قهوتنا على الانترنت
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1

    افتراضي شيخ الأزهر يجبر طالبة على خلع النقاب ويسخر منها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    شيخ الأزهر يجبر طالبة على خلع نقابها ويسخر من شكلها


    القاهرة: في واقعة فريدة من نوعها،
    أجبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي طالبة بمعهد أزهري اعدادي على خلع نقابها


    وحسبما ذكر برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" الفضائية مساء الأحد، فقد جاءت الواقعة اثناء قيام شيخ الأزهر بجولة تفقدية بالمعاهد الأزهرية بمدينة نصر، وعند دخوله أحد الفصول معهد فتيات أحمد الليبى ، شاهد طالبة بالصف الثاني الاعدادي ترتدي النقاب، فما كان منه الا ان عنف الطالبة وأمرها بخلع النقاب قائلا ان "النقاب عادة وليس عبادة".. وعندما امتثلت الطالبة لأوامر الشيخ وخلعت نقابها وكشفت عن وجهها، قال لها الشيخ "امال لو كنت جميلة كنت عملت ايه".


    ويبدو ان كلام طنطاوي استفز إحدى المدرسات التي تصادف وجودها بالفصل، فقالت له ان الفتاة لم تخطئ ولم ترتكب ذنبا بارتدائها النقاب، و"إن الطالبة تقوم بخلع نقابها داخل المعهد لأن كل المتواجدات فيه فتيات، ولم تقم بارتدائه إلا حينما وجدت فضيلتك والوفد المرافق تدخلون الفصل".

    فرد عليها الشيخ طنطاوي الذي تجاوز الثمانين عاما، بالقول
    "انا أفهم في الدين اكثر منك ومن اللي خلفوكي".


    وأعلن طنطاوى على الفور عزمه إصدار قرار رسمى بمنع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، ومنع دخول أى طالبة أو مدرسة المعهد مرتدية النقاب.

    المصدر :
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=305719&pg=2



    وهذا فيديو تأكيد لما حدث من شاهد عيان
    الأستاذ أحمد البحيري الصحفي في المصري اليوم
    على قناة المحور مع معتز الدمرداش :

    http://videohat.masrawy.com/view_vid...9fc36fa6c7b05c



    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا ، وأخلفنا خيرا منها



    مع تمنياتى للجميع بمزيد من التقدم

    البحث على جميع مواضيع العضو أبوعمر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    10 - 11 - 2007
    ساكن في
    الاردن - الكرك
    المشاركات
    1,251
    النوع : ذكر Jordan الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    أنا اعتقد ان هذا الشيخ خرف وبدأ يهذي فهل يستطيع الطنطاوي منع التعري والسفور وكشف الرأس والصدور كما قام بمنع الحجاب والنقاب ......الإجابة ستكون بعدم قدرته على اتخاذ هكذا قرار كون الأمر ليس بيده وإنما يتلقى الأوامر من جهات غربية عليا .نتمنى ان يرجع عن قراره حتى لا يقع في مصيبة كبرى ويتحمل وزر من يجبرهم على فعل المنكر وان يرجع إلى الحق وان لا يتمادى في الباطل وان يحسن خاتمته بطاعة الله لا بمعصيته .

    |

    التعديل الأخير تم بواسطة Dr: Adnan ; 8 - 10 - 2009 الساعة 11:13 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية mona roshdi
    mona roshdi غير متواجد حالياً المشرفه المميزه للأسلامي العام والصوتيات والمرئيات الاسلامية
    تاريخ التسجيل
    27 - 6 - 2008
    ساكن في
    خلف دائرة الأحذان
    المشاركات
    12,425
    مقالات المدونة
    1
    النوع : انثيEgypt

    افتراضي

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا ، وأخلفنا خيرا منها

    والله أخى فى الله ما عارفة كيف انطق باى كلمة
    حسبى الله ونعم الوكيل فية
    اللهم ارينا الحق حق
    وابعد عنا الباطل

    بارك الله فيك اخى وسترك دنيا وآخرة

    اختك منى رشدى
    التعديل الأخير تم بواسطة mona roshdi ; 9 - 10 - 2009 الساعة 03:36 AM

  4. #4

    افتراضي

    للاسف طنطاوى باشا طلع قرار بمنع دخول المنقبات لاى هيئه او جامعه
    يعنى يمنع المنقبات
    ويسيب البنت ام بنطلون برمودا وبضى كت

