قهوتنا على الانترنت
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    ساكن في
    طنطا
    العمر
    39
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    33
    النوع : ذكر Egypt

    ملحوظة ►█◄أحــــــــــاديث لا تصــــــــــــح 3♦♦►█◄




    للتأكد من صحة أو بطلان الحديث :

    اعمل كوبي للجملة
    وحطها هنا
    http://dorar.net/enc/hadith
    وشوف حديث صحيح واللا باطل


    ملحوظـــــــــــة :

    قد توجد بعض "العبارات" بـ((معاني)) حسنة وطيبة ولكن ((اللفظ)) بهذا الشكل لم يصدر عن رسول الله صل الله عليه وسلم .. فانتبهوا للعبارات ولا تنسبوا للرسول إلا ما قاله

    ************************************************** ********************

    ( الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك )

    ليس بحديث بل من كلام بعض الحكماء

    * * * * *

    ( لا تكن حلوًا فتبلع ولا مرًا فتلفظ )


    ليس بحديث وورد في بعض المصادر من كلام لقمان الحكيم

    * * * * *

    ( أوحى الله إلى الدنيا : اخدمي من خدمني وأتعبي من خدمك )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    قال ابن عراق في كتاب تنزيه الشريعة: رواه الخطيب من حديث ابن مسعود ، وابن الجوزي من حديثه أيضاً بلفظ : (يقول الله تبارك وتعالى: مري على أوليائي وأحبائي لا تحلولي لهم فتفتنيهم، وأكرمي من خدمني، وأتعبي من خدمك) ومدار الطريقين على الحسين بن داود البلخي

    قال الخطيب البغدادي في كتاب تاريخ بغداد: موضوع
    قال الشوكاني في كتاب الفوائد المجموعة: الحديث موضوع

    * * * * *

    ( اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله تعالى )


    قال ابن عراق في كتاب تنزيه الشريعة: رواه أبو نعيم من حديث ابن عمر ، وابن عرفة في جزئه من حديث أبي سعيد ، والطبراني من حديث أبي أمامة ، وابن الجوزي من حديث أبي هريرة ، ولا يصح

    قال ابن الجوزي في الموضوعات: لا يصح
    قال الترمذي في سنن الترمذي: غريب
    قال الصغاني في كتاب موضوعات الصغاني: موضوع
    قال الذهبي في كتاب ميزان الاعتدال: منكر

    ويغني عن هذا الحديث :
    حديث أنس رضي الله عنه قال : قال النبي صل الله عليه وسلم : ( إن لله عبادًا يعرفون الناس بالتوسم ) / حسن - رواه الألباني

    http://www.saaid.net/Doat/ehsan/97.htm

    * * * * *

    ( ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي ، ولكن ما وقر في القلب وصدقه العلم )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة ، ضعيف الجامع: موضوع
    قال ابن عدي في كتاب الكامل في الضعفاء: باطل
    قال ابن القيسراني في كتاب ذخيرة الحفاظ: باطل

    وروي من كلام الحسن البصري
    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=73737&Option=FatwaId

    * * * * *

    ( أمرت أن أحكم بالظاهر والله يتولى السرائر )

    قال الألباني في كتاب دفاع عن الحديث: لا أصل له ، وفي السلسلة الضعيفة: موضوع
    قال الزرقاني في كتاب مختصر المقاصد: لا أصل له
    قال السيوطي في كتاب الدرر المنتثرة: هذا من كلام الإمام الشافعي
    قال السخاوي في كتاب المقاصد الحسنة: لا وجود له في كتب الحديث المشهورة ، ولا الأجزاء المنثورة
    جزم العراقي بأنه لا أصل له

    قال محمد ابن عبدالهادي في كتاب رسالة لطيفة: ليس له إسناد أو له إسناد ولا يحتج بمثله النقاد من أهل العلم
    قال ابن الملقن في كتاب البدر المنير: غريب لا أعلم من خرجه من أصحاب الكتب المعتمدة ولا غيرها

    http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=143&CID=17

    * * * * *

    ( الخير فيّ وفي أمتي إلى يوم القيامة )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع
    قال الحافظ ابن حجر: لا أعرفه
    قال ملا علي قاري في كتاب الأسرار المرفوعة: لا أصل له أو بأصله موضوع
    قال الزرقاني في كتاب مختصر المقاصد: لا يعرف


