قهوتنا على الانترنت
ابحث عن :  
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    2 - 11 - 2008
    ساكن في
    El Faiyûm, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    33
    المشاركات
    4,989
    مقالات المدونة
    3
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي بين الوهم والحلم ...عشرة مصريين يطرقون بوابة الاحتراف




    مع اقتراب نهاية الموسم الكروي الحالي بحلوه ومره وبتألق بعض المحترفين وتراجع البعض، تبدأ عروض الاحتراف في التهافت على عدد من اللاعبين المصريين البارزين على الساحة المحلية في الوقت الحالي.



    فوكلاء اللاعبين يتحدثون عن عروض لهؤلاء اللاعبين من عدد من الدوريات الأوربية كالدوري الإنجليزي والفرنسي والألماني، فهل سنجد مع بداية الموسم القادم عدد كبير من المحترفين المصريين في الخارج ؟ أم هي مجرد عروض وهمية مثل تلك التي سمعنا عنها عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 ؟ وهل يستطيع هؤلاء اللاعبين أن يحترفوا احترافا حقيقيا في هذه الدوريات أم سيخرجوا للدوري التركي ودوري الدرجة الثانية البلجيكي ؟ أم لا هذا ولا ذاك وسيظل الحال كما هو عليه باحتراف ثلاثة لاعبين فقط في دوريات عالمية واحتراف الباقي في الدوريات العربية أو الأوربية الضعيفة ؟!



    هذا هو موضوع هذا التقرير الذي يتناول هذه القضية من وجهة نظر تفاؤلية، لعلنا نجد عدد من المحترفين المصريين في كبرى الدوريات الأوروبية في الموسم القادم، وسنقوم بالحديث عن أبرز عشرة لاعبين مصريين في الدوري المصري والذين من المتوقع والمأمول احترافهم مع بداية الموسم القادم وفقاً لما يمتلك هؤلاء اللاعبين من إمكانيات تؤهلهم للنجاح في تجربه الاحتراف إذا ما تحققت.







    1- عماد متعب




    الإسم : عماد إبراهيم متعب
    السن : 27 سنة
    الطول : 1.76 متر
    الوزن : 74 كجم
    المركز : مهاجم

    النادي الحالي : الأهلي



    يعد متعب من أفضل المهاجمين المصريين من الناحية التكتيكية فدائما ما يتغزل فيه المدير الفني للمنتخب الوطني حسن شحاتة وفي تحركاته وكيفية الضغط على الخصم وفتح المساحات لزملائه المهاجمين سواء في النادي الأهلي أو المنتخب كما يتغزل فيه جمهور الأهلي ولذا أطلقوا عليه ألقاب المتعب وجلاد الحراس والقناص.



    كان هذا الموسم بالنسبة لمتعب موسم غير مستقر بالمرة، فقد غاب في بداية الموسم بسبب الإصابة التي لحقت به في الموسم الماضي حيث كان يلعب في صفوف نادي الاتحاد السعودي وهي الإصابة التي أبعدته عن الملاعب ما يقارب الخمسة أشهر، ثم عاد متعب بقوة حين ضمه حسن شحاتة لقائمة الفراعنة التي ستواجه الجزائر وسط هجوم شديد على الكابتن حسن نظرا لغياب متعب الطويل ولكن متعب كان عند حسن ظن شحاتة وأحرز هدف مصر الثاني أمام الجزائر في المباراة الختامية لتصفيات كأس العالم ليصل بالمنتخب المصري إلى لقاء فاصل أمام الجزائر بأم درمان.



    ولكن متعب تذبذب مستواه بعد ذلك على الأقل من الناحية التهديفية، فلم يحرز سوى هدفين فقط في بطولة إكأس أمم أفريقيا بأنجولا رغم أنه المهاجم الأوحد للمنتخب، كما أنه سجل مع النادي الأهلي منذ عودته من الإصابة وحتى الآن سبعة أهداف فقط في الدوري.



