قهوتنا على الانترنت
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    2 - 11 - 2008
    ساكن في
    Benha
    المشاركات
    3,542
    مقالات المدونة
    1
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين؟!


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أتصور لايخفى على أحد مستوى التعليم في عالمنا العربي حتى إننا ماعدنا نذكر متى آخر مرة تم أختراع شيء نُسب للعرب او إبتكار علمي لشاب او شابة قد تم مُساندته من بلده و وجد من يشجعه ويدعمه,,, حتى علمائنا الحاليين ومفكرينا هم نتاج جامعات الغرب يعني حصيلة مُشتركة يقع نصيب الفضل الاكبر فيها لما تعلموه خارج اوطانهم.
    من فترة ليست بالقصيرة وانا أفكر بطرح موضوع أستعرض من خلاله بعض الاسئلة النقاشية التي تدور حول موضوع التعليم في العالم العربي ,,لي رغبة بمعرفة آراء أعضائنا وعضواتنا بهذا الموضوع ومدى معرفتهم وفهمهم لحجم المشكلة التي نُعانيها,, اتمنى أن تكون الاجوبة تحليلية بعض الشيء وقدر الامكان




    *ماهو برائيكم الهدف من ذهاب أطفالنا للمدارس؟

    *هل معلمينا ومعلماتنا مؤهليين لتلقين أطفالنا مايملكون من علم؟

    *هل مايحدث في الواقع هو ذاته مانتعلمة كنظريات في مناهجنا الدراسية الحالية؟

    *فى مصرمثلاً لاحصراً الوزارة المسؤولة عن العلم والتعلم تحمل أسم وزارة التربية والتعليم,,أي إن هذه الوزارة وضعت اولوية التربية على التعليم,,هل تُتابع هذه الوزارة كيفية قيام المعلم بتربية البراعم (اطفالنا) في المدارس ,, وماالذي تُقدمه للمربي كمنهاج وخطة عمل مدروسة حتى يكون أهل لممارسة دور المربي على الطالب؟

    *تغير الواقع التعليمي في العالم العربي هل هو مربوط بالمادة فقط,,بمعنى أدق هل سبب مانسمع عنه من تدني بالمستوى التعليمي لغالبية دولنا العربية وهروب مبدعيها الى الخارج سببه قلة المادة والفقر فقط أم للاتكالية والكسل وعدم الرغبة بالتغيير دور؟

    *لو طلبت من كل من يقرأ موضوعي الان ان يُجيبني عن هذا السؤال بحيادية وبعيداً عن العواطف..
    -هل كُنت ترى في معلمك وأستاذك القدوة في العلم والتربية؟

    *مالذي يمنعنا من إيجاد حلول منطقية لتغير واقع التعليم الى الاحسن حسب امكانياتنا المتواضعة سعياً للتغير؟ الفساد الاداري,,السياسي,,أم عوامل اخرى؟

    *وسؤالي الاخير هو نفسة عنوان الموضوع ..
    التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين,,نحو القمة أم للانحدار؟



    بانتظار آرائكم .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    2 - 11 - 2008
    ساكن في
    El Faiyûm, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    34
    المشاركات
    4,989
    مقالات المدونة
    3
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي


    *ماهو برائيكم الهدف من ذهاب أطفالنا للمدارس؟
    الهدف الظاهرى هو التعلم وتطور فكر ابنائنا لتقدم بهم بلادنا
    لكن الغرض من التعليم هو ان ابنى ياخذ شهاده فقط لاغير

    *هل معلمينا ومعلماتنا مؤهليين لتلقين أطفالنا مايملكون من علم؟

    ليس كلهم حيث ان معظم المعلمين الان ليسوا خريجى الكليات التربويه
    كما ان المعلمين ينظرون الى المقابل المادى الضئيل جداا
    فلايشجع المعلم ان يخرج كل ما عنده للطالب


    *هل مايحدث في الواقع هو ذاته مانتعلمة كنظريات في مناهجنا الدراسية الحالية؟


    لالا بناخذ فكره بس ليس الا

    وماالذي تُقدمه للمربي كمنهاج وخطة عمل مدروسة حتى يكون أهل لممارسة دور المربي على الطالب؟