    ومثله :
    ( أمتي كالمطر ، لا يدرى أوله خير أم آخره )

    ضعفه النووي والهيثمي ، وقال الألباني له طرق


    والصحيح :
    قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتى أمر الله وهم ظاهرون على الناس ) / صحيح - رواه البخاري ومسلم وأهل السنن والألباني

    وفي رواية : ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة ) / صحيح - رواه أهل السنن وابن تيمية والألباني

    http://www.hor3en.com/vb/showthread.php?t=9998

    * * * * *

    ( لهم ما لنا وعليهم ما علينا ) أي أهل الذمة

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: باطل لا أصل له ، وقد اشتهر في هذه الأزمنة المتأخرة على ألسنة الخطباء والدعاة والمرشدين مغترين ببعض الكتب الفقهية

    عن ابن عمر وعن أبي هريرة رضي الله عنهم : أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويُأتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماؤهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله ) / متفق عليه

    * * * * *

    ( رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر ، قالوا: وما الجهاد الأكبر؟ قال: جهاد القلب )

    قال ابن حجر: هو مشهور على الألسنة ، وهو من كلام إبراهيم بن أبي عبلة
    قال العراقي: رواه البيهقي من حديث جابر وقال: هذا إسناد فيه ضعف
    قال ملا علي قاري في كتاب الأسرار المرفوعة: لا أصل له أو بأصله موضوع

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوي: لا أصل له ، ولم يروه أحد من أهل المعرفة بأقوال النبي صل الله عليه وسلم وأفعاله ، وجهاد الكفار من أعظم الأعمال ، بل هو أفضل ما تطوع به الإنسان

    هل هذا الحديث صحيح : (رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر) يعني : جهاد النفس ؟
    http://www.islamqa.com/ar/ref/127009

    ما صحة حديث رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر؟ وما معناه؟
    http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?cid=1122528606158&pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaAAskTheScholar

    * * * * *

    ( إن الرجل ليكون من أهل الجهاد وغيره وما يجزى يوم القيامة إلا على قدر عقله )

    ومثله :
    ( إن الرجل ليكون من أهل الجهاد ، ومن أهل الصلاة والصيام ، وممن يأمر بالمعروف ، وينهى عن المنكر ، وما يجزى يوم القيامة أجره إلا على قدر عقله )

    قال يحيى بن معين نقلا من كتاب تهذيب التهذيب ، تهذيب الكمال ، تاريخ بغداد: باطل
    وقال في كتاب ذخيرة الحفاظ: إسناده لا يساوي شيئا

    * * * * *

    حديث ( إحياء أبويه صل الله عليه وسلم حتى آمنا به )


    قال ابن دحية نقلا من كتاب الأسرار المرفوعة للقاري: موضوع

    وقال ابن الجوزي في كتاب موضوعات ابن الجوزي: هذا حديث موضوع بلا شك ، والذي وضعه قليل الفهم ، عديم العلم ؛ إذ لو كان له علم لعلم أن من مات كافراً لا ينفعه أن يؤمن بعد الرجعة


    والصحيح هو زيارة الرسول لقبر أمه ولكنه لم يستطع ان يستغفر لها ولا لأبيه :

    قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( استأذنت ربي في أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي ، واستأذنت ربي في أن أزور قبرها فأذن لي ) / رواه مسلم وأبو داود وابن ماجه والألباني

    وعن انس بن مالك رضي الله عنه قال: أن رجلا قال: يا رسول الله أين أبي؟ قال: "في النار" . فلما قفى دعاه فقال: "إن أبي وأباك في النار" / رواه مسلم وأبو داود والألباني

    ما صحة حديث إحياء أبوي النبي صل الله عليه وسلم ؟
    http://www.islam-qa.com/ar/ref/70297

    * * * * *

    ( ولدت في زمن الملك العادل )