    وكان متعب هو حديث الشارع الرياضي في الفترة الأخيرة، ليس بسبب أهدافه الكثيرة مع النادي الأهلي بل بسبب إصراره على عدم التجديد لناديه حتى يكون حرا مع نهاية الموسم الحالي ليسهل ذلك احترافه بالخارج والانتقال إلى الدوري الإنجليزي الذي يحلم باللعب في صفوف إحدى فرقه حيث قيل من قبل أن نادي بورتسموث الإنجليزي يريد التعاقد مع اللاعب وأن مالك النادي قام بزيارة النادي الأهلي من أجل التعاقد مع متعب ولكن ذلك لم يحدث، إلا أن وكيل اللاعب أكد أن متعب لديه أكثر من عرض من الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى عرض من نادي إيطالي وهو نادي جنوى الذي يلعب له المصري ستيفان شعراوي وإن كانت رغبة اللاعب تميل إلى الدوري الإنجليزي.



    وأخيراً، سواء كان كلام وكيل اللاعب صحيحا أو خاطئاً، فالواقع يشير إلى أقتراب لحظة خروج متعب من مصر إلى أوروبا أياً كانت وجهته سواء كانت أنجلترا أو إيطاليا أو غير ذلك، خاصةً بعد إصراره على عدم التجديد للأهلي ومع قناعته بعدم تكرار تجربة الاحتراف في أحدى الدوريات العربية.



    2- أحمد المحمدي




    الإسم : أحمد المحمدي
    السن : 22 سنة
    الطول : 1.79 متر
    الوزن : 74 كجم

    المركز : ظهير أيمن


    النادي الحالي : إنبي



    هو كريستيانو رونالدو الكرة المصرية كما تصفه كل الصحف والمواقع الأجنبية، فما أن يُذكر أسم المحمدي في أي موقع أو صحيفة أجنبية إلا ويقترن أسمه برونالدو البرتغالي، وعلى الرغم من أن بعض الجماهير في مصر يهاجمون أدائه في بعض الأحيان، إلا أنه استطاع عن جدارة واستحقاق أن يحفر أسمه في تاريخ الكرة المصرية بعد أن أصبح أصغر لاعب مصري يحصل على بطولتين كأس أمم أفريقيا وهو لم يتعدى عمر الـ22 عاماً.



    ويعد المحمدي هو أكثر اللاعبين المرشحين للاحتراف إثارةً للجدل، فقد احترف عشرين مرة في سندرلاند وويجان وبلاكبيرن خلال الموسمين الأخيرين ! فما أكثر العروض التي تتهافت على المحمدي ولا يتم إنهاء أياً منها، فاللاعب أكد كثيرا أنه يمتلك عروضا للاحتراف مرة من سندرلاند وأخرى من ويجان وحتى من تشيلسي ولكن لم يخرج اللاعب من صفوف إنبي حتى الآن منذ أن قدم إليه من نادي غزل المحلة منذ ما يقارب الأربعة أعوام.



    والطريف أن اللاعب قبل انتقاله لإنبي وعندما كان ضمن صفوف غزل المحلة، جاءه عرض أيضا من نادي ريال مدريد الإسباني بحسب عدة تقارير نشرت حينذاك.



    وحتى تكون هناك مصداقية لدى القاريء يجب أن نعترف أن فشل معظم هذه العروض وضياعها كان بسبب إدارة نادي إنبي التي دائماً ما كانت تتعنت في مسألة احتراف اللاعب بحجج واهية منها خوفها من أن يكون احترافه ما هو إلا محطة للاعب للعودة إلى مصر عن طريق بوابة النادي الأهلي أو الإدعاء بأن العروض المقدمة لا تتناسب مع حجم المحمدي وغيرها من الحجج الواهية، فعندما يخرج لاعب مثل المحمدي من دوري غير موجود على الخريطة العالمية ومن نادي مثل إنبي وهو في هذا السن فكم سيبلغ سعره ؟! عشرة ملايين يورو ؟!



