قهوتنا على الانترنت
ابحث عن :  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
    ساكن في
    رافضك يا زمانى يا مكانى يا أوانى أنا عايز أعيش ف كوكب تا
    النوع : ذكر Egypt الفريق المفضل  : الاهلي

تمام من هو حسني مبارك؟؟؟

اسمه الكامل محمد حسني السيد مبارك ومشهور باسم حسني مبارك.

• ولد في الرابع من مايو/ أيار 1928 في كفر المصيلحة في محافظة المنوفية بمنطقة الدلتا.

• عقب انتهائه من تعليمه الثانوي التحق بالكلية العسكرية في مصر فحصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1948.

• حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من كلية سلاح الطيران.

• تدرج في السلم الوظيفي سريعا فعين عام 1964 قائدا لإحدى القواعد الجوية غرب القاهرة ليكون بذلك أصغر طيار يقود قاعدة جوية.

• ترأس الوفد العسكري المصري إلى الاتحاد السوفياتي السابق عام 1964، حيث درس في أكاديمية فرونز العسكرية.

• في العام 1967 عُين مديرا للكلية
    الحربية، ثم رئيسا لأركان حرب القوات الجوية المصرية. وهو المنصب الذي ظل
    يشغله حتى تعيينه قائدا للقوات الجوية ونائبا لوزير الدفاع عام 1972.

• قاد القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973 حيث رقي بعدها لمنصب فريق جوي.

• انتقل عام 1975 من الحياة العسكرية
    إلى معترك السياسية عندما اختاره الرئيس أنور السادات نائبا لرئيس
    الجمهورية، ثم عُين نائبا لرئيس الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم عام 1978.

• انتخب زعيما للحزب الوطني الديمقراطي ورئيسا لجمهورية مصر العربية عقب اغتيال أنور السادات في أكتوبر/ تشرين الأول 1981.

• أعيد انتخابه في استفتاء على الرئاسة في أعوام 1987 و1993 و1999.

• كما أعيد انتخابه لفترة ولاية جديدة عام
    2005 في أول انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر عقب إجراء تعديل دستوري،
    لتكون فترة حكمه بذلك واحدة من أطول فترات الحكم في المنطقة العربية.

• وجهت إليه انتقادات عنيفة من قبل
    حركات معارضة سياسية في مصر، مثل الإخوان المسلمين وحركة كفاية لتمسكه
    بالحكم خاصة قبل التجديد الأخير عام 2005.

• تعرض حسني مبارك في فترة رئاسته الطويلة لمصر لمحاولة اغتيال نجا منها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عام 1995.

• حصل مبارك على جائزة رجل السلام عام 1983 وشخصية العام عام 1994 وجائزة الأمم المتحدة للسكان 1994.

• مبارك متزوج من سوزان صالح ثابت
    المشهورة بسوزان مبارك وله ولدان، هما علاء مبارك وجمال مبارك، والأخير هو
    رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
    (قل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)

سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبرى ... وسأصبر حتى يأذن الله فى أمرى ... وسأصبر حتى يعلم الصبر أننى صابر ... ولك الله يا مصرنا الحبيبة .

البحث على جميع مواضيع العضو Serag Magdy

ساكن في
    السعوديه حاليا
    مقالات المدونة
    22

اخي سراج
    بالله عليك اقرا الموضوع ده كويس
    وقولي انت مع شباب 25 يناير ولا الرئيس

أشهد يا تاريخ ( ماذا فعل بنا حسني مبارك ؟؟؟)

وياريت كمان تتابع الاحداث بدقه اليومين دول
    والاجرام اللي بيحصل في شباب بيطالب بالحق

ربنا يحفظ شباب مصر الاحرار

بارك الله فيك وحفظك ورعاك
    التعديل الأخير تم بواسطة هشام اللول1 ; 3 - 2 - 2011 الساعة 10:00 AM

لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين

اللهم ارحم
    شهداء ثورة 25 يناير

البحث على جميع مواضيع العضو هشام اللول1

ساكن في
    * مصرية وعايشة في عالم الحب والرومانسية*
    النوع : انثيEgypt

عندك حق والله يا أستاذ هشام .. كل اللي بيحصل دلوقتي في مصر من تحت راس سيادة الريس اللي انا مش عارفة بتحبوه على إيه .. انتوا مش حاسين بالناس الفقراء اللي في البلد مش شايف مجوعهم ازاي .. ولا الناس اللي والله رواتبهم مابتزيد عن 100 جنيه وانا اعرف ناس .. ولا اللحمة اللي سعرها بقى فوق 50 جنيه وربما أكثر والله في ناس بشوفها بعيني مابتاكلها الا كل سنة مرة كل دول مش حاسين بيهم ليه ايه اللي عمل في حياته خير عشان نقول . ولاالشعب دا كله اللي طالع واخد رشاوي زي البلطجية من المؤيدين ورجال الأمن اللي واخدين رشاوي من رجال الاعمال عشان يطلع يهتفوا كلمتي لسيادة الريس ورجال الامن اللي المفروض يحافظو على الدولة بيقتلوا في شبابها ولا الناس اللي بتحرس بيوتها بنفسا كل دا نسميه إيه ولو كان قعد أكتر من كدة في الحكم كانت والله الدولة انحرقت .
    بعدين بالنسبة في ناس بتقول كفاية ان احنا عايشين في امان اي امان دا عميل لامريكا ..
    أحبك جدا رغم الجميع ... رغم الظروف دون البشر ... وفوق الرسائل أكتب بحبك وبين العواصف وتحت المطر ... أحبك همس رقيق كهمس البلابلفوق الشجر ... بحثت عنك كثير فوجدك داخل قلبي منذ الصغر ... وكيف أرى الأشياء بدونكفأنت المشاعر وأنت البصر ....أحبك جدا....
    (بحـــــــــــــMــــــــبـــــــــــك)
    محدش يفهمني غلط ياجماعةأنا مابحبش حد
    دا أخويا أنا بحبه أووووووووووي

البحث على جميع مواضيع العضو * حساسة ودمعتي الماسة *

ساكن في
    اكيد فى الدنيا
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

طبعا استاذ هشام معاه حق وانا معاه فى كلامه
    وياريت تقراء موضوع استاذ هشام
    كل الاحترام تقبل مرورى

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    استغفر الله استغفر الله استغفر الله
    اللهم صلى و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اهله

البحث على جميع مواضيع العضو roro_rawan

5. افتراضي

الريس مش قالنا نخرب البلد ونرمي نفسنا في التهلكة ونعمل شغب بقالنا 30 سنة بلد السلام دا مش يتحسب للريس
    ليه الكل سن سكاكسنه عليه دلوقتي
    مبارك هيفضل لمصر حتي لو ترك الرياسة لان مصر هي مبارك ومبارك مصر
    صدقوني اللي هيجي بعده هيخربها
    وقبل مايحقق طلب من طالبتنا هيملا كرشه من خيرها الاول وبعد كدا لو بقي لنا حاجة ساعتها هيفكر
    يدهالنا ولا يسيبها احتياطي لنفسه

اذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

البحث على جميع مواضيع العضو onleylove54

ساكن في
    المنصورة
    مقالات المدونة
    1
    النوع : انثيEgypt الفريق المفضل  : الاهلي

انا مع هشام طبعا
    حلفتك بربي متجرحنى وجرحتنى وكانك جاى عشان تزلنى
    بعد الحب ممات وبعد مبقي الي فات زكريات فاضل اية علشان نعيش فاضل لنا اية غير دموع

البحث على جميع مواضيع العضو دموع الاقمر

ساكن في
    * مصرية وعايشة في عالم الحب والرومانسية*
    النوع : انثيEgypt

والله اللي هايجي بعد مبارك احنا اللي نختار يعني 80 مليون مش هايعرفو يختارو واحد شريف يحافظ على البلد . ماتخافيش مش هانغلط في اختيار رئيسنا زي ماغلطنا في اختيار مبارك . وان شاء الله اللي هايجي هيبقى احسن منه بكتير .
    أحبك جدا رغم الجميع ... رغم الظروف دون البشر ... وفوق الرسائل أكتب بحبك وبين العواصف وتحت المطر ... أحبك همس رقيق كهمس البلابلفوق الشجر ... بحثت عنك كثير فوجدك داخل قلبي منذ الصغر ... وكيف أرى الأشياء بدونكفأنت المشاعر وأنت البصر ....أحبك جدا....
    (بحـــــــــــــMــــــــبـــــــــــك)
    محدش يفهمني غلط ياجماعةأنا مابحبش حد
    دا أخويا أنا بحبه أووووووووووي

البحث على جميع مواضيع العضو * حساسة ودمعتي الماسة *

ساكن في
    رافضك يا زمانى يا مكانى يا أوانى أنا عايز أعيش ف كوكب تا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام اللول1 مشاهدة المشاركة

اخي سراج
    بالله عليك اقرا الموضوع ده كويس
    وقولي انت مع شباب 25 يناير ولا الرئيس

أشهد يا تاريخ ( ماذا فعل بنا حسني مبارك ؟؟؟)

وياريت كمان تتابع الاحداث بدقه اليومين دول
    والاجرام اللي بيحصل في شباب بيطالب بالحق

