قهوتنا على الانترنت
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27
  1. تشجيع شيعي يدعو نصرانيًّا ويهوديًّا إلى التشيّع.. فماذا أجابوه؟؟



    شيعي يدعو نصرانيًّا ويهوديًّا إلى التشيّع.. فماذا أجابوه؟؟

    تقابل يهودي ونصراني وشيعي على غير موعد في إحدى النوادي الماسونية، وبعد تجاذبهم أطراف الحديث اتفقوا على التكاتف والتعاون للقضاء على عدوهم المشترك (أهل السنة) عند ذلك انتهز الشيعي الفرصة لدعوتهما إلى التشيّع، فالتفت إلى النصراني وبدأ يشككه في دينه وينتقد عقيدته قائلاً:
    الشيعي: أنتم تزعمون أن المسيح صُلِب ليُخلص الناس من خطيئة آدم لما أكل من الشجرة, والله يقول (ولا تزر وازرة وزر أخرى).
    النصراني: وأنتم فعلتم أشد من ذلك, فها أنتم تضربون أنفسكم وأطفالكم بالسكاكين والسلاسل حتى يسيل الدم، في صورة مقززة منفرة, تلومون أنفسكم وتعاقبونها لأن أجدادكم خذلوا الحسين ولم ينصروه, فما الفرق بيننا؟.
    الشيعي: لكنكم غلوتم في المسيح وقلتم هو ابن الله وثالث ثلاثة.
    النصراني: وكذلك فعلتم مع الحسين، فغلوتم فيه وفي ألائمة حتى زعمتم أنهم كانوا قبل خلق العالم أنواراً, وأنهم يعلمون ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون, وأنهم يعلمون متى يموتون, وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم!!.

    الشيعي: على كل حال، أنا أدعوك إلى عدم عبادة المسيح وألا تسموا أولادكم عبد المسيح فان المسيح عبد من عباد الله.
    النصراني: وأنتم ألستم تدّعون أن علي قال: أنا وجه الله أنا جنب الله أنا الأول أنا الآخر, وتسمون أولادكم عبد الحسن وعبد الحسين مع أنهم أيضاً عباد لله؟
    الشيعي: ولكنكم ترجون من المسيح مالا ترجون من الله، فتدعونه وتستغيثون به من دون الله, وتعظمون قبور القديسين والرهبان.
    النصراني: وأنتم تدعون غير الله فتقولون يا علي!!... يا حسين!! ولا أدري متى تدعون ربكم؟! وتطوفون حول قبور أئمتكم وتستغيثون بهم من دون الله وتنذرون لهم بإلقاء الأموال الطائلة عند قبورهم, بل إنكم تزعمون أن من زار قبر الحسين يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم, وتقولون أن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء!!.
    الشيعي: أنتم أطريتم المسيح وغلوتم فيه حتى عبدتموه.
    النصراني: وأنتم أطريتم الحسين والأئمة وتجاوزتم الحد في تعظيمهم حتى فضلتموهم على الأنبياء وقلتم بأن لهم مقاماً عظيماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل, وقلتم بعصمتهم عن الخطأ والسهو وأنهم يعلمون كل شيء في السموات وفى الأرض وأن علومهم كعلوم القرآن, فيكون المسيح عندنا كالأئمة عندكم.
    الشيعي: لكن الأمر وصل بكم أن قلتم: إن مجرّد حب المسيح والإيمان به كاف للنجاة والخلاص.
    النصراني: وأنتم قلتم إن مجرد محبة أهل البيت كفارة وخلاص لا تضر المُحب لهم معها سيئة مادام محباً لآل البيت, وتقولون: إن حب آل البيت يحط الذنوب عن العباد كما تحط الشجرة ورقها, وأن حب علي حسنة لا تضر معها سيئة!!.
    الشيعي: (مغضباً) كتابكم أيها النصارى محرف ومتضمن للزيادة والنقصان والتحريف.
    النصراني: وأنتم معشر الشيعة زعمتم أن قرآنكم محرف زاد فيه الصحابة ونقصوا منه, ولا توجد نسخة كاملة صحيحة إلا التي يحتفظ بها إمامكم المهدي ذو الخمس سنوات في السرداب, فالناس – في نظركم – ضائعون بدون كتاب منذ أكثر من 1400سنة!!
    الشيعي: المهم، هل ستصبح مسلماً موالياً وتتشيّع؟
    النصراني: أنا لا أعتقد أن هذا هو الإسلام الذي دخل فيه الصغير والكبير والعالم والمتعلم من أبناء جلدتي!!... لأني لا أرى جديدا عندكم, فعندكم من التناقضات أكثر مما عندنا, فهل هناك فِرَقٌ أخرى سواكم؟.
    الشيعي: نعم هناك فرقة ضالة مضلة خرجت من الإسلام وهم النواصب (أهل السنة) وأنا أحذرك منهم.
    النصراني: وماذا يدعون ويعتقدون؟
    الشيعي: يدّعون أن القرآن الذي بين أيدينا هو كلام الله وأنه محفوظ بحفظه إلى قيام الساعة، ويصفون الله بكل ما وصف به نفسه، وأنه ليس كمثله شيء، ويعتقدون أن الرسول نجح في دعوته ولذلك أصحابه على دينه، فلم يحرفوا ولم يبدلوا ولم يرتدوا، وأنه لم يمت حتى أتم الدين – فلا يحتاج إلى زيادة – وأن العصمة لا تكون إلا للأنبياء، ولا يدعون ولا يستغيثون بأحد غير الله لا أنبياء ولا أولياء ولا أئمة ويقولون أن علم الله مطلق ويحرمون الطواف بالقبور أياً كان أصحابها و...
    النصراني: أحسنت!! فهذا هو الدين الصحيح الذي كنت أبحث عنه، فهو الدين الذي أجبر الناس على الدخول فيه أفواجاً لسماحته وموافقته لفطرهم!!


