قهوتنا على الانترنت
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25
  1. #11
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام اللول1 مشاهدة المشاركة
    فعلا يا محمد
    موضوع مهم
    وكتروا فعلا هولاء العلمانين

    وننتظر منك الطرح
    بارك الله فيك وحفظك ورعاك
    الاجمل مرورك حبيبي هشام
    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
    وان شاء الله سأبدأ فى تنزيل الباقي
    دمت بحفظ الله ورعايته وامنه

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    _________________

    نبدأ بالعميد


    عميد الأدب العربي طه حسين





    أديب مصري متذبذب له أراء خبيثة ولد عام 1889 م دخل الأزهر عام 1902م





    حفظ القران وهو صغير وحفظ الكثير من الأشعار والأدعية والقصص وحفظ قواعد التجويد





    وحدته وعماه جعلتاه ينزع في تفكيره منزع التطرف والعنف وهذا ما جعله يصطدم بأساتذته الواحد بعد الأخر نمت فيه ملكة النقد وحبه للأدب عندما بدأ يحضر دروس الأستاذ سيد علي المرصفي أرضت هذه النفوس نفس طه حسين





    كره بعد ذالك دراسته في الأزهر وترك حلقات الشيوخ ما عدا درس الأدب





    حضر درسين للإمام محمد عبده فستهواه حديثه ورغب ان يلازم الإمام لكن الإمام نقل الى الإفتاء





    وفي عام 1908م فتحت الجامعات الأهلية ابوابها فالتحق بها مع دراسة الأزهر لمدة3سنوات





    فوجد في دروس الجامعة اختلافاً كثيراً ووجد حرية البحث فشغف بها خصوصاً ان في نفسه نزعة تطرف وحب للنقد فأثرت فيه جداً





    ونال الدكتوراه عن رسالة ذكرى أبي العلاء يقصد أبي العلاء المعري نالها بتفوق





    لكنها لما طبعت ووزعت ثارت حولها ضجة كبيرة ورمي بالإلحاد وطالب احد النواب إلى الجمعية العامة استجواباً أثار به الموضوع وطالب بنزع الشهادة عنه ولكن تداركه سعد زغلول الذي كان رئيس المجلس





    ثم سافر إلى فرنسا على نفقة الجامعة ونال الليسانس والدكتوراه من هناك





    وتم تعيينه أستاذا دائماً للأدب العربي بكلية الآداب





    وكان يكتب في "السياسة" حديث الأربعاء وأثارت هذه الأحاديث ضجة لتشويهه فيها تاريخ المسلمين





    انحرافاته





    1- ثم في عام1926 نشر كتاب الشعر الجاهلي وأثارت حوله عواصف بسبب هذا الكتاب الذي يحاول فيه أن ينكر مصادر الشعر الجاهلي وبالتالي ينقد فيه اللغة العربية لأن الشعر الجاهلي مصدر هام من مصادر اللغة العربية وطريق الى نقد كتاب الله الذي هو من أهم مصادر اللغة العربية وهدفه الأساسي من هذا القول ان الشعر الجاهلي لا يكون مرآة للحياة الجاهلية وهي الحياة التي نشأ فيها الرسول قبل البعثة أي يريد أن يقول أن الشعر الجاهلي لا يعبر عن الحياة الجاهلية إنما هو شعر مصطنع اذاً فالذي يعبر عن الحياة الجاهلية بصدق هو القرآن أي إن القرآن انطباع للحياة الجاهليه التي عاش فيها الرسول صلى الله عليه وسلم وعن البيئة التي عاش فيها الرسول صلى الله عليه وسلم أي ان القرآن دين بشري يمثل فترة معينة من الحياة وليس وحياً الهياً





    وكان من أعظم واخطر أقواله في هذا الكتاب





    " للتوراة ان تحدثنا عن إبراهيم وإسماعيل وللقرآن ان يحدثنا عنهما أيضا ولكن ورود هذين الاسمين في التوراة والقرآن لا يكفي لإثبات وجودهما التاريخي فضلاً عن إثبات هذه القضية التي تحدثنا بهجرة إسماعيل بن إبراهيم الى مكة ونشأة العرب المستعربة ونحن مضطرون ان نرى في هذه القصة نوعاً من الحيلة لإثبات الصلة بين اليهود والعرب من جهة وبين الإسلام واليهود من جهة اخرى والقران والتوراة من جهة اخرى"






    واحيل بسبب هذا الكتاب الى النيابة وانتهى قرار النيابة في عام1927 إلى مصادرة الكتاب من الأسواق





    2- إحياؤه مذهب الشك الذي تلقاه عن ديكارت اى ان كل شيىء قابل للشك فيه





    يقول الأستاذ أنور الجندي رحمه اللهيكاد المستشرقون والباحثون الغربيون يجمعون على ان هدف طه حسين الأول هو إرساء مذهب الشك الفلسفي في حياة الفكر الإسلامي على نحو يسيطر تماماً على التاريخ والنقد الأدبي والمسرح والدراما واتخاذ كل اساليب البيان للوصول إلى هذه الغاية فقد اتخذ ذالك اول الأمر في الجامعة حيث حمل لواء الدعوة الى نقد القران بوصفه نص ادبي ، وتشكيكه في وجود ابراهيم واسماعيل –عليهما السلام-)





    3- وفي كتابه مستقبل الثقافة في مصر ص41 يقول ويدعو الى"ان نسير سيرة الأوربيين ونسلك طريقهم لنكون لهم انداداً ولنكون لهم شركاء في الحضارة خيرها وشرها حلوها ومرها وما يجب منها وما يكره وما يحمد منها وما يعاب"





    4- وقال عن الشيخين في كتابه الشيخان" وما أريد أن افصل الأحداث الكثيرة الكبرى التي حدثت في أيامهما فذلك شيء يطول وهو مفصل اشد التفصيل فيما كتب عنهما القدماء والمحدثون وانا بعد ذالك اشك أعظم الشك فيما روى عن هذه الأحداث وأكاد اقطع بأن ما كتب القدماء من تاريخ هذين الإمامين العظيمين ومن تاريخ العصر القصير الذي وليا فيه أمور المسلمين أشبه بالقصص من بتسجيل الحقائق التي كانت في أيامهما"