    اولا لا تقوم وزاره التربيه والتعليم بما هو معلن باسمهاا التربيه
    بل الا المنفعه ثم المنفعه وكان من الافضل ان يكون للمعلمين تدريبات مثل التدريبات التعليميه تكون تربويه تربى الابناء والطلاب بها على الخلق الحسن
    انى ارى الان ان الازهر الذى من المفروض يكون افضل مقر تربوى وعلمى ولكنه للاسف اسوأ ربناا يهدى مدرسينا ومعلمينا


    تغير الواقع التعليمي في العالم العربي هل هو مربوط بالمادة فقط,,بمعنى أدق هل سبب مانسمع عنه من تدني بالمستوى التعليمي لغالبية دولنا العربية وهروب مبدعيها الى الخارج سببه قلة المادة والفقر فقط أم للاتكالية والكسل وعدم الرغبة بالتغيير دور؟

    الكسل وعدم الرغبه والاتكاليه وكل شىء يؤدى لهذا المعنى
    يؤدى بهروب مبدعينا الى الخارج لتطوير فكرهم والتعلم الافضل


    هل كُنت ترى في معلمك وأستاذك القدوة في العلم والتربية؟
    ليس كلهم البعض منهم والبعض القليل

    مالذي يمنعنا من إيجاد حلول منطقية لتغير واقع التعليم الى الاحسن حسب امكانياتنا المتواضعة سعياً للتغير؟ الفساد الاداري,,السياسي,,أم عوامل اخرى؟
    يرجع ذلك الى الفساد الادارى بان ياهل المنصب الى غيره اهله غير الكفء فيه مثصل الان
    وفساد السياسى حيث كل شىء الان بقى بالواسطه واغلبيتهاا سياسيه
    وايضاا رضئنا نحن بذلك فهذا ايضاا فساد



    التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين,,نحو القمة أم للانحدار؟
    نحو الانحدار


    شكراا سلامه على طرح الموضوع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    28 - 9 - 2008
    ساكن في
    في قلبه
    العمر
    35
    المشاركات
    13,666
    مقالات المدونة
    1
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي


    *ماهو برائيكم الهدف من ذهاب أطفالنا للمدارس؟
    هوا الهدف من ان الاولاد يرحو المدارس للتعليم اكيد

    *هل معلمينا ومعلماتنا مؤهليين لتلقين أطفالنا مايملكون من علم؟
    بص سلامه الوقتي التعليم مش زي الاول وفيه مدرسين واخدين الامور كوضيفه علشان يجنو فلوس مش اكتر دا اكتريتهم بس نادر من المعلمين ما بياخدو التعليم كتوصيل العلم للطلاب
    *هل مايحدث في الواقع هو ذاته مانتعلمة كنظريات في مناهجنا الدراسية الحالية؟
    ممكن اه وممكن لا مش كلو اللي بنتعلمو بيحصل لنيا في حيتنا العمليه بس فيه بيحصل لينا

    *فى مصرمثلاً لاحصراً الوزارة المسؤولة عن العلم والتعلم تحمل أسم وزارة التربية والتعليم,,أي إن هذه الوزارة وضعت اولوية التربية على التعليم,,هل تُتابع هذه الوزارة كيفية قيام المعلم بتربية البراعم (اطفالنا) في المدارس ,, وماالذي تُقدمه للمربي كمنهاج وخطة عمل مدروسة حتى يكون أهل لممارسة دور المربي على الطالب؟
    شوف سلامه الوقتي احنا بنقول التربيه قبل التعليم
    وطبعا الدور الكبير اللي بيكون علي الاب والام
    قبل المعلم نفسو او المدرسه نسفها
    طول ما كان تربيه الطفل في البيت حلو اكيد المعلم مش هيتعب معها
    اما لو كان تربيته مش كويسه في البيت فمن هنا
    يحاول المعلم انو يحسن من سلوكيات الطاب علي قد ما يقدر
    ويبلغ الام والاب بكدا ان سلوكيات الطالب مش كويسه علشان يكون الدافع عليه من الناحيتين من المدرسه والبيت

    *تغير الواقع التعليمي في العالم العربي هل هو مربوط بالمادة فقط,,بمعنى أدق هل سبب مانسمع عنه من تدني بالمستوى التعليمي لغالبية دولنا العربية وهروب مبدعيها الى الخارج سببه قلة المادة والفقر فقط أم للاتكالية والكسل وعدم الرغبة بالتغيير دور؟
    هوا بيشمل كلو من اول المدرس اللي بيدي الماد وطريقه تلقينها للطلاب والناحيه التاني طريقه او مفهوم الماده كانت سهله ولا صعبه او طريقه استوعاب الماده عند الطلاب
    وبعد كدا بيترتب عليه الكسل اي ان الماده كل ما كانت صعبه الفهم بتخلي الطلاب يكسلو انهم يتعبو نفسهم ويدرسو الماده ديا