    لقد كان المحمدي على وشك الاحتراف في نادي سندرلاند في بداية الموسم عندما استدعاه ستيف بروس المدير الفني لسندرلاند من أجل خضوعه للاختبارات بالنادي في فترة الإعداد تمهيدا لضمه، وبالفعل أجتاز المحمدي الاختبارات بنجاح ولكن مسؤولو إنبي رفضوا العرض بسبب ضعف المقابل المادي على حد تعبيرهم.



    ولكن على أية حال قد يتحقق الحلم الذي طال أنتظاره ونرى المحمدي في دوري أوروبي الموسم المقبل خاصة بعد إعطاء إدارة إنبي أخيراً الضوء الأخضر للاعب للاحتراف في أوروبا بنهاية الموسم الحالي ووعده بأنهم لن يقفوا أمام تحقيق حلمه.



    3- محمد ناجي " جدو "




    الإسم : محمد ناجي إسماعيل
    السن : 27 سنة
    الطول : 1.81 متر
    الوزن : 79 كجم
    المركز : مهاجم

    النادي الحالي : الاتحاد السكندري



    " عايز تهده هاتله جدو"، بكل بساطة هذا هو عنوان لاعب نادي الاتحاد السكندري المرشح رقم ثلاثة للاحتراف بقوة في الموسم القادم، فالكرة هي حياته والأهداف هي وظيفته أما لعبته فهي أسر قلوب المشاهدين.



    لقد استطاع جدو أن يفرض أسمه بقوة على الساحة العالمية في خلال 20 يوما فقط هي عمر بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة بأنجولا، فهو في عالم كرة القدم يمكن تصنيفه كظاهرة نادرا ما تتكرر وذلك بعد أن استطاع حفر أسمه بحروف من نور في البطولة سالفة الذكر التي أقيمت في شهر يناير الماضي، والتي كان جدو هو محور حديثها ومحور حديث كل وسائل الإعلام الأفريقية والعالمية.



    فقدم جدو في هذه البطولة ما لن يمحى من كتب التاريخ أبداً، حيث فاز بلقب الهداف على الرغم من مشاركته في كل مباريات البطولة كبديل في آخر 20 دقيقة فقط ومن أصل ست مشاركات أحرز خمسة أهداف ليضرب رقماً قياسياً صعب تكراره، فمع كل مشاركة له كبديل كان يحرز هدفاً قاتلا بعد نزوله بدقائق لينهي به أحلام المنافسين ويحيي آمال المصريين بأستثناء لقاء واحد شارك فيه ولم يسجل وكان أمام منتخب بنين.



    ومع كل هدف كان جدو يحرزه بالبطولة كان سعره يزداد في بورصة كرة القدم العالمية ومعه كان محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري يزداد سعادة بالفرخة التي ستبيض له الذهب، وبالفعل ! مع عودة البطل جدو فاتح أنجولا إلى مصر تهافتت عليه العروض من كل صوب وحدب، وسمعنا عن عروض من ألمانيا من بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ومن فرنسا من نادي ليون ومن إنجلترا من نادي فولهام ولكن أقرب العروض للواقع هو عرض ليون الفرنسي، ووسط هذه العروض تنشب أزمة توقيع اللاعب قبل سفره لأنجولا لنادي الزمالك والذي يتمسك بحق بيع جدو لأي نادي خارجي، ويدخل النادي الأهلي في الأزمة محاولا استغلال أي فرصة لضم اللاعب.