    5- وفي كتاب حديث الأربعاء حاول ان يصور العصر العباسي بأنه عصر شك ومجون ودعرة وإباحية معتمداً على قصص ابي نواس وحمادعجرد والوليد بن يزيد ومطيع بن إلياس والحسين بن الضحاك ووالبة بن الحباب وابان بن مروان بن ابى حفصة وغيرهم من المجان والفساق





    6-قوله إن الدين لم ينزل من السماء وانما خرج من الأرض كما خرجت الجماعة نفسها "





    7- الفتح الإسلامي لمصر كان استعماراً كاستعمار الرومان والفرس والإنجليز





    8- عمل على اعادة طبع (رسائل إخوان الصفا )وتقديمها بمقدمة ضخمة في محاولة لإحياء الفكر الباطني المجوسي الذي كان يحمل المؤامرة على الإسلام





    9-اثرة الشبهة بأن العصر الثاني من الهجرة عصر التابعين رضى الله عنهم مان عصر شك ومجون





    10- اعادة خلط الإسرائيليات والأساطير بالسيرة النبوية بعد ان نقاها العلماء منها وذالك في كتابه على هامش السيرة





    11-تشبيه الصحابة والصفوة من الرعيل الأول بالسياسيين المحترفين وذلك في كتابه الفتنة الكبرى





    وفي الختام هل رجع طه حسين عما قاله ام لا





    يقول الدكتور محمد الدسوقي سكرتير طه حسين (لقد رافقت العميد في العقد الأخير من عمره وقرأت له الكثير من مؤلفاته القديمة والمعاصرة وجاء ذكر الشعر الجاهلي اكثر من مرة فما سمعت منه الا شكه في هذا الشعر ودعنه في صحته وقد قال لي يوماً انه لا يعيد النظر في مؤلفاته بعد اعادة طبعها غير انه اضاف قائلاً ان هناك كتاب واحد اريد ان اغير فيه بعض الأراء وهو(مستقبل الثقافة في مصر)فقد انتشر التعليم واصبح مجاناً في جميع المراحل كما قويت الصلات العلمية والأدبية بين البلاد العربيه عل الرغم من الخلافات بين بعض حكامها ، وهذا يعني انى كتاب الأدب الجاهلي لا رجوع عما اشتمل عليه من أراء وبعد






    هذا بعض من اراء طه حسين مات وتركها تجلب له الذنوب والحسرات





    ترك اعمال في ميزان سيئاته لم يترك سوى الشك والطعن والإباحيه والتذبذب في الدين والأفكار






    نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يعامله بما يستحق


    انتظروا البقية
    تمنياتي لكم بالتوفيق
    مــــحـــمد


  3. #13
    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    ساكن في
    طنطا
    العمر
    39
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    33
    النوع : ذكر Egypt

    افتراضي

    بورك في عمرك حبيبي محمد
    والله موضوع مهم جدا جدا جدا
    ويضحكون علينا بإسم الأدب ويعلم الله ما تخفيه صدورهم
    ولكن الله قادر علي إظهارها للناس حتي تتضح نياتهم الخبيثة
    غفر الله لك ولوالديك يارب العالمين
    وفي إنتظار باقي السلسلة

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معا لنصرة ديننا مشاهدة المشاركة
    بورك في عمرك حبيبي محمد
    والله موضوع مهم جدا جدا جدا
    ويضحكون علينا بإسم الأدب ويعلم الله ما تخفيه صدورهم
    ولكن الله قادر علي إظهارها للناس حتي تتضح نياتهم الخبيثة
    غفر الله لك ولوالديك يارب العالمين
    وفي إنتظار باقي السلسلة
    جزيت خيرا اخي محمد على ردك الطيب والمشجع لي
    باررك الله فيك وأكرمك الله ورعاك
    ولك مثل مادعوت لي به
    دمت بحفظ الله اخي

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    الحلقة الثانية من نظرا شرعية في فكر منحرف


    مع المتجرئ على الله



    2- نجيب محفوظ



    هو نجيب محفوظ بن عبدالعزيز احمد باشا



    ولد نجيب محفوظ في القاهرة 11-12-1911م التحق بجامعة القاهرة في 1930م وحصل على ليسانس الفلسفة شرع بعدها في اعداد رسالة الماجستير عن الجمال في الفلسفة الإسلامية ثم غير رأيه وقرر التركيز على الأدب وانضم الى سلك الحكومة ليعمل سكرتير برلمانياُ في وزارة الأوقاف 1938م-1945م وعمل بعدها مدير لمؤسسة القرض الحسن في الوزارة ختة1954م وعمل بعدها مديراً لمكتب وزير للإرشاد ثم انتقل غالى وزارة الثقافة مديراً للرقابة على المصنفات الفنية وفي 1960م عمل مديراً عاماً لمؤسسة دعم السينما ثم مستشاراً للمؤسسة العامة للسينما والإذاعة والتلفزيون


    وأخر منصب حكومي شغله كان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للسينما 1966م-1971م وتقاعد بعدها ليصبح احد كتاب مؤسسة الأهرام . (الموسوعة الحرة ويكيبديا بتصرف )


    حصل على جائزة نوبل في الأدب نشأ وتربي وسط رفاق وصفهم هو بقوله"كان اصدقا العباسية مجموعة متناقضة ، فيها كل النوعيات من البشر ، كان فيهم البلطجية..وبرمجية..والعلاقة بيننا كانت حميمة"


    وكان يذكر أصدقائه هؤلاء ولا يستحي منهم فقد كانت تجمعهم الرغبات المكبوتة والتطلع إلى الرذائل فهذه البيئة التي نشأ فيها نجيب محفوظ وسط الانحراف والرزيلة فكان دائماً يصور هذه المشاهد التي تربى عليها في جميع كتاباته الداعية الى الانحراف والرزيلة والإباحية


    ولم يذكر مرة انه كان يتردد على حلقات القران او حلقات الذكر بل كان يقول انه كان يدرس الموسيقى كما يدرس أي علم فاضل فضلاً عن انه كان يتردد على دور البغاء والسينما


    اتجه إلى دراسة الفلسفة وفي إثناء دراسته اطلع على مقالات للعقاد وإسماعيل مظهر وغيرها فأصيب باهتزاز فكري