ربنا يحفظ شباب مصر الاحرار

بارك الله فيك وحفظك ورعاك
    السلام عليكم
    اولاً انا كل اللي كتبته هو ملف حياة حسني مبارك
    لا انا قولت انا معاه ولا ضده
    ثانياً انا فرحان جداً للمظاهرات اللي حصلت علشان فعلا دي ها تبقي في كتب التاريخ وفعلا غيرت حاجات كتير في بلدنا
    بس ليه مسكنا للراجل كل حاجة زي الزفت وسيبنا كل حاجة حلوة
    بس هو المشكلة فعلا في البطانة اللي كانت حواليه......والحمد لله تمت ازالتهم
    ثم ان سيادة الرئيس اعلنها صراحة انه لم يترشح للرئاسة لمدة اخري رغم ان انا شايف انه من انسب الناس اللي ممكن تدير البلد
    ولم يترشح جمال مبارك
    وتم تعديل الدستور
    وتم تعيين نائب للرئيس
    وتم اقالة الحكومة الفاشلة
    ما المطلوب اذا؟؟؟
    ان يتنحي ؟؟؟ وفوراً ؟؟؟ كماتريد اميركا؟؟؟؟
    الراجل ده كابس علي نفسكم كما تتصورون 30 عام.....ما الضير في بضعة اشهر؟
    الراجل ده لو فعلاً وحش زي ما بعض الناس فاهمة كان ساب البلد
    الراجل ده لو وحش كان اصدر اوامر للجيش بتفريق المظاهرة باي طريقة
    الراجل ده لو مطية لأميركا -كما يقال- كان زمان قوات المارينز معانا في الشوارع بحجة الدفاع عن الحريات
    الراجل ده انا معاشره اكتر من ابويا
    الراجل ده كل امله ان يخرج من المنصب بصورة كريمة كما عاش طيلة عمره
    الراجل ده كل امله ان يموت ويدفن علي تراب بلده اللي ساعد في تحريره من الصهاينة قبل انا وانت وما نتولد اساساً
    اقسم بالله
    اقسم بالله
    90%من اللي في المظاهرات دول خريجي جامعات اميريكة وجامعات خاصة
    و
    90% من اللي خرجوا لتأييد الريس -ولا اقصد بلطجية الحزب- جماعة ارزقية علي باب الله بيكملوا العشا نوم
    يبقي بالله عليك الاية مقلوبة ولا لأ؟
    كل اللي الراجل طلبه انه يخرج من الحياة السياسية بصورة كريمة تحفظ ليه ولشعب مصر صورة بلدنا
    وبلاش تصدق كلام الاحزاب _-اذا كان فيه احزاب اساساً-
    والله لو كان تم التفاوض معاهم علي شوية كراسي في مجلس الشعب كان محدش فيهم فتح بؤه
    والسيد البرادعي لماذا لم يرفض تكريم الريس ليه من قبل
    والاخوان اللي كانوا موجودين في جمعة الرحيل.....لماذا لم يتواجدوا في جمعة الغضب؟؟؟؟؟
    ده علي رأي احمد شفيق ابوك لو انت كارهو مش ها تقول اطلع برة بيتك
    يا جدع هي مصر دي بتاع مين بالظيط؟؟؟
    لا بتاعتي....ولا بتاعتك....ولا بتاعت اي حد لوحدوه
    دي حق اي واحد مطلع بطاقة رقم قومي وجنسيته مصري
    يبقي مين اللي ليه الحق انه يطلع اي حد من بلده؟؟؟
    الملك فاروق اما راح اسكندرية علشان يسافر ايطاليا بعد الثورة راح معاه محمد نجيب وضرب التحية العسكرية مع العلم ان ابنه كان موجود في مصر وقتها
    ده حتي ابنه بييجي مصر من وقت للتاني
    عموماً
    والله دي ماهي اخلاق مصريين
    ده احنا حتي مشهوريين بالكرم مع الاغراب
    انما اللي في التحرير دول - مع العلم انهم عملوا المستحيل فعلاً- الا انهم عملوا زي ابن اختي الصغير.....عايز بسكوت.....حاضر....لا عايز شيكولاتة.....عنيا....ولا اقولك هات ايس كريم
    انا مش بقلل منهم والله
    بس لازم يبقي فيه شوية حكمة
    السادات اما خد سيناء بالحرب ودي ارضنا خدها بالحرب والمفاوضات والخداع
    حاربنا في73ورفعنا العلم علي طابا 87
    ملحوظة:اللي رفع العلم الريس حسني مبارك
    ولو انت او غيرك لاحظ حاجة
    النظام المصري عمره ما كان نظام هش
    يعني الريس فعلاً كان ناوي ياخد القرارات دي
    ماهو ياما طلعت مظاهرات واعتصامات واحنجاجات لعل ابرزها عام 77ثورة الجياع كما يقول عليها الغرب وثورة الامن المركزي في 86
    يا اخي شكلنا بقي زي الزفت ادام طوب الارض
    ادام اللي يسوي واللي ميسواش
    دي قطر بقت ببتكلم علينا
    كل اللي انا بتمناه ان احنا نراعي ربنا في بلدنا
    وربنا يولي من يصلح
    وها ييجي اليوم اللي نقول فيه فين ايامك يا مبارك
    اسف للأطالة
    بس ده اعتبره رد لكل اللي قرأ الموضوع
    (قل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)

سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبرى ... وسأصبر حتى يأذن الله فى أمرى ... وسأصبر حتى يعلم الصبر أننى صابر ... ولك الله يا مصرنا الحبيبة .

البحث على جميع مواضيع العضو Serag Magdy

محمد حسني سيد مبارك وشهرته حسني مبارك (4 مايو 1928 -)، رئيس جمهورية مصر العربية منذ 14 أكتوبر 1981. هو الرئيس الرابع لمصر. تقلد الحكم في مصر رئيسا للجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية ورئيس الحزب الوطني الديمقراطي بعد اغتيال الرئيس أنور السادات في 6 أكتوبر 1981، بصفته نائب رئيس الجمهورية. تعتبر فترة حكمه رابع أطول فترة حكم في المنطقة العربية - من الذين هم على قيد الحياة حاليا، بعد الرئيس الليبي معمر القذافي والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان والرئيس اليمني علي عبد الله صالح والأطول بين ملوك ورؤساء مصر منذ محمد علي باشا. مارس بصفته رئيس لمصر دورا مهما في المنطقة العربية وعرف بموقفه الداعم للمفاوضات السلمية الفلسطينية - الإسرائيلية.
    التعليم

أنهى مرحلة التعليم الثانوي بمدرسة المساعي الثانوية بشبين الكوم، ثم التحق بالكلية الحربية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية فبراير 1949، وتخرج برتبة ملازم ثان. والتحق ضابطا بسلاح المشاة، باللواء الثاني الميكانيكي لمدة 3 شهور، وأعلنت كلية الطيران عن قبول دفعة جديدة بها، من خريجي الكلية الحربية، فتقدم حسني مبارك للالتحاق بالكلية الجوية، واجتاز الاختبارات مع أحد عشر ضابطاً قبلتهم الكلية، وتخرج في الكلية الجوية، حيث حصل على بكالوريوس علوم الطيران من الكلية الجوية في 12 مارس 1950. وفي عام 1964 تلقي دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفياتي
    الوظائف

تدرج في الوظائف العسكرية فور تخرجه، حيث عين بالقوات الجوية في العريش، في 13 مارس 1950، ثم نقل إلى مطار حلوان عام 1951 للتدريب على المقاتلات، واستمر به حتى بداية عام 1953، ثم نقل إلى كلية الطيران ليعمل مدرسا بها، فمساعدا لأركان حرب الكلية، ثم أركان حرب الكلية، وقائد سرب في نفس الوقت، حتى عام 1959. تم أسره رفقة ضباط مصريين بعد نزولهم اضطراريا في المغرب على متن مروحية خلال حرب الرمال التي نشبت بين المغرب والجزائر[2][3].
    سافر في بعثات متعددة إلى الاتحاد السوفيتي، منها بعثة للتدريب على القاذفة إليوشن ـ 28، وبعثة للتدريب على القاذفة تي ـ يو ـ 16، كما تلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي (1964 ـ 1965م). أصبح محمد حسني مبارك، قائداً للواء قاذفات قنابل، وقائداً لقاعدة غرب القاهرة الجوية بالوكالة حتى 30 يونيو 1966.
    وفي يوم 5 يونيه 1967، كان محمد حسني مبارك قائد قاعدة بني سويف الجوية. عُين مديرا للكلية الجوية في نوفمبر 1967م، وشهدت تلك الفترة حرب الاستنزاف، رقي لرتبة العميد في 22 يونيه 1969، وشغل منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وفي العام نفسه عُين نائباً لوزير الحربية.
    وقاد القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر 1973، ورقي اللواء محمد حسني مبارك إلى رتبة الفريق في فبراير 1974. وفي 15 أبريل 1975، اختاره محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، ليشغل هذا المنصب (1975 ـ 1981م). وعندما أعلن السادات تشكيل الحزب الوطني الديموقراطي برئاسته في يوليو 1978م، ليكون حزب الحكومة في مصر بدلاً من حزب مصر، عين حسني مبارك نائبًا لرئيس الحزب. وفي هذه المرحلة تولى أكثر من مهمة عربية ودولية، كما قام بزيارات عديدة لدول العالم، ساهمت إلى حد كبير في تدعيم علاقات هذه الدول مع مصر.
    وفي 14 أكتوبر 1981م تولى محمد حسني مبارك رئاسة جمهورية مصر العربية، بعدما تم الاستفتاء عليه بعد ترشيح مجلس الشعب له في استفتاء شعبي، خلفاً للرئيس محمد أنور السادات، الذي اغتيل في 6 أكتوبر 1981م، أثناء العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر 1973م. وفي 26 يناير 1982م انتخب رئيساً للحزب الوطني الديموقراطي
    مبارك في الحكم