    ***
    وبعد أن فقد الشيعي الأمل في تشيع النصراني, التفت إلى اليهودي, ودار بينهما الحوار التالي:
    الشيعي: أنتم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون.

    اليهودي: وأنتم تقولون: لا دين لمن لا تقية له فتسعة أعشار دينكم في الكذب!
    الشيعي: لكنكم قلتم إن الله فقير ونحن أغنياء, ووصفتم الله بالجهل وبالتعب.
    اليهودي: وأنتم تنسبون البداء إلى الله, فتدعون أنه يقضي أمراً ثم يبدو له فيغيره، فما الفرق بيننا؟!
    الشيعي: أنتم تبغضون جبريل وتقولون هو عدونا من الملائكة.
    اليهودي: وأنتم كذلك تقول إن جبريل خائن وأنه أخطأ فنزل على محمد بالوحي وكان عليه أن يتنزل على علي ولهذا تقولون: (خان الأمين وصدها عن حيدره) وتقولون أيضاً (تاه الأمين) و(خان الأمين).
    الشيعي: أنتم تتهمون مريم وتقولون عليها بهتاناً عظيماً.
    اليهودي: وأنتم تقدحون في عرض نبيكم وتنسبون الفاحشة لعائشة وتقولون إنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة.
    الشيعي: أنتم تحتقرون الناس بقولكم: إن السرقة من غير اليهودي لا تعد سرقة, وأن الزنا بغير اليهود لا عقاب عليه, وإن باقي الشعوب كالأنعام مسخرة لكم.
    اليهودي: وأنتم تقولون إن الناصبي (أي السني) حلال الدم وكل شيء يملكه حلال, وتقولون إن الناس كلهم أولاد زنا أو أولاد بغايا ما خلا شيعتكم.
    الشيعي: المهم... هل ستدخل في ديننا؟
    اليهودي: ههههه... دينكم هذا من صنعنا معاشر اليهود, فهل نسيت أن عبدالله بن سبأ منا وقد تظاهر بالإسلام ليكيد بكم, فهو أول من قال بإمامة علي وأنه وصيّ النبي وأظهر الطعن في أبي بكر وعمر حتى أصبحتم تتقربون إلى الله بلعنهم وسبهم، فكيف تريدني أن أدين بدينٍ أعلم فساده وبطلانه؟

    هؤلاء الشيعة عليهم من الله مايستحقم
    رحم الله طيف عابر وغفر لها وأدخلها فسيح جناته.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    ساكن في
    طنطا
    العمر
    39
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    33
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    رااااااااااااااااااااائع جدا جدا جدا

  3. افتراضي

    الموضوع جد رائع
    والاروع الفكره
    جزاك الله خيرا
    وبارك الله فيك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    29 - 6 - 2009
    ساكن في
    فى دنيا فانيه
    المشاركات
    11,212
    مقالات المدونة
    18
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    شكرا اخى على الحوار
    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
    تقبل تحياتى لك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    19 - 10 - 2009
    ساكن في
    فى شبرا الخيمه
    المشاركات
    122
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    متشكرين اوى يا اخى تقبل تحياااااااااتى وشكووووووووووووور جدا جدا جدا اخوك فؤاد