    وسرت فيه أفكار مريضه حتى إنه قال "خيل لي أنني سأعرف سر الوجود، ومصير الإنسان بعد تخرجي"


    وكان عاكفاً على قراءة الأدب العالمي ، لا يفوته جديد فكان جل اهتمامه التزود من الثقافة الغربية


    فبطبيعة الحال تأثر بأولئك المنحرفين الضالين عن الصراط المستقيم خاصة مع ضحالة مرجعيته الدينية


    ثم تأثر بكتابات الملحد سلامه موسى مثل كتاب نشأة الفكر عند الله كان سلامه موسى شيخه في الضلال وهاديه الأول


    فهو الذي قاده ورسم له حياته ووجهه من العربية الإسلامية الى الفرعونية المصرية والى الواقعية الاشتراكية العلمية ووضع كل حواسه وأفكاره في المرأة والإباحية والانحلال


    انحرافاته


    وفي روايته الشهيرة "أولاد حارتنا" او موت الإله" التي يعتبرها أحب إعماله إليه والتي من اجلها كافأته اليهود عليها بجائزة نوبل رمز فيها إلى الله سبحانه وتعالى بشخص سماه الجبلاوي وأعطاه دور رجل متسلط على أهل الحارة وله اعوان يسيطر بهم على الحارة وهؤلاء هم الأنبياء رمز لكل واحد منهم باسم وشخص




    وهذه بعض الشخصيات التي ساقها في القصة ومدلولها في الحقيقة.


    الشخصية الكناية و التفسير

    الجبلاوي :الله الخالق عز وجل،وذلك بسبب صفات الجبلاوي الأزلية، وأخذاً من الجَبْل (بتسكين الباء) أي الخلق.


    البيت الكبير : السماء أو العرش


    الحارة : العالم أو الكون



    قنديل: جبريل،التشابه الواضح بين لفظ الاسمين، ينقل كلام الجبلاوي إلى بعض الناس، خصوصا ظهوره لقاسم ونقله تعليمات الجبلاوي.


    أدهم : آدم، التشابه الواضح بين لفظا لاسمين، وكون أدهم الابن الصغير المفضل للجبلاوي، ولادته من أم سمراء (التراب)،وواقعة طرده من البيت/الجنة.


    إدريس :إبليس،التشابه بين الاسمين، وفكرة تكبره وكراهيته لأدهم، وخروجه من زمرة الأبناء المفضلين بتمرده على أبيه.


    جبل : النبي موسى، مأخوذ من حديث القران عن حديث الله لموسى على جبل الطور، ومن تجلي الله للجبل.


    رفاعة : المسيح، ومن ذلك أن القرآن يذكر أنه لم يمت ولم يُصلب وإنما رُفع إلى السماء/أخذه الجبلاوي إلى بيته.


    قاسم : محمد،وذلك من كنية الرسول (أبي القاسم)، ومنه أنه جاء في حي كان يدعى حي الجرابيع فأعلى شأن قومه، وكان له أصحاب، وتزوج نساء كثيرات.


    صادق : أبوبكر الصديق، وذلك من اسمه وصحبته لقاسم، وخلافته له.


    عرفه : عرفه من المعرفة أو العلم، وهو العلم في الرواية، فليس جبلياً، أو رفاعياً، أوقاسمياً/ ليس يهودياً، مسيحياً، أو مسلماً. وينسبه كل فريق إليهم، وهو قاتل الجبلاوي.


    وهذه بعض الأماكن التي ظهرت في الروايه ومدلولها عن هذا الهالك



    الحدث/ : المكان رمزه


    ولادة أدهم من أم سمراء : خلق آدم من الطين.

    تمرد إدريس تمرد إبليس : على الله ورفضه السجود.

    إطلاع أدهم على الحجرة حيث الوصية : الأكل من الشجرة المحرمة.

    قتل قدري لأخيه : قصة قابيل وهابيل.

    حديث جبل والجبلاوي : حديث الله وموسى.

    موت رفاعة والاختلاف فيه : واقعة تعذيب المسيح والاختلاف بين المسيحية والإسلام
    حو ل صلبه منعدمه.

    تحول رفاق رفاعة إلى حكام: بناءالقديس بطرس للكنيسة.

    تزوج قاسم من امرأة غنية أكبر منه بعشرين سنة. : تزوج الرسول من السيدة خديجة بنت خويلد

    خروج قاسم من الحي : الهجرةمن مكةإلى المدينة.

    المعركة الأولى بالنبابيت : غزوة بدر.

    وراثة صادق لقاسم خلاف: ا بي بكرللرسول محمد.

    جهل نسب عرفة : العلم لا جنسية له ولا دين.

    مو ت الجبلاوي : إنتصار المنطق والعلم على الجهل والماورائيات.

    تسمية كل حي من أحياء الحارة باسم الأبرز فيه : لإختلاف بين أتباع ا لديانات التوحيدية الثلاث.


    عزبة الجبلاوي : ا لجنة

    الحارة : الأرض.

    وله رواية بإسم الطريق رمز فيها الى الله سبحانه وتعالى برجل اسمه سيد الرحيمي متطاولاً فيها على الذات الإلهية


    واما رواية الثلاثية التي هي اقذر رواياته التي تتحدث عن الإباحية والرذيلة والفحشاء


    والتي صرح فيها انه عبر عن أرائه الشخصية من خلال احد أبطال القصة وهو كمال احمد عبد الجواد حيث الورد على لسانه كثير من قناعاته ووصفه في القصة قول" كان كأنما يود ان ينعي الى الناس عقيدته لقد ثبتت عقيدته طوال عامين أمام عواصف الشك التي أرسلها المعري واخيام حتى هوت عليه قبضته العلم الحديدية ، فكانت كالقاضية" ، ثم قال على لسانه "على أنني لست كافراً ...لا زلت أؤمن بالله ، اما الدين ذهب ..كما ذهبت رأس الحسين"


    فهو هنا يصرح بزندقة ظاهرة ،فهو يزعم ان الإنسان ممكن أن يظل مؤمناً بالله دون ان يؤمن بأي دين