    ومع هذه الأزمة يختفي جدو عن الأنظار وتهجره الأهداف مع ناديه، فلم يحرز أي هدف بعد عودته من أنجولا، فهل ينتهي الصراع الزملكاوي الاتحاداوي ونرى جدو بقميص أوروبي في الموسم القادم ؟ أم يذهب جدو ضحية الترهيب الزملكاوي والترغيب الأهلاوي والاتحاداوي وتتنتهي مملكة جدو التي عاشت 20 يوما فقط على أرض أنجولا ؟



    - أحمد فتحي







    الإسم : أحمد فتحي


    السن : 25 سنة


    الطول : 1.75 متر


    الوزن : 72 كجم


    المركز : وسط ملعب مدافع - ظهير أيمن - مدافع


    النادي الحالي : الأهلي



    إنه جوكر النادي الأهلي والمنتخب المصري، روح قتالية عالية ولياقة بدنية وقدرة على اللاعب في أكثر من مركز داخل الملعب هي مميزات أحمد فتحي نجم الإسماعيلي السابق والنادي الأهلي الحالي، ففتحي قادر على اللاعب في مركز الظهير الأيمن ولاعب الوسط المدافع إلى جانب قدرته على المشاركة في مركز المساك وهو ما حدث في مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الأيفوري في بطولة كأس الأمم الفريقية 2006 عندما حل فتحي كبديل لوائل جمعة المصاب وتمكن من إيقاف خطورة واحد من أخطر مهاجم العالم وهو العاجي ديديه دروجبا.



    كانت بداية معرفة المنتخب الوطني بأحمد فتحي من خلال ظهوره في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب 2003 والتي أقيمت ببوركينا فاسو وتمكن المنتخب المصري من حصد لقبها تحت قيادة المدير الفني الكفء حسن شحاتة, أما عن أولى مبارياته مع المنتخب الأول فكانت أمام المنتخب الأماراتي عام 2002 والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدفين لهدف وشهدت المباراة الدفع بأحمد فتحي صاحب الـ17 عام آنذاك ليصبح أصغر لاعب دولي في تاريخ الكرة المصرية، وعلى الرغم من عدم تخطية لعامه الخامس والعشرون إلا أن فتحي يمتلك سجل حافل من البطولات كان هو سبباً رئيسياً في الحصول على لقبها.



    وعقب تألق فتحي في بطولة كأس العالم للشباب 2003 والتي أقيمت بالإمارت وظهوره بمستوى جيد بدأت الأندية في التهافت على اللاعب وكان الأرسنال الإنجليزي واحد من تلك الأندية التي طلبت خضوع اللعب للاختبارات الفنية، وهو ما حدث بالفعل ولكن الأصابة اللعينة كانت سبباً في تراجع مسؤولو الأرسنال عن التعاقد مع اللاعب حيث تعرض فتحي لإصابة في غضروف الركبة أجري على أثرها عملية جراحية نجحت ولكنها كانت سبباً في فشل تحقيق حلم فتحي باللعب للأرسنال.



    وفي مطلع عام 2007 كُتب لفتحي خوض تجربه الاحتراف من خلال نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي عندما انتقل إليه في فترة الانتقالات الشتوية ولكنه لم يشارك سوى في ثلاث مباريات أمام توتنهام وليفربول وإيفرتون وقدم مردود طيب في تلك المباريات ولكن فريقه هبط إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي وهو ما دفع فتحي لإنهاء تجربة احترافه القصيرة ليعود لمصر وتحديداً لنادي الأهلي المصري.



    ويعد أحمد فتحي واحد من أكثر اللاعبين المصريين القادرين على خوض تجربه الاحتراف بنجاح لو هيأت له تلك الظروف, ففتحي يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لخوض التجربة في أقوى دوريات العالم وأكثرها شراسة وهو الدوري الإنجليزي حيث السرعة العالية والمجهود البدني الوفير وهو ما يتميز به فتحى بالإضافة إلى روحه القتالية العالية.



    5- شيكابالا




    الإسم : محمود عبد الرازق فضل الله
    السن : 24 سنة
    الطول : 1.80 متر
    الوزن : 73 كجم
    المركز : صانع ألعاب

    النادي الحالي : الزمالك



    إنه ساحر الكرة المصرية الجديد, محمود عبد الرازق الشهير بشيكابالا لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني المصري، فيمتاز شيكابالا على غير عادة المواهب التي ظهرت في تاريخ الكرة المصرية باللياقة البدنية والمهارة الفنية العالية في آن واحد بالأضافة إلى طولة الفارع والسرعة في الإنطلاق بالكرة وبدون كرة، إنه النموذج المثالي لصانع الألعاب في الكرة الحديثة الذي يتمناه أي فريق.