    اصلا الازهر مع المفتى بيفسروا الدين بمزاجهم

  5. #5

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    رأي فضيلة الشيخ محمد حسان
    فى قرار شيخ الأزهر بمنع النقاب فى الجامعات

    مع تمنياتى للجميع بمزيد من التقدم

    البحث على جميع مواضيع العضو أبوعمر

  6. #6

    افتراضي

    أحبتى فى الله جزاكم الله خيراً ونفع بكم
    وجعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


    وهذه رسالة الحجاب للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله


    هل تستر المرآة وتعففها وصيانة دينها تشدد؟هل التشبه والإقتداء بأمهات المؤمنين تعصب ؟
    هل الدعوة إلي التكشف والتعري وجعل النظر إليها حق مشروع لأي مخلوق كان هو الحق ؟
    هل طاعة الله ورسوله تعصب وتشدد ؟


    أختاااااااه .. اعترافنا بالحكم مع مخالفته أهون عند الله من تغيره أوإستبداله بما يوافق أهوائنا !!!


    أدلة وجوب النقاب

    أدلة من القرأن


    1. قوله تعالىٰ : ﴿ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن جلابيبهن ذلك أدنىٰ أن يعرفن فلا يؤذين ﴾ [الأحزاب:59 ]

    قول المفسرين في الأية الأولىٰ :

    شيخ المفسرين ابن جرير..

    أي لا يتشبهن بالإمـاء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فيـكشفن شعـورهن ووجوههن ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يتعرض لهن فاسق إذا علم إنهن حرائر بأذىٰ .. ( جامع البيان عن تأويل آيات القرآن 22/45 )


    الإمام أبي بكر أحمد بن علي الرازي الجصاص الحنفي ..

    قال رحمه الله عن أم سلمه رضي الله عنها قالت: عندما نزلت هذه الآيات خرجت نساء من الأنصار كأن علي رؤوسهن الغربان من أكسية سود يلبسنها .. قال الإمام أبو بكر : هذه الآية دلاله علي أن المرآة الشابة مأموره بستر وجهها عن الأجنبيين وإظهار الستروالعفاف لئلا يطمع أهل الريب فيهن. ( أحكام القرآن 3 /371-372 )

    الإمام الفقيه عماد الدين بن محمد الطبري..

    قال : الجلباب هو الرداء فأمرهن بتغطية وجوههن ورؤوسهن ولم يوجب علي الإماء ذلك.
    ( تفسير الطبري 4 /135 )



    أبي القاسم محمد بن عمر الخوارزمي الزمخشري..

    قال رحمه الله معناها : أن يرخينا عليهن ويغطين وجوههن وأكتافهن ويقال إذا زل الثوب عن وجه المرآة : أدني ثوبك علي وجهك ......... إلي أن قال : فإن قلت ما معـني ( من ) في ( من جلابيبهن ) قلت : هو للتبعيض إلا إن التبعيض محتمل وجهين..

    أحداهما .. أن يتحلين ببعض مالهن من الجلابيب والمراد أن لا تكون الحرة مبتذله في درع وخمار كالأمه والماهنه ولها جلبابان فصاعدا في بيتها.

    الثاني .. أن ترخي المرأة بعض جلبابها وفضله، علي وجهها أي تتقنع حتى تتميزعن الأمة وعن ابن سيرين سألت عبيده السلماني عن ذلك فقال أن تضع ردائها فـوق الحاجـب ثم تديره حتى تضعه علي أنفها. ( الكشاف عن حقائق التنزيل 3/274 )


    الإمام أبي عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي المالكي ..

    قال رحمه الله : لما كانت عادة العربيات التبذل وكن يكشفن وجوههن كما يفعل الإماء وكان ذلك داعية إلي نظر الرجال إليهن وتشعب الفكرة فيهن أمر الله رسوله صلى الله عليه وسلم إن يأمرهن بإرخاء الجلابيب عليهن إذا أردن الخروج إلي حوائجهن .. ( الجامع لأحكام القرآن 14/ 243-244 ) .

    الإمام القاضي ناصر الدين عبد الله بن عمر البيضاوي الشافعي ..

    قال رحمه الله : يعني يغطين وجوههن وأبدانهن بملاحقهن إذا برزت لحـاجة و(من) في الآية للتبعيض فإن المرأة ترخي بعض جلبابها وتتلفع ببعضه ﴿ ذلك أدني أن يعرفن ﴾ أي يميزن عن الإماء والقينات ﴿ فلا يؤذين ﴾ فلا يؤذيهن أهل الريبة بالتعرض لهن .. ( أنوارالتنزيل وأسرار التأويل 2/280 )

    قول العلامة محمد بن أحمد بن جزي الكلبي المالكي ..

