لما سطرت البخارى صحيحه بدأ بهذا الحديث لاهميته فكما ذكر انه يمثل ثلث العلم
ما اعلمه ان التلفظ بالنيه ف للصلاه لا يجوز لعدم فعل الرسول صل الله عليه وسلم ولا الصحابه وانه من البدعومحل النية القلب؛ فلا يشترط التلفظ بها؛ ولكن يستحب ليساعد اللسانُ القلبَ على استحضارها.
ويشترط فيها تعيين المنوي وتمييزه، فلا يكفي أن ينوي الصلاة بل لا بد من تعيينها بصلاة الظهر أو العصر .. إلخ.
"فالنيه محلها القلب"
والله اعلم
اراكم ف اجمل حليه
ف جنه عدن عند مليك مقتدر