    لم يقدم شيكابالا المستوى الذي كانت تأمله جماهير الزمالك من اللاعب في مطلع الموسم الحالي, فأثناء تولي ميشيل ديكاستال ومن بعده هنري ميشيل مسئولية القيادة الفنية للزمالك لم نر مستوى شيكابالا الحقيقي ولكن مع تولى حسام حسن الإدارة الفنية للنادي الأبيض تحول شيكابالا من لاعب أناني يهدف للاستعراض دون النظر لإفادة الفريق للاعب متعاون لأقصى درجة ويطوع مهارته من أجل صناعه فرص التهديف لزملائه.



    لقد خاض شيكابالا تجربة احتراف ناجحة في وقت سابق مع نادي باوك اليوناني، حيث شارك شيكابالا مع نادي باوك في 23 مباراة في الدوري أحرز خلالها أربعة أهداف ولولا مشاكل التجنيد التي كانت سبباً في عودته لمصر مرة أخرى لكنا رأيناه في نادي أيندهوفن أحد أكبر الأندية الهولندية.



    وفي الفترة الأخيرة وقبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 ترددت شائعات عن رغبة نادي نابولي الإيطالي في الحصول على خدمات الساحر الزملكاوي بل أن وكيل اللاعب ذكر في أكثر من مناسبة أن نادي نابولي يعد عرضاً قيمته لن تقل عن ثلاثة ملايين دولار من أجل الحصول على خدمات شيكابالا مطلع الموسم المقبل, وعقب انتهاء البطولة ربطت العديد من المواقع الإنجليزية بين شيكابالا ونادي بلاكبيرن الإنجليزي وأشارت تلك المواقع إلى أعجاب سام آلارديس المدير الفني لبلاكبيرن بإمكانيات اللاعب.



    شيكابالا نفسه وأثناء حديثه لشبكة سكاي سبورتس الإنجليزية أشار إلى رغبته في خوض تجربة الاحتراف بالدوري الإنجليزي وهو ما نرغب فيه نحن إيضا، فهل يترك نادي الزمالك شيكابالا لتحقيق حلمه وحلمنا بالاحتراف أم يبقي في الدوري المصري ؟



    6- أحمد عيد عبد الملك




    الإسم : أحمد عيد عبد الملك
    السن : 29 سنة
    الطول : 1.83 متر
    الوزن : 80 كجم
    المركز : صانع ألعاب

    النادي الحالي : حرس الحدود



    واحد من أمهر اللاعبين المصريين على الساحة، لمساته دائما مؤثرة ودائما ما يصنع الفارق عندما يحل إلى أرض الملعب فدائما ما يغير مسار المباريات بلمساته الماكرة، وهو المشاكس الذي لطالما كان مثارا للجدل بمشاكله مع الحكام أو اللاعبين بسبب عصبيته الزائدة عن الحد داخل البساط الأخضر.



    استطاع عبد الملك أن يبرز أسمه على الساحة المصرية عن طريق نادي حرس الحدود وحصل معه على بطولة كأس مصر موسم 2008/2009 وكأس السوبر المصري موسم 2009/2010، وضمه حسن شحاتة لمنتخب مصر للمرة الأولى فور توليه مسئولية المنتخب المصري عام 2005 لقناعته التامة بموهبته ومهارته العالية، ليستمر أحمد عيد مع المنتخب من عام 2005 وحتى عام 2010.



