قهوتنا على الانترنت
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    ساكن في
    طنطا
    العمر
    39
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    33
    النوع : ذكر Egypt

    ملحوظة ►█◄أحــــــــــاديث لا تصــــــــــــح 4♦♦►█◄

    بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

    هذه بقية الموضوع الخاص بالأحاديث التى لا تصح ، والتي يكثر انتشارها بين الناس على أنها أحاديث نبوية

    أحببت أن أنقل كلام العلماء – باختصار - في بيان ضعفها ؛ لكي يتجنبها المسلم ، ويكتفي عنها بالأحاديث الصحيحة

    والله الموفق


    أحــــــــــاديث لا تصــــــــــــح 1
    https://forum.masrawycafe.net/threads/67572-


    أحــــــــــاديث لا تصــــــــــــح 2
    https://forum.masrawycafe.net/threads/67652-

    أحــــــــــاديث لا تصــــــــــــح 3

    https://forum.masrawycafe.net/threads/67774-


    للتأكد من صحة أو بطلان الحديث :

    اعمل كوبي للجملة
    وحطها هنا
    http://dorar.net/enc/hadith

    وشوف حديث صحيح واللا باطل


    ملحوظـــــــــــة :

    قد توجد بعض "العبارات" بـ((معاني)) حسنة وطيبة ولكن ((اللفظ)) بهذا الشكل لم يصدر عن رسول الله صل الله عليه وسلم .. فانتبهوا للعبارات ولا تنسبوا للرسول إلا ما قاله



    ************************************************** ********************

    ( شاوروهن -يعني النساء- وخالفوهن )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: لا أصل له

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=539

    لا بأس بأخذ رأي المرأة إذا كان سديدًا موافقًا للحق ، وذلك لأخذ النبي صلى الله عليه وسلم رأي أم سلمة رضي الله عنها في الحديبية ، وقد صار هذا دليلاً لجواز استشارة المرأة الفاضلة ، وذلك لفضل أم سلمة ووفور عقلها.

    وقد أخذ نبي الله شعيب برأي ابنته حين قالت: يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين.

    وفي الصحيحين من حديث أم عطية رضي الله عنها عندما غسلت زينب بنت النبي صلى الله عليه وسلم قال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ( اغسلنها خمساً أو سبعاً أو أكثر من ذلك إن رأيتن ذلك ) فرد الرأي إليهن في ذلك.

    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

    ومثله :
    ( شاوروهن واعصوهن ) / لا أصل له

    http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/61.htm

    * * * * *

    ( لولا النساء لعبد الله حقا حقا )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع
    وروي عن بشر بن الحسين بلفظ ( لولا النساء دخل الرجال الجنة ) وبشر هذا متروك يكذب
    ومن طريقه رواه الديلمي في مسند الفردوس بلفظ ( لولا النساء لعبد الله حق عبادته ) وهو موضوع أيضا

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=370

    لو كان هكذا فلما خلق الله النساء من بادئ الأمر !!!ا
    أيخلق الله خلقا وينكره نبيه ؟؟؟

    تعالى الله ونبيه عما يقولون وينسبون إبهم من الأقوال الباطلة

    * * * * *
    ( الدين هو العقل ومن لا دين له لا عقل له )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: باطل

    ومثله :
    ( قوام المرء عقله ولا دين لمن لا عقل له )

    قال الألباني في السلسل
    ة الضعيفة: موضوع

    * * * * *

    ( همة الرجال تزيل الجبال )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: ليس بحديث

    ولكنها حكمة جرت مجرى المثل السائر لكنه اليوم قد غاب عن أكثر الضمائر

    * * * * *

    ( الحديث في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل البهائم الحشيش )

    والمشهور على الألسنة: ( الكلام المباح في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: لا أصل له

    ما صحة حديث (الكلام في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب) ؟
    http://www.rasoulallah.net/subject2....67&sub_id=5738