14 أكتوبر 1981 تولى محمد حسني مبارك رئاسة جمهورية مصر العربية ،باستفتاء شعبي بعد ترشيح مجلس الشعب له عندما كان صوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب في ذلك الوقت الرئيس المؤقت لمصر بعد اغتيال السادات.
    5 أكتوبر 1987 أُعيد الاستفتاء عليه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية ثانية
    1993 أُعيد الاستفتاء عليه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية ثالثة
    26 سبتمبر 1999، أُعيد الاستفتاء عليه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية رابعة،
    كما تم انتخابه لفترة ولاية جديدة عام 2005 في أول انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر عقب إجراء تعديل دستوري في ظل انتخابات شهدت أعمال عنف واعتقالات لمرشحي المعارضة.
    قرارات اتخذها

في سبتمبر 2003م: قام بإلغاء 14 مادة بصفته الحاكم العسكري للبلاد [7]. من ال21 مادة من قوانين الطوارئ المعمول بها منذ اغتيال الرئيس أنور السادات [8][9].
    في سبتمبر 2003م: أعطى أوامره لوزير الداخلية المصري بوضع قانون جديد يسمح لكل مصرية متزوجة من أجنبي من حصول أبنائها على الجنسية المصرية [8].
    في ديسمبر 2006م: قام بإحالة 40 من قيادات الإخوان المسلمين إلي محاكمة عسكرية بصفته الحاكم العسكري للبلاد, القرار الذي قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يوم الثلاثاء 8 مايو 2007م برئاسة المستشار محمد الحسيني نائب رئيس مجلس الدولة قراراً برفض تنفيذ قرار رئيس الجمهوية [10], والتي طعن عليها الرئيس فقضت محكمة فحص الطعون بتأييد قرار الرئيس
    مبارك وحرب أكتوبر 73
    قاد القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر ومعروف بلقب صاحب أول ضربة جوية حيث كانت لها أثر كبير في ضرب النقاط الحيوية للقوات الإسرائيلية في سيناء مما أخل بتوازنه وسمح للقوات البرية المصرية لعبور قناة السويس والسيطرة علي الضفة الشرقية للقناة وعدة كيلومترات في أول أيام الحرب تحت غطاء وحماية القوات الجوية المصريه
    حرب اكتوبر
    حرب أكتوبر تعرف كذلك بحرب تشرين وحرب يوم الغفران هي حرب دارت رحاها بين كل من مصر وسوريا من جانب وإسرائيل من الجانب الآخر في عام 1973م. بدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ) بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. وقف النار في 24 أكتوبر 1973، وقد هدفت مصر وسورية إلى استرداد شبه جزيرة سيناء والجولان التي سبق أن احتلتهما إسرائيل.انتهت الحرب رسميا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 مايو 1974 حيث وافقت إسرائيل على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر مقابل إبعاد القوات المصرية والسورية من خط الهدنة وتأسيس قوة خاصة للأمم المتحدة لمراقبة تحقيق الاتفاقية.
    مبارك ومفاوضات السلام

أكمل مبارك مفاوضات السلام التي بدأها أنور السادات مع إسرائيل في كامب ديفيد، استمرت عملية السلام بين مصر وإسرائيل حتي تم استرجاع أغلب شبه جزيرة سيناء من إسرائيل حتى لجأت مصر إلى التحكيم الدولي لاسترجاع منطقة طابا من الاحتلال الإسرائيلي إلي ان فازت مصر وتم استرجاع طابا عام 1989.