    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: الملك هو "بعني أنو شروان" والحديث باطل لا أصل له
    قال السخاوي في كتاب المقاصد الحسنة: لا أصل له
    قال الزركشي في كتاب الأسرار المرفوعة: كذب باطل
    قال الحليمي نقلا من كتاب المقاصد الحسنة: لا يصح ، ليس يجوز أن يسمي رسول الله صل الله عليه وسلم من يحكم بغير حكم الله عادلاً

    * * * * *

    ( كان صل الله عليه وسلم يصافح النساء وعلى يده ثوب )

    أخرجه الإمام احمد في مسنده وقال: اسناده صحيح
    وضعفه الألباني في السلسلة الضعيفة ، ضعيف الجامع
    قال الزيلعي في كتاب تخريج الكشاف: مرسل

    والصحيح عن تحريم المصافحة بين المرأة والرجل الأجنبي عنها أو غير محرم :
    قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد ؛ خير له من أن يمس امرأة لا تحل له ) / صحيح - رواه الألباني

    * * * * *

    ( أنا خاتم النبيين ، لا نبي بعدي إلا أن يشاء الله )

    قال الشوكاني في كتاب الفوائد المجموعة: رواه الجوزقاني عن أنس مرفوعاً ، والاستثناء موضوع ، وضعه أحد الزنادقة وهو محمد بن سعيد المصلوب

    قال الجورقاني في كتاب الأباطيل والمناكير: موضوع باطل
    قال ابن الجوزي في كتاب موضوعات ابن الجوزي: هذا الاستثناء موضوع
    قال أبو أحمد الحاكم في كتاب المدخل: وضع هذا الإستثناء (إلا أن يشاء الله) محمد بن سعيد المصلوب

    * * * * *

    أحاديث شيعية !
    ==========

    ( علي خير البشر ، من أبى فقد كفر )


    قال ابن عراق في كتاب تنزيه الشريعة: رواه الحاكم من حديث ابن مسعود ، من طريق أبي أحمد الجرجاني إمام التشيع في زمانه ، وفيه أيضاً محمد بن شجاع الثلجي وحفص بن عمر الكوفي ، لكن المتهم به الجرجاني

    قال ابن كثير في كتاب البداية والنهاية: موضوع
    قال الخطيب البغدادي في كتاب تاريخ بغداد: منكر وليس بثابت
    قال الجورقاني في كتاب الأباطيل والمناكير: منكر باطل
    قال ابن الجوزي في كتاب موضوعات ابن الجوزي: لا يصح
    قال الذهبي في كتاب ترتيب الموضوعات: لعن الله من وضعه

    * * * * *

    حديث ( رد الشمس لعلي رضي الله عنه )

    وهو حديث أسماء بنت عميس: كان رسول الله صل الله عليه وسلم يوحى إليه ورأسه في حجر علي ، ولم يصل العصر حتى غربت الشمس ، فقال رسول الله صل الله عليه وسلم لعلي: أصليت؟ ، قال علي: لا ، قال رسول الله: اللهم إنه كان في طاعتك وطاعة رسولك ، فاردد عليه الشمس ، قالت أسماء: فرأيتها غربت ثم رأيتها طلعت بعدما غربت

    رواه ابن الجوزي في الموضوعات ، وقال عنه : (هذا حديث موضوع بلا شك ، وقد اضطرب الرواة فيه…) وأطال في بيان اضطراب رواته ثم قال: (ومن تغفيل واضع هذا الحديث أنه نظر إلى صورة فضيلة ، ولم يتلمح إلى عدم الفائدة ؛ فإن صلاة العصر بغيبوبة الشمس صارت قضاء ، فرجوع الشمس لا يُعيدها أداء

    قال ابن كثير في كتاب البداية والنهاية: موضوع ولا أصل له ، ومنكر من جميع طرقه ، فلا تخلو واحدة منها عن شيعي ومجهول الحال وشيعي ومتروك ، ومثل هذا لا يقبل فيه خبر واحد إذا اتصل سنده

    قال الجورقاني في كتاب الأباطيل والمناكير: منكر مضطرب
    قال ابن الجوزي في كتاب موضوعات ابن الجوزي: موضوع بلا شك