    فطريقة نجيب محفوظ المفضلة في بث عقائده الباطلة ان يوردها على لسان أبطال رواياته وهذا ما فعله ايضاً في رواية الحرافيش حيث ساق فيها كل ما اراد ان يبثه من أفكار باطلة على لسان عاشور الناجي


    فالكاتب لا يكتب الا ما يعتقده ويؤمن به ويعبر بما يكتب عما في باطنه من معتقدات وأفكار وبما يدين له


    وعندما ووجه هذا الهالك بأفكاره هذه قال" لا يوجد فهم نهائي للعمل الأدبي"


    أي أدب وأي عمل هذا الذي يجعلك تتطاول على الله سبحانه وتعالى وتسخر من الدين وتنشر الإباحية والفجور


    إن كان هذا أدب فيئس الأدب


    ويقول هذا الهالك "إن الأديب يختار شخصياته ، لأنه وجدها صالحة للتعبير عن شيء في نفسه ، كأنه يجدد شخصيته تتسم بالضياع ، وكان الأديب وقتها يشعر بالضياع ، او شخصية ثائر وكان وقتها يعاني نمن ثورة مكبوتة"


    أي أن الشخصيات التي يختارها الأديب تعكس ما يشعر ويعتقد به


    وقال "نعم كان لسلامه موسى اثر قوي في تفكيري فقد وجهني الى شيئين مهمين هما العلم والاشتراكية منذ أن دخلا في مخي لم يخرجا حتى الآن " او ان شئت فقل الماركسية العلمانية


    وكان دائماً يظهر في رواياته الشك في الدين التائه الذي بلا هويه المتحدي لعقيدة الأمة


    ويقول الحق انني معجب بالماركسية وبما تحققه من عدالة اجتماعية ورؤية إنسانية سامية واعتمادها على العلم ولكني ارفض دكتاتوريتها وفلسفتها المادية




    هلك نجيب محفوظ كالذي قبله


    وترك أعمالا تجلب له الحسرات والآثام والذنوب ترك شك وحيرة وتعدي على الله سبحانه وتعالى وتعدي على أنبيائه فماذا عساه ان يقول لربه فلإنسان لا يكتب بقلمه إلا ما يسره يوم القيامة


    ترك اعملاًُ وافكارأ هي في ميزان سيئاته له وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة بإذن الله سبحانه وتعالى


    وللعلم فقد حكم عليه بعض أهل العلم بالردة وقرأت انه مات على الإلحاد والشرك


    ورد عليه كثير من علماء الأزهر وعلى رأسهم الشيخ عبدا لعظيم المطعني


    الذي ألف كتاباً مخصوص في الرد على رواية أولاد حارتنا


    المراجع
    نجيب محفوظ المتجرئ على الله لمحمد حسين
    شخصيات تحت المجهر لأبي عبد الله الذهبي
    الموسوعة الحرة ويكبيديا
    أعلام وأقزام للشيخ سيد العفاني
    واما عن بعض الروايات التي قال فيها هذا الكلام فإليك الأتي
    اولاد حارتنا ، الحب تحت المطر، القاهرة الجديدة ؛ خان الخليلي؛ثرثرة فوق النيل،الحرافيش،قلب الليل،باقي من الزمن ساعة،السكرية

    تابعونا بإذن الله
    تمنياتي لكم بالتوفيق

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


    مع الحلقة الثالثة من نظرات شرعية في فكر منحرف


    مع ابرز داعيات تحرير وتضليل المرأة


    مع نوال السعداوي


    هي نوال السيد السعداوي (ولدت في أكتوبر 27 1930)، طبيبة، ناقدة وكاتبة وروائية مصرية ومدافعة عن ما يسمونه حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص. ولدت في مدينةالقاهرة، وتخرجت من كلية الطب جامعة القاهرة في ديسمبر 1954، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وتخصصت في مجال الأمراض الصدرية.


    وفى عام 1955 عملت كطبيبة امتياز بالقصر العيني، ثم فُصلت بسبب آراءها وكتاباتها وذلك ب‍6 قرارات من وزير الصحة، متزوجة من الدكتور شريف حتاتة وهو طبيب وروائي ماركسي اعتقل في عهد الرئيس "عبد الناصر".


    ولها ابن وابنة



    تعلمت في مدرسة منوف الإبتدائية 1939-1943م


    ثم مدرسة حلوان الثانوية1943-1948م


    دخلت كلية طب قصر العيني 1949-1954م


    ثم جامعة كولومبيا ،نيويورك 1965-1966م


    تقلدة عدة من المناصب


    منها 1-طبيبة في مستشفيات القاهرة والريف المصري


    2- مديرة عامة للصحة في وزارة الصحة بالقاهرة


    3- خبيرة بالأمم المتحدة في افريقيا والمنطقة العربية


    4- عضو في نقابة الأطباء المصرية ،واتحاد الأدباء في مصر والجمعية الأدبية المصرية،والإتحاد الدولي للدفاع عن المرأة ، وغيرها كثير من النقابات والهيئات

    السجن وتفريقها عن زوجها والتهديد بالقتل


    تعرضت نوال السعداوي للسجن في6 سبتمبر 1981م، في فترة "الرئيس السادات"، كما تعرضت للنفي نتيجة لأرائها



    ومؤلفاتها، كما تم رفع قضايا ضدها من قبل إسلاميين مثل قضية الحسبة للتفريق بينها وبين زوجها، وتم توجيه تهمة



    "إزدراء الأديان" لها، كما وضع اسمها على ماوصفت ب"قائمة الموت للجماعات الإسلامية " حيث هددت بالموت. كما



    رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر في 12 مايو 2008 م. إسقاط الجنسية المصرية عن المفكرة



    المصرية نوال السعداوي، في دعوي رفعها ضدها أحد المحامين بسبب آرائها المدافعة عن حقوق المرأة



    انحرافاتها


    1- تقول كون الإله ذكراً انحياز للرجال ضد النساء .. هل بعد هذا ردة وزندقة هذه الطاعنة في ثوابت ديننا(اعلام واقزام)



    2- تقول كان لي اخ اكبر مني بعام واحد كان بليداً في المدرسة وفي البيت لا يفعل شيء سوى اللعب والصراخ والأكل لا يرتب