    * * * * *

    ( ما ترك عبد شيئا لله لايتركه إلا لله إلا عوضه منه ماهو خير له في دينه ودنياه )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع بهذا اللفظ

    وقد صح الحديث بدون قوله في آخره "في دينه ودنياه" ، وهو بلفظ ( إنك لن تدع شيئا لله عز وجل إلا بدلك الله به ما هو خير لك منه ) / رواه الألباني بسند صحيح

    وأيصا الحديث الصحيح :

    قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( من ترك شيئا لله ، عوضه الله خيرًا منه ) / رواه الألباني بسند صحيح

    * * * * *

    ( اثنتان لا تقربهما الشرك بالله والإضرار بالناس )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: لا أصل له

    وقد اشتهر بهذا اللفظ ولم أقف عليه في شيء من كتب السنة ولعل أصله ما في الإحياء للغزالي 185/2 قال صلى الله عليه وسلم: ( خصلتان ليس فوقهما شيء من الشر الشرك بالله والضر لعباده وخصلتان ليس فوقهما شيء من البر الإيمان بالله والنفع لعباد الله ) وهو حديث لا يعرف له أصل

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=210

    * * * * *

    ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: لا أصل له .. وإن اشتهر على الألسنة.

    وقد روي مرفوعا عن عبدالله بن عمرو بن العاص عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال فذكره في تمام حديث أوله: ( إن هذا الدين متين فأوغل فيه برفق ولاتبغض إلى نفسك عبادة ربك فإن المنبت لاسفرا قطع ولاظهرا أبقى فأعمل عمل امرئ يظن أن لن يموت أبدًا واحذر حذر ( إمرئ ) يخشى أن يموت غدًا ) وهذا سند ضعيف وبه علتان.

    لكن يغني عنه قوله صلى الله عليه وسلم ( إن هذا الدين يسر ولن يشاد هذا الدين أحد إلا غلبه فسددوا وقاربوا وأبشروا ) / أخرجه البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة مرفوعا.

    وفد روي الحديث بنحوه من طريق أخرى بنهاية: فأصلحوا دنياكم

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=56

    ومثله :
    ( أصلحوا دنياكم واعملوا لآخرتكم كأنكم تموتون غدًا )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    وأما من حيث المعنى فقال أهل العلم أن معناه صحيح بناء على نصوص أخرى تحث على العمل للأخرة وأن لا ينسى الأنسان نصيبه من الدنياء ولكن بلا شك أن شأن الآخرة هو المقدم على شأن الدنيا

    قال تعالى : ( وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ، وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ، وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ) / القصص : 77

    وقال تعالى : ( وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا ) / الإسراء : 19

    * * * * *

    ( إن الله يحب أن يرى عبده تعبا في طلب الحلال )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    * * * * *

    ( صنفان من أمتي إذا صلحا صلح الناس الأمراء والفقهاء )

    وفي رواية ( الأمراء والعلماء )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    * * * * *

    ( من أذنب وهو يضحك دخل النار وهو يبكي )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=410

    * * * * *

    ( توسلوا بجاهي فإن جاهي عند الله عظيم )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=174

    التوسل بالأموات والغائبين أمر محرم ولا يجوز، لأن الميت والغائب لا يقدر أن يعمل شيئًا مما طلب منه ثم هذا يختلف حكمه باختلاف نوع التوسل، فإن كان توسلاً بالغائب والميت، ويتقرب إليه بشيء من أنواع العبادة كالذبح له والنذر له ودعائه فهذا شرك أكبر ينقل من الملة ـ والعياذ بالله ـ لأنه صرف نوع من أنواع العبادة لغير الله، أما إذا كان التوسل بالغائب والميت بمعنى أنه يدعو الله سبحانه وتعالى، ويجعل هذا واسطة فيقول: أسألك بحق فلان فهذا بدعة لا يصل إلى حد الشرك الأكبر، لكنه بدعة محرمة، وهو وسيلة إلى الشرك، وباب إلى الشرك، فلا يجوز التوسل بالأموات والغائبين بهذا المعنى، فإن كان يطلب منهم الحاجة، ويذبح لهم فهذا شرك أكبر

