سوبيحان الله
زي المدرسين بتوعنا بتاع العربي بيقول اكتر ماده بكرهها كانت العربي ومدرس الانجلش يقول اكتر ماده كنت بكرهها الانجلش ناس عجيبه
تسلم ايدك يا عصوم
فيزيـاء.. فيزيـاء
جاء أحد أسئلة امتحان مادة الفيزياء في احدى الجامعات كالتالي
كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر..جهاز قياس الضغط الجوي؟
الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب
إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء و جعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى
الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل و أدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض،،
ثم أقيس طول الخيط
*******
غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء
تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100 في النية
و حسب قوانين الجامعة..
عُين خبير للبت في القضية
أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء
و تقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية
ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا و قال: لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار
فقال الحكم: هات كل ما عندك
فأجاب الطالب
أولا: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض.. و يقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ،
و بالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة بمعرفة عجلة الجاذبية
أو
ثانيا: اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر و طول ظل ناطحة السحاب..
فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين
أو
ثالثا: إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر
هي أن نقول لحارس الناطحة: ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة؟
أو
رابعا: أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض و أعلى ناطحة السحاب
باستخدام الباروميتر
كان الحكم ينتظر هذه الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء..
بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي اسوأ الاجابات لانها أصعبها و أكثرها تعقيدا
*******
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب
هو: نيلز بور.. وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء
بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
التعديل الأخير تم بواسطة Essam Net ; 12 - 4 - 2008 الساعة 04:04 PM
سوبيحان الله
زي المدرسين بتوعنا بتاع العربي بيقول اكتر ماده بكرهها كانت العربي ومدرس الانجلش يقول اكتر ماده كنت بكرهها الانجلش ناس عجيبه
تسلم ايدك يا عصوم
أيا دمعه مقيده باغلال الكبرياء...افتقدتك ..
ففقدت احساسى بكل الاشياء...يا صديقتــى فى لحظــات الحزن والشقــاء ...اشتقـت اليكـــى ..
اشتقـت الى البكــــاء ...البحث على جميع مواضيع العضو Young DeviL
سبحان اللهأحيانًا الغباء بيكون سبب كبير للنجاح والتقدمشكرًا عصام على موضوعك
و حسب قوانين الجامعة..
عُين خبير للبت في القضية
أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء
و تقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية
يا ترى لو عنا بدوله عربيه بيعطوه نفس الفرصه ؟؟؟؟بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب
هو: نيلز بور.. وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء
بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
فعلا شيء جميل جدا
تسلم عصوم
موضوع جميل
والله فعلا سبحان الله
حاجه حلوه جداااااا
بجد قصه جميله جدااااااااااااااااااااا
مشكوووووووووووووووووووور
شكراً ليكـ صياد وفعلا احيانا الغباء بيكون سبب فى التقدم ..أحيانًا الغباء بيكون سبب كبير للنجاح والتقدم
لا طبعا والنبى لو مات حتى قدام اللجنه ..يا ترى لو عنا بدوله عربيه بيعطوه نفس الفرصه ؟؟؟؟
![]()
شكراً ليكى عمتو هههههههههه على ردكـ الجميل دهـ
شكراً ليكى انتى اسيرة الغربه على ردكـ الجميل دهـوالله فعلا سبحان الله
حاجه حلوه جداااااا
بجد قصه جميله جدااااااااااااااااااااا
مشكوووووووووووووووووووور
تسلم ياواد ياعوصام بجد موضوع جامد قووووي
و حسب قوانين الجامعة..
عُين خبير للبت في القضية
طيب انا شايل مادتين في الترم
الاول امال معملوش معايا لية كدة؟؟؟
شكرا علاء هوتا ..
يا عم انت ايه و نيلز بور دا ايه .. طيب هو غبى علشان كدهـ ادولوا فرصه ..
انما انت يا ريس مش محتاج فرص انت المفروض من اول مره ..
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)