جزاكى الله خير يا اختى
*
هذا شهر رمضان قد انتصف ,
فمن منكم من حاسب فيه نفسه لله فأنصف , من منكم قام في هذا الشهر بحقه الذي عرف ؟!
من منكم عزم - قبل غلق أبواب الجنة - أن يبني له غرفا من فوقها غرف ؟!
ألا ان شهركم قد أخذ في النقص , فزيدوا في العمل ,
فكل شهر عسى ان يكون منه خلف !
وأما شهر رمضان فمن أين لكم منه خلف ؟
واحذر ان يذهب مكانك في الجنة
من الإعجاز اللفظي في القرآن:
{ وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ } [يونس:107].
ففي الضر قال: (يمسسك) بينما قال في الخير: (وإن يردك)؛ لأن الأشياء المكروهة لا تنسب إلى إرادة الله؛ ولأن الضرر عند الله ليس مرادا لذاته بل لغيره؛ ولما يترتب عليه من المصالح، بينما الخير مراد لله بذاته ، ومفعول له.
[ابن عثيمين]
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
{
استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود .
}
صححه الألباني رقم : 943 في صحيح الجامع
قال إسحاق بن خلف:" ليس شيء أقطع لظهر إبليس من قول ابن آدم ليت شعري بما يختم لي؟ قال : عندها ييأس منه و يقول: متى يعجب هذا بعمله ؟".
شعب الإيمان(1 /508)
حكم الحقن في نهار رمضان
س : هل الإبر والحقن العلاجية في نهار رمضان تؤثر على الصيام ؟
ج : الإبر العلاجية قسمان أحدهما مايقصد به ( التغذية ) ويُستغنى به عن الأكل والشرب لأنها بمعناه فتكون مفطرة لأن نصوص الشرع إذا وجد المعنى الذي تشتمل عليه في صورة من الصور حكم على هذه الصورة بحكم ذلك النص .
أما القسم الثاني وهو الإبر التي لاتغذي أي لايستغنى بها عن الأكل والشرب هذه لاتفطر لأنه لاينالها النص لفظاً ولا معنى فهي ليست أكلاً ولا شرباً ولا بمعنى الأكل والشرب .
والأصل صحة الصيام حتى يثبت مايفسده بمقتضى الدليل الشرعي .
[ الشيخ بن عثيمين ]
انتصف رمضان يادمعة المتهجد خالد الراشد
يا نفس فاز الصالحون بالتقى *** وأبصروا الحق وقلبي قد عمي
يا حسنهم والليل قد جنهم *** ونورهم يفوق نور الأنجم
ترنموا بالذكر في ليلهم *** فعيشهم قد طاب بالترنم
قلوبهم للذكر قد تفرغت *** دموعهم كالؤلؤ منتظم
أسحارهم بهم لهم قد أشرقت *** وخلع الغفران خير القسم
ويحك يانفس ألا تيقظ *** ينفع قبل أن تزل قدمي
مضى الزمان في توان وهوى *** فاستدركي ما قد بقي واغتنمي
إلهي ..
" كيف أدعوك وقد عصيتك ؟ وكيف لا أدعوك وقد عرفتك ! مددت إليك يداً بالذنوب مملوءه ،
ويميناً بالرجاء مشحونة ، حُق لمن دعا بالندم تذللاً أن تجيبه بالكرم تفضيلا .."
![]()
أحسنتى قولا
فتح الله لكى
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)