح بروتوكولاتهم. والله ولى التوفيق
لا تنسونى بالدعاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)