مشروعات في عهده

تم بناء عدة منشآت ومشاريع حيوية في عهده مثل مترو الأنفاق في القاهرة والجيزة، وترعة السلام في سيناء ومشروع توشكى وشرق العوينات وإعادة إعمار حلايب ومشاريع إسكان الشباب.
    من أهم ما يميز الأداء الاقتصادي في عهد الرئيس مبارك ارتفاع الدين الداخلي إلى 300 مليار جنيه بخلاف مديونية الهيئات الاقتصادية التي تبلغ 39 مليار جنيه. كما بلغ الدين الخارجي 27 مليار دولار وارتفاع قيمة الفوائد المحلية في الموازنة إلى 22.9، والفوائد الخارجية إلى 2.3 مليار جنيه، كما بلغت الاقساط المحلية 6.3 مليار جنيه، والاقساط الخارجية 2.5 مليار جنيه، وبلغ عبء الدين العام بنوعيه 34 مليار جنيه، بنسبة 26.7 في المائة من اجمالي الموازنة العامة للدولة بالتوازي مع وضع مصر في قائمة أكثر 25 دولة فسادا في تقرير البنك المركزي
    اهم انجازاته

شبكة مترو انفاق القاهرة و الجيزة شبكة افضل شبكة في افريقيا

تطوير مطار القاهرة الدولي ليصبح افضل مطار في افريقيا

مستشفي سرطان الاطفال 57357 اكبر مستشفي سرطان الاطفال في العالم

جسر مبارك السلام اعلي جسر في الشرق الاوسط

ست طائرات بوبنج 777 - 300 اكبر طائرة في افريقا

القرية الفرعونية

دريم بارك اكبر و احسن و اجمل مكان ترفيهي في افريقيا و الشرق الاوسط

سيتي ستارز اكبر مجمع في افريقيا و الشرق الاوسط

بناء دار الاوبرا المصرية

الشركة المصرية لصناعة المواسير ولوازمها ( أكوا فلو ) اكبر شركة في هذا المجال في افريقا الشرق الاوسط

استسصلاح اكثر 3 ملايين فدان لتصل اجمالي الارض الزراعية 9 ملايين فدان

تطوير ميناء الاسكندرية ليصبح اهم و افضل 10 موانئ في العالم و هو 60 % من اجمالي التجارة في مصر

السيادة الكاملة علي سيناء

المكتبة المركزية لجامعة القاهرة تسع مليون كتاب و هي من اكبر المكتبات في مصر

بناء مكتبة الاسكندرية لتكون اكبر مكتبة في افريقا و الشرق الاوسط

ترميم و اصلاح و تطوير برج القاهرة لمسة معمارية مميزة

الفنادق و القري السياحية الفاخرة يدل علي تضاعف عدد السائحين في مصر في عهد محمد حسني مبارك

معهد جراحات القلب

استاد برج العرب اكبر استاد في افريقا و الشرق الاوسط يسع 90 الف متفرج

مجمع الصالات المغطاة افخر و اكبر و افضل مجمع صالات في افريقا و الشرق الاوسط و الثالثة بالعالم

ترميم الكثير و اكتشاف المئات من الاثار يدل ايضآ علي مضاعفة السياحة في مصر بشكل غير عادي في عهد الرئيس محمد حسني مبارك

اسكان مبارك للشباب

شبكة بنية تحتية هائلة ليدل علي تطور البنية التحتية بشكل كبير

كوبري 6 اكتوبر اكبر كوبري في الشرق الاوسط و افريقيا

طريق طابا طريق اسفلتي مميز

التعديل الدستوري في انتخاب الرئيس

رغم أن التعديل تم وفق الآليات والوسائل الدستورية التي يسمح النظام الدستورى المصري إلا أنه قد ارتبط بالتعديل وجود جدل سياسي وظهور معارضة سياسية للتعديل وذلك للشروط التي وضعت للمرشحين والتي تجعل الترشح للمنصب من جانب الشخصيات ذات الثقل السياسي أمر مستحيل.وهو الأمر الذي كان يراه البعض يتوافق مع ضرورة صيانة منصب الرئاسة ووضع الضمانات الشعبية للترشح ولكن تم طلب التعديل ثانية بعد أقل من عامين من طلب التعديل الأول بالإضافة إلى 33 مادة أخرى، معارضة التعديل تبنتها قوي شعبية عديدة الي جانب أحزاب المعارضة المصرية ورغم ذلك دخلت بعض قيادات المعارضة الرسمية العملية الانتخابية على منصب الرئيس بنفس الآلية الدستورية التي رفضوها، وقد فاز حسني مبارك في هذة الانتخابات بنسبة كبيرة من واقع صناديق الاقتراع برغم تشكيك المعارضة في مصداقيتها، وإدعائها اشتيابها الكثير من التجاوزات والرشاوي الانتخابية بصورة واسعة ومكثفة.
    وقد أكد بعض الفقهاء الدستوريون أن ما حدث في مصر من فتح باب الترشح والاختيار بين أكثر من مرشح يعد حدثا تاريخيا يتوافق مع النموذج الدستوري الذي كانوا ينادون به في مؤلفاتهم منذ وجود الدستور المصري الحالي. مع وجود تحفظات قانونية لديهم، بسبب اعتقاد بعض الدستوريين أن الأشخاص الذين سيرشحون الرئيس بوجود هذه القيود الشديدة ليس لديهم القدرة على النجاح في الاستثناء الممنوح لاول انتخابات بعد التعديل في 2005 وباستحالة الترشح بعدها ومما أكد هذا التفسير هو طلب التعديل لنفس المادة أواخر 2006. بينما يذهب الكثيرون أن ماحدث هو "سيناريو لتوريث الحكم" لنجل الرئيس جمال مبارك