    وقد أطال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه (منهاج السنة) في رد هذا الحديث الموضوع

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: وقد جاءت أحاديث وآثار في رد الشمس لطائفة من الأنبياء ولا يصح من ذلك شيء إلا ما في الصحيحين وغيرهما أن الشمس حبست ليوشع عليه السلام انظر سلسلة الصحيحة (للألباني) رقم 202

    من رواية الإمام أحمد: حدثنا أسود بن عامر أخبرنا أبو بكر عن هشام عن ابن سيرين عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم: ( إن الشمس لم تحبس لبشر إلا ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس )

    قصة يوشع بن نون :
    http://www.*************/topic.php?uid=16603631276&topic=5240

    * * * * *

    ( يا علي أنت أخي في الدنيا والآخرة )
    ( يا علي أنت أخي وصاحبي ورفيقي في الجنة )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    * * * * *

    ( إن الله تعالى أوحى إلي في علي ثلاثة أشياء ليلة أسري بي أنه سيد المؤمنين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع
    قال الهيثمي في كتاب مجمع الزوائد: فيه عيسى بن سوادة النخعي وهو كذاب

    * * * * *

    (58)

    ( الصديقون ثلاثة حبيب النجار مؤمن آل يس الذي قال { يا قوم اتبعوا المرسلين } ، وحزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال { أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله } ، وعلي بن أبي طالب وهو أفضلهم )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة ، ضعيف الجامع: موضوع من جميع طرقه
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب منهاج السنة: كذب على رسول الله صل الله عليه وسلم


    وقد ثبت في الصحيح تسمية غير علي صديقا ، ففي الصحيح البخاري : أن النبي صل الله عليه وسلم صعد أحدا ومعه أبو بكر وعمر وعثمان فرجف بهم فقال النبي صل الله عليه وسلم : اثبت أحد فما عليك إلا نبي وصديق وشهيدان / حديث صحيح – رواه البخاري وأبو داود والترمذي والألباني

    النبي هو سيد الخلق صل الله عليه وسلم ، والصديق هو أبو بكر رضى الله عنه ، والشهيدين هما عمر وعثمان رضى الله عنهم جميعا وأرضاهم

    * * * * *

    ( النظر في المصحف عبادة ونظر الولد إلى الوالدين عبادة والنظر إلى علي بن أبي طالب عبادة )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    * * * * *

    ( علي إمام البررة وقاتل الفجرة ، منصور من نصره ، مخذول من خذله )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة ، ضعيف الجامع: موضوع

    * * * * *

    ( لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي )

    الحديث كاملا : ( كانت راية رسول الله صل الله عليه وسلم يوم أحد مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكانت راية المشركين مع طلحة بن أبي طلحة وذكر فيه كل من كان يحمل راية المشركين فقتله علي حتى ذكر سبعة أنفس حملوها وقتلهم علي وقتل جماعة من رؤسائهم يحمل عليهم ، فقال جبريل: "يا محمد هذه المواساة" ، فقال النبي صل الله عليه وسلم: "أنا منه وهو مني" ، ثم سمعنا صائحا يصيح في السماء وهو يقول: "لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي" )

    قال ابن كثير في كتاب البداية والنهاية: منكر
    قال ابن عدي في كتاب الكامل في الضعفاء: منكر موضوع
    قال ابن الجوزي في موضوعات ابن الجوزي: لا يصح ، والمتهم به عيسى بن مهران
    قال الذهبي في كتاب ميزان الاعتدال: فيه عيسى بن مهران يكذب
    قال الشوكاني في كتاب الفوائد المجموعة: في إسناده عيسى بن مهران ، وهو رافضي يحدث بالموضوعات
    قال ابن تيمية في كتاب منهاج السنة: من الأكاذيب العظام ، كذب باتفاق أهل المعرفة بالحديث

    * * * * *

    ( رأيت عبد الرحمن بن عوف يدخل الجنة حبوًا )

