مقدمة
هل تذكر الزمن الذي كانالمسلمون يحكمون فيه العالم؟
لماذا فقد المسلمون هذهالمكانة؟
ولماذا يتحكم اليهود اليومفي أغلب أنظمة العالم وموارده؟رغم أن الأرقام كانت تصرخ بالإجابة البسيطة لهذا السؤال منذ عقود،إلا أن أكثر الناس يبررون الأمر ويفسرونه علىأهوائهم.
راجع الإحصائيات والحقائقالموجودة وستعرف الحقيقةالواضحة.
حقائقوأرقام:
تعداد اليهود في العالم14مليوننسمة.
التوزيع:
· 7 ملايين فيأمريكا· 5 ملايين فيآسيا.· 2 مليون فيأوروبا.· 100 ألف فيأفريقيا.تعداد المسلمين في العالم1.5مليارنسمة.التوزيع:· 6 ملايين فيأمريكا.· 1 مليار في آسيا والشرقالأوسط.· 44 مليون فيأوروبا.· 400 مليون فيأفريقيا.خُمس سكان العالممسلمون.لكل هندوسي واحد، هناك مسلميناثنينفيالعالم.لكل بوذي واحد، هناك مسلميناثنينفيالعالم.لكل يهودي واحد، هناك107مسلم فيالعالمومع ذلك، فـ14مليون يهودي هم أقوى منمليار ونصفمسلم.لماذا؟لنستمر مع الحقائقوالإحصائيات.ألمع أسماء التاريخالحديث:أهم الإبتكاراتالطبية:اختراعات غيرتالعالم:مخترع الأفلام المسموعة آيسادور كيسي: يهودي.صناع الأسماء والماركاتالعالمية:ساسة وأصحابقرار:إعلاميينمؤثرين:الأسماء الواردة أعلاه هي مجردأمثلة فقط ولا تحصر كل اليهود المؤثرين ولا كل إنجازاتهم التي تستفيد منها البشريةفي حياتها اليومية.حقائقأخرى:في آخر 105 أعوام:فاز14 مليونيهودي بـ180 جائزة نوبل.وفي الفترة ذاتها فازمليار ونصفمسلمبثلاث جوائز نوبل.المعدل هو جائزة نوبل لكل77778 (أقل من ثمانين ألف) يهودي.وجائزةنوبل لكل500000000 (خمسمئة مليون) مسلم.لو كان لليهود نفس معدل المسلمين لحصلوا خلالالـ105 سنة الماضية على0.028 جائزةنوبل.أي أقل من ثلثجائزة.لو كان للمسلمين نفس معدل اليهود لحصلوا خلالالـ105 سنة الماضية على19286 جائزةنوبل.لكن هل يرضى اليهود بأن يصلوا لمثل هذا الترديالمعرفي؟وهل تفوقهم المعرفي هذا صدفة؟ أم غش؟ أم مؤامرة؟أم واسطة؟ولماذا لم يصل المسلمون لمثل هذه المرتبة ولهذهالمناصب والقدرة على التغيير رغم الفارق الواضح فيالعدد؟هذه حقائق أخرى قد تجدفيها إجابة عن هذه الأسئلة
·في العالم الإسلامي كله،هناك 500جامعة
·في الولايات المتحدة الأمريكيةهناك 5758 جامعة!
·في الهند هناك 8407 جامعة!
·لا توجدجامعة إسلامية واحدة فيقائمة أفضل 500 جامعة فيالعالم.
·هناك 6جامعات إسرائيلية فيقائمة أفضل 500 جامعة فيالعالم.
·نسبة التعلمفي الدول النصرانية 90%.
·نسبة التعلم في العالمالإسلامي 40%.
·عدد الدول النصرانية بنسبةتعليم 100% هو 15دولة.
·لا توجد أي دولة مسلمة وصلت فيهانسبة التعليم إلى 100%.
·نسبة إتمام المرحلة الابتدائية فيالدول النصرانية 98%.
·نسبة إتمام المرحلة الابتدائية فيالدول الإسلامية 50%.
·نسبة دخول الجامعات في الدولالنصرانية 40%.
·نسبة دخول الجامعات في الدولالإسلامية 2%.