    *لو طلبت من كل من يقرأ موضوعي الان ان يُجيبني عن هذا السؤال بحيادية وبعيداً عن العواطف..
    -هل كُنت ترى في معلمك وأستاذك القدوة في العلم والتربية؟
    شوف انا مش هقول كل المدرسين لان في مواد حبيتها عن طريق المدرسين وطريقه شرحهم ليها ومواد كرهتها بسبب طريقه شرح المدرس ليها ومعاملتو معانا
    واكيد المدرسين اللي حبيتهم هيكونو لياقدوه


    *مالذي يمنعنا من إيجاد حلول منطقية لتغير واقع التعليم الى الاحسن حسب امكانياتنا المتواضعة سعياً للتغير؟
    الفساد الاداري,,السياسي,,أم عوامل اخرى؟

    كلو يا سلامه طلاما فيه فساد اداري وكلو شغال بالرشاوي ودا ابن دكتور وابن وزير دول اللي هينجحو وغيرو اكيد بتاثر علي التعليم

    *وسؤالي الاخير هو نفسة عنوان الموضوع ..
    التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين,,نحو القمة أم للانحدار؟

    للانحدار
    اللي بيعمل اختراع مش بيعملو الا بره
    اللي بيكون لديه فكره بيعجزوه وبيقولو ليه تعالي بعد اد ايه علشان
    نشوف فكرتك
    وغيرو كتير عمر التعليم ما هيتحسن
    الا ما تلاقي الاداره تحسنت وبطلت فيها رشاوي وواسطات




    تسلم سلامه علي التوبك الجيمل اوي دا
    بجد ويا رب نشوف حل للتعليم في وقتنا دا
    يبارك فيك يا رب ويجزيك خير
    علي التوبك الجيمل اوي دا


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    2 - 11 - 2008
    ساكن في
    Benha
    المشاركات
    3,542
    مقالات المدونة
    1
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    شكرا لمرورك الرائع ورأيك الصائب محمود

    شكرا لرأيك الجميل والمقنع اسلام

    طبعا التعليم يتوجه بخطى سريعة نحو الهاوية

    دمتم بحفظ الرحمن

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    13 - 10 - 2009
    ساكن في
    هناك حيث تركت قلبي
    المشاركات
    136
    النوع : انثيMorocco

    افتراضي

    *ماهو برائيكم الهدف من ذهاب أطفالنا للمدارس؟
    هل تريد الحق اخي سلامة من خلال تجربتي فقد اصبح الهدف من الذهاب الى المدرسة هو الابتعاد عن الشارع وبعدها الحصول على شهادة ولايهم كيف فلم يعد الوالدان يركزان على مدى استفادة ابنائهما او كيف حصلوا على تلك الدرجات ولا حول ولاقوة الا بالله.

    *هل معلمينا ومعلماتنا مؤهليين لتلقين أطفالنا مايملكون من علم؟

    ليسوا جميعا مؤهلين فالاغلبية دخلت التعليم من باب ابن فلان وعلان ولا علاقة لهم بالتدريس اصلا وايضا ليست لهم شواهد تؤهلهم لذلك...ولا حول ولاقوة الا بالله .

    *هل مايحدث في الواقع هو ذاته مانتعلمة كنظريات في مناهجنا الدراسية الحالية؟

    شوف اخي سلامة انا انطلق من التعليم في الجهة التي انتمي اليها ولا اعرف ما يحدث في الدول العربية الاخرى لكني متاكدة ان ما يتعلمه الطفل من نظريات ومناهج لا يوافق كله ما يحدث في الواقع .

    *فى مصرمثلاً لاحصراً الوزارة المسؤولة عن العلم والتعلم تحمل أسم وزارة التربية والتعليم,,أي إن هذه الوزارة وضعت اولوية التربية على التعليم,,هل تُتابع هذه الوزارة كيفية قيام المعلم بتربية البراعم (اطفالنا) في المدارس ,, وماالذي تُقدمه للمربي كمنهاج وخطة عمل مدروسة حتى يكون أهل لممارسة دور المربي على الطالب؟

    سواء في مصر او في اي بلد عربي فاكيد ان الوزارة لا تتابع بشكل منظم طريقة التربية التي يتلقاها الطفل وصحيح ان المبادئ الاولى للتربية يتلقاها الطفل في البيت ومن طرف والديه لكن لا ننسى انه يقضي اغلب وقته في المدرسة ولهذا فلابد من وجود تعاون بين الطرفين وللاسف هذا ينعدم بشكل كبير عند الاغلبية.