    قال الإمام أحمد نقلا من كتاب موضوعات الجوزي: هذا الحديث كذب منكر باطل
    قال النسائي: الحديث موضوع
    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: كذب
    قال العراقي في كتاب التقييد والإيضاح: كذب منكر ، في إسناده عمارة وهو ابن زاذان قال عنه الإمام أحمد يروي أحاديث مناكير
    قال السخاوي في كتاب الأجوبة المرضية: مداره على عمارة بن زاذان ، وقد ضعفه النسائي والدارقطني وأحمد

    ************************************************** ********************
    لا تنســــــــــــوا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((( من كذب علي متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار ))) / متفق عليه


    لم تنتهى الأحاديث بعد ... يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة معا لنصرة ديننا ; 1 - 3 - 2010 الساعة 10:34 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    11 - 11 - 2009
    ساكن في
    القاهره
    المشاركات
    2,512
    مقالات المدونة
    3
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    على هذا الموضوع
    ورزقك الجنه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    ساكن في
    طنطا
    العمر
    39
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    33
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبدع مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    على هذا الموضوع
    ورزقك الجنه
    ربي يحفظك أخي الكريم
    جزانا واياك يارب العالمين

  4. #4
    الصورة الرمزية mona roshdi
    mona roshdi غير متواجد حالياً المشرفه المميزه للأسلامي العام والصوتيات والمرئيات الاسلامية
    تاريخ التسجيل
    27 - 6 - 2008
    ساكن في
    خلف دائرة الأحذان
    المشاركات
    12,425
    مقالات المدونة
    1
    النوع : انثيEgypt

    افتراضي


    بارك الله فى حياتك ورزقك رضاة والجنة

    شكرااا لك اخى القدير ميدو
    جزاك الله الفردوس

    ربنا يعطيك من خير ما اعطى الصالحين
    ومن خير ما اعطى كل عباده منذ بدا الخلق الى يوم الدين

    تقبل تحياتى وتقديرى

    منى رشدى
    التعديل الأخير تم بواسطة mona roshdi ; 2 - 3 - 2010 الساعة 10:25 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    ساكن في
    طنطا
    العمر
    39
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    33
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona roshdi مشاهدة المشاركة

    بارك الله فى حياتك ورزقك رضاة والجنة

    شكرااا لك اخى القدير ميدو
    جزاك الله الفردوس

    ربنا يعطيك من خير ما اعطى الصالحين
    ومن خير ما اعطى كل عباده منذ بدا الخلق الى يوم الدين

    تقبل تحياتى وتقديرى

    منى رشدى
    بارك الله فيكي أختي وفي عمرك
    أسعدني وشرفني مرورك العطر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    13 - 4 - 2010
    ساكن في
    القاهره
    العمر
    49
    المشاركات
    32,835
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    اسأل
    مالك الملك
    الذي يهب ملكه لمن
    يشاء
    أن يغمركِ بنعيم الإيمان
    وعافية الأبدان
    ورضا الرحمن وبركات
    الإحسان
    وأن يسكنكِ أعلى الجنان
    أسأل الذي سجدت له الجباة
    وتغنت بإسمة الشفاة
    وتجلى سبحانة في علاة
    وأجاب
    في هذا اليوم من دعاة أن يعطي قلبك
    مايتمناه
    ويغفر ذنبك
    وماوالاة
    ويمنحك ووالديكِ الجنة
    ورضاة
    ويبارك بيومكِ هذا
    وماتلاة
    مِسآحآت من آلشكر لحروفك هنآ ..
    بآرك الله فيك ..
    رفع الله شآنك في الآرْض وآلسمآءْ
    وآبعد عنكِ آلبلآء وآسكنكِ فسيح آلجنآنْ ،،


 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أجمل متصفح فى تاريخ الانترنت SpAcE TiMe 3D متصفح ثلاثى الابعاد
    بواسطة حلا دالين في المنتدى منتدى البرامج العام والشروحات المصورة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 1 - 11 - 2011, 09:20 PM
  2. إضافه رائعه للمتصفح Mozilla Firefox لتجعله مثل متصفح جوجل
    بواسطة stero في المنتدى منتدى برامج الانترنت
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30 - 8 - 2011, 09:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©