·هناك230 عالم مسلمبين كلمليون مسلم
·هناك5000 عالمأمريكيبين كلمليون أمريكي.
·في الدولالنصرانية هناك1000 تقني في كلمليون.
·في الدول الإسلامية هناك50 تقني لكلمليون
·تصرف الدول الإسلامية مايعادل 0.2%منمجموع دخلها القومي على الأبحاث والتطوير.
·تصرف الدولة النصرانية ما يعادل 5%من مجموع دخلها القومي على الأبحاثوالتطوير.
·معدل توزيع الصحف اليومية فيباكستان هو23 صحيفة لكل 1000مواطن.
·معدل توزيع الصحف اليومية فيسنغافورة هو460 صحيفة لكل 1000مواطن.
·في المملكة المتحدة يتم توزيع2000 كتاب لكل مليونمواطن.
·في مصدر يتم إصدار17 كتابا لكل مليونمواطن.
·المعدات ذات التقنية العاليةتشكل 0.9%منصادرات باكستانو0.2%من صادرات المملكة العربية السعوديةو0.3%من صادرات كل من الكويت والجزائروالمغرب.
·المعدات ذات التقنية العاليةتشكل 68%منصادرات سنغافورة.الإستنتاجات:·الدول الإسلاميةلا تملكالقدرة علىصنعالمعرفة.
·الدول الإسلاميةلا تملكالقدرة علىنشر المعرفةحتىلو كانت مستوردة.
·الدول الإسلاميةلا تملكالقدرة علىتصنيع أو تطبيق المعدات ذات التقنيةالعالية.
الخاتمة
الحقيقة واضحة ولا تحتاج لأدلة ولا براهين ولا إحصائيات. لكن بيننا من يناقضنفسه وينكر ماهو أوضح من الشمس. نعم اليهود وصلوا لما وصلوا إليه لأنهم تبنواالتميز المعرفي وقاموا باعتماده دستورا لأبنائهم. الأسماء الواردة أعلاه لم تصنعخلال يوم وليلة. أصحاب هذه الأسماء تم إنشاؤهم بشكل صحيح. وتعرضوا لكثير منالصعوبات حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه. لم يولدوا وفي أفواههم ملاعق ذهبية. كلنانعرف قصة إنشتاين وفشله في الرياضيات وأديسون وطرده من المدرسة لأنه (غير قابلللتعلم) وغيرها من القصص. فلنتوقف عن خداع أنفسنا بأن اليهود يسيطرون على العالمفقط لأنهم يهود. فقط لأن الغرب يحبهم.
اليهود امتلكوا العالم بعد دراسة وتخطيط ونظرة مستقبلية اقل ما نستطيع وصفهبها بأنهاعبقرية. اليهود حددوا أهدافهم وعلى رأسها التميز المعرفي. القدرة على خلق المعرفة واكتشافهاواختراعها. ثم التفضل بنشرها للغير والاحتفاظ بحق الأسبقية وشرف إنارة الطريق أمامالعالم. اليهود سادة العالم في الإقتصاد والطب والتقنية والإعلام. تحدثت في السطرالسابق عن "حب" الغرب لليهود. فهل لاحظنا أن أشهر الكوميديين الغربيين يهود؟ حتى فيالإضحاك تميزوا.
فأين نحن من هذا كله؟من السهل أن تقرأ أسطري هذه وتلقي باللوم على الحكومة أو على أجيال من القادة العربالإنتهازيين. وعلى سنين من القهر والاستعمار والاحتلال. لكن بفعلك هذا تكون قد أضفتقطرة جديدة من محيط من ردود الأفعال الإسلامية السلبية التي أوصلتنا لما نحن عليهاليوم. دع عنك التذمر والسلبية ولوم الغير وابدأ بنفسك. هل فكرت في نشر المعرفةيوما؟ هل تعرف شيئا لا يعرفه غيرك؟ لماذا لا تشارك الجميع بما تعرف؟ فهذه خطوة نحوالتكامل المعرفي.