الجوائز والميداليات التي حصل عليها

حصل حسني مبارك على عدد كبير من الأوسمة والميداليات الدولية والوطنية [31]:
    الجوائز الدولية
    2008 جائزة نهرو للسلام من الهند تقديرا لمكانته الدولية
    2005 درع السلام العالمي من هيئة مكتب الاتحاد الفيدرالي لسلام الشرق الأوسط التابع للأمم المتحدة واعتباره شخصية العام للسلام
    2004 منح مبارك درع اتحاد المستثمرين في أفريقيا.
    2002 جائزة التنمية.
    2002 جائزة جواهر لال نهرو للتفاهم الدولي
    2002 جائزة الأفرو آسيوية من أجل السلام.
    1994 جائزة الأمم المتحدة.
    1990 جائزة حقوق الإنسان الديمقراطية من قبل مركز الدراسات السياسية والاجتماعية بباريس
    1989 نوط جامعة Comptutense الإسبانية في مدريد.
    1987 لقب شرف شهادة الحماية والتي تعادل 4 ميداليات من قبل السيد Laslo Nagui وهو الأمين العام للمنظمة العالمية للكشافين.
    1987 ميدالية الأسطرولاب من قبل الأمير سلطان بن سلمان ،نيابة عن الحكومة السعودية.
    1985 جائزة رجل عام 1984 من قبل مجلس التضامن الهندي.
    1983 جائزة رجل العام من قبل معهد دولي في باريس.
    1983 درع رجل السلام من قبل السيد تشارلز راين، رئيس مركز السلام الدولي.
    ميداليات أجنبية
    1990 الوسام الرفيع السابع من نوفمبر لجمهورية تونس.
    1989 ميدالية مبارك الكبير الكويتية.
    1989 وسام الشرف العظيم من السودان.
    1988 ميدالية الجمهورية من اليمن.
    1986 وشاح فنت الدانمركي.
    1986 ميدالية سارة فم السويدية.
    1985 وسام الصليب الأعظم الألماني من نوط الاستحقاق من ألمانيا الفيدرالية.
    1985 الوشاح الأكبر للملكة ايزابيل الكاثوليكية.
    1984 الوشاح الأكبر لميدالية سافيور من اليونان.
    1984 الوشاح الأكبر للميدالية القومية لابانتير من زائير.
    1984 الوشاح الأكبر للميدالية لدولة مالي.
    1984 النوط الأكبر لجمهورية إفريقيا الوسطى.
    1984 ميدالية السلطان بروناي في دار السلام.
    1983 ميدالية هنري الصغير في البرتغال.
    1983 الوشاح الأكبر لميدالية الكريزانتيم الرفيعة من اليابان.
    1983 نوط من الدرجة الأولي لميدالية العلم القومي من كوريا الديمقراطية.
    1983 الوشاح الأكبر للميدالية الوطنية من النيجر.
    1982 الوشاح الأكبر لميدالية الصليب العظيم من إيطاليا.
    1982 الوشاح الأكبر لميدالية ليجيون دانير في فرنسا.
    1981 ميدالية تريشاكي باتا من نوط الدرجة الأولي من نيبال.
    1977 الوشاح الأكبر لميدالية ايزابيل الكاثوليكية من اسبانيا.
    1977 الوشاح الأكبر لميدالية الاستحقاق القومية من توجو.
    1977 ميدالية اديبرادانا الإندونيسية.
    1976 الوسام العظيم لميدالية الشرف من اليونان.
    1976 ميدالية المعارب من اليمن من الطبقة الثانية.
    1976 ميدالية عمان من النوط الثاني.
    1976 الميدالية العسكرية العمانية من نوط الدرجة الأولي.
    1976 ميدالية العمياد السورية.
    1975 ميدالية الكويت من نوط الامتياز.
    1975 ميدالية الوشاح الأكبر درجة وسام الشرف الذهبي من النمسا.
    1975 وشاح ميدالية الاستحقاق القومية من فرنسا.
    1975 نوط الشرف الذهبي العظيم من بلغاريا.
    1975 ميدالية الباندا من المكسيك.
    1974 ميدالية الملك عبد العزيز من نوط الامتياز من المملكة العربية السعودية.
    1974 ميدالية الهيمايون الإيرانية من الدرجة الثانية.
    1972 ميدالية الجمهورية من الطبقة الثانية من تونس.
    الميداليات والاوسمة الوطنية
    العسكرية " بدأ بالأحدث "
    1983 ميدالية نجمة سيناء من نوط الدرجة الأولى.
    1964&1974 وسام نجمة الشرف.
    ميدالية النجمة العسكرية.
    شعار الجمهورية العسكري من نوط الدرجة الأولى.
    الشعار العسكري للشجاعة من نوط الدرجة الأولى.
    شعار الواجب العسكري من نوط الدرجة الأولى.
    المدنية
    وسام النيل الأكبر.
    1975 ميدالية الجمهورية.
    وشاح النيل.
    ميدالية الجمهورية من نوط الدرجة الأولى.
    ميدالية الاستحقاق من نوط الدرجة الأولى.
    ميدالية العمل من نوط الدرجة الأولي.
    ميدالية العلوم والفنون من نوط الدرجة الأولى.
    ميدالية الرياضة من نوط الدرجة الأولى.
    شعار الاستحقاق من نوط الدرجة الأولى.
    شعار الامتياز من نوط الدرجة الأولى.
    مرتبات شرفية
    1999 دكتوراة شرفيه من جامعة جورج واشنطن.
    1999 دكتوراة شرفيه من جامعة سانت جونس.
    1999 دكتوراة شرفيه من جامعة بكين.
    1998 دكتوراة شرفيه بالإقرار بدوره الإقليمي والعالمي في بلغاريا.
    1991 عضوية وسام هونوريس كوزا الدولي من قبل المجلس الأكاديمي المكسيكي للقانون الدولي.
    الصور المرفقة الصور المرفقة