  6. #6

    افتراضي

    الشيعي: المهم... هل ستدخل في ديننا؟
    اليهودي: ههههه... دينكم هذا من صنعنا معاشر اليهود, فهل نسيت أن عبدالله بن سبأ منا وقد تظاهر بالإسلام ليكيد بكم, فهو أول من قال بإمامة علي وأنه وصيّ النبي وأظهر الطعن في أبي بكر وعمر حتى أصبحتم تتقربون إلى الله بلعنهم وسبهم، فكيف تريدني أن أدين بدينٍ أعلم فساده وبطلانه؟




    [/QUOTE]
    احييك يا استاذ0000
    علىموضوعك
    فهذه عادتك
    مواضيع مميزه
    تحتوى على المعرفه بانواعها
    جزاك الله كل خير
    اختك
    s طلهs





    التعديل الأخير تم بواسطة طلة القمر ; 9 - 12 - 2009 الساعة 09:50 AM

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mido 14 مشاهدة المشاركة
    رااااااااااااااااااااائع جدا جدا جدا
    شكراً لك ميدو على مرورك الطيب وهو بالتأكيد الأروع.
    دمت فى حفظ الله ورعايته
    غفر الله لكي ياسما

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    22 - 11 - 2009
    المشاركات
    2,705
    مقالات المدونة
    13
    النوع : انثيEgypt

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخى الفاضل سأبدء معك النقاش ولكنى سأوجه كلمه لمن سيدخل
    الموضوع للقرأه او للمشاركه اننا مسلمان من السنه ولكننا سوف نتناقش بالحجه عن الموضوع الذى اثاره اخى الفاضل فأرجو التفهم
    اذا نبدأ اخى الفاضل
    اولآما ذكرته فى موضوعك لا اعلم من اين اتيت به هل هو موثق
    ام حكى أن
    فلنبدأ أولآ:
    في الحديث الذي رواه البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ". وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" لعن المؤمن كقتله ومن رمى مؤمناً بكفر فهو كقتله " رواه البخاري .
    وقوله -تعالى- ‏:‏ ‏{‏ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً‏}
    قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ {الأنفال:24}.
    فإيانا والاستهزاء بحدود الله أو تكفير المؤمنين، وأمسك عليك لسانك، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ضمن لي ما بين لحييه ورجليه أضمن له الجنة. رواه الطبراني وصححه الألباني، وقال صلى الله عليه وسلم: وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم. رواه أحمد والترمذي عن معاذ

    هل ما ذكرته اخى تختلف معى فيه ؟

    ثانيا:الأسس التالية التي تؤمن بها كل المذاهب الإسلامية دون استثناء، وهى
    أولآ:
    الإيمان بأصول الإسلام العقائدية الكبرى، وهي: التوحيد بالله وبالنبوة الخاتمة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ويوم القيامة.
    ثانيا:
    الالتزام الكامل بكل ضروريات الإسلام وأركانه من: الصلاة والزكاة والصوم والحج، وغيرها.
    ثالثا:
    الالتزام بأن الإسلام سمح لعملية الاجتهاد باعتبارها عملية "بذل الوسع لاستنباط الحكم الشرعي من مصادره"
    وإننا نرى أن الإسلام إذ سمح بذلك فلأنه دين واقعي فطري، فلا طريق لمعرفة أية شريعة ممتدة على مدى العصور ينقطع وحيها ويموت معصومها إلا طريق الاجتهاد،
    واختلف المسلمين بسبب هذا الأجتهاد
    فقال الإمام الشافعي- رضي الله عنه: "رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب"
    سأكتفى اخى بهذه النقاط حتى اقرأ ردك ولكن على ما كتبته فقط
    حتى نسير خطوه خطوه
    <a href="http://up.masrawycafe.net/"...66.jpg" /></a>
    البحث على جميع مواضيع العضو ايسل

  9. افتراضي

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    أولاً:
    جزاكي الله خيراً أخت أيسل على سعة قلبك وعلى عرضك للمناقشة والذي أتمنى من الله عزوجل أن يستفيد منها كل من يدخل لهذا الموضوع طبعاً من بعد استفادتنا نحن.
    ثانياً: أهنئك على البداية الموفقة وعلى العرض المميز وهذا ماجعل نفسي تطمئن بأن من يناقشني سوف يكون شخص فاهم ولن يتعبني.
    ثالثاً:أنا موافق تماماً على النقطة الأولى ولاأختلف معاكي فيها.
    رابعاً : بقية النقط ان شاء الله سأرد عليها وابدي تعليقي عليها.
    نسأل الله عزوجل ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطل ويرينا اجتنابه.
    رحم الله طيف عابر


  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايسل مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه من يهد الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
    يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه (و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون، و لا تكونوا كالذين تفرقوا و اختلفوا من بعد ما جاءهم البينات و أولئك لهم عذاب عظيم)



    هل ما ذكرته اخى تختلف معى فيه ؟

    طبعاً متفق معاكي تماماً

    ثانيا:الأسس التالية التي تؤمن بها كل المذاهب الإسلامية دون استثناء، وهى

    لدي تعليق على هذا الامر من سنة النبي صلى الله عليه وسلم.