    سريره ولا يغسل صحنه ، انا اصغر منه ومع ذالك أرتب له سريره وأغسل صحنه وأتفوق عليه في واجبات المدرسة وأعمال

    البيت ابي كان يحبه كثيراً يدلله ويشتري له طيارة بزنبلك وبسكليته وفي العيد يعطيه ضعف ما اخذ من قروش او ملاليم ، حين

    أسأل أبي لماذا يقول الله قال في كتابه الكريم "البنت نصف الولد" ، أصبح الله هو المسئول عن التفرقة بيني وبين أخي دون وجه

    حق كما أصبح المسئول عن شطب اسم أمي دون وجه حق أيضاً



    قال أبي إن الله هو الحق ، لم افهم هذه العبارة فكتبت رسالة إلى الله اسأله ، كانت أول رسالة اكتبها في حياتي ،بدأت كالأتي

    : يارب إذا كنت أنت الحق فلماذا تفرق بيني وبين أخي ولماذا تفرق بين أبي وأمي



    قالت أمي إن الله لا يقرأ ولا يكتب ، كنت أظن انه كتب القران أبي يسميه متاب اله لم أرسل إلى الله رسالة أخرى أصبحت أوجه

    الرسائل إلى أبي، كنت أدرك الصلة بينه وبين الله



    3- تقول في طفولتي المبكرة لم اعرف ما هي الرذيلة ، قال أبي إن الشيطان مسئول عنها واسمه إبليس ، وأصبحت أراه في

    الحلم على شكل رجل يهمس في أذني باللذة المحرمة ،التي تحولت إلى الم يرتبط على نحو ما بالعضو المبتور بالموس في جسدي


    كنت أرى الله أيضا في منامي على شكل رجل يحذرني من إبليس ، لم اعرف افرق بين الله وإبليس ،كلاهما أراه في الحلم على

    شكل رجل



    4-وفي حوار لها مع b.b.c كانت هذه ردودها على بعض الأسئلة بتاريخ 10مارس 2007



    4- ا - مصر: لماذا ترفضين الحجاب وتهاجميه و أيضا الحج؟



    نوال السعداوي: ما أعارضه هو أن يستولي الزوج على مصاريف أسرته ومدخرات زوجته و يشتري تذكرة للحج و يقبل الحجر الأسود. فالعمل عبادة و إطعام الأطفال عبادة. بل أن كل طقوس الحج جاءت قبل ظهور الأديان، وهذا هو جزء من التاريخ. الحج ليس عبادة إسلامية فقط، فالإسلام جاء ليمنع تقبيل الحجر الأسود. أما بالنسبة للحجاب، فأنا ضد اعتبار أن المرأة عورة. فالأخلاق في سلوك المرأة و عملها وليس في تغطية شعرها الذي يعد تزييفا للأخلاق. لا بد أن ننظر للمرأة على أن لها عقل.




    ب- أيمن الدالاتي - سوريا: اتفق مع الدكتورة السعداوي بنقاط كثيرة، و اختلف معها بنقاط أقل، إنما أكثر أهمية و دسما، لكن
    بالنسبة لفصل الدين عن الدولة لا يمكن هذا أبدا. إنما الصح هو عدم تسييس الدين و عدم تديين السياسة؟



    نوال السعداوي: عزيزي أيمن. اختلف معك، فمن الممكن فصل الدين عن الدولة وقد حدث ذلك بالفعل في بلاد أخرى. أنحن شعوب أقل من الشعوب الأخرى التي قامت بذلك؟! طالما أن الدين دخل في السياسة لن يكون هناك نقاش وسيكون القتل مصير من يختلف معك. فعلى الدولة أن تحكم بقوانين مدنية، فالدين حالة خاصة، وعلى كل شخص أن يعبد إلهه في بيته.




    ج- صالح عزيز - لندن: د.نوال أنا من المعجبين بآرائك ومؤلفاتك، ولكن الا تعتقدين بأنك تجاملين أحيانا، من خلال تصريحاتك، الإسلاميين وبذلك تحتفظين - بجسور - ولو ضعيفة مع هؤلاء وهو ما يجعلك عرضة للتهديد أحيانا و امرأة صالحة في نظرهم أحيانا أخرى. أليس من الأجدر بك أن تصري على مواجهتك للرجعية والتخلف المرتبطين، شئنا أم أبينا، بالدين؟



    نوال السعداوي: عزيزي صالح، أنا لا أجامل الإسلاميين على الإطلاق. على العكس، أنا أرفض قيام الدولة الدينية وأطالب بفصل الدين عن الدولة وإلغاء المادة الثانية من الدستور المصري التي تعتبر الإسلام مصدر التشريعات.




    د- جنان - السودان: ما هو رأيك في موضوع ختان الإناث لأن هناك أراء كثيرة في هذا الموضوع الحساس؟




    نوال السعداوي: أنا ضد ختان الإناث والذكور. أقول هذا من منطلق كوني طبيبة، كما أقول أيضا بصوت عالي إن كل المعلومات الطبية تقول إن قطع جزء من جسد الطفل فيه خطورة شديدة. تاريخيا، فكرة الختان جاءتنا عن طريق العبودية و ليس لها علاقة بالإسلام. إنه لمن المضر قطع جزء مهم من جسد المرأة، فدول مثل السعودية و سوريا و العراق و تونس لا تعرف فكرة ختان الإناث. لقد ذكر في التوراة أن بني إسرائيل و ذرية إبراهيم سيكون لهم الأرض الموعودة مقابل أن يختنوا الذكور. أؤكد أن الختان عادة ليس لها علاقة بالإسلام أو الطب. هل منطقي أن نقوم بقطع جزء من الطفل الذي خلقه الله سليما؟!


    اتهم الأزهر نوال السعداوي بـ "إهانة الذات الإلهية، وسب الأنبياء والتهكم عليهم (...) بصورة أقل ما توصف به هو أنه كفر صريح"، في مسرحيتها "سقوط الإله في اجتماع القمة"، وهو ما أحدث جدلاً واسعاً بين علماء الدين والمثقفين. كما تعرضت السعدواي لدعوى قضائية أخرى تطلب إعلان "ردّتها" لاتهامها بـ "التطاول على الذات الالهية" في حوار صحفي أجرته معها صحيفة مصرية، طلبت فيه الكاتبة تأنيث الذات الالهية في سورة "الاخلاص"، قائلة إن اللغة العربية منحازة للرجل على حساب المرأة.