    قال رحمه الله : كان نساء العرب يكشفن وجوههن كما تفعل الإماء وكان ذلك داعيا إلي نظر الرجال لهن فأمرهن الله بإدناء الجلابيب ليسترن بذلك وجوههن. ( التسهيل لعلوم التنزيل 3/144) .

    2. قوله تعاليٰ : ﴿ وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ﴾ .

    قال شيخ المفسرين الإمام أبو جعفر محمد بن جرير الطبري ..

    معني الآية : أي إذا سألتم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج متاعاً ﴿ فاسألوهن من وراء حجاب ﴾ يقول : أي من وراء ساتر بينكم وبينهن ولا تدخلوا عليهن بيوتهن .. ( جامع البيان 22/39 )


    قال العلامة أبو بكر الجصاص الحنفي ..

    النص القرآني تتضمن حظر رؤية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ... إلي أن قال : والمعنىٰ عام فيه وفي غيره - أي يشمل الجميع - إذا كنا مأمورين بإتباعه والإقتداء به.

    قال العلامة الشنقيطي رحمه الله..

    من الأدلة علي أن حكم أية الحجاب عام هو ما تقرر في الأصول أن خطاب الواحد يعم حكمه جميع الأمة ولا يختص الحكم بذلك الواحد المخاطب لأن خطاب النبي صلى الله عليه وسلم لواحد من أمته يعم جميع الأمة لاستوائهم في التكليف إلا بدليل خاص .

    3. قوله تعالىٰ : ﴿ ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها

    صح عن ابن مسعود وغيره تفسير الزينة بالثياب الظاهرة من المرآة ..

    ومن قال بأن ﴿ ما ظهر منها ﴾ يعني الوجه والكفين فقد بنىٰ مذهبه أما علي أثار ضعيفة السند منسوبه لابن عباس ، أوعلي أساس الترجيح بالإلزام الفقهي بناءا علي أن عورة المرأة في الصلاة البدن كله ماعدا الوجه والكفين وأن إحرامها في الوجه والكفين ..
    قالوا : فيلزم من ذلك إباحة ظهورهما ومن الملفت للنظر التناقض عند بعض المفسرين الذين قالوا بوجوب النقاب علي سائر النساء ثم ذهبوا في هذا الموضوع بالذات لترجيح المذهب المنسوب لابن عباس وغيروا واحتجوا بالإلزام الفقهي لوجود الفرق بين داخل الصلاة وخارجها.

    وفي ذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية:

    السلف تنازعوا في الزينة الظاهرة علي قولين..

    قال ابن مسعود : هي الثياب.

    وقال ابن عباس - بينا ضعفه - ومن وافقه :
    هي ما في الوجه والكفين مثل الكحل والخاتم ..

    قال ابن تيمية : حقيقة الأمر أن الله جعل الزينة زينتين ..

    زينه ظاهرة .. و.. زينه غير ظاهرة .. وأجاز الله تعالى للمرآة إبداء زينتها الظاهرة لغير الزوج وذوي المحارم وأما الزينة الباطنة فلا تبديها إلا للزوج وذوي المحارم..وقبل أن تنزل أية الحجاب كان النساء يخرجن بلا جلباب يرى الرجال وجهها ويديها ومن ذلك كان يجوز لها إظهار الوجه والكفين ثم لما أنزل الله جل في علاه أية الحجاب حجبت النساء عن الرجال وكان ذلك لما تزوج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش رضي الله عنها فأرخىٰ النبي صلى الله عليه وسلم الستر ومنع أي إنسان أن ينظر. (حجاب المرأة ولباسها في الصلاة 13-17) (مجموع الفتاوي 22/110)


    أدله من السنه . . .

    1 . عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المرأة عوره " (رواه الترمذي وابن حبان ورمز له السيوطي بالصحة و صححه الألباني في الارواء (1/33 رقم 273))

    قال الشيخ حمود التو يجري في الصارم المشهور (ص 96) : أي ان أجزاء المر أه عوره في حق الرجال الأجانب و سواء في ذلك وجهها وغيره من أعضائها .

    2 . وعن بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة و لا تلبس القفازين " ( أخرجه البخاري و الترمذي و أبو داود و النسائي و الإمام احمد

    قال الشيخ أبو هشام عبد الله الأنصاري ..