    ولعل أبرز لقطاته مع منتخب مصر القومي في مباراتي الجزائر بتصفيات كأس العالم 2010 بالبليدة والقاهرة على الترتيب. ففي المباراة الأولى صنع هدف مصر الوحيد بعد نزوله بدقائق في اللقاء الذي انتهى بفوز الجزائر بثلاثة أهداف لهدف، وفي الثانية صنع هدف مصر الثاني في اللقاء الذي انتهى بفوز مصر بهدفين نظيفين وأهلها لمباراة فاصلة بأم درمان.



    ولا يُنسى بالطبع أداؤه أمام منتخب السامبا البرازيلي في بطولة كأس العالم للقارات 2009 بجنوب إفريقيا، فكان نزوله أرض الملعب بمثابة الريح العاتية التي هبت على مرمى البرازيل فتلاعب بدفاع البرازيل وكاد أن يسجل هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع إلا أن الحارس البرازيلي خوليو سيزار تصدى للكرة ببراعة لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالح البرازيل.



    أحمد عيد تلقى أكثر من عرض للاحتراف بأوروبا كان أبرزها عرض من نادي شتوتجارت الألماني الذي طلب من إدارة حرس الحدود السماح لعيد بالسفر للخضوع للاختبارات، ولكن مسؤولو نادي الحرس رفضوا سفر اللاعب لألمانيا من أجل التركيز مع النادي، إلا أنهم أكدوا للاعب أنه بنهاية الموسم الحالي سفتح ملف احترافه مجددا ومناقشة العروض المقدمة من أجل تحقيق الحلم الذي انتظره اللاعب الموهوب طويلا.



    7- حازم إمام







    الإسم : حازم إمام

    السن : 22 سنة
    الطول : 1.73 سم
    الوزن : 70 كجم
    المركز : مدافع أيمن - خط وسط مهاجم

    النادي الحالي : الزمالك



    حازم إمام ولد ليكون نجماً، فيكفي أن أسمه يحمل أسم واحدا من أفضل من أنجبت الكرة المصرية وهو الفنان الموهوب حازم محمد يحيي الحرية إمام لاعب نادي الزمالك وأودينيزي الإيطالي السابق.



    ففرض حازم إمام الصغير نفسه على الساحة المصرية من أول مباراة لعبها مع الفريق الأول لنادي الزمالك في الموسم الماضي، ليسكن قلوب مشجعي نادي الزمالك.



    واستمر تألق حازم إمام مع نادي الزمالك ليفرض نفسه بقوة على الكابتن حسن شحاتة الذي ضمه للقائمة الأولية المختارة للسفر إلى أنجولا لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 قبل أن يستبعد من القائمة النهائية نظرا لصغر سن اللاعب وقلة خبرته ووجود لاعبين أصحاب خبرة في نفس مركزه.



    ولكن حازم وعلى عكس المتوقع ابتعد في الفترة الأخيرة عن الصورة نتيجة بعض المشاكل الشخصية التي أثرت على مستواه وأخرجته عن تركيزه كما صرح المدير الفني لنادي الزمالك حسام حسن، ولكن على الرغم من ذلك تلقى اللاعب عدة عروض للاحتراف الخارجي بداية من الموسم القادم لعل أهم هذه العروض عرض من نادي أندرلخت البلجيكي وآخر من فينورد الهولندي بالإضافة لعدد من العروض الأخرى من أندية نمساوية ويونانية وقطرية وفقا لعدد من التقارير.



    8- أحمد شكري




    الإسم : أحمد شكري
    السن : 20 سنة
    الطول : 1.70 متر
    الوزن : 68 كجم
    المركز : صانع ألعاب

    النادي الحالي : الأهلي



    أنه خليفة النجم الخلوق محمد أبو تريكة، هذا هو اللقب الذي أطلقته جماهير النادي الأهلي على نجم الفريق الصاعد أحمد شكري فعلى الرغم من أن شكري لم يتجاوز عامه العشرين بعد إلا أنه تمكن بإمكانيته الفنية العالية من فرض نفسه على التشكيل الأساسي للنادي الأهلي وسط تواجد كوكبة من النجوم في مركز صانع الألعاب على رأسهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد حسن.