    قال الله تعالى: ( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ) / يونس:18

    http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...&fatwa_id=5409

    * * * * *

    ( الدنيا حرام على أهل الآخرة ، والآخرة حرام على أهل الدنيا ، والدنيا والآخرة حرام على أهل الله )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    كيف يكون حديث عن من لا ينطق عن الهوى وقد قال رب العزة سبحانه وتعالى : ( وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ، وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ، وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ) / القصص : 77

    كيف تفوز بالدنيا والآخرة ؟؟؟
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=172683

    * * * * *

    ( يأتي على الناس زمان هم فيه ذئاب فمن لم يكن ذئبا أكلته الذئاب )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: ضعيف جدًا

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=567

    * * * * *


    * * * * *

    ( إذا صعد الخطيب المنبر فلا صلاة ولا كلام )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: باطل


    وهو يخالف حديثين صحيحين :

    1 _ قوله صل الله عليه وسلم : ( إذا جاء أحدكم يوم الجمعة وقد خرج الإمام فليصل ركعتين ) أخرجه البخاري ومسلم في صحيحهما من حديث جاب.

    وفي رواية أخرى عنه قال : جاء سليك الغطفاني ورسول الله صل الله عليه وسلم يخطب فقال: ( له يا سليك قم فاركع ركعتين وتجوز فيهما )

    ثم قال : ( إذا جاء أحدكم يوم الجمعة والإمام يخطب فليركع ركعتين وليتجوز فيهما ) أخرجه مسلم وغيره وهو مخرج في صحيح أبي داود

    2 _ قوله صل الله عليه وسلم : ( إذا قلت لصاحبك أنصت يوم الجمعة والإمام يخطب فقد لغوت ) / متفق عليه

    وقوله والإمام يخطب يدل على أن الكلام والإمام لا يخطب لا مانع منه.

    ويؤيده جريان العمل عليه في عهد عمر رضي الله عنه كما قال ثعلبة بن أبي مالك إنهم كانوا يتحدثون حين يجلس عمر بن الخطاب رضي الله عنه على المنبر حتى يسكت المؤذن فإذا قام عمر على المنبر لم يتكلم أحد حتى يقضي خطبتيه كلتيهما. واسناد الأوليين صحيح.

    هل تجوز المقاطعة والتشويش ساعة الجمعة ؟ وما هي الأسباب التي تبيح هذا ؟
    http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528615180

    * * * * *

    ( لأن أحلف بالله وأكذب أحب إلي من أن أحلف بغير الله وأصدق )

    قال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=349

    قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا اؤتمن خان ) / متفق عليه

    وقال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك ) / رواه أحمد وأبو داود والترمذي والألباني


    ************************************************** ********************

    لا تنســــــــــــوا حديث رسول الله صل الله عليه وسلم : ((( من كذب علي متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار ))) / متفق عليه


    لم تنتهى الأحاديث بعد ... يتبع بإذن الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    8 - 6 - 2010
    ساكن في
    سراااااااااااابــــــــ
    المشاركات
    4,445
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    جزاك الله كل خير
    وبارك فيك

    فى انتظار الباقى





    تسجيل خروج نهائى
    8/7/2011
    ربنا يوفق الجميع











    البحث على جميع مواضيع العضو &!! Who's care&

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أجمل متصفح فى تاريخ الانترنت SpAcE TiMe 3D متصفح ثلاثى الابعاد
    بواسطة حلا دالين في المنتدى منتدى البرامج العام والشروحات المصورة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 1 - 11 - 2011, 09:20 PM
  2. إضافه رائعه للمتصفح Mozilla Firefox لتجعله مثل متصفح جوجل
    بواسطة stero في المنتدى منتدى برامج الانترنت
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30 - 8 - 2011, 09:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©