    *تغير الواقع التعليمي في العالم العربي هل هو مربوط بالمادة فقط,,بمعنى أدق هل سبب مانسمع عنه من تدني بالمستوى التعليمي لغالبية دولنا العربية وهروب مبدعيها الى الخارج سببه قلة المادة والفقر فقط أم للاتكالية والكسل وعدم الرغبة بالتغيير دور؟

    المادة ليست هي الوحيدة السبب وصحيح ان المعلم في اغلب الدول العربية يعمل كثيييييييييييرا ولا يحصل الا على ملاليم لا تكفيه لحياة كريمة وهذا طبعا تجعله يلتجئ الى طرق اخرى للزيادة في ربحه مما يؤثر على مردوده في المدرسة بسبب الجهد الزائد والارهاق .قلت المادة ليست الوحيدة هي السبب لكن هناك ايضا امر اخر هو تغير المناهج كلما تغيروزير التعليم وكثرة المواد التي يتلقاها الطفل وتقليدنا للغرب في طرق هم انفسهم تخلوا عنها لعدم جدواها ووووووووووووو ولا حول ولاقوة الا بالله.

    *لو طلبت من كل من يقرأ موضوعي الان ان يُجيبني عن هذا السؤال بحيادية وبعيداً عن العواطف..
    -هل كُنت ترى في معلمك وأستاذك القدوة في العلم والتربية؟

    لن اكون ظالمة في حكمي فاكيد هناك معلمون واساتذة كانوا وما يزالون قدوة لي في العلم والتربية جزاهم الله عني خيرا .

    *مالذي يمنعنا من إيجاد حلول منطقية لتغير واقع التعليم الى الاحسن حسب امكانياتنا المتواضعة سعياً للتغير؟ الفساد الاداري,,السياسي,,أم عوامل اخرى؟

    اهم هذه العوامل هو الفساد السياسي لان له التاثير الكبير على العوامل الاخرى .

    *وسؤالي الاخير هو نفسة عنوان الموضوع ..
    التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين,,نحو القمة أم للانحدار؟

    اكيد نحو الانحدار بهذه الطريقة فنحن في الهاوية ولهذا تجد معظم الدول العربية تسعى لايجاد حل فوري وسريع لانقاد التعليم وللاشارة فقد سمعت انه في مصر تسعى الوزارة الى تغيير بعض المناهج ووجدوا طريقة للتدريس حقيقة اعجبتني كثيرا لانها تعطي فرصة كبيرة للطفل للابداع واظهار قدراته والله المستعان اخي سلامة
    موضوع رائع بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك.

    ادعوا لي ان يهدي الله قلبي وينير دربي

    البحث على جميع مواضيع العضو charifa

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    29 - 12 - 2008
    ساكن في
    الدقهلية
    المشاركات
    2,633
    مقالات المدونة
    12
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    دخولى فقط لشكرك
    وحجز مكان للرد
    ولاننى من جيل قديم
    ففعلا
    كنا نرى فى معظم الاساتذة القدوة فى التربية والتعليم
    لى عودة
    لك خالص الشكر والاحترام
    دمت بالف خير فى حفظ الرحمن
    الاخ الفاضل سلامة