    إن النقاب كان قد صار من ألبسة النساء بحيث لم يكن يخرجن إلا به و ليس معني النهى عن الإنتقاب للمحرمة أنها لا تستر وجهها .... وإنما المراد أنها لا تتخذ النقاب لباسا على حده من ألبستها و إنما تستر وجهها بجزء من لباسها. ( إبراز الحق والصواب في مسألة السفور و الحجاب ) .

    وقال شيخ الإسلام بن تيميه..

    وهذا يدل على أن النقاب و القفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمنا و ذلك يقتضي ستر وجههن و أيديهن. ( مجموع الفتاوى 15/370-371 )

    و قال بن القيم الجو زيه..

    وأما نهيه صلى الله عليه و سلم في حديث ابن عمر رضي الله عنهما المرأه إن تنتقب وتلبس القفازين فهو دليل على أن وجه المرأه كبدن الرجل لا كرأسه فيحرم عليها فيه ما وضع و فصل على قدر الوجه كالنقاب و البرقع و لا يحرم عليها ستره بالمقنعة و الجلباب و نحوهما. ( تهذيب السنن بهامش عون المعبود 5/282-283)

    3 . عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : أٌقبرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رجعنا وحاذينا بابه إذا هو بأمرأه لا نظنه عرفها فقال صلى الله عليه وسلم : " يا فاطمة من أين جئت فقالت جئت من عند أهل الميت رحمت إليهم ميتهم و عزيتهم " ظنوا إنه لا يعرفها لأنها كانت منتقبة . (رواه احمد و أبو داود النسائي و ابن حبان في صحيحة و الحاكم في المستدرك)


    4 . عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "
    لا تباشر المرأة امرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " ( رواه البخاري و أبو داود و الترمذي ) ..

    إذا كان لا يجوز أن تُوصَف المرأة للرجال .. فهل يجوز أن تكشف وجهها لهم ؟؟؟


    والأدلة بفضل الله عز وجل كثيرة ولكن هذا ما قسمه الله لنا في هذه الرسالة الصغيرة

    مع تمنياتى للجميع بمزيد من التقدم

    البحث على جميع مواضيع العضو أبوعمر

  7. غضب وزعل اسكندرية

    حسبنا اللة ونعم الوكيل قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم # المرءة عورة

  8. افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله انتو مش فاهمين اي حاجه و بتوع اشاعات في شيخ ازهر اكبر شخصيه اسلاميه في العالم يقول لواحده كذابه ذي دي يقول كلام ذي ده وواحد يردلي بادله منقوله وواحد يرد يقول حسبنا الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل فيك يخي وواحد بيقول بيفتو علي مزاجهم انتو متجوش ظفر واحد فيهم ثانيا شيخ الازهر نتيجه لهذه الاشاعه جه وصرح يالي مبتتفرجوش غير علي مش عارف ايه قال انا قولتلها ان البنت من اول ما تخش من الباب الي الفصل تلبس الحجاب قولو مواضيع ليها فايده مش مواضيع تخدش اعراض يا ناس يا طيبين

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    29 - 6 - 2009
    ساكن في
    اويش الحجر المنصورة
    العمر
    33
    المشاركات
    1,093
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    واللهى دى قلة ادب
    وبعدين على راى الشيخ وجدى غنيم عندنا فى مصر علماء وعوالم واركز على عوالم
    انا عاوز افهم عندنا فى الازهر كنا بندرس فى الفقة على المزاهب الاربعة
    مش عجبة الاربع مزاهب شاله ونزل كتاب فية راية طيب دة راجل بتاع تفسير يعملة مزهب فى الفقة لية مش بس كدة دة شال كتاب التوحيد ونزل واحد على مزاجة ازاى الله اعلم
    دة مش شيخ وزى بردة مقال الشيخ وجدى غنيم عندنا فى مصر شيخ والشخشخت ركبة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    2 - 11 - 2008
    ساكن في
    Benha
    المشاركات
    3,542
    مقالات المدونة
    1
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    لا حول ولاقوة الا بالله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    (اذا ضيعت الامانة فانتظر الساعة قيل يارسول الله وكيف اضاعتها قال اذا وُسّد الامر الى غير اهله فانتظر الساعة)

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


    وراعى الشاة يرعى الذئب عنها فكيف ان كان الرعاة لها الذئاب

 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©