    وقبل ثلاثة أعوام من الآن لم تكن الجماهير المصرية تعرف من هو أحمد شكري, وفي 18 مايو 2007 وبالتحديد في مباراة اعتزال الموهوب وليد صلاح الدين عندما أوقف وليد مباراة اعتزاله في الدقيقة 35 من عمر اللقاء ليخرج وليد صلاح الدين من أرض الملعب بعدما قدم لاعب ناشيء يدعى أحمد شكري على أنه خليفته في الملاعب.



    وفي الأول من أكتوبر 2009 وبعد غياب عامين عن الأضواء عاد شكري للظهور مرة أخرى وبالتحديد في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر خلال المباراة التي جمعت منتخب مصر للشباب مع نظيره الإيطالي في إطار مباريات دور المجموعات حيث تمكن شكري من إحراز هدفين للمنتخب المصري ليقدم من خلال تلك المباراة أوراق إعتماده لجماهير الكرة المصرية.



    ويعد الموسم الحالي هو أول مواسم أحمد شكري مع الفريق الأول بالنادي الأهلى, وشهد الموسم الحالي مشاركة شكري في 12 مباراة مع النادي في بطولة الدوري الممتاز أحرز خلالهم هدف وحيد في مرمى الشرطة ولكن على الرغم من قلة أهداف شكري إلا أن اللاعب قدم مستويات مبشرة تدل على بزوغ نجم أحد المواهب الصاعدة بقوة للكرة المصرية.



    وفي خطوة تعد جيدة بالنسبة لشكري، قام اللاعب بتوقيع عقد مع نادر شوقي وكيل اللاعبين والمسئول عن احتراف معظم اللاعبين المصريين حالياً وعلى رأسهم حسام غالي ومحمد شوقي وعمرو زكي، وأكد شوقي في أكثر من مناسبة أنه اختار شكري من ضمن لاعبي الجيل الحالي لما يمتلكه اللاعب من إمكانيات تؤهله لخوض تجربة احتراف ناجحة, فهل يفتح الأهلي بوابة الإحتراف أمام نجمه الصاعد أم يتمسك به مثل أبو تريكة الذي لولا تمسك مسؤولي النادي الأهلي به لكنا نشاهده الآن في أحد أكبر الأندية الأوربية.



    9- عبد الله السعيد




    الإسم : عبد الله السعيد
    السن : 24 سنة
    الطول : 1.78 متر
    الوزن : 74 كجم
    المركز : صانع ألعاب

    النادي الحالي : الإسماعيلي



    أنه فاكهة النادي الإسماعيلي وقلعة الدروايش، يعد عبد الله السعيد هو أحد اللآليء التي تلمع في العقد الذي تزين به قلعة الدراويش ناديها, فعبدالله واحد من المواهب التي برزت من قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي والذي يعد منبع المواهب الكروية المصرية الذي لا ينضب أبداً.



    كانت بداية عبد الله السعيد مع النادي الإسماعيلي في موسم 2005 /2006 وبالتحديد خلال مباراة برازيل مصر أمام طلائع الجيش, ليبدأ عبد السعيد بعدها في تثبيت أقدامه بالتشكيل الأساسي للدراويش تدريجياً حتى أصبح في وقتنا هذا واحد من ألمع نجوم قلعة الدروايش بل والكرة المصرية.



    وعلى الرغم من إمكانيات عبد السعيد العالية حيث يمتلك قدرة رهيبة على صنع الأهداف لزملائه بالأضافة إلى تمتعه بمخزون جيد من اللياقة البدنية إلا أنه دائما ما يكون سيء الحظ مع المنتخب المصري, فاللاعب لا يمتلك في سجله الدولي سوى مبارتين أحداهما كانت أمام ملاوي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم والثانية أمام المنتخب الكيني في أحد مباريات المنتخب الودية، ويرجع ابتعاد السعيد عن صفوف المنتخب نتيجة لتكدس مركز صانع الألعاب بالعديد من نجوم الكرة المصرية وإن كان السعيد يمثل مع شيكابالا مستقبل الكرة المصرية في مركز صانع الألعاب.