    5- قدحها في النبي لوط عليه السلام تقول قاتلها الله :



    (برغم القيود على المرأة فقد كان الرجل متعدد الزوجات يمارس الجنس مع زوجاته وإمائه ، بل وبناته احياناً فقد اضطجعت ابنتا "لوط" مع ابيهما ، وحملتا منه ) قالت هذا الكلام في كتابها الوجه العاري ص48



    6- طعنها في الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضى الله عنه تقول



    (من يتضح كيف ترك عمر بن الخطاب وأمثاله من رجال العرب من ذوي النزعة الأبوية المتسلطة بصماتهم على كثير من الأحكام التي تفرض على النساء العربيات بأسم الإسلام لا شك ان اغلبية الرجال العرب قد نهجوا منهج عمر بن الخطاب في التسلط على المرأة) قالت هذا الكلام في كتابها الوجه العاري ص67*68



    ولها الكثير من الأراء غير هذه ولكن اكتفي بهذا القدر من ارائها الخبيثة التي تدل على انها لا عقل لها ولا دين



    تابعونا ان شاء الله

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


    صلى الله عليه وسلم


    الحلقة الرابعة


    مع يوسف إدريس


    هو يوسف ادرسي علي


    كاتب قصص ،مسرحي،روائي


    ولد عام1927م في البيروم قرب دمياط/مصر


    وفاته1/8/1991


    حصل على البكالوريوس في الطب تخصص الطب النفسي عام1947-1951


    طبيب بالقصر العيني 1951-1960 حاول ممارسة الطب النفسي سنة 1956م ،مفتش صحة ،محرر صحفي بالجمهورية1960م، كاتب بجريدة الأهرام1973حتى 1982، حصل على وسام الجزائر1961، ووسام الجمهورية1963،1967ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى1980


    متزوج وله ثلاث أولاد


    التحق بكلية الطب وفي أثناء دراسته بكلية الطب اشترك في العديد من المظاهرات ضد المستعمرين البريطانيين ونظام الملك فاروق


    وفي عام1951م صار سكرتير للجنة الطلبة وبهذه الصفة نشر مجلات ثورية وسجن وابعد عن الدراسة عدة اشهر وكان أثناء الدراسة للطب حاول كتابة قصته القصيرة الأولى ،التي لاقت شهرة كبيرة بين زملائه


    ومنذ سنوات الدراسة وهو يحاول نشر قصصه القصيرة وبدأت قصصه القصيرة تظهر في المصري وروز اليوسف وفي 1954 ظهرت مجموعته ارخص الليالي وفي 1956 حاول ممارسة الطب النفسي ولكنه لم يلب ثان تخلى عن هذا الموضوع وواصل مهنة الطب حتى 1960 إلى ان انسحب منها وعين محرراً بجريدة الجمهورية


    وفي عام 1961 انضم إلى المناضلين الجزائريين في الجبال وحارب معارك استقلالهم ستة أشهر وأصيب بجرح وأهداه الجزائريون وساماً إعرابا عن تقديرهم لجهوده في سبيلهم وعاد الى مصر


    وفي 1963 حصل على وسام الجمهورية واعترف به ككاتب من اهم كتاب عصره


    وظل منشغلاً بالسياسة والقضايا السياسية وظل مثابراً على التعبير عن رأيه ونشر في 1969 المخططين منتقداً فيها نظام عبد الناصر ومنعت المسرحية واختفى عن الساحة العامة على اثر تعليقات له علنية ضد الوضع السياسي في عصر السادات ولم يعد إلى الظهور إلا بعد حرب أكتوبر عندما أصبح من كبار كتاب الأهرام


    انحرافاته


    يعد يوسف إدريس من احد كتاب القصة من أصحاب التوجه الشيوعي الاشتراكي


    من الذين يرون أن الحل الأمثل للبلاد الإسلامية أن تقوم بتطبيق الشيوعية الاشتراكية


    وسخر كل كتاباته لنشر هذا الفكر الخبيث من خلال تركيزه في رواياته وقصصه على الجانب الاقتصادي وانه هو الأساس لما عداه ، وشحن قصصه ورواياته بالجنس والترويج له و التعاطف مع البغايا والموممسات والتماس الأعذار لهن وفق فكره الاشتراكي


    يقول الدكتور عبد الحميد القط :"إن يوسف إدريس كان شيوعياً منذ التحق بالجامعة وذاك قبل سنة1952" يوسف إدريس والفن القصصي
    (ص129)


    ويصفه الدكتور احمد هيكل بأنه "اشتراكي يعالج هموم الطبقات الكادحة" (المرجع السابق)


    ويقول صاحب كتاب "الإبداع القصصي عند يوسف إدريس" بأن إدريس " يؤمن بأن الهدف النهائي هو خلق المجتمع الاشتراكي"( ص78)


    ويقول الدكتور شاكر النابلسي عنه"كان شيوعياً" (مباهج الحرية في الرواية العربية ص)237


    ومعلومَ الحكم الشرعي لهذه النحلة الخبيثة المعادية للإسلام والداعية الى أنواع كثيرة من المحرمات على رأسها الكفر بالله والاستهزاء بشرعه


    يقول الدكتور عبد الحميد القط إن يوسف إدريس : يتخذ الجنس أداة لهدم كل قداسة تحيط بالقيم الاجتماعية السائدة التي يراها تتنافى مع روح العصر


    2- ومن انحرافاته رده للأحاديث الصحيحة بعقله القاصر فمن ذالك رده حديث "إذا وقع الذباب في إناء أحدكم الذي رواه البخاري وقال عنه هذا حديث غير عملي(يوسف ادريس على فوهة بركان ص44)



    3-قوله" إنه لا يرى تطبيق الشريعة الإسلامية " ثم يقول معللاً "لكون من سيطبقها بشر ، حتى ولو كانوا فقهاء فهم عرضة لأخطاء البشر وأهوائهم" (المجلة العربية العدد149)