ينقسم المسلمون اليوم إلى ثلاث فئات من ناحيةالمعرفة:
·فئة سلبية سائدةتشكل أغلبية ساحقة تقوم بتلقي المعرفة من الغير. ثم حبسها وربما قتلها بحيث لاتتخطى هذه المعرفة يوما ما أدمغتهم.
·فئة ثانية نادرة إيجابية إلى حد ما تقوم بتلقي المعرفة منالخارج ثم تساهم بنشرها للغير.
·فئة ثالثة معدومة تماما حاليا وهي الفئة القادرة على صنع المعرفة ثمنشرها.
ماذا عنأبنائك؟
هل تبني أشخاصامميزين قادرين على صناعة المعرفة يوما؟
أوعلى الأقل هل تحرص على أن يكونون من ضمن الفئة الثانية التي تتلقى المعرفة وتنشرها؟
أم أنك ستساهم في الإضافة للفئة الأولىالسلبية التي نحن بحاجة فعلا لتقليص نسبتها مع الأيام؟
اجعل هذا هدفك شخصيا وحاول أن تضم إليككل من هم حولك.
وابدأ الآن بالخطواتالتالية:
1- إن لم تكن ضمن الفئةالثانية أو الثالثة فاسعى للإنضمام إلى إحداهما اليوم. تأكد أنك لست عضوا في الفئةالأولى بعد اليوم فأعضاء هذه الفئة ميتين مجتمعيا ولا يضيفون للأمة أي شئ. انشر ماتعرفه مهما كان. لا تستصغر المعلومة فهناك من سيتلقفها منك ويبني عليها ولا تتصورما الذي قد تؤول إليه في النهاية. والنشر لا يكون بالضرورة في كتاب أو مجلة أو قناةتلفزيونية. ابدأ ولو بموضوع في الساحة العربية تشرح فيه أيشئ!
2- ابدأببيتك وتأكد من أن أبناءك وأخوانك قادرين ومؤهلين للإنضمام للفئة الثالثة أوالثانية في أسوأ الحالات. قم دائما بتسويق العلم لأطفالك وأظهر لهم طلب العلم علىأنه أسمى ما يمكن للإنسان فعله. حارب مفهوم قصر التعلم على المدرسة فما أرجعناللخلف إلى الإعتماد الكامل من الآباء على المدرسين لتعليم أبنائهم. أكثر العباقرةتعلموا في المنزل. واحرص على استئصال عقلية الوسائل المختصرة لبلوغ الأهداف منأبنائك. الغش ليس شطارة والواسطة ليستشرفا. بل هم أقصر الطرق للحضيض. توقع من ابنك الخطأ فمن لا يخطئ لا يتعلم. واحرصعلى أن يتحمل ابنك نتيجة خطأه وأن يعيش تجربة الإخفاق كاملة دون مساعدة منك، دلأطفالك في كل شئ إلا في التعليم. واحرص على زرع عقلية المشاركة بالعلم لدى أطفالك. علمهم أن يعلموا زملاءهم وأقرانهم وعلمهم بأن أفضل الطرق للقيادة هو نشر العلم فكماقيل: "جبلت النفوس على حب من أحسن إليها" وكما ينسبلأمير المؤمنينعلي بن أبي طالبرضي الله عنه: "منعلمني حرفا صرت له عبدا".
3- حاول أن تضم كل من تعرف للفئة الثانية وهذا ليس بالصعب أبدا. كلنالنا تجارب حياتية مميزة وكلنا نعلم شيئا لا يعرفه الغير. انصح من هم حولك بنشر مايعرفونه أكد لهم بأن هناك من لا يعرفون هذه الأمور مهما كانت بسيطةوأساسية.
نحن أكبر وأقوىالأمم على سطح الأرض. كل ما نحتاج إليه هو أن نتعرف على أنفسنا وأن نستكشف طاقاتنا.
نصرنا يكمنفي علمنا وإبداعنا. وتأكد أن الوقت لم يفت بعد لكي نلحق بباقي الأمم. بل نحنموعودون باللحاق بها.
أعود لطرح نفسالسؤال الذي بدأت به موضوعي هذا:
هل تذكر الزمن الذي كان المسلمون يحكمون فيهالعالم؟
تحرك... فمجد الأمة يبدأاليوم
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)