ساكن في
    السعوديه حاليا
    مقالات المدونة
    22

لماذا على مبارك أن يغادر الآن وليس غداً

1)

لا يمكن إئتمانه، ولا أي كلمة مما يقولها. بدون خلاف هو مجرم وقاتل وتاريخ إجرامي من 30 عاماً يشهدون عليه ويديه ملطخة بدماء آلاف ممن سقطواً على مر السنين.

...

2)

كل يوم يستمر فيه هو ونظامه، الذئاب الموجودة حوله تستمر في سرقة كل بوصة وأونصة من هذه البلاد، كما أننا نمد النظام الحاكم بفرصة لجمع شتات نفسه، وحتى لو لم يتقدم مبارك أباً أو ابناً للإنتخابات فالمتقدم عن هذا الحزب سيكون أسوأ من الإثنين.

3)

ستشهد البلاد أسوأ 8 شهور في تاريخها من القمع والإعتقالات والتعذيب من الآن وحتى سبتمبر -وربما لبعد ذلك-. فلنكن عقلانيين ونعترف بأن هذا النظام -سواء بمبارك أو بدونه- لن ينأى عن فعل "أي شيء" من أجل إستمرار مقاليد الأمور في يديه. وتصريحات مبارك لم يضمن من خلالها لنا بأي شكل أو صورة أن الأمور ستتحسن، ولا حتى بأي ذكر عن قانون الطواريء.

4)

لا يمكنك أن تعتقد في وجود "حفنة رجال طيبين" في الحكومة الأخيرة التي عينها مبارك، لن يعمل أي رجل صادق وأمين لقاتل ومجرم، خصوصاً في حكومة الحرب هذه، والأمثلة كثيرة للكثير من الرجال الشرفاء الذين رفضوا الإنضمام لحكومات لمبارك.

5)

لو توقفت التظاهرات الآن، لن تبدأ أبداً.. ليس بهذا الزخم والأعداد، وبالتالي يختفي الضغط عن الحكومة/السلطة الحاكمة. كما أنك تعطي الفرصة للداخلية لإعادة التشكل والإستعداد... توقع أن يكون الأمر أكثر وحشية، وأكثر سفكاً للدماء لو حدثت تظاهرات بنفس القوة مرة أخرى تحت هذه الحكومة.

6)

وهي النقطة الأهم... أكثر من 500 شهيد ضحوا بحياتهم من أجل أن نحصل نحن على بعض الوعود الرخيصة وبدون أي ضمانات ولا تاريخ لمصداقية. ونحن نخاطر الآن بأن يذهب كل هذا سدىً، الـ500 شهيد أرادوا من مبارك الرحيل، أقل ما نفعله لتكريم وصيتهم هو أن نستمر لحين رحيله ببقية نظامه... ليس بعد تسعة أشهر بل اليوم

الف شكر لشعب مصر العاطفي

وسوف تندمون علي هذه الثوره اذا انتهت ولم يتنحي او يستقيل حسني مبارك

لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين

اللهم ارحم
    شهداء ثورة 25 يناير

البحث على جميع مواضيع العضو هشام اللول1

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)