    4- قوله في كتاب" جبرتي الستينات " أظننا نعرف جميعاً الأسطورة التي تقول ان سيدنا سليمان مات وهو واقف مرتكز على عصاه ومع هذا بقيت الجن والأنس والحيوانات تعمل خوفاً منه واعتقداً منها انه لايزال حياً (ص96)




    يسمي سيادته كلام الله في كتابه العزيز أسطورة يقول الله عز وجل


    فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ (14) سورة سبأ



    5- زيارته لما يسميه "العتبات المقدسة في النجف وكربلاء والكوفة" يفعل هذا مداهنة للروافض اشر الخلق( المرجع السابق ص145)



    6- ترحمه على الكافر النصراني سلامه موسى (المرجع السابق ص 68)



    7- استجابته للنصراني الذي يسمونه "الأب" ميخائيل زيادة" عندما كان يعالج في امريكا ،لما دعاه " للذهاب الى الكنيسة المصرية يوم الأحد ..... لكي يدعو لى الرب أن يأخذ بيدي" (مفكرة د.يوسف ادريس الإدارة،ص28)
    ثم اعترف انه صلى صلاتهم ولكنه قرأ فيها (قل هو الله احد)



    8- حزنه الشديد على وفاة الشيوعي الصيني الشهير (ماوتسى تونج ) ، وقوله عنه:" أن ماوتسي تونج كان أستاذي ، اعظم اساتذي على الإطلاق" (المرجع السابق ص195 )



    بل انه من جنونه بهذا الشيوعي نشر مقالاً في جريدة الأهرام بتاريخ17-9-1976م بعنوان " المسلم..... ماوتسي تونج" وقد ردت عليه مجلة المجتمع الكويتية جزاهم الله خيراً في العدد320


    9- قوله في مقابلة مجلة البلاغ البيروتية "ان الكاتب هو نبي العصر الحديث ،وكل الأنبياء كانوا كتاباً



    ورد عليه المستشار سالم البهنساوي في متاب تهافت العلمانية في الصحافة العربية ص231-233



    رداً على مقال ليوسف ادريس بعنوان جولة في عقول القراء : في جريدة الأهرام بتاريخ5-1-1985


    وهذا المقال ذكر فيه لب الخلاف حول تطبيق الشريعة الإسلامية

    فقال : لب الموضوع ان احداً لا ينادي ابداً بعدم تطبيق الشريعة

    الإسلامية الإلهية انه يكون مجنوناً لو فعل ذلك فالشرائع

    السماوية كلها وعلى رأسها الإسلام فوق انها امر الله عز وجل ،

    إلا أنها لم تأت إلا لتقيم العدل السياسي بمبدأ الشورى ، والعدل

    الإقتصادي بمبدأ الزكاة والعدل الإجتماعي بمبدأ المساواة التامة

    بين البشر من المجنون الذي يعترض على شريعة الله
    (هذا جزء من الرد ليس الرد كاملاً)



    تابعونا بإذن الله


    الحلقة القادمة بإذن الله مع الهالك قاسم امين


    جزاكم الله خيراً

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


    صلى الله عليه وسلم


    مع الحلقة الخامسة


    مع الداعي الأول الى تضليل المرأة


    قاسم امين


    ولد قاسم في الأسكندرية بمصر في 1 ديسمبر 1863، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة (رأس التين) التي كانت تضم أبناء الطبقة الارستقراطية. ثم انتقل مع أسرته إلى القاهرة وأقام في حي الحلمية الأرستقراطي وحصل على الثانوية العامة فالتحق بمدرسة الحقوق والإدارة ومنها حصل على الليسانس عام 1881وكان أول متخرج وعمل بعد تخرجه بفترة قصيرة بالمحاماة ثم سافر في بعثة دراسية إلى فرنسا وانضم لجامعة مونبلييه وبعد دراسة دامت أربعة سنوات أنهى دراسته القانونية بتفوق سنة 1885 ،وأثناء دراسته بفرنسا جدد صلاته مع جمال الدين الأفغاني ومدرسته حيث كان المترجم الخاص بالإمام محمد عبده في باريس.


    أبوه محمد بك بن أمين ابن أمير كردي أخذ رهينة للآستانة وشغل مناصب حكومية في الإمبراطورية العثمانية في مناطق ولاية العراق في مدينة السليمانية، ثم جاء لمصر في عهد الخديوي إسماعيل وتزوج فأنجبت زوجته المصرية أولادا أكبرهم قاسم، وكان بعض أجداده تولى على السليمانية من قبل السلطان العثماني.


    عاد قاسم من فرنسا بعد أن قضى فيها أربعة سنوات يدرس بها المجتمع الفرنسي، واطلع على ما أنتجه المفكرون الفرنسيون من مواضيع أدبية واجتماعية، وراقت له الحرية السياسية التي ينعم بها أولاد الثورة الفرنسية والتي تسمح لكل كاتب أن يقول مايشاء حيث يشاء، فأقام مبدأ الحرية والتقدم على أسس من الثقافة المسلمة وكان من المؤيدين للإمام محمد عبده في الإصلاح، ورأى أن الكثير من العادات الشائعة لم يكن أساسها الدين الإسلامي، وكتب في جريدة المؤيد 19 مقالا عن العلل الاجتماعية في مصر ورد على الكونت داركور الذي كتب عن المصريين وجرح كرامتهم وقوميتهم وطعن بالدين الإسلامي في كتاب ألفه عام 1894 بعنوان "المصريون"، وبحث في العلل الاجتماعية التي تعتري المجتمع المصري بأسلوب المصلح المشفق، وقد أيد قاسم أمين بعض آراء كارتور لاحقا في كتابه تحرير المرأة، وقضى أربع سنوات وهو يكتب في المؤيد عن المواضيع التي أطلق عليها "أسباب ونتائج" أو "حكم ومواعظ


    ولكن رده على داركور أو داركير كان رد يتسم بالخنوع والذلة فيقول وكانه يناشد داركير ان يعتبر الإسلام في مرتبة النصرانية والمجوسية


    :"ان الإسلام دين خلقي لا يقل عن المجوسية ولا عن المسيحية ،وان روح القران لا تختلف عن الروح الإنجيلية"