    والله يامصر من شرقك لغربك
    قلبى هواك وحبك

    البحث على جميع مواضيع العضو hadede

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    29 - 12 - 2008
    ساكن في
    الدقهلية
    المشاركات
    2,633
    مقالات المدونة
    12
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    *ماهو برائيكم الهدف من ذهاب أطفالنا للمدارس؟
    اعتقد ان ذهاب الاطفال للمدارس هروب من الشارع
    والحصول على شهادة اصبح لدى الكثيرين قناعة انها لن تفيده
    *هل معلمينا ومعلماتنا مؤهليين لتلقين أطفالنا مايملكون من علم؟
    الامانة تجعلنا نقول ان كثيرين منهم مؤهلين والبعض غير مؤهل والمؤهل منهم شتته الوزارة
    باشياء عديدة اربكته عن اداء مهامه
    *هل مايحدث في الواقع هو ذاته مانتعلمة كنظريات في مناهجنا الدراسية الحالية؟
    هذه هى الطامة الكبرىفاكثر ما يدرس فى المناهج مكررويجد الشخص الذى تخرج ان ما درسه خلال سنوات تعليمه بعيدا عن ما سيمارسه
    فى حياته الوظيفية
    *فى مصرمثلاً لاحصراً الوزارة المسؤولة عن العلم والتعلم تحمل أسم وزارة التربية والتعليم,,أي إن هذه الوزارة وضعت اولوية التربية على التعليم,,هل تُتابع هذه الوزارة كيفية قيام المعلم بتربية البراعم (اطفالنا) في المدارس ,, وماالذي تُقدمه للمربي كمنهاج وخطة عمل مدروسة حتى يكون أهل لممارسة دور المربي على الطالب؟
    يمكن ان نسمى ذلك بما تسميه الوزارة تطوير التعليم وهذا التطويرللاسف يتغير بتغيير الوزراء
    وهناك دوما حلقة مفقودة
    بين ما يجرى حقيقة داخل الفصول
    وبين ما يشاهده زوار المدارس
    وبالتالى تفقد المتابعة دورها
    ويكفى
    ان يتعلم الطفل الكذب بتلقين
    بعض المعلمين اجابات للاطفال
    عندما يسألهم الزوار
    اذن التربية لا تكتسب بهذه الطريقة

    *تغير الواقع التعليمي في العالم العربي هل هو مربوط بالمادة فقط,,بمعنى أدق هل سبب مانسمع عنه من تدني بالمستوى التعليمي لغالبية دولنا العربية وهروب مبدعيها الى الخارج سببه قلة المادة والفقر فقط أم للاتكالية والكسل وعدم الرغبة بالتغيير دور؟
    ليس بسبب المادة فقط يهرب المبدعون
    ففى الخارج
    سيجد الباحث مناخا ملائما
    علاوة
    على الانضباط وعدم المحسوبية
    اضافة الى الدخل المادى ايضا
    *لو طلبت من كل من يقرأ موضوعي الان ان يُجيبني عن هذا السؤال بحيادية وبعيداً عن العواطف..
    -هل كُنت ترى في معلمك وأستاذك القدوة في العلم والتربية؟

    بامانة كنا زمان نجد فى معلمينا القدوة فى العلم والتربية
    وللامانة ايضا يوجد حاليا بعض المعلمين
    قدوة بارك الله فيهم
    وجزاهم خيرا
    *مالذي يمنعنا من إيجاد حلول منطقية لتغير واقع التعليم الى الاحسن حسب امكانياتنا المتواضعة سعياً للتغير؟ الفساد الاداري,,السياسي,,أم عوامل اخرى؟
    اسباب كثيرة
    اهمها فساد البعض امثال من يسربون الامتحانات
    ومن يجاملون فى الدرجات
    ومن يصل الى منصب لا يستحقه
    علاوة على الفساد الذى انتشر
    فى قطاعات كثيرة

    *وسؤالي الاخير هو نفسة عنوان الموضوع ..
    التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين,,نحو القمة أم للانحدار؟

    انه نحو الانحدار وللاسف يسير
    من سئ الى اسوأ
    تقبل مرورى
    دمت فى حفظ الله ورعايته
    الاخ الفاضل سلامة







    والله يامصر من شرقك لغربك
    قلبى هواك وحبك

    البحث على جميع مواضيع العضو hadede

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    29 - 6 - 2009
    ساكن في
    فى دنيا فانيه
    المشاركات
    11,212
    مقالات المدونة
    18
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salama10 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أتصور لايخفى على أحد مستوى التعليم في عالمنا العربي حتى إننا ماعدنا نذكر متى آخر مرة تم أختراع شيء نُسب للعرب او إبتكار علمي لشاب او شابة قد تم مُساندته من بلده و وجد من يشجعه ويدعمه,,, حتى علمائنا الحاليين ومفكرينا هم نتاج جامعات الغرب يعني حصيلة مُشتركة يقع نصيب الفضل الاكبر فيها لما تعلموه خارج اوطانهم.
    من فترة ليست بالقصيرة وانا أفكر بطرح موضوع أستعرض من خلاله بعض الاسئلة النقاشية التي تدور حول موضوع التعليم في العالم العربي ,,لي رغبة بمعرفة آراء أعضائنا وعضواتنا بهذا الموضوع ومدى معرفتهم وفهمهم لحجم المشكلة التي نُعانيها,, اتمنى أن تكون الاجوبة تحليلية بعض الشيء وقدر الامكان