    عن عوف بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة فى الجنة وسبعون فى النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون فى النار وواحدة فى الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة فى الجنة وثنتان وسبعون فى النار قيل يارسول الله من هم قال الجماعة) صحيح سنن ابن ماجه وصححه الالباني برقم1492
    من خلال هذا الحديث نعلم ان فيه فرق كثيرة وهذا يعني فيه اختلافات جوهرية وعقائدية لدى هذه الفرق مما يستوجب ان يكون منهم 72 فرقة فى النار وطبعاً هذا ليس مجال حديثنا حتى نذكر ماهي هذه الفرق ولكن مما هو مؤكد ان الشيعة فرقة من هذه الفرق.
    أولآ:
    الإيمان بأصول الإسلام العقائدية الكبرى، وهي: التوحيد بالله وبالنبوة الخاتمة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ويوم القيامة.

    كما ذكرت سالفاً ان فيه كثير من الفرق تختلف معنا فى أمور جوهرية كالعقائد وكذلك خاتم النبوة محمد صلى الله عليه وسلم واذكر منها على سبيل المثال لا الحصر فرقة البهائية وهم يدعون انتسابهم للأسلام ولو رجعتي لأصلهم لوجدتيهم شيعة.
    وايضاً يوجد من الفرق مالايؤمن ببعض اركان الايمان والتي اذا كفر الشخص بإحداهما لكفر وطبعاً أيضاً على سبيل المثال لا الحصر فرقة القدرية والتي لاتؤمن بالقدر.
    ثانيا:
    الالتزام الكامل بكل ضروريات الإسلام وأركانه من: الصلاة والزكاة والصوم والحج، وغيرها.

    بالنسبة لأركان الاسلام ممكن تكون موجودة لكن هل هي مثلنا فاأقول لكي لا بمعنى مثلاً الصلاة عند البهائية أربع أو ثلاث صلوات فقط على ماأذكر وعند القرأنيين فأنهم يقولون الصلاة المفروضة علينا فقط هي ماذكرت فى القرأن أما الصلاة عند الشيعة فحدث ولا حرج وبما الكلام الان يعتبر عام فاترك الحديث عن هذه الامور عند الشيعة بالتفصيل فيما بعد.
    وقيسي على ذلك بقية الأركان وسنتكلم فيها ايضاً عندما يكون النقاش خصص عن الشيعة.


    ثالثا:
    الالتزام بأن الإسلام سمح لعملية الاجتهاد باعتبارها عملية "بذل الوسع لاستنباط الحكم الشرعي من مصادره"

    بالطبع الاسلام سمح بعملية الاجتهاد وهذا من يسر ديينا الحنيف ولكن انتظري الم تسمعي عن القاعدة الفقهية الذي تقول بأن لاأجتهاد مع وجود النص .فطالما فى نص صريح فى اي مسألة من المسائل فلما الاجتهاد !!!!

    فقال الإمام الشافعي- رضي الله عنه: "رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب"

    رحم الله الامام الشافعي فهو أيضاً من قال
    إذا صح الحديث فهو مذهبي


    اتمن ياأختاه اكون وفقت فى الرد على استفساراتك ، واحب انو انني لم ادخل فى امور تفصيلية عن الشيعة فى ردي لرغبتك فى الرد على نقاطك فقط وطبعاً كما رأيت انها نقاط عامة كبداية لبسط قواعد للمناقشة.
    جزيتي خيراً أختاه ودمتي بحفظ الله ورعايته
    غفر الله لطيف عابر وعفا عنها

 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من هم البهائيون؟ وهل هم مسلمين؟ والى اى شىء يدعو دينهم؟؟
    بواسطة scorpion في المنتدى فتاوى وشبهات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 20 - 2 - 2012, 10:13 PM
  2. ►█◄شيعي يدعو نصرانيًّا ويهوديًّا إلى التشيّع فماذا أجابوه ؟؟‏♦♦►█◄
    بواسطة معا لنصرة ديننا في المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25 - 9 - 2010, 07:11 PM
  3. شيعي يدعوا نصراني ويهودى الى التشيع فماذا اجابوه
    بواسطة ham في المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30 - 9 - 2009, 12:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©