    وربما تكون الشائعات التي ربطت بين عبد السعيد والاحتراف نادرة فمعظم الشائعات التي ترددت عن عبد السعيد كانت دائما ما تربطه بالانتقال إلى أحد ناديا الأهلي أو الزمالك, ولكننا نري في السعيد مثال رائع للاعب المحترف بما يمتلكه من إمكانيات فنية وبدينة بالأضافة إلى ألتزامه داخل الملعب وخارجه، فهل نري السعيد في أحد الدوريات الأوربية خلال الموسم المقبل أم سيبيعه الإسماعيلي لأحد الأندية المصرية أو الأندية الخليجية أملاً في التغلب على أزمته المالية ؟



    10- عفروتو




    الإسم : مصطفى محمود سليم
    السن : 21 سنة
    الطول : 1.63 متر
    الوزن : 65 كجم
    المركز : صانع ألعاب

    النادي الحالي : الأهلي



    رغم أعتيادهم على تخريج النجوم والمشاهير، لم يدر بخلد سكان حي الزاوية الحمراء القاهري الشعبي أن أحد أبنائهم سيصبح نجماً محبوباً قبل بلوغ الحادية والعشرين من عمره، إلا أن مهاجم المنتخب المصري للشباب مصطفى محمود سليم الملقب بـعفروتو كان سباقاً إلى قلوب جماهير الساحرة المستديرة.



    فبعد نصف ساعة فقط من إنطلاق المباراة الأفتتاحية لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً التي استضافتها بلاده، تمكّن عفروتو من كسب حب المصريين وتعاطفهم عندما سجل هدف السبق للفراعنة في مرمى ترينيداد وتوباجو (4-1).



    ويعود الفضل في اكتشاف اللاعب الذي هتفت مدرجات ملعب برج العرب الدولي في الأسكندرية بأسمه طوال الـ90 دقيقة من مباراة ترينيداد وتوباجو، إلى المدرب محمود وهبة الذي أعجب بمهاراته غير العادية وأطلق عليه لقب "عفروتو".



    قد تكون مشاركات عفروتو مع الفريق الأول بالنادي الأهلى قليلة ولكنها شهدت تألق اللاعب وظهوره بمستوى مبشر يشير إلى بزوغ نجم موهبه جديدة للكرة المصرية, فيمتلك عفروتو قدرة كبيرة على المرواغة والإحتفاظ بالكرة وتنفيذ الكرات الثابتة بدقة وهى من أهم مميزاته ولكن قد تكون إمكانيات عفروتو الفنية غير ملائمة للاحتراف بالدوري الإنجليزي العنيف الذي يعتمد بنسبة كبيرة على اللياقة البدنية واللعب السريع ولكن ربما يكتب له النجاح في أياً من الدوري الفرنسي أو نظيره الأسباني.



    وبالفعل ترددت في الفترة الأخيرة تقارير أشارت إلى أن النادي الأهلي تلقي عرضاً من نادي موناكو الفرنسي من أجل الحصول على خدمات عفروتو في مطلع الموسم المقبل فهل نري عفروتو في النادي الفرنسي الموسم القادم أم تغالي إدارة النادي الأهلي كعادتها في المطالب المادية ؟ ولو تحقق لعفروتو حلم الاحتراف فسيكون من حسن حظه بداية مشواره الاحترافي في الدوري الفرنسي، فالدوري الفرنسي يعد أنسب الدوريات التي تشهد إنطلاق عفروتو في القارة الأوربية.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    11 - 11 - 2009
    ساكن في
    القاهره
    المشاركات
    2,512
    مقالات المدونة
    3
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    ربنا يوفقهم كلهم ويحترفه
    شكرا ليك على الاخبار

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©