    ويقول ايضاً :" ولهذا كان امامي طريقان العودة الى تقاليد الإسلام او محاكاة اوروبا ، وقد اختارت الطريق الثاني .... انها قد خطت اليوم بعيداً في هذا الطريق حتى ليصعب عليها الإرتداد عنه ، ان مصر تتحول الى بلد اوروبي بطريقة تثير الدهشة وقد اخذت إدارتها وابنيتها واثارها وشوارعها ولغتها وادبها وذوقها وغذاؤها وثيابها تتسم كلها بطابع اوروبي... لقد اعتاد المصريون قضاء الصيف في اوروبا كما اعتاد الأوربيون قضاء الشتاء في مصر ، فلعل اوروبا تقدر لمصر مسيرتها ،ولعلها ترد لها يوماً ما بعض هذا الود الذي تكنه مصر لها"


    انحرافاته


    1- : أنه يرى أن أحكام الشرع في هذه المسائل ليست أحكامًا ثابتة، بل هي أحكام متغيرة مع الزمان والمكان، ويشرح ذلك في هذه العبارة:


    الشريعة الإسلامية إنما هي كليات وحدود عامة، ولو كانت تعرضت إلى تقرير جزئيات الأحكام لَمَا حُقَّ لها أن تكون شرعًا يمكن أن يجد فيه كل زمان وكل أمة ما يوافق مصالحهما» ثم يقول: «فالأحكام المبنية على ما يجري من العوائد والمعاملات فهي قابلة للتغيير على حسب الأحوال والأزمان، فتبين لنا من ذلك أن لنا في مأكلنا ومشربنا وجميع شؤون حياتنا العمومية والخصوصية في أن نتخير ما يليق بنا، ويتفق مع مصالحنا بشرط ألا نخرج عن تلك الحدود العامة


    2- قول قاسم امين «أن أقوال النبي لا تشكل كلها جزءًا من الدين، فمن الطبيعي أن نُنَحِّيَ من هذه الأقوال تلك المحادثات الأليفة والنصائح الخلقية والحكم الفلسفية التي لا تشكل التزامات وواجبات دينية، كما يجب أن ننحي أيضًا كل ما لا علاقة له بالفقه والتشريع، وتبقى بعد ذلك الأحاديث القليلة التي تفسر أو تكمل التوجيهات التي يتضمنها القرآن الكريم، بعد تحقق جاد من روايتها، أو بملاحظة مطابقتها مع نص القرآن أو روحه


    3- وفي ضوء المبدأين السابقين الذي قررهما هذا الهالك


    قال( ان الشريعة ليس فيها نص يوجب الحجاب على الطريقة المعهودة ): وانما يزعم هذا المفتون ان الحجاب عادة عرضت لهم من مخالطة بعض الأمم ، فستحسنوها ، واخذوا بها ، وبالغوا فيها والبسوها لباس الدين ، كسائر العادات الضارة التي تمكنت في الناس باسم الدين والدين براء منها


    ثم يورد قاسم أمين قول الله تعالى(قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31))


    ثم يقول ( إن الآية قد أباحت أن تظهر بعض أعضاء من جسم المرأة أمام الأجنبي عنها ، غير أنها لم تسم تلك المواضع ، وقد قال العلماء(ولم يسم اى منهم) : إنها وكلت فهمها وتعيينها إلى ما كان معروفاً في العادة وقت الخطاب واتفق الأمة على أن الوجه والكفين مما شمله الاستثناء في الأية ووقع الخلاف بينهم في أعضاء أخرى كالذراعين والقدمين


    ثم ينتقل إلى الكلام على الحجاب بمعنى قصر المرأة في بيت زوجها وحظر مخالطتها بالرجال، فيقول (إن الحجاب بهذا المعنى هو تشريع خاص بنساء النبي صلى الله عليه وسلم ويستشهد بقوله تعالى ( .... وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا ) الأيه وبقوله تعالى (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32)) الأحزاب


    أما نساء المسلمين عامة فهن –في زعمه- منهيات عن الخلوة بالأجنبي فقط



    انظروا انه يخلط الحق بالباطل ليمرر ضلاله


    وما اصدق ما قاله بعض معاصريه : ( ما رأيت باطلاً أشبه بحق من كلام قاسم أمين)


    وأشار إلى ذلك احمد شوقي يشير إلى لباقة قاسم أمين في دعم دعوته بالقران والسنة متسائلاً أكان قاسم أمين يغار على الإسلام أم يُغير عليه


    قال


    ولك البيانُ الجَزلُ في............ أثنائه العلم الغزير


    في مطلب خَشن كثيرٌ............. في مزالقه العثُور


    ما بالكتاب ولا الحديث............. اذا ذكرتَهَما نكير


    حتى لنسأل هل تغار............... على العقائد ام تُغير



    وما زال الحديث مستمراً عن قاسم امين في الحلقة القادمة


    تابعونا ان شاء الله

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    29 - 6 - 2009
    ساكن في
    فى دنيا فانيه
    المشاركات
    11,212
    مقالات المدونة
    18
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    مجهود رائع جدا اخى محمد
    بحق سلمت ودمت لنا ورعاك الله بفضله
    بارك الله فى قولك وعملك الصالح
    لا حرمنا الله من خير كلامك
    لى عوده ان شاء الله
    جزاك الله خير ا

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    1 - 7 - 2009
    ساكن في
    فى قلب من تستحق
    العمر
    43
    المشاركات
    1,778
    مقالات المدونة
    11
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياربى مـالى سواكـ مشاهدة المشاركة
    مجهود رائع جدا اخى محمد
    بحق سلمت ودمت لنا ورعاك الله بفضله
    بارك الله فى قولك وعملك الصالح
    لا حرمنا الله من خير كلامك
    لى عوده ان شاء الله
    جزاك الله خير ا
    الرائع هو مرورك اخت ريم
    سلمتي على ردك الطيب وتشجيعك الجميل
    جزاكي الله خيرا وبارك الله فيكي
    ومواضيعي تتشرف بيكي


 

 
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. معلومات عن سعد زغلول
    بواسطة بسام احمد في المنتدى أحسن ناس
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27 - 7 - 2009, 03:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • مش هتقدر تضيف مواضيع جديده
  • مش هتقدر ترد على المواضيع
  • مش هتقدر ترفع ملفات
  • مش هتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصراوي كافيه 2010 ©