    *ماهو برائيكم الهدف من ذهاب أطفالنا للمدارس؟
    اظن اكتر الاسباب هو زى ماشريفة حكت انهم يبتعدوا عن الشارع وكده بيضيعوا حق التعليم الا هو انارة العقل والوصول لى اعلى المرتب علشان اكون نافع لدينى ووطنى

    *هل معلمينا ومعلماتنا مؤهليين لتلقين أطفالنا مايملكون من علم؟
    لا اظن مع ان الدلوقتى المفروض فى تتطور وتحديث الا ان المستوى ينحدر بيهم وهم مستوهم ضعيف اوى

    *هل مايحدث في الواقع هو ذاته مانتعلمة كنظريات في مناهجنا الدراسية الحالية؟
    لا طبعا بس احنا بناخد فكرة يعنى و ياريت بدل لما نفضل نحط فى كلام على كلام وبالاخر مانلقى شىء فى الحياة من الا احنا اتعلمنه

    *فى مصرمثلاً لاحصراً الوزارة المسؤولة عن العلم والتعلم تحمل أسم وزارة التربية والتعليم,,أي إن هذه الوزارة وضعت اولوية التربية على التعليم,,هل تُتابع هذه الوزارة كيفية قيام المعلم بتربية البراعم (اطفالنا) في المدارس ,, وماالذي تُقدمه للمربي كمنهاج وخطة عمل مدروسة حتى يكون أهل لممارسة دور المربي على الطالب؟
    زمان يمكن اشهد بذلك كان فى اهتمام بالتربية والتعليم اكتر
    دلوقتى بقت الحياة عادية وممكن يقوله واحنا مالنا مااهلهم يربوهم بجد ده شىء صعب اوى

    *تغير الواقع التعليمي في العالم العربي هل هو مربوط بالمادة فقط,,بمعنى أدق هل سبب مانسمع عنه من تدني بالمستوى التعليمي لغالبية دولنا العربية وهروب مبدعيها الى الخارج سببه قلة المادة والفقر فقط أم للاتكالية والكسل وعدم الرغبة بالتغيير دور؟
    اظن ذلك ايوة هروب لعدم تقديرك مادى ولا معنوى كمان بجد احنا ما بنقدر ولابنعرف قيمة الناس المهم الا لما نفقدهم ايوة المادة غيرت كتير من الناس وقلت التقدير كمان

    *لو طلبت من كل من يقرأ موضوعي الان ان يُجيبني عن هذا السؤال بحيادية وبعيداً عن العواطف..
    -هل كُنت ترى في معلمك وأستاذك القدوة في العلم والتربية؟
    ايوة بجد ايوة ياريت يكونه موجودين كان الوقت اختلاف بس للاسف الانسان لما مش بيلقى تقدير بيبعد اكيد

    *مالذي يمنعنا من إيجاد حلول منطقية لتغير واقع التعليم الى الاحسن حسب امكانياتنا المتواضعة سعياً للتغير؟ الفساد الاداري,,السياسي,,أم عوامل اخرى؟
    والله كله وبالذات المادى يعنى ما بقى فيه اهتمام حتى بالمدارس الخاصه يعنى الدنيا ضايعة

    *وسؤالي الاخير هو نفسة عنوان الموضوع ..
    التعليم في عالمنا العربي,,الــــى أين,,نحو القمة أم للانحدار؟
    التعليم انحدار اوى اوى
    يعنى لو مش الطالب واهله عايزنه شىء ماكان حد بقى طبيب ولا مهندس ولا شىء وارادت ربنا قبل كل شىء




    بانتظار آرائكم .
    ربنا يستر علينا من الا جاى
    وشكرا اخى الفاضل على الموضوع المتميز ده
    وربنا يبارك بعمرك ويحفظك يارب
    تقبل رايى البسيط على حد علمى
    مشكور


 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22 - 10 - 2011, 03:36 PM
  2. مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 20 - 12 - 2009, 08:28 PM
  3. لو مش لا قي حاجه تعملها ... يا ترى تعمل ايييييه ؟؟؟
    بواسطة انتهينا في المنتدى خمسة فرفشة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18 - 2 